أخر الاخبار

 

رسميًا | كاف يعلن مواعيد مباريات نصف نهائي دوري الأبطال وموعد انطلاق النسخة الجديدة

6 يونيو 2020 الساعة 1:47 مساء
رسميًا | كاف يعلن مواعيد مباريات نصف نهائي دوري الأبطال وموعد انطلاق النسخة


أحمد عادل الشريف
 
أصدرت لجنة الطوارئ بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" مجموعة من القرارات الجديدة التى تخص مستقبل بطولات الأندية للموسم الحالى والموسم المقبل، قد تؤثر على سير الموسم الكروى الحالى.

وكان "كاف" قد قرر تأجيل نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية، فى شهر أبريل الماضى، بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد.

وقالت بوابة "تونس الرقمية"، إن قرارات لجنة الطوارئ التابعة لـ "الكاف" تتمثل فى تحديد أول سبتمبر المقبل موعداً للفترة الأولى لتسجيل قائمات الأندية ضمن مسابقتى دورى أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقى "الكونفدرالية" حتى يوم 20 سبتمبر، على أن تبدأ الفترة الثانية لقيد اللاعبين من 21 سبتمبر على أن تنتهى 30 سبتمبر، مع التنبيه على عدم مشاركة اللاعبين الذين تم تسجيلهم فى الفترة الثانية قبل الدور ثمن النهائى من المسابقتين الأفريقيتين وإلغاء الغرامات المالية المترتبة عن ذلك.

وأشارت البوابة التونسية إلى أنه تم إلغاء الدور التمهيدى فى البطولتين الأفريقيتين على أن تنطلق المنافسات بدءاً من مباريات دور 64 ودور 32 فى شهر أكتوبر، على أن تنطلق مباريات المجموعات لدور 16 فى شهر نوفمبر مع وجود سيناريو تم الاتفاق حول باقى المنافسات.

وأضافت البوابة التونسية على ضوء قرارات الاتحاد الأفريقي بات من الضرورى إتمام جولات البطولة المحلية لتحديد الفرق المشاركة فى مسابقتى دورى الأبطال وكأس الكاف والتعرف عن هوية الفرق الوطنية الأربعة المتصدرة للترتيب والاطلاع على الفريقين المغادرين للبطولة.

وكان الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" قد كشف عن احتمالين لاستكمال الموسم الحالى من دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية، فى ظل تفشى فيروس كورونا المستجد، والذى تسبب فى إيقاف المنافسات منذ منتصف شهر مارس الماضى، وأكد "كاف" استئناف الموسم الحالى من دورى أبطال أفريقيا من خلال مقترحين فى خطاب أرسله إلى الاتحادات الأعضاء ونشرته وسائل إعلام مغربية وجاء كالتالي:

الأول: إقامة مباريات الذهاب لنصف نهائى البطولة أحد أيام 31 يوليو و1 و2 أغسطس على أن تكون مباريات الإياب أحد أيام 7 أو 8 أو 9 أغسطس، أما المقترح الثانى فتقام مباراة الذهاب أحد أيام 4 أو 5 أو 6 من شهر سبتمبر المقبل، ومباراة الإياب أحد أيام 11 أو 12 أو 13 من نفس الشهر، فيما ستكون المباراة النهائية فى المقترح الثانى يوم 23 أو 25 من نفس الشهر.

ويلتقى الزمالك مع الرجاء المغربى، بينما يواجه الأهلي، نظيره فريق الوداد المغربى، فى نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، بينما على مستوى كأس الكونفدرالية، سيلتقى بيراميدز مع حوريا كوناكرى الغيني، ونهضة بركان المغربى مع مواطنه حسنية أغادير.

 
مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا :

الذهاب : أحد أيام "31 يوليو - 1 , 2 أغسطس" .. أول أو ثاني أو ثالث أيام عيد الأضحى المبارك

الإياب : " 4 , 5 , 6 " سبتمبر

النهائي : يوم 25 سبتمبر

* في حالة تأهل فريقين من مصر إلى النهائي سيقام فى القاهرة .. فى حالة تأهل فريقين من المغرب إلي النهائي سيقام فى كازابلانكا ..

* فى حالة تأهل فريق مصرى و آخر مغربى إلي النهائى سيقام النهائى على ملعب الجيش الرواندى




اخبار الزمالك

أحمد سليمان: لدينا ثقة في لاعبي الزمالك للفوز على دريمز .. المندوه: الجميع جاهز لمواجهة بطل غانا

سارة عبد الباقي   قال أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك والمشرف على فريق الكرة إن الإدارة وفرت كل الإمكانيات للفريق قبل مواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. وتابع سليمان قائلاً:" لدينا ثقة في جميع اللاعبين، والفريق جاهز

صن دوانز يستدرج الترجى التونسي ..الأهلي يستضيف مازيمبي في نهائى دوري أبطال أفريقيا

  صن دوانز يستدرج الترجى التونسي  يسعي فريق الترجي التونسي إلي خطف بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا عندما يحل ضيفا ثقيلا علي نظيره صن دوانز الجنوب أفريقي ، مساء اليوم الجمعة في إطار إياب دور نصف نهائي دوري الأبطال للموسم الحالي 2023-24.

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام فى ملاعب العالم اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة ريال سوسييداد ضد ريال مدريد فى الدوري الإسباني، فضلا عن مباراة الأهلي ضد مازيمبي فى دوري أبطال أفريقيا.  مواعيد مباريات دوري أبطال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام ال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد

  شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب    تحدث  الإعلامي أحمد شوبير، عن   أزمة إيقاف القيد التي تعرض لها نادي الزمالك، بسبب عدم سداد مستحقات المغربي خالد بوطيب ، مهاجم  الفريق  قبل  اربع مواسم .   وقال شوبير في

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
المزيد