أخر الاخبار

 

ليدز يونايتد يعود إلى الدورى الانجليزى بعد غياب طويل وسقوط ويست بروميتش

17 يوليو 2020 الساعة 11:45 مساء
ليدز يونايتد يعود إلى الدورى الانجليزى بعد غياب طويل  وسقوط ويست بروميتش


بعد غياب 16 عاما، ضمن ليدز يونايتد العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل، مستفيدا من سقوط منافسه المباشر على لقب الدرجة الأولى "تشامبيونشيب"، وست بروميتش، أمام مضيفه هيدرسفيلد 1-2، في المرحلة الـ45، قبل الأخيرة.

وكان وست بروميتش الذى يلعب له أحمد حجازى ،  مطالبا بالفوز بمباراته للاستمرار في مطاردة ليدز، إلا أن خسارته جمدت رصيده عند 82 نقطة بفارق خمس نقاط خلف ليدز يونايتد، الذي يحل ضيفا على ديربي كاونتي، الأحد، في ختام المرحلة.
وتعني النتيجة ضمان إنهاء المتصدر ليدز موسم دوري الدرجة الثانية في المركز الأول أو الثاني، إذ يملك 87 نقطة بفارق 5 نقاط عن وست بروميتش صاحب المركز الثاني الذي خاض مباراة أكثر.
ويمكن لليدز، الذي يحل ضيفا على ديربي كاونتي بعد غد الأحد، أن ينتزع لقب الدرجة الثانية قبل بداية مباراته إذا فشل برينتفورد صاحب المركز الثالث في الفوز على مضيفه ستوك سيتي غدا السبت.
وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصاءات، فإن مدة الـ16 عامًا هي الأطول بين هبوط فريق للشامبيونشيب، وصعوده للبريميرليج من جديد.
وأشارت إلى أن مارسيلو بيلسا، هو أول مدير فني لليدز، يقود الفريق من دوري الدرجة الثانية للبريميرليج، منذ نهاية موسم 1989/90، على يد هوارد ويلنكسون.
أما شبكة "سكاي سبورتس"، فقد لخصت ما مر به ليدز خلال 16 عامًا في الشامبيونشيب، وأوضحت أن الفريق لعب 734 مباراة، مسجلًا 1003 أهداف. ومثّله خلال تلك المدة 268 لاعبًا، و15 مديرا فنيا، بالإضافة إلى ذلك، فقد صعد قبله 28 ناديًا مختلفًا خلال تلك المدة.

ويدين ليدز بتأهله إلى مدربه الأرجنتيني المخضرم مارسيلو بييلسا الذي عاد إلى رأس الجهاز الفني للنادي الشمالي في يونيو 2018 وتمكن من قيادته إلى المركز الثالث في موسمه الأول، قبل أن يخرج من نصف نهائي الـ "بلاي أوف" أمام ديربي كاونتي.
بيد أن الأرجنتيني المخضرم نجح هذا الموسم في قيادة الفريق إلى دوري الاضواء الذي أحرز لقبه ليدز أعوام 1969، 1974، فضلا عن 1992، وهو الموسم التاريخي الأخير قبل تحول البطولة إلى "البرليميرليج" بشكلها الحالي انطلاقا من موسم 1992/1993.

اخبار الزمالك

هل يستمر سامسون بعد تألقه..نكشف موقف إدارة الزمالك

هل يستمر سامسون بعد تألقه..نكشف موقف إدارة الزمالك

  هل يستمر سامسون بعد تألقه..نكشف موقف إدارة الزمالك  أحمد عادل  كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك ، موقف  مجلس الإدارة برئاسة الكابتن حسين لبيب،  من المهاجم البنيني سامسون أكينيولا ،فى ظل تألقه خلال الفترة الماضية ونجاحه فى تغيير صورته

فاضل على الحلو دقة . ريال مدريد على أعتاب الفوز بالليجا بعد إكتساح قادش سقوط

فاضل على الحلو دقة . ريال مدريد على أعتاب الفوز بالليجا بعد إكتساح قادش سقوط بايرن ميونخ وفوز كاسح لبوروسيا دورتموند

  فاضل على الحلو دقة . ريال مدريد على أعتاب الفوز بالليجا بعد إكتساح قادش  أحمد عادل الشريف      بات ريال مدريد ، على أعتاب حسم لقب الليجا الإسباني حيث يحتاج الملكى ،الحصول على نقطة واحدة لاستعادة لقب الدوري الإسباني من جديد  . فاز فريق

مفاجأة جديدة تقترب من الظهور في تشكيل الزمالك أمام سموحة

مفاجأة جديدة تقترب من الظهور في تشكيل الزمالك أمام سموحة

ياسر حمد يقترب من الظهور في التشكيل الأساسي للزمالك أمام سموحة سارة عبد الباقي اقترب الفلسطيني ياسر حمد مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من الظهور في التشكيل الأساسي خلال مباراة سموحة، المقرر لها غداً الأحد في الجولة

الإسماعيلي يستعيد نغمة الانتصارات بفوز مستحق أمام فاركو

الإسماعيلي يستعيد نغمة الانتصارات بفوز مستحق أمام فاركو

الإسماعيلي يستعيد نغمة الانتصارات بفوز مستحق أمام فاركو  فاز الإسماعيلى على فاركو بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما اليوم باستاد برج العرب، ضمن منافسات الجولة 21 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز "دوري نايل". سجل هدفى الإسماعيلى عمر

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
سيدات الزمالك تصعد إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: ضربة ثلاثية للزمالك قبل نهائي الكونفدرالية .. تعليق بيريرا على ضربة جزاء الزمالك أمام البنك الأهلي .. تخاريف جوميز
شاهد زيزو يسجل فى البنك الأهلي بالتخصص فى لقطة ابداع سامسون وخطأ عبد الغنى
الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري
المزيد