أخر الاخبار

 

تعرف على مضمون خطبة صلاة الجمعة اليوم .. وغلق مسجد الحسين بقرار من الأوقاف

3 يوليو 2020 الساعة 1:09 مساء
تعرف على مضمون خطبة صلاة الجمعة اليوم .. وغلق مسجد الحسين بقرار من الأوقاف


سارة عبد الباقي
 
اقتصرت إقامة خطبة صلاة الجمعة اليوم بمسجد السلطان حسن وذلك حسب تعليمات وزارة الأوقاف المصرية، حيث تم رفع أذان النوازل ظهر الجمعة، مع صلاتها بالمنازل أو الرحال.


وكانت خطبة صلاة الجمعة تدور حول مفهوم الوفاء للوطن وكان الخطيب الذي ألقاها بمسجد السلطان حسن هو الدكتور أيمن أبوعمر وكيل وزارة الأوقاف المصرية لشئون الدعوة.


جاءت خطبة صلاة الجمعة بنفس الضوابط الخاصة بالإجراءات الاحترازية المتبعة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، والتي تم العمل بها في الأسابيع الماضية، بحضور عدد محدود من المصلين.


ومن جانبها تقدمت وزارة الأوقاف المصرية باعتذارها للصحفيين والإعلاميين، بسبب عدم تمكنها من استقبال أي من وسائل الإعلام أثناء صلاة الجمعة وذلك مراعاة للضوابط الإجرائية التي تلتزم بتنفيذها اتباعا لتعليمات وزارة الصحة المصرية، مع اقتصار الحضور للتليفزيون المصري الذي قام بنقل بث مباشر.


وعن موضوع خطبة صلاة الجمعة قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أن الوفاء للأوطان دليل على نبل صاحبه وطيب معدنه وأصله وتربيته وأيضاً دليل على حسن فهمه لدينه فالحفاظ على الأوطان من صميم مقاصد الأديان.


وتابع الدكتور محمد مختار جمعة، قائلاً: "إذا أردت أن تعرف أصالة إنسان فانظر إلى مدى وفائه لوطنه وحبه له، واستعداده للتضحية في سبيله".


وتطرق الدكتور محمد مختار جمعة، للحديث عن بعض النقاط الهامة، منها على سبيل المثال:


"أنه بالرغم من الإشادة بوعي المواطنين والتزامهم بالضوابط والإجراءات الاحترازية المتبعة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، إلا إن التجربة لا تزال موضع التقييم".


"الأذان الذي سيرفع ظهر كل جمعة هو أذان النوازل، وطاعة الله في العبادة لا تطلب بمعصيته في أذى الآخرين".


"على جميع العاملين بالوزارة ضرورة الالتزام بهذه التوجيهات وعدم ترك أي مسجد مفتوحاً أو فتحه حتى لصلاة الظهر يوم الجمعة، ونحذر بشدة من مخالفة هذه التعليمات والالتزام بالضوابط يؤدي للفتح الكامل".


"من يتجاوز قد يكون سبباً في إغلاق المسجد الذي يتجاوز في شأنه كلية، وإغلاق أي مسجد يحدث فيه تجاوز للتعليمات سواء في صلاة الجمعة أو في غيرها من الأمور مع اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يثبت تجاوزه".
 
مصر تغلق مسجد الإمام الحسين لأجل غير مسمى وتحيل جميع الأئمة والعاملين فيه للتحقيق
قررت وزارة الأوقاف ، غلق مسجد الإمام الحسين حتى إشعار آخر، وإحالة جميع الأئمة والعاملين بالمسجد للتحقيق.

دار وتمت إحالة الأئمة والعاملين للتحقيق لتقصيرهم في واجبهم الوظيفي، نتيجة خروج بعض المصلين عقب إحدى الصلوات عن الإجراءات الاحترازية التي قررتها الوزارة في التباعد والاقتصار على أداء صلاة الفريضة.
وأكدت وزارة الأوقاف ،  في بيان لها ، أنه على جميع المصلين الالتزام التام بالضوابط الإجرائية والوقائية التي قررتها الوزارة حتى لا تضطر إلى غلق أي مسجد نتيجة مخالفة الإجراءات الوقائية.
وشددت على جميع الأئمة والعاملين بالأوقاف بذل أقصى الجهد في توعية المصلين من جهة ومتابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية منذ فتح باب المسجد للصلاة لحين إغلاقه عقب أداء الصلاة حتى لا يعرضون أنفسهم للمساءلة الإدارية والقانونية، فالوزارة تتابع وعن كثب على مدار الساعة مدى الالتزام بتنفيذ الضوابط الوقائية والإجرائية التي حددتها الوزارة، وذلك عبر أجهزة المتابعة المختلفة بها مع محاسبة كل مقصر في أداء واجبه.

اخبار الزمالك

ميدو يكشف السداسي الذى ساهم في دفع غرامة الزمالك..ويؤكد حازم إمام ساذج وهذا الثنائي لايصلح للعب في الزمالك

  ميدو: حازم إمام ومحمد بركات ليس لهما رأي فني في إدارة الكرة المصريةقال أحمد حسام ميدو نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، إن الثنائي حازم إمام ومحمد بركات عضوا مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم لا يؤخذ برأيهما في قرارات مجلس إدارة اتحاد الكرة.

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال .صعود الترجى بفو

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال .صعود الترجى بفوز خارج الديار. تعرف على موعد لقائي الذهاب والعودة

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال    منح الحكم الكيني بيتر كامكاكو ،   الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطاقة التأهل الى نهائي  دوري أبطال أفريقيا للأندية، بعد ذبح فريق مازيمبي الكونغولي بإلغاء  هدف التقدم

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز. اول تحرك من المندوه

تعرض محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك للإصابة، خلال التدريبات الجماعية للأبيض التي أقيمت مساء اليوم الجمعة على ملعب "با جو"، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد

الvar عملها ..الأهلي يفلت من كمين مازيمبي بفعل فاعل

الvar عملها ..الأهلي يفلت من كمين مازيمبي بفعل فاعل

  الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال منح الحكم الكيني بيتر كامكاكو ،   الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطاقة التأهل الى نهائي  دوري أبطال أفريقيا للأندية، بعد ذبح فريق مازيمبي الكونغولي بإلغاء  هدف

رسالة غانا..كواليس مران الزمالك اليوم بتألق هذا السداسي والتدريب على ضربات الجزاء وجوميز يراهن على الثلاثي المفاجأة فى المرتدات

واصل فريق الزمالك اليوم، تدريباته على ملعب ياجو فى مدينة كوماسى الرياضية، قبل 48 ساعة من لقاء الزمالك ضد دريمز،  فى إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية المقرر إقامته على ملعب بابا يارا فى السابعة مساء الأحد المقبل . تدريب الزمالك اليوم، شهد حرص

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
المزيد