أخر الاخبار

 

فرمان مجلس الإسماعيلي بسبب كورونا يدمر الدراويش وقرار العشري فى المصرى

9 ابريل 2020 الساعة 12:39 مساء
فرمان مجلس الإسماعيلي بسبب كورونا يدمر الدراويش وقرار العشري فى المصرى


يبدو أن الإسماعيلي، من الأندية التي ستواجه أزمات عديدة في ظل توقف النشاط الرياضي في مصر، على خلفية قرارات الدولة الاحترازية للحد من تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19».


وكان مجلس الوزراء، قد قرر تمديد فترة حظر التجوال لأسبوعين جديدين، وهو ما أتبعه قرار اتحاد الكرة بتمديد تعليق استئناف مباريات الدوري الممتاز حتى  نهاية شهر أبريل ، في مؤشر يتجه نحو إلغاء المسابقة هذا الموسم.


الإسماعيلي بات على مقربة من الاستغناء عن عدد كبير من لاعبيه، بسبب الأزمة المالية الحالية، في ظل توقف كافة إيرادات النادي سواء من الإعلانات أو الشركة الراعية أو البث الفضائي، بسبب تعليق النشاط الرياضي، وهو ما نتج عن وضع إدارة الإسماعيلي في ورطة كبيرة على خلفية التزاماته المالية الضخمة للاعبين والجهاز الفني.


مصدر داخل النادي أكد إن مجلس إدارة الإسماعيلي، يواجه أزمة حادة في الوفاء بالتزامات الإدارة تجاه رواتب اللاعبين والجهاز الفنين وكذلك الموظفين والعمال.
 
وأضاف أن الأزمة دفعت المجلس للتفكير في تخفيض رواتب لاعبي الفريق والجهاز الفني بشكل كبير، إلى جانب تأجيل صرف المستحقات لحين انتهاء أزمة «كورونا»، وهو الأمر الذي قد ينتج عنه رحيل كافة لاعبي الفريق.


وعلى هذا الأساس، أكد المصدر أن أول ضحايا هذه الأزمة هو الفرنسي ديديه جوميز المدير الفني للدراويش، والذي بات على مقربة من الرحيل بسبب مطالبات إدارة النادي الإسماعيلي ، له بتخفيض راتبه بشكل مبالغ فيه، وهو ما رفضه المدرب الفرنسي، وأكد انه على استعداد للتنازل عن 25% من راتبه، وليس أكثر من ذلك.
 
وأوضح المصدر أن «جوميز» استقر بالفعل على الرحيل، بعدما نما إلى علمه رغبة الإدارة في «تطفيشه» استغلالا لأزمة وباء كورونا.


وقاد «جوميز» الإسماعيلي منذ يناير الماضي، في 9 مواجهات على صعيد الدوري، والكأس، والبطولة العربية، بواقع 6 مباريات في الدوري، ومباراة في الكأس، ومباراتين في البطولة العربية، حقق الفوز في ثلاثة وتعادل في مثلهم وخسر مثلهم.
 
وتابع المصدر تصريحاته، بأن موقف المدرب الفرنسي لا يختلف عن موقف لاعبي الفريق الأجانب، وهم التونسي فخر الدين بن يوسف، والعراقي همام طارق، والناميبي بينسون شيلونجو، والأوغندي باتريك كادو، والغيني بيكيتي سيلفا، حيث استقر الخماسي على الرحيل من الإسماعيلي .


 
يأتي ذلك في الوقت الذي رفض فيه عماد حمدي، لاعب وسط الفريق الأول بالدراويش، تجديد تعاقده مع الفريق، رافضًا الاستمرار بصفوف الفريق خلال الفترة المقبلة، مفضلا الرحيل عن الإسماعيلي، لأحد الأندية الأخرى، خاصة وأنه يمتلك العديد من العروض في مصرن أبرزها عرض مميز من نادي بيراميدز، والذي يعد الأقرب لضم اللاعب في الموسم الجديد.
 
العشري يمد اجازة المصرى والسقا يحذر اللاعبين 
قام المدير الفني لفريق المصري طارق العشري، بإخطار لاعبيه بمد فترة الراحة السلبية من التدريبات لمدة أسبوعين آخرين.
جاء ذلك الأمر من قبل المدير الفني للفريق البورسعيدي في أعقاب إصدار قرارا  من قبل مسئولي اتحاد الكرة المصري بمد فترة تعليق نشاط كرة القدم بناءً على قرار مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي الذي تم الإعلان خلاله عن استمرار فترة الحظر في البلاد لمدة 15 يوماً جديداً.
ومن جانبه طالب عبدالظاهر السقا مدير الكرة بالنادي المصري من لاعبي الفريق البورسعيدي، الاستمرار في أداء تدريباتهم بالمنازل والامتناع على التواجد في أي تجمعات للوقاية من خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا.
وشدد عبدالظاهر السقا في حديثه مع لاعبي المصري على أنه يثق في تنفيذهم للتعليمات خلال الفترة الحالية، لحين تخطي هذه الأزمة الصعبة.الجدير بالذكر أن الفترة الحالية تشهد تجميد النشاط الرياضي في كافة بلدان العالم كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كوفيد 19 المعروف باسم فيروس كورونا.

اخبار الزمالك

صن دوانز يستدرج الترجى التونسي ..الأهلي يستضيف مازيمبي في نهائى دوري أبطال أفريقيا

  صن دوانز يستدرج الترجى التونسي  يسعي فريق الترجي التونسي إلي خطف بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا عندما يحل ضيفا ثقيلا علي نظيره صن دوانز الجنوب أفريقي ، مساء اليوم الجمعة في إطار إياب دور نصف نهائي دوري الأبطال للموسم الحالي 2023-24.

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام فى ملاعب العالم اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة ريال سوسييداد ضد ريال مدريد فى الدوري الإسباني، فضلا عن مباراة الأهلي ضد مازيمبي فى دوري أبطال أفريقيا.  مواعيد مباريات دوري أبطال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام ال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد

  شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب    تحدث  الإعلامي أحمد شوبير، عن   أزمة إيقاف القيد التي تعرض لها نادي الزمالك، بسبب عدم سداد مستحقات المغربي خالد بوطيب ، مهاجم  الفريق  قبل  اربع مواسم .   وقال شوبير في

خالد جلال يضع التشكيل المثالي للزمالك أمام دريمز. صلاح يطالب جوميز بعد التأليف ويرشح هذا التشكيل

خالد جلال: شحاتة وزيزو يقودان تشكيل الزمالك المثالي أمام دريمز   كشف خالد جلال، المدير الفني السابق لنادي الزمالك عن التشكيل المثالي للأبيض في مباراة دريمز الغاني، المُقرر إقامتها ضمن منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية.وقال خالد جلال في تصريحات عبر

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
المزيد