أخر الاخبار

 

تعرف على هدايا السيسي بسلع وكمامات ومساكن واعانة 3 شهور لمواجهة فيروس كورونا

7 ابريل 2020 الساعة 3:56 مساء
تعرف على هدايا  السيسي بسلع وكمامات ومساكن  واعانة 3 شهور  لمواجهة فيروس


 
أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدة قرارات خلال تفقده صباح اليوم الثلاثاء، للعناصر والمعدات والأطقم التابعة للقوات المسلحة المخصصة لمعاونة القطاع المدني بالدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المُستجد «كوفيد - 19».
 
وحرص الرئيس السيسي خلال الجولة على التأكد بأن الدولة المصرية قوية وقادرة على مواجهة كافة التحديات، وقال: «بطمن المصريين نحن مستعدون لكل السيناريوهات في أزمة فيروس كورونا».
 
وأضاف الرئيس أن ثقة المصريين في القوات المسلحة، دافع كبير لتجاوز هذه المحنة التي تضرب العالم بأكمله، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة شريكة في مواجهة كل أزمة، مشدداً علي أن كل الموارد الموجودة جاهزة ومستعدة لتقديم كل الدعم في مواجهة الأزمة الموجودة.
 
وأشار إلى أنه جاري التنسيق مع البرلمان لسرعة إصدار قانون المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، فضلا عن اتخاذ قرار ببناء 250 ألف وحدة إسكان اجتماعي و100 ألف وحدة للمناطق الخطرة.
 
ولفت الرئيس عبد الفتاح السيسي النظر إلى أن ما يحدث عبارة عن اختبار لقدراتنا على افتتاح مشروعات جديدة في ظل الظروف مخاطرة، وقال: «بس خايف على روحكم المعنوية والبلد فيها حاجات كتيرة تم تنفيذها خلال السنين اللى فاتت والكلام ده ممكن نفتتحه النهاردة لكن تم تأجيلها إلى السنة القادمة».
 
وحرص الرئيس على توجيه رسالة طمأنة للشعب المصري، بشأن مخاوفهم من نفاذ السلع الغذائية، وقال: «عاملين حسابنا في كل حاجة ولا يوجد مشكلة في توفير السلع ولدينا احتياجات تكفى لأشهر.. ومحدش أبدا يهز ثقتكم والحاجات موجودة وزيادة».
 
كما أشار سيداته إلى أهمية دعم القطاع الخاص للدولة المصرية في ظل هذه الظروف، ووجه رسالته لهم قائلا: «حافظوا على العمالة وعدم تسريحها »، مشيرًا إلى أهمية التنسيق مع مصانع القطاع الخاص لتعقيم وتطهير أماكن العمل، وقال: «هنعمل ترتيبات وإجراءات بالتنسيق مع أصحاب المصانع حتى نضمن السلام والأمان وعمليات التعقيم والتطهير والفحص عشان يبقى الموضوع يحقق الهدف منه دون خسائر».
 
وكشف الرئيس عن اتخاذ قرار ببناء 250 ألف وحدة إسكان اجتماعي و100 ألف وحدة للمناطق الخطرة، في الوقت نفسه حذر الرئيس من البناء المخالف.
 
وتابع: «بمر مرور خفيف فى أوقات مش متوقعة وبشكل هادى، فوجئت بناس بتبنى وبقول الكلام ده للمحافظات ومحافظة القاهرة وهدى مثال واضح مصرف الطوارئ كان عبارة عن منطقة مخلفات وناس عايشة بشكل لا يليق عملنا إسكان ليهم وسكناهم فيها وعملنا محور عشان يخلى الناس تطلع على الدائرى بسهولة وفجاة القى الناس بتبنى بشكل فين التخطيط والرخص للكلام ده، ده كلام خطير اوعوا حد يتصور أن الدولة مشغولة فى المواجهة مع فيروس كورونا دى احنا بنحل مسائل من سنين فى التعدى على الاراضى ومش هنقبل كده، محدش هيتصور أن البناء المخالف هنسيبه، بعض الشوارع لا تستوعب عربيات الناس، هو حد يتصور حجم العمل اللى اتعمل فى شرق القاهرة وشلنا خطوط المترو وخلينا شوارع وفجاة بقت كلها جراج، ولقيت أن فيه نقاش اركن عربيتى فين هو الشارع معمول علشان الناس تمشى فيه ولا نركن عربيات فيه؟»
 
ولم يغفل الرئيس العمالة غير المنتظمة، والذي أعلن أنه تم تخصيص منحة مقدرها 500 جنيه لمدة 3 أشهر للعمالة غير المنتظمة، هذا بالإضافة إلى قراراه بتأجيل سداد الضريبة العقارية على المصانع والمنشآت السياحية لمدة 3 أشهر، بجانب توفير قرض مساند للطيران المدني بفترة سماح تمتد لعامين، على أن تتحمل وزارة المالية الأعباء، في حين أوضح الرئيس أنه تم الاتفاق على سداد 30% من مستحقات المصدرين لدى صندوق دعم الصادرات بما لا يقل عن 5 ملايين جنيه لكل مصدر، وذلك قبل نهاية العام المالى الجارى.

اخبار الزمالك

ماذا يحتاج ريال مدريد لحسم لقب الدوري الإسباني 2023 -2024؟

ماذا يحتاج ريال مدريد لحسم لقب الدوري الإسباني 2023 -2024؟

مهاب ممدوح يحل الفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد ضيفًا على نظيره ريال سوسيداد، مساء اليوم الجمعة، على ملعب "الأنويتا"، في افتتاح الجولة الـ 33 من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليجا" للموسم الجاري 2023 - 2024.ويبحث الأبيض عن تحقيق الانتصار وحصد النقاط

تعرف على قائمة سيدات الزمالك للكرة الطائرة فى بطولة أفريقيا. تعرف على موعد م

تعرف على قائمة سيدات الزمالك للكرة الطائرة فى بطولة أفريقيا. تعرف على موعد مباراة كوماندوز الزمالك مع الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد

  إعلان قائمة سيدات الزمالك المشاركة في بطولة أفريقيا للكرة الطائرة  أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك "سيدات"، عن القائمة المشاركة في بطولة أفريقيا للأندية، والمقرر إقامتها على صالة النادي الأهلي، خلال الفترة من 26 أبريل

جوميز يلقي محاضرة للاعبي الزمالك داخل فندق الإقامة استعدادًا لمواجهة دريمز

جوميز يلقي محاضرة للاعبي الزمالك داخل فندق الإقامة استعدادًا لمواجهة دريمز .. المؤتمر الصحفي غدًا

سارة عبد الباقي   ألقى البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، محاضرة فنية خاصة على اللاعبين ظهر اليوم بفندق الإقامة في مدينة كوماسي العانية، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية

أحمد سليمان: لدينا ثقة في لاعبي الزمالك للفوز على دريمز .. المندوه: الجميع جاهز لمواجهة بطل غانا

سارة عبد الباقي   قال أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك والمشرف على فريق الكرة إن الإدارة وفرت كل الإمكانيات للفريق قبل مواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. وتابع سليمان قائلاً:" لدينا ثقة في جميع اللاعبين، والفريق جاهز

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
المزيد