أخر الاخبار

 

قرار بعودة الاندية الإنجليزية الى التدريبات وازمة مع نجم الجانرز بسبب غاز الموت

18 مايو 2020 الساعة 4:52 مساء
قرار بعودة الاندية الإنجليزية الى التدريبات وازمة مع نجم الجانرز بسبب غاز الموت

أحمد عادل الشريف
وافقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، على العودة إلى التدريبات مرة أخرى خلال هذا الأسبوع، بعد الاجتماع التي عقدته رابطة "بريميرليج".
وكان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم قرر إيقاف بريميرليج منذ شهرين تقريباً بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد.
وعقدت رابطة الدوري الإنجليزي "بريميرليج" اجتماعاً اليوم الاثنين، وافقت فيه الأندية على العودة إلى المرحلة الأولى من التدريب خلال هذا الأسبوع.
وصوتت الأندية بالاجماع للعودة إلى التدريبات بمجموعات صغيرة بدءًا من يوم غد الثلاثاء، وفقاً لبرتوكولات محددة.
وتعتبر عودة اللاعبين إلى التدريبات هي الجزء الأول من خطة استنئاف الموسم الحالي في حالة آمنة.
جدير بالذكر أن كرة القدم عادت للحياة بعد استئناف مسابقة الدوري الألماني "بوندسليجا"، السبت الماضي، وفقاً لقواعد صارمة واحترازية لعدم إصابة اللاعبين بفيروس كورونا.
أزمة بين أرسنال ولاكازيت بسبب "غاز الضحك"


يبحث نادي أرسنال الإنجليزي ، فرض عقوبات على الفرنسي ألكسندر لاكازيت بسبب الفيديو المنشور له على مواقع التواصل الاجتماعي ويظهره وهو يقوم باستنشاق "غاز الضحك".
وظهر لاكازيت في فيديوهات مسربة، وهو يتباهي باستنشاقه لـ"غاز الضحك"، رغم علمه بأن الأندية الإنجليزية تحظر استخدامه، لأنه من الممكن أن يؤدي في حالات نادرة إلى الوفاة.
ويستخدم  "غاز الضحك" كمسكن للألم لمرضى الأسنان، ولكن يمكن أن يؤدي إلى الحرمان من الأكسجين، ومن ثم الوفاة.
ورغم أنه لا توجد قوانين في بريطانيا تحذر امتلاك هذا الغاز أو استخدامه، ولكن بيعه محظور في إنجلترا وويلز لمن هم دون سن 18 عامًا، فضلا عن اشتراط الأندية على لاعبيها بعدم استخدامه.
وتعليقا على واقعة لاكازيت، قال المتحدث باسم أرسنال في تصريحات مقتضبة نقلتها صحيفة "ميرور" البريطانية: "ما حدث من قبل لاكازيت مسألة خاصة نأخذها على محمل الجد، وسيتم التعامل معها داخليا"وقد يواجه لاكازيت البالغ من العمر 28 عامًا، والذي يتقاضى راتبا أسبوعيا يبلغ 180 ألف جنيه إسترليني، غرامة مالية تتضمن خصم أسبوعين من أجره كحد أقصى.
وذكرت صحيفة "ميرور" أن هذا الأمر قد يجعل هناك شكوكا حول مستقبل اللاعب الفرنسي في أرسنال، خاصة وأنها ليست المرة الأولى التي يقوم فيها لاكازيت بأمور غير احترافية منذ وصوله للنادي اللندني.
 
سلتيك بطل الدوري فى اسكتلندا بعد إلغائه 
 
 
أعلنت رابطة الدورى الاسكتلندى للمحترفين لكرة القدم، بشكل رسمى، تتويج سيلتك بلقب المسابقة، بعدما صوتت الأندية اليوم، الاثنين، إنهاء الموسم مبكرا لصعوبة استكماله فى ظل تفشى فيروس كورونا المستجد. وقالت رابطة الدورى الأسكتلندى، فى بيان رسمي، "تعلن الرابطة اليوم بعد التشاور مع كل الأندية 12 بدورى القسم الأول ومجلس إدارة الرابطة إنهاء موسم 2019-2020 بأثر فوري".
وأضافت، "يعنى القرار تتويج سيلتيك بلقب بطولة 2019-2020 وهبوط هارتس لدورى الدرجة الثانية".
ويشمل القرار، دورى الدرجة الأولى والثانية من الدورى الأسكتلندي، وسيتم احتساب النتائج الأخيرة والنقاط التى حصل عليها كل فريق قبل 13 مارس الماضي، وسيهبط فريق هارتس إلى بطولة لادبروكس "الدرجة الأولى".
من جانبه، قال رئيس الاتحاد الأسكتلندي، ماكلينان: "أود اغتنام الفرصة، لتهنئة سيلتك رسميًا بتحقيق لقب الدوري، والتعاطف بصدق مع هارتس على هبوطهم".
وأضاف: "كنا نرغب فى رؤية الموسم يلعب فى الملاعب وأمام المشجعين حتى نهايته، ولكن ليست هذه الطريقة التى كان أى شخص يشارك فى كرة القدم يريد أن ينتهى بها الموسم، ولكن بالنظر للظروف الخطيرة الحالية، وغير المسبوقة التى نواجهها، وافق المجلس على إنهاء الموسم الآن وعدم الانتظار لأكثر من ذلك".
واختتم: "لقد تسبب فيروس كورونا فى إحداث فوضى فى المسابقات الرياضية حول العالم، وستكون العواقب وخيمة لفترة طويلة"

اخبار الزمالك

ارتفاع  حالات الشفاء وتراجع في أعداد المصابين بفيروس كورونا و3 محافظات فى خطر

ارتفاع حالات الشفاء وتراجع في أعداد المصابين بفيروس كورونا و3 محافظات فى خطر

بيان وزارة الصحة اليوم الثلاثاء: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 6827 وخروجهم من مستشفيات العزل والحجر الصحيالصحة: ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا إلى 7642 حالة

الأهلي يذبح حسام عاشور بقرار صادم  .. وابنة حارس الزمالك تخطف الأنظار  وميسى يتضامن مع جورج فلويد

الأهلي يذبح حسام عاشور بقرار صادم .. وابنة حارس الزمالك تخطف الأنظار وميسى يتضامن مع جورج فلويد

 انتهت علاقة حسام عاشور ، لاعب وسط فريق الاهلي بالنادي عقب قرار مجلس الإدارة  برئاسة محمود الخطيب ،الذى صدر منذ قليل  وأعلن فيه الاهلي التراجع عن موقفه السابق بتنظيم مباراة إعتزال لحسام عاشور بسبب خروج عاشور  عن النص ومخالفة لوائح النادى بالظهور فى وسائل الإعلام

عودة فتح المساجد والمطاعم والطيران  والنشاط الرياضي     .وتوافد أعضاء الزمالك على مقر النادي .. اعرف السبب

عودة فتح المساجد والمطاعم والطيران والنشاط الرياضي .وتوافد أعضاء الزمالك على مقر النادي .. اعرف السبب

        تناقش اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا ، خلال اجتماعها الدورى غدا الأربعاء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء عدد من الملفات الهامة من بينها خطة كلا من وزارتى الأوقاف والشباب والرياضة بشأن الضوابط المقترحة لعودة الصلاة بالمساجد وخطة وزارة الشباب

تركي آل الشيخ يقصف جبهة  الأهلي باتهام جديد وببان خطير من مجلس الخطيب

تركي آل الشيخ يقصف جبهة الأهلي باتهام جديد وببان خطير من مجلس الخطيب

مهاب ممدوح   رد تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، على قرارات مجلس إدارة النادي الأهلي والتي جاء فيها قبول استقالته ورفع اسمه من القائمة الفخرية لرؤساء شرف النادي، إلى جانب مخاطبة وزير الرياضة لاعادة كافة هدايا واموال تركي آل الشيخ. وعلق رئيس هيئة الترفيه

الزمالك يراضي محمود علاء بـ7 ملايين جنيهًا .. والجزيرة يدخل السباق على ضم النجم الأسمر

الزمالك يراضي محمود علاء بـ7 ملايين جنيهًا .. والجزيرة يدخل السباق على ضم النجم الأسمر

هاني عصام يبحث مسئولو نادي الزمالك في الساعات الجارية عن مورد مالي لإنهاء ملف محمود علاء مدافع الفريق الأول لكرة القدم خلال الفترة الحالية بعد العرض الذي تلقاه من جانب أحد الأندية الإماراتية.وعلى الرغم من توقيع علاء على عقود التجديد للزمالك في وقت سابق

المزيد

الزمالك في الصحف

الوطن ..الزمالك يضع اللمسات الأخيرة على صفقة بابل ويحسم مصير اوناجم وفتح باب تجديد الاشتراكات
الزمالك يحسم موقفه من صفقة عمرو وردة ويحدد مصير المعارين الستة
اليوم السابع ..19 لاعب يمنعون الزمالك من الصفقات الجديدة فى هذه المراكز
اليوم السابع:  8 لاعبين على أبواب الزمالك في الموسم الجديد
المزيد