أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم ..رسائل السيسي الاسد "محدش بياكل اكله" ..تعرف على أسماء التجار في مبادرة مايغلاش عليك .. ومواعيد أجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص

28 يوليو 2020 الساعة 5:00 مساء
ترند مصر اليوم ..رسائل  السيسي الاسد "محدش بياكل اكله"  ..تعرف على أسماء ا


 
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، مجموعة من الرسائل الهامة للمصريين، والمسئولين، خلال افتتاح المدينة الصناعية بالروبيكى، حيث يضم المجمع الصناعى الجديد فى مرحلته الأولى 6 مصانع، هى مصنع الغزل الرفيع وآخر للغزل السميك، و3 مصانع لتحضير النسيج وللنسيج الدائرى والمستطيل، وآخر للصباغة والطباعة، مجهزة بأحدث الماكينات التى تم استيرادها من أكبر وأهم الشركات العالمية المتخصصة فى هذا المجال، لتعمل وفق أحدث النظم والبرامج التكنولوجية.
 أبرز رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسى، 
السيسى لوزير النقل حول القطارات الجديدة: "مفيش هدايا.. وكله بالحساب
 
"السيسى: "بحلم إننا نصدر بـ 100 مليار دولار خلال 3 سنوات"
 
السيسى عن سد النهضة: "من حقنا القلق المشروع.. ولكن عدالة القضية تطمئنا
"السيسى: "المفروض الرئيس ميتصداش لكلام يؤثر على شعبيته لكن دى قضيتى
"السيسى للمسئولين: "تابع وانزل واشتبك.. وتكون موجود فى عملك من 6 الصبح"الرئيس السيسى: ألف مليار و100 مليار جنيه لقطاع النقل خلال 10 سنوات.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، تعليقًا على مفاوضات سد النهضة: "نحن نتحرك فى معركة تفاوض، وهذا التفاوض بمنتهى الوضوح عملية ملء وتشغيل السد، ونعمل ذلك لتجنب الفترات الصعبة، وتجنب تأثيرها".

 

وأضاف: "نبذل جهدنا ومستمرون في التفاوض.. وهننجح في التفاوض، وهننجح بعملكم وجهدكم وإصراركم وإصرارنا للوصول لاتفاق يحقق لنا المصالح التي كنا نحصل عليها على مر آلاف السنين.. أقول ذلك بسبب الاهتمام الكبير في مواقع التواصل وكذلك الإعلام وهذا الأمر طبيعى، ولكن البعض يتحدث عن موضوعات وهذا ليس مسار لمصلحة الدولة".

 السيسى : الأسد محدش بياكل اكله فخليكم أسود 

وقال الرئيس السيسى: "بقول تانى الأسد محدش بياكل أكله فخليكوا أسود.. والأسد مش كلام.. كل واحد في موقعه يبقا أسد صغير، وكلنا نبقا أسد كبير، حقنا مش بس في المياه، حقنا في الحياة ، ومحدش يقدر يجور علينا ولا على مصالحنا ولا أمننا القومى.. مش بتكلم على المية بس، بتكلم في أي حاجة، بناء الأمم والشعوب والحفاظ عليها.. يا كل المصريين واهلى وحبايبي وناسي مش بالجيش ومش بالشرطة بينا كلنا بما فيهم الجيش والشرطة".
 
 
 
تعرف على أجازة عيد الأضحى المبارك 
كشفت وزارة القوى العاملة عن المواعيد الخاصة بإجازات عيد الأضحى بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص بالدولة المصرية. 
 
يأتي ذلك بعدما ظهر العديد من التساؤلات عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن إجازة عيد الأضحى بالنسبة للقطاع الخاص.


وقال محمد سعفان الوزير: إن ذلك إعمال لحكم المادة 52 من قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003، والمعدَّل بالقرار الوزارى رقم 49 لسنة 2009 بشأن تحديد أيام الأعياد، التى تعتبر إجازة بأجر كامل.


وأوضح سعفان أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذه الأيام، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا الأيام، مثلى هذا الأجر.


وكلف الوزير، مديريات القوى العاملة بالمحافظات، بمتابعة تنفيذ إجازة عيد الأضحى، بمنشآت وشركات القطاع الخاص على مستوى الجمهورية، وأصدرت الوزارة منشورًا بذلك للمديريات.

وتقدم وزير القوى العاملة بخالص التهنئة لعمال وعاملات مصر على امتداد أرض الوطن، مؤكدًا دورهم الوطنى وجهودهم المخلصة فى البناء والتنمية لهذا الوطن العزيز.
 
مبادرة مايغلاش عليك
بدأ اليوم الثلاثاء، مبادرة “ميغلاش عليك” في الانطلاق بشكل رسمي والتي تهدف إلى تحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلي.
 
وفيما يلي استعراض لأهم وابرز أسماء التجار المشاركين في المبادرة:
 
المبادرة تشمل 26 محافظة وهي:  القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، البحيرة، مرسى مطروح، الوادي الجديد، الدقهلية، الغربية، القليوبية، المنوفية، الشرقية، كفر الشيخ، دمياط، الفيوم، سوهاج، أسيوط، قنا، بني سويف، أسوان، الأقصر، بورسعيد، السويس، الاسماعيلية جنوب سيناء، وشمال سيناء، البحر الأحمر”.


المبادرة يشارك فيها  1178 تاجرا، بخصومات تصل لنحو 20%، على منتجات تضم كلا من الالكترونيات والأجهزة المنزلية، والملابس الجاهزة، ومنتجات الجلود، والأثاث، ومنتجات تشطيب المنازل، والصناعات الحرفية، ومنتجات أخرى.
 
أبرز التجار والشركات والمحال التجارية ما يلي:
بنزايون وكازيون، وعمر افندي، وبي تك للتجارة والتوزيع، وسعودي سوبر ماركت، والنساجون الشرقيون، والفرجاني، وماف لتجهيز وادارة الهايبر ماركتس، صيدناوي، مصر للغزل والنسيج، هايبر وان، تاي هاوس، ومترو ماركت للتجارة والتوزيع، وأمان للخدمات المالية.



وتعمل الحكومة على التوسع في تلك المبادرة وزيادة عدد المشاركين من المصنعين والتجار، بهدف كسر حالة الركود التي عانى منها السوق المصري خلال النصف الأول من العام الجاري، نتيجة التداعيات السلبية لفيروس كورونا مما أدى إلى خفض الطاقات الانتاجية في المصانع، فضلا عن توجيه الاسر المصرية دخلها لشراء مستلزمات الوقاية من الفيروس وادوات التنظيف.

اخبار الزمالك

ميدو يكشف السداسي الذى ساهم في دفع غرامة الزمالك..ويؤكد حازم إمام ساذج وهذا الثنائي لايصلح للعب في الزمالك

  ميدو: حازم إمام ومحمد بركات ليس لهما رأي فني في إدارة الكرة المصريةقال أحمد حسام ميدو نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، إن الثنائي حازم إمام ومحمد بركات عضوا مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم لا يؤخذ برأيهما في قرارات مجلس إدارة اتحاد الكرة.

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال .صعود الترجى بفو

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال .صعود الترجى بفوز خارج الديار. تعرف على موعد لقائي الذهاب والعودة

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال    منح الحكم الكيني بيتر كامكاكو ،   الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطاقة التأهل الى نهائي  دوري أبطال أفريقيا للأندية، بعد ذبح فريق مازيمبي الكونغولي بإلغاء  هدف التقدم

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز. اول تحرك من المندوه

تعرض محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك للإصابة، خلال التدريبات الجماعية للأبيض التي أقيمت مساء اليوم الجمعة على ملعب "با جو"، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد

الvar عملها ..الأهلي يفلت من كمين مازيمبي بفعل فاعل

الvar عملها ..الأهلي يفلت من كمين مازيمبي بفعل فاعل

  الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال منح الحكم الكيني بيتر كامكاكو ،   الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطاقة التأهل الى نهائي  دوري أبطال أفريقيا للأندية، بعد ذبح فريق مازيمبي الكونغولي بإلغاء  هدف

رسالة غانا..كواليس مران الزمالك اليوم بتألق هذا السداسي والتدريب على ضربات الجزاء وجوميز يراهن على الثلاثي المفاجأة فى المرتدات

واصل فريق الزمالك اليوم، تدريباته على ملعب ياجو فى مدينة كوماسى الرياضية، قبل 48 ساعة من لقاء الزمالك ضد دريمز،  فى إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية المقرر إقامته على ملعب بابا يارا فى السابعة مساء الأحد المقبل . تدريب الزمالك اليوم، شهد حرص

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
المزيد