أخر الاخبار

 

قرار بعودة الاندية الإنجليزية الى التدريبات وازمة مع نجم الجانرز بسبب غاز الموت

18 مايو 2020 الساعة 4:52 مساء
قرار بعودة الاندية الإنجليزية الى التدريبات وازمة مع نجم الجانرز بسبب غاز ا


أحمد عادل الشريف
وافقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، على العودة إلى التدريبات مرة أخرى خلال هذا الأسبوع، بعد الاجتماع التي عقدته رابطة "بريميرليج".
وكان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم قرر إيقاف بريميرليج منذ شهرين تقريباً بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد.
وعقدت رابطة الدوري الإنجليزي "بريميرليج" اجتماعاً اليوم الاثنين، وافقت فيه الأندية على العودة إلى المرحلة الأولى من التدريب خلال هذا الأسبوع.
وصوتت الأندية بالاجماع للعودة إلى التدريبات بمجموعات صغيرة بدءًا من يوم غد الثلاثاء، وفقاً لبرتوكولات محددة.
وتعتبر عودة اللاعبين إلى التدريبات هي الجزء الأول من خطة استنئاف الموسم الحالي في حالة آمنة.
جدير بالذكر أن كرة القدم عادت للحياة بعد استئناف مسابقة الدوري الألماني "بوندسليجا"، السبت الماضي، وفقاً لقواعد صارمة واحترازية لعدم إصابة اللاعبين بفيروس كورونا.
أزمة بين أرسنال ولاكازيت بسبب "غاز الضحك"


يبحث نادي أرسنال الإنجليزي ، فرض عقوبات على الفرنسي ألكسندر لاكازيت بسبب الفيديو المنشور له على مواقع التواصل الاجتماعي ويظهره وهو يقوم باستنشاق "غاز الضحك".
وظهر لاكازيت في فيديوهات مسربة، وهو يتباهي باستنشاقه لـ"غاز الضحك"، رغم علمه بأن الأندية الإنجليزية تحظر استخدامه، لأنه من الممكن أن يؤدي في حالات نادرة إلى الوفاة.
ويستخدم  "غاز الضحك" كمسكن للألم لمرضى الأسنان، ولكن يمكن أن يؤدي إلى الحرمان من الأكسجين، ومن ثم الوفاة.
ورغم أنه لا توجد قوانين في بريطانيا تحذر امتلاك هذا الغاز أو استخدامه، ولكن بيعه محظور في إنجلترا وويلز لمن هم دون سن 18 عامًا، فضلا عن اشتراط الأندية على لاعبيها بعدم استخدامه.
وتعليقا على واقعة لاكازيت، قال المتحدث باسم أرسنال في تصريحات مقتضبة نقلتها صحيفة "ميرور" البريطانية: "ما حدث من قبل لاكازيت مسألة خاصة نأخذها على محمل الجد، وسيتم التعامل معها داخليا"وقد يواجه لاكازيت البالغ من العمر 28 عامًا، والذي يتقاضى راتبا أسبوعيا يبلغ 180 ألف جنيه إسترليني، غرامة مالية تتضمن خصم أسبوعين من أجره كحد أقصى.
وذكرت صحيفة "ميرور" أن هذا الأمر قد يجعل هناك شكوكا حول مستقبل اللاعب الفرنسي في أرسنال، خاصة وأنها ليست المرة الأولى التي يقوم فيها لاكازيت بأمور غير احترافية منذ وصوله للنادي اللندني.
 
سلتيك بطل الدوري فى اسكتلندا بعد إلغائه 
 
 
أعلنت رابطة الدورى الاسكتلندى للمحترفين لكرة القدم، بشكل رسمى، تتويج سيلتك بلقب المسابقة، بعدما صوتت الأندية اليوم، الاثنين، إنهاء الموسم مبكرا لصعوبة استكماله فى ظل تفشى فيروس كورونا المستجد. وقالت رابطة الدورى الأسكتلندى، فى بيان رسمي، "تعلن الرابطة اليوم بعد التشاور مع كل الأندية 12 بدورى القسم الأول ومجلس إدارة الرابطة إنهاء موسم 2019-2020 بأثر فوري".
وأضافت، "يعنى القرار تتويج سيلتيك بلقب بطولة 2019-2020 وهبوط هارتس لدورى الدرجة الثانية".
ويشمل القرار، دورى الدرجة الأولى والثانية من الدورى الأسكتلندي، وسيتم احتساب النتائج الأخيرة والنقاط التى حصل عليها كل فريق قبل 13 مارس الماضي، وسيهبط فريق هارتس إلى بطولة لادبروكس "الدرجة الأولى".
من جانبه، قال رئيس الاتحاد الأسكتلندي، ماكلينان: "أود اغتنام الفرصة، لتهنئة سيلتك رسميًا بتحقيق لقب الدوري، والتعاطف بصدق مع هارتس على هبوطهم".
وأضاف: "كنا نرغب فى رؤية الموسم يلعب فى الملاعب وأمام المشجعين حتى نهايته، ولكن ليست هذه الطريقة التى كان أى شخص يشارك فى كرة القدم يريد أن ينتهى بها الموسم، ولكن بالنظر للظروف الخطيرة الحالية، وغير المسبوقة التى نواجهها، وافق المجلس على إنهاء الموسم الآن وعدم الانتظار لأكثر من ذلك".
واختتم: "لقد تسبب فيروس كورونا فى إحداث فوضى فى المسابقات الرياضية حول العالم، وستكون العواقب وخيمة لفترة طويلة"

اخبار الزمالك

صن دوانز يستدرج الترجى التونسي ..الأهلي يستضيف مازيمبي في نهائى دوري أبطال أفريقيا

  صن دوانز يستدرج الترجى التونسي  يسعي فريق الترجي التونسي إلي خطف بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا عندما يحل ضيفا ثقيلا علي نظيره صن دوانز الجنوب أفريقي ، مساء اليوم الجمعة في إطار إياب دور نصف نهائي دوري الأبطال للموسم الحالي 2023-24.

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام فى ملاعب العالم اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة ريال سوسييداد ضد ريال مدريد فى الدوري الإسباني، فضلا عن مباراة الأهلي ضد مازيمبي فى دوري أبطال أفريقيا.  مواعيد مباريات دوري أبطال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام ال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد

  شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب    تحدث  الإعلامي أحمد شوبير، عن   أزمة إيقاف القيد التي تعرض لها نادي الزمالك، بسبب عدم سداد مستحقات المغربي خالد بوطيب ، مهاجم  الفريق  قبل  اربع مواسم .   وقال شوبير في

خالد جلال يضع التشكيل المثالي للزمالك أمام دريمز. صلاح يطالب جوميز بعد التأليف ويرشح هذا التشكيل

خالد جلال: شحاتة وزيزو يقودان تشكيل الزمالك المثالي أمام دريمز   كشف خالد جلال، المدير الفني السابق لنادي الزمالك عن التشكيل المثالي للأبيض في مباراة دريمز الغاني، المُقرر إقامتها ضمن منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية.وقال خالد جلال في تصريحات عبر

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
المزيد