أخر الاخبار

 

دعاء الثانوية العامة .. وأزمات بالجملة في أول أيام الامتحانات بالصور

21 يونيو 2020 الساعة 12:11 مساء
دعاء الثانوية العامة .. وأزمات بالجملة في أول أيام الامتحانات بالصور


انطلق اليوم الأحد، مارثون امتحانات الثانوية العامة، في مصر، تنفيذًا لقرار وزير التعليم والتعليم الفني، والذي يأتي هذا العام وسط إجراءات طبية واحترازية غير مسبوقة في ظل المخاوف من انتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد - كوفيد 19.
 
وشهدت الساعات الأولى من بداية الامتحانات تكس كبير وزحام شديد بين الطلاب أمام اللجان بسبب تحديد وزارة التربية والتعليم امكان مخصصة لكل طلاب في الوقوف أمام اللجان وفقًا لاشتراطات التباعد الاجتماعي، وهو الامر الذي تسبب في أزمة عند دخول الطلاب.
 
وسادت حالة من الاستياء الشديد بين أولياء الأمور، الذين عبروا عن اعتراضهم على طريقة الدخول بالشكل الذي أدى إلى تكدس الطلاب، مطلبين المسئولين عن اللجان بضرورة تنظيم دخول وخروج الطلاب.
 
كما شهدت أيضًا اللجان في الساعات الاولى من صباح اليوم، حرص مسئوليها على توقيع الكشف الحرارى على الطلاب للتأكد من عدم ارتفاع درجة حرارة أحد الطلاب للتأكد من سلامة وصحة الطلاب، بالإضافة إلى الحرص على تسليم كل طالب كمامات وأكياس جيل، إلى جانب اتباع اجراءات التفتيش الصحيحة لمنع حدوث أي حالات غش داخل اللجان.
 
وحرص كافة اللجان الموزعة على كافة أنحاء الجمهورية التأكيد على الطلاب بمواعيد الدخول التي تبدأ من من الثامنة وحتى التاسعة على أن يبدأ الامتحان فى العاشرة.
 
وتستمر امتحانات الثانوية العامة حتى 21 يوليو المقبل، ومن المقرر أن يؤدي الطلاب اليوم الأحد 21 يونيو امتحان اللغة العربية على أن يؤدي الطلاب أيضًا يوم الخميس 25 يونيو  اختبار اللغة الأجنبية الأولى  والأحد 28 يونيو امتحان الديناميكا والخميس 3 يوليو اختبار مواد الاحياء  والاستاتيكا والفلسفة والمنطق والثلاثاء 7 يوليو امتحان مادتى الفيزياء  والتاريخ والأحد 12 يوليو المقبل اختبار الكيمياء  والجغرافيا، والثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية والأحد 19 يوليو امتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس والثلاثاء 21 يوليو اختبار الجبر والهندسة الفراغية.
 

 
أول حالة إغماء في امتحانات الثانوية العامة
شهدت احدى لجان الثانوية العامة اليوم الاحد، وتحديدا في لجنة مدرسة بنها الثانوية بنات، تعرض إحدى الطالبات لحالة إغماء، أثناء تأديتها لامتحان اللغة العربية، وهو ما دفع مسئولي اللجنة إلى لنقلها لأقرب وحدة صحية لتلقي الإسعافات الأولية.

ووفقًا لغرفة العمليات المكلفة بمتابعة اجراءات امتحانات الثانوية العامة، فقد تلقت اليوم الاحد، إخطارا بإصابة طالبة تدعى "أسماء.ا.ع" 18 سنة، بحالة إغماء خلال تأديتها للامتحان بلجنة مدرسة الثانوية بنات ببنها.

 
دعاء الثانوية العامة
حرص العديد من طلاب الثانوية العامة على قراءة دعاء دخول الامتحان قبل دخول اللجان اليوم، متوجهين إلى الله سبحانه وتعالى أن يوقفهم ويسدد خطاهم في هذه المرحلة الصعبة خاصة وأن امتحانات هذا العام تصادم انتشار جائحة كورونا مما زاد من صعوبة الأجواء.
 
دعاء الثانوية العامة
- اللهم ارزقنا نجاحًا في كل أمر، ونيلًا لكل مقصد، وارزقنا القمة في درجات العلم. اللهمّ ارضّني بما قضيت لي وعافني فيما أبقيت حتى لا أحب تعجيل ما أخّرت ولا تأخير ما عجّلت. اللهمّ إنّا نسألك عملاً باراً، ورزقاً داراً، وعيشاً قاراً.

اخبار الزمالك

ماذا يحتاج ريال مدريد لحسم لقب الدوري الإسباني 2023 -2024؟

ماذا يحتاج ريال مدريد لحسم لقب الدوري الإسباني 2023 -2024؟

مهاب ممدوح يحل الفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد ضيفًا على نظيره ريال سوسيداد، مساء اليوم الجمعة، على ملعب "الأنويتا"، في افتتاح الجولة الـ 33 من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليجا" للموسم الجاري 2023 - 2024.ويبحث الأبيض عن تحقيق الانتصار وحصد النقاط

تعرف على قائمة سيدات الزمالك للكرة الطائرة فى بطولة أفريقيا. تعرف على موعد م

تعرف على قائمة سيدات الزمالك للكرة الطائرة فى بطولة أفريقيا. تعرف على موعد مباراة كوماندوز الزمالك مع الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد

  إعلان قائمة سيدات الزمالك المشاركة في بطولة أفريقيا للكرة الطائرة  أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك "سيدات"، عن القائمة المشاركة في بطولة أفريقيا للأندية، والمقرر إقامتها على صالة النادي الأهلي، خلال الفترة من 26 أبريل

جوميز يلقي محاضرة للاعبي الزمالك داخل فندق الإقامة استعدادًا لمواجهة دريمز

جوميز يلقي محاضرة للاعبي الزمالك داخل فندق الإقامة استعدادًا لمواجهة دريمز .. المؤتمر الصحفي غدًا

سارة عبد الباقي   ألقى البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، محاضرة فنية خاصة على اللاعبين ظهر اليوم بفندق الإقامة في مدينة كوماسي العانية، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية

أحمد سليمان: لدينا ثقة في لاعبي الزمالك للفوز على دريمز .. المندوه: الجميع جاهز لمواجهة بطل غانا

سارة عبد الباقي   قال أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك والمشرف على فريق الكرة إن الإدارة وفرت كل الإمكانيات للفريق قبل مواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. وتابع سليمان قائلاً:" لدينا ثقة في جميع اللاعبين، والفريق جاهز

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
المزيد