ميدو يخطط للرحيل وشيكابالا يحترف فى السعودية .. طوارىء لحل مشاكل نور وسليمان وموندومو .. أول مباراة رسمية بعد المجزرة

22 فبراير 2012 الساعة 1:16 مساء
ميدو يخطط للرحيل وشيكابالا يحترف فى السعودية .. طوارىء لحل مشاكل نور وسليمان وموندومو .. أول مباراة رسمية بعد المجزرة

وقالت صحيفة الأهرام :
 
- زيدان يزور معسكر المنتخب‏ وشيكابالا معرض للاستبعاد .. وتقرير مصير لاعبي الأهلي الدوليين بعد‏23‏ مارس
 
قام محمد زيدان لاعب فريق ماينز الألماني بزيارة معسكر المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في ساعة متأخرة من مساء أمس حيث حرص علي الاجتماع بالجهاز الفني لتوضيح موقفه من المنتخب في الفترة المقبلة.
 
وأكد زيدان أنه تحت أمر المنتخب في أي وقت وأنه سيلبي أي استدعاء يتلقاه من المنتخب الوطني..
 
كما وجه زيدان الشكر لكل من بوب برادلي المدير الفني وضياء السيد المدرب العام وزكي عبدالفتاح مدرب حراس المرمي, بعدما خرجوا أكثر من مرة للدفاع عنه ومساندته عقب الهجوم الإعلامي الكبير الذي تعرض له في الآونة الأخيرة بسبب طريقة احتفاله بأهدافه الثلاثة التي سجلها مع فريقه الجديد,
 
وفور انتهاء زيارته للمعسكر, توجه زيدان إلي مطار القاهرة مباشرة في الثانية بعد منتصف ليلة الأمس للحاق بطائرته التي حملته لألمانيا ليتمكن من المشاركة في تدريبات فريقه من جديد بعد إجازة سريعة للغاية قضاها بين القاهرة وبورسعيد في زيارة لأسرته.
 
- الزمالك يدبر مستحقات الجونة من صفقة نور السيد ويطلب عدم تصعيد الأمر
 
كثف أعضاء مجلس ادارة نادي الزمالك اتصالاتهم أمس لحل الازمة الطارئة مع المسئولين بنادي الجونة والتي نشبت بسبب تصريحات احمد الصحيفي الاخيرة والتي اكد خلالها لجوء الجونة الي القضاء والشكوي في اتحاد الكرة ضد الزمالك الذي لم يسدد القسط الاول من مستحقات انتقال نور السيد الي الزمالك.
 
وهدد الصحيفي بسحب اللاعب وعودته من جديد لناديه, وعلمت ان اتصالات علي أعلي مستوي اجراها الزمالك من أجل شرح موقفه من عدم سداد المبلغ وأرجع الموقف لتوقف الرياضة الان وينوي الزمالك سداد المبلغ وتدبيره خلال الايام القليلة القادمة.
 
ومن جهة أخري يستأنف فريق الكرة تدريباته بملعب حلمي زامورا غدا الخميس بعد فترة الراحة التي حصل عليها الفريق عقب العودة من تنزانيا والتعادل ايجابيا مع فريق يانج افريكانز1/1 في ذهاب دور64 لبطولة دوري رابطة الابطال الافريقيه.
 
وكان الجهاز الفني قد أعلن عن عودة احمد حسام ميدو للتدريبات الجماعية بعد ان انهي اللاعب فترة التدريبات الخاصة مع خبير التغذية واللياقة الانجليزي كما يخضع باقي اللاعبين للمران استعدادا لمواجهة الاياب يوم3 مارس المقبل
 
وكل التكهنات تشير الي مواجهة محتملة للزمالك مع فريق افريكا سبورت الايفواري في دور ال32 خاصة ان التوقعات بناء علي نتائج الذهاب تؤكد تأهل الزمالك علي حساب يانج افريكانز الي ال32 خاصة وان الزمالك يحتاج للفوز باي نتيجة أو التعادل السلبي ليتأهل في القاهرة أما فريق افريكا سبورت فهو الاخر خسر في ذهاب ال64 امام فريق ميسيل الجابوني خارج ملعبه3/2 ويحتاج في كوت ديفوار الي الفوز1/ صفر فقط ليتأهل
 
ومن جانبه بدأ الجهاز الفني والاداري بالنادي في عمل اتصالات مع سفارات مصر في الجابون وكوت ديفوار للحصول علي الشرائط والمعلومات اللازمة عن الفريق الذي سيتأهل, وكان حسن شحاتة المدير الفني للفريق واسماعيل يوسف المدرب العام قد أكدا للاعبين ان الفريق لم يتأهل حتي الان الي دور ال32 ومازال ينتظر الفوز في الاياب بالقاهرة حتي يعلن تأهله رسميا وشدد الجهاز علي ذلك مع اللاعبين لبذل الجهد في الفترة القادمة, وعدم الاستهتار بالمنافس لان كرة القدم لا تعرف الا العطاء في الملعب وبدورة رفض مجلس الادارة صرف مكافأة التعادل في مباراة الذهاب ووعد بصرف المكافأة مع مكافأة الفوز والتأهل لدور ال.32
 
كما رصد مجلس الادارة مكافآت كبيرة للفريق في حالة الفوز خارج ملعبه في دوري الابطال الافريقي حتي يحفز اللاعبين علي الانتصارات والفوز باللقب الغائب عن القلعة البيضاء منذ عام.2002
 
ومن ناحية أخري تأكد غياب صلاح سليمان مدافع الفريق عن المران لمدة شهر خاصة بعد ان أكدت الاشاعات اصابته في غضروف الركبة ويحتاج اللاعب الخضوع لجراحة عن طريق الدكتور احمد عبد العزيز وسيغيب شهرا قبل العودة للمران كما اهدت الشركة الراعية للنادي رحلة عمرة لعمرو زكي مهاجم الفريق لاحرازه هدفا في مباراة يانج افريكانز, وكانت الشركة قد اعلنت منح عمرة لاي لاعب يحرز هدفا في المباراة لتشجيع اللاعبين علي الفوز.
 
وكان النادي قد تلقي دعوة من احدي شركات التسويق الرياضي باقامة مباراة مع نادي ملجا الاسباني خلال شهر مارس وأثناء فترة توقف الدوري وتقام المباراة في اسبانيا ويحصل الزمالك علي100 الف دولار بجانب تذاكر السفر والاقامة, وتقام المباراة ضمن احتفالات المئوية للنادي.
 
يذكر ان نادي ملجا كانت قد اشترته شركة قطرية وتحاول الصرف عليه للوصول به الي مصاف التتويج في المنافسات ويحتل المركز التاسع في الدوري الاسباني بفارق ضئيل عن فالنسيا واتليتكو بلباو وسيتم عرض الدعوة علي الجهاز الفني للزمالك لتحديد الموقف.
 
 
وقالت صحيفة الأخبار :
 
- جدل واسع لضم إلياس للجنة تسيير الجبلاية
 
حالة من الجدل الواسع أثاره القرار الذي أصدره الكابتن أنور صالح القائم بأعمال رئيس إتحاد الكرة بضم المحامي إبراهيم إلياس إلي اللجنة المشكلة لتسيير شئون الاتحاد والتي تضم مع أنور صالح كلا من : عصام صيام وحسين حلمي ومحمد الماشطة وعزمي مجاهد وفوزي غانم ..
 
لم يكن الجدل الذي أثير حول هذا القرار للتشكيك في إسم وسمعة إلياس وإنما لعلاقته القوية والوطيدة جدا بالكابتن سمير زاهر رئيس إتحاد الكرة المستقيل مؤخرا ، وهي علاقة معروفة لدي الجميع ولا يخفيها أي منهما بل تصل لحد الالتصاق التام في كثير من الاعمال والمواقف ، بل أن إلياس هو أحد أهم المحامين الذين يعتمد عليهم زاهر في كافة القضايا والازمات ، بل أن البعض يذهب لما أبعد وأكبر من ذلك ..
 
وبقدر حجم الدهشة من القرار جاء التساؤل أيضا حول ماهية الاسباب الملحة التي تستدعي ضم إلياس للجنة إدارة شئون الاتحاد وفي هذا التوقيت بالذات ، خاصة وأن إلياس لا يملك أية خبرات زائدة عن الاسماء الموجودة باللجنة ، ولو أنها كانت الحاجة إلي خبراته القانونية بإعتباره محام وعضو مجلس نقابة المحامين بحسب كلام أنور صالح ، فإن اللجنة تضم إثنين من المحامين هما حسين حلمي ومحمد الماشطة  وكلاهما مشهود له بالخبرة والكفاءة ..
 
وإذا كان بعض المعترضين علي إلياس يرون أن إنضمامه للجنة إدارة الاتحاد لخدمة أهداف ومصالح زاهر وأعوانه داخل الاتحاد ، إلا أن خط سير الاحداث داخل الجبلاية ينبئ بغير ذلك ، خاصة بعد المواقف القوية التي أبداها حسين حلمي في الفترة الاخيرة ورآها البعض أنها تصب في مصلحة الجمعية العمومية وليس في صالح المجلس السابق ، حيث أن حسين حلمي كان قد أقر بأحقية الجمعية العمومية في دعوتها للانعقاد غير العادي لإنتخاب مجلس إدارة جديد وهو ما يرفضه أعضاء المجلس السابق الذي مازال بعض أعضائه يأملون في العودة لمواقعهم مرة أخري.
 
من جانب آخر قررت اللجنة المسئولة عن تسيير شئون الاتحاد تشكيل لجنة فنية جديدة للاتحاد تضم كلا من : د . محمود أبو العينين رئيسا وعضوية طه الطوخي وحاتم صبري بالاضافة لهشام حسن مقررا .. وقال أنور صالح أن هذه اللجنة ستكون مسئولة عن متابعة أوضاع المنتخبات الوطنية في الفترة المقبلة ..
 
علي صعيد أخر نفي كل من الحكمين محمد الحنفي وطارق سامي وجود أية علاقة لهما بالمنشور السري الذي قام أحد الاشخاص بإرساله إلي بعض وسائل الاعلام أمس وتضمن هجوما علي لسانيهما ضد الكابتن محمود عثمان الحكم الدولي السابق ووالد الحكم الحالي سمير محمود عثمان .. وقال الحنفي وطارق أن هذا الكلام لا علاقة لهما به من قريب أو بعيد مؤكدين أنه كلام مدسوس الهدف منه التحريض ضدهما خاصة وأنهما مرشحان للشارة الدولية قريبا ، ويريد هؤلاء المحرضون أن يخرجاهما من هذه الترشيحات
 
 
وقالت صحيفة الجمهورية :
 
- طوارىء زملكاوية .. لحل مشاكل نور وسليمان وموندومو .. والمجلس يطلب تحديد مصير الدورى فورا .. لحسم عروض الفريق
 
لم تعد مشكلة الزمالك المالية مرتبطة بمجلس أو شخصية معينة بل صارت أزمة كل المجالس والإدارات المتعاقبة على القلعة البيضاء .. تراكمت الملفات المالية على مائدة مجلس الإدارة الحالى برئاسة ممدوح عباس .. وزادت التهديدات الصادرة من أطراف وأندية ولاعبين بفسخ التعاقدات أو اللجوء للاتحاد المصرى أو حتى اللجوء للقضاء العادى لضمان الحصول على حقوقهم كاملة فى أقرب وقت ممكن .. وجاءت التهديدات من ناديى غزل المحلة والجونة والكاميرونى ألكسيس موندومو لاعب الفريق القادم من الأفريقى التونسى .. بخلاف التهديدات والمطالب الواردة من نجوم الفريق الأول وأصحاب المستحقات المتأخرة منذ بداية الموسم الجارى وحتى الآن ..
 
** بلغت تهديدات الجونة مداها بفسخ العقد المبرم مع النادى بشأن لاعبه نور السيد المنتقل فى فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة بعدما تأخر الزمالك فى الوفاء بالتزاماته تجاه الصفقة .. وتجميد صفقة انتقال علاء على للجونة والتى اعتمد عليها النادى كثيرا فى تخفيف حدة المقابل المالى الخاص بنور السيد .. وفعل غزل المحلة نفس الأمر بشأن صفقة صلاح سليمان مدافع الفريق الأبيض ..
 
أما ألكسيس موندومو الكاميرونى المنتقل للفريق مؤخرا فكان مقررا حصوله على دفعة من مستحقاته المالية الشهر الماضى وهو مالم يتم حتى الآن .. وفشلت محاولات وتدخلات الجهاز الفنى فى إقناع اللاعب بالصبر .. وأشار إلى تعرضه لضائقة مالية دفعته إلى المطالبة بمستحقاته رغم تقديره الكامل لظروف ناديه ..
 
أما القضية الأخطر فتخص القاعدة العريضة من لاعبى الفريق المقيدين فى القائمة الحالية والذين لم يحصلوا على مستحقاتهم المالية المتأخرة رغم تقسيطها أكثر من مرة وبأكثر من شكل عن طريق المجلس والجهاز الفنى معا .. وكانت الإدارة قد اتبعت أسلوبا جديدا فى الصرف بحيث تكون الأولوية للاعبين الذين تقل عقودهم عن مليون جنيه فى الموسم الواحد وعددهم قليل جدا مقارنة بالأخرين .. وتبرز هنا قضية التجديد لبعض النجوم مثل عبدالواحد السيد حارس وكابتن الفريق ..
 
** أعلن النادى تأييده للأصوات المطالبة بضرورة حسم مصير الدورى الممتاز مبكرا ودون تأخير حتى يجد المجلس والجهاز الفنى الفرصة المناسبة للبت فى مجموعة من العروض التى تلقاها مؤخرا منها مواجهة ملقا الأسبانى والمشاركة فى مجموعة من المباريات الودية بالخليج وبمقابل مالى بعدما تمسك ممدوح عباس رئيس النادى بضرورة حصول الزمالك على مقابل مناسب فى حالة الخروج لأداء مباريات تجريبية خارج الحدود ..
 
جاء ذلك بعدما لمس المجلس موافقة وترحيبا من قبل الجهاز الفنى بقيادة المعلم حسن شحاته لفكرة اللعب بالخارج عقب دعوة القادسية الكويتى والتى ربطها المدير الفنى بموقف مباراة العودة أمام يانج أفريكانز التنزانى ..
 
 
وقالت صحيفة المصري اليوم :
 
- «ميدو» يخطط للرحيل من الزمالك.. و«شيكابالا» يفضل السعودية على الصين
 
يعتزم أحمد حسام «ميدو»، مهاجم الفريق الكروى الأول بالزمالك، الرحيل عن النادى بسبب تجميد النشاط الكروى فى مصر على خلفية أحداث بورسعيد، التى تسببت فى سقوط ما يزيد على ٧٤ شهيداً، ويسعى «ميدو» لاستغلال استعادته وزنه المثالى بعد البرنامج الشاق، الذى خضع له على مدار الشهر الماضى للانضمام لأحد الفرق الخارجية.
 
وعلمت «المصرى اليوم» أن اللاعب يعانى من حالة نفسية سيئة بسبب عدم تحقيق أى هدف من أهدافه التى عاد من أجلها إلى مصر، فضلاً عن الاتجاه لتجميد النشاط الكروى فى مصر.
 
وينتظر أن ينتظم «ميدو» فى تدريبات الزمالك غداً «الخميس» بعد انتهاء الإجازة التى منحها حسن شحاتة للاعبين عقب العودة من تنزانيا، صباح أمس الأول.
 
فيما وافق أحد أعضاء مجلس الإدارة على إعارة محمود عبدالرازق «شيكابالا» لنادى شادونج الصينى فى حالة تجميد نشاط الكرة، وإلغاء الدورى هذا الموسم لتحقيق الاستفادة المادية، خصوصاً أن العرض الذى تقدم به النادى الصينى مغر ومن شأنه إنعاش خزانة النادى.
 
ورفض ممدوح عباس، رئيس النادى، الحديث فى العرض الصينى الذى اعتبره غير مناسب لإمكانيات اللاعب،
 
وكشف مصدر مطلع أن شيكابالا أبلغ مجلس الإدارة والجهاز الفنى رفضه التام للاحتراف فى الصين، ولفت المصدر إلى أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد تقدم أحد الأندية السعودية بعرض رسمى لاستعارته بعد الاجتماع الذى ضم أحد مسؤولى النادى بالوكيل مؤخراً، مؤكداً أن اللاعب حصل على وعد من الإدارة بالموافقة على إعارته للخليج، خصوصاً أن العرض المادى سيجبر الإدارة على الموافقة، شريطة إلغاء الدورى.
 
يأتى هذا فى الوقت الذى جدد فيه حسن شحاتة، المدير الفنى، تمسكه باللاعب وعدم الموافقة على احترافه فى الصين، وأعلن «شحاتة» أن إمكانيات شيكابالا تمكنه من اللعب فى أكبر دوريات أوروبا، وأن الاستعجال فى الموافقة على العرض الصينى غير مقبول حالياً، فضلاً عن حاجة الفريق لجهوده فى البطولة الأفريقية، حتى فى حالة إلغاء الدورى.
 
من جهة أخرى، هدد نادى الجونة بتقديم شكوى رسمية ضد الزمالك فى اتحاد الكرة بسبب عدم حصوله على الدفعة الأولى من قيمة صفقة نور السيد، البالغة مليون جنيه، والمستحقة منذ مطلع فبراير الجارى، خصوصاً أن الدفعة الثانية يستحق سدادها يوم ١٥ مارس المقبل. من جانبه، أكد عبدالله جورج، رئيس لجنة التعاقدات، أن ممدوح عباس، رئيس النادى، سيتولى حل الأزمة ودياً مع سميح ساويرس، رئيس نادى الجونة، لافتاً إلى أن «عباس» انشغل بحالة وفاة فى العائلة حالت دون احتواء الأزمة ودياً، مؤكداً أن اجتماعاً سيجمع بين «عباس» و«ساويرس» قريباً، سيعقبه إرسال النادى قيمة القسط الأول من صفقة اللاعب.
 
فى شأن مختلف، يبحث حسن شحاتة، المدير الفنى، خوض مباراتين وديتين أمام مصر المقاصة والإسماعيلى، استعداداً لمواجهة يانج أفريكانز فى مباراة الإياب لدور الـ٦٤ ببطولة دورى أبطال أفريقيا، المقررة يوم ٣ مارس المقبل.
 
فيما تسود حالة من القلق والارتباك الجهاز الفنى خوفاً من أى قرارات مفاجئة للجهات الأمنية تطالب فيها بعدم إقامة مباراة العودة أمام يانج أفريكانز بالقاهرة، يأتى ذلك على خلفية قرار الأمن بإلغاء مباريات المنتخب الوطنى الأول.
 
وعلمت «المصرى اليوم» أن الاتحاد الأفريقى «كاف» اتخذ احتياطاته، تحسباً لأى موقف مفاجئ من الجهات الأمنية فى مصر، وصرح مصدر مطلع بالـ«كاف» بأن المباراة فى موعدها المحدد مسبقاً ولا توجد أى تعديلات فى موعدها أو الملعب التى ستقام عليه حتى الآن، مشيراً إلى أن «كاف» سيراعى الظروف الصعبة التى تمر بها مصر حالياً بعد أحداث بورسعيد.
 
وأشار المصدر إلى أن أى أمور طارئة سيتم مواجهتها شريطة موافقة مسؤولى النادى التنزانى على تغيير موعد أو مكان المباراة، وإلا فإن الزمالك سيجد نفسه فى أزمة حقيقية.
 
فى شأن آخر، طالب أحمد يحيى، وكيل أعمال البنينى رزاق، مجلس الإدارة بسرعة صرف ٢٠ ألف دولار قيمة مستحقات اللاعب المتأخرة، وقال إن اللاعب حدد موعد عودته من بنين موعداً نهائياً لتسلم باقى مستحقاته.
 
فيما أجرى حمادة أنور، المدير الإدارى، اتصالاً باللاعب ووكيل أعماله، شدد خلاله على ضرورة حضوره للقاهرة عقب انتهائه من مباراة منتخب بلاده أمام إثيوبيا، والمقررة يوم ٢٩ فبراير، وحذره من التأخير، الذى قد يعرضه لخصومات مالية وفقاً للائحة، مشيراً إلى أن أى تأخير لوصول اللاعب سيعنى عدم لحاقه بلقاء العودة أمام يانج أفريكانز فى الثالث من مارس المقبل، وترددت أنباء عن عدم عودة اللاعب إلا بعد تأكده من صرف باقى مستحقاته.
 
فى السياق ذاته، أكد أحمد سمير، لاعب الفريق، عودته إلى القاهرة غداً قادماً من بلجيكا بعد أن أنهى بعض الأمور الخاصة بأسرته، كان «سمير» قد تخلف عن العودة للقاهرة مع بعثة الفريق، وسافر من تنزانيا مباشرة إلى بلجيكا لإنهاء إجراءات حصول ابنته على الجنسية البلجيكية. على صعيد الفريق الكروى الأول يعود اللاعبون غداً «الخميس» لاستئناف التدريبات فى الثانية عصراً عقب العودة من الراحة السلبية.
 
 
وقالت صحيفة الأهرام المسائى :
 
- أول مباراة رسمية بعد المجزرة
 
انتهت أزمة مباراة العودة بين الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك ويانج أفريكانز بطل تنزانيا في الدور التمهيدي الأول لكأس الأندية الافريقية أبطال الدوري بعدما وافق الأمن علي إقامتها في مصر ليغلق تماما ملف اللقاء وحالة الجدل التي أثيرت في الفترة الماضية وبمجرد إنتهاء مواجهة الذهاب التي نجح الزمالك في التعادل فيها‏1-1‏ لتصبح فرصته الأكبر في الصعود لدور الـ‏32‏ علي إعتبار أنه يكفيه الفوز أو حتي التعادل بدون أهداف‏.‏
 
وإختار الجهاز الفني للزمالك بشكل نهائي استاد الكلية الحربية لإقامة مباراة العودة عليه علي إعتبار أنه أكثر الملاعب تأمينا وهو نفس الإستاد الذي إستضاف مواجهة العودة للزمالك في البطولة الأفريقية في نسختها من العام الماضي في نفس الدور أمام الجيش الكيني بعد أسابيع قليلة من تنحي مبارك وتم تأمينها بشكل جيد رغم وجود الآلاف من جماهير الزمالك في المدرجات عكس مواجهة يانج أفريكانز التي ستقام بدون جمهور تنفيذا لعقوبة الإتحاد الأفريقي التي وقعها علي الزمالك بعد إقتحام جماهيره لأرضية الملعب في لقاء الأفريقي التونسي في دور الـ‏32‏ في البطولة السابقة‏.‏
 
ومن المقرر أن يحسم مسئولو استاد الكلية الحربية موقفهم بشكل نهائي من استضافة مباراة العودة بين الزمالك ويانج أفريكانز من عدمه خلال الساعات القليلة المقبلة وكل المؤشرات تؤكد أنهم سيرحبون بإقامة المواجهة بالملعب الرئيسي لتوفير أكبر قدر من التأمين لها وضمان عدم إقتحام الجماهير الذي يعد مستحيلا علي إعتبار أن الملعب داخل الكلية الحربية المؤمنة عسكريا‏.‏
 
ومن المقرر أن يبدأ الزمالك تدريباته اليومية إستعدادا لمباراة العودة غدا الخميس بعد راحة لمدة ثلاثة أيام حصل عليها لاعبوه عقب العودة من رحلة تنزانيا ومباراة الذهاب مع يانج أفريكانز دون لاعبيه الدوليين شيكابالا وعبد الواحد السيد لتعرضهما للإصابة واحتياجهما لمزيد من الراحة‏.‏
 
علي الجانب الآخر بدأت بوادر إنفراج في أزمة اللاعب الكاميروني أليكسس موندومو الذي هدد بفسخ عقده مع الزمالك إذا لم يحصل علي مستحقاته المالية التي تبلغ‏80‏ ألف دولار بعدما منحه مسئولو النادي شيكا مؤجلا بالمبلغ من المقرر أن يتم صرفه له في شهر أبريل المقبل وهو ما تقبله بشكل مبدئي علي إعتبار أنه يضمن حقوقه المالية لدي النادي في الفترة المقبلة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها النادي في الوقت الحالي‏.‏
 
وفي الوقت الذي ظهرت بوادر انفراج في أزمة الكاميروني موندومو مع الزمالك فإن مشكلة المستحقات المالية للأندية التي اشتري منها الزمالك لاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية تتفاقم يوما بعد الآخر في ظل إصرار الفرق علي الحصول علي كامل مستحقاتها المالية من الزمالك رافضة مبدأ التأجيل وآخرها إنبي الذي أرسل إنذارا للزمالك أمس يطالبه بالوفاء بقيمة القسط الثاني لصفقة بيع إسلام عوض التي تقدر بمليوني جنيه خلال أسبوع علي الأكثر‏.‏
 
وفي المقابل فإن أحمد الصحيفي مدير الكرة بالجونة أكد لمقربين منه أن ناديه سيبدأ في إتخاذ الإجراءات القانونية ضد الزمالك للحصول علي حقوقه المالية في صفقة ضم نور السيد أو إسترداد اللاعب بعدما تجاهل النادي الرد عليه أو حسم موقفه في اليومين الماضيين مما إستفز مجلس إدارة الجونة‏.‏
 
والمثير أن كل الأندية التي ضم الزمالك لاعبين منها خلال فترة الإنتقالات الشتوية الأخيرة تصر علي الحصول علي مستحقاتها دون تأجيل بعد توقف الدوري العام وعدم وضوح الموقف للمسابقة مما كبدها خسائر ضخمة وأصبحت مستحقاتها لدي الزمالك طوق النجاة لها للخروج من مشكلاتها المالية في الوقت الذي يعاني الزمالك من مشكلات مالية عنيفة تصل به لحد الإفلاس مما دفعه لطرح بعض البوتيكات للتأجير لأحد البنوك بتسهيلات كبيرة علي أمل استغلال العوائد المالية في إنعاش الخزينة مرة أخري وسداد الديون المتراكمة سواء للأندية أو اللاعبين بعدما قرر ممدوح عباس رئيس النادي عدم ضخ أية أموال من أرصدته الخاصة في الزمالك خلال الفترة المقبلة مهما كانت الظروف‏.‏

اخبار الزمالك

محمد  صلاح  يقلب الفيس بوك بالظهور فى مظاهرات لبنان تعرف  على التفاصيل

محمد صلاح يقلب الفيس بوك بالظهور فى مظاهرات لبنان تعرف على التفاصيل

سارة عبد الباقى قامت مجموعة من الثوار اللبنانيين بالهتاف لمحمد صلاح نجم منتخب مصر الوطني، ونادي ليفربول الإنجليزي، أثناء إحدى المسيرات.وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو الثوار أثناء الهتاف للنجم المصري، الذي حرص قبل عدة أيام على مساندة الشعب اللبناني أثر الحرائق التي أندلعت في البلاد. وكان صلاح كتب عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"قائلاً: كامل تعاطفي مع الأشقاء في لبنان، ودعواتي أن يحفظهم الله ويبعد عنهم كل شر. وكانت الحرائق اندلعت هذا الأسبوع في لبنان ثم أعقبتها غضب شعبي ضد المسئولين، مما أدى إلى خروجهم في الشوارع لعرض مطالبهم على السلطات اللبنانية.

اخبار  الزمالك يكشف سر رفض  ميتشو عودة شيكابالا  امام جينيرايسيون  وعودة جمعة

اخبار الزمالك يكشف سر رفض ميتشو عودة شيكابالا امام جينيرايسيون وعودة جمعة

سارة عبد الباقى  كشف الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن استمرار  غياب محمود عبدالرازق شيكابالا، قائد الزمالك، عن الفريق الأبيض فى مباراة جينيراسيون فوت السنغالى، فى المباراة المقرر إقامتها بين الفريقين، يوم الخميس المقبل، على ستاد السلام، فى إياب دور الـ32 لدورى أبطال إفريقيا.ويستمر  غياب شيكابالا عن الزمالك عن مواجهة جينيراسيون بسبب الإصابة التى يعانى منها فى العضلة الضامة، ويستعيد  الأبيض جهوده خلال فترة التوقف المقبلة ويفضل الجهاز الفنى للفريق عدم المجازفة به واستمراره فى الخضوع للبرنامج التأهيلى المخصص له لحين تعافيه بنسبة 100% من إصابة الضامة التى أبعدته عن الفريق فى اللقاء الماضى أمام المقاولون العرب فى الجولة الخامسة بالدورى الذى انتهى بفوز الفريق الأبيض بهدفين مقابل هدف.   فى الوقت نفسه  حصل الصربي ميتشو، ، على تأكيد من محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي لفريق الزمالك ، بجاهزية عبد الله جمعة الظهير الأيسر للفريق، خاصة أنه كان يعاني من إصابة في قدمه خلال الفترة الأخيرة.وأكد محمد أسامه لميتشو، أن عبد الله جمعة تعافى تماما من الإصابة التي لحقت به مؤخرا، ومن المنتظر أن يشارك اللاعب اليوم الإثنين، في تدريبات الفريق استعدادا لمواجهة جينيراسيون فوت السنغالي، المقرر لها الخميس المقبل، في إياب دور الـ32 من منافسات دوري أبطال أفريقيا.   وكان الزمالك خسر مباراة الذهاب أمام جينيراسيون، بهدفين مقابل هدف، فى اللقاء الذى جمع بينهما على ستاد لاديور بمدينة أتيس السنغالية، ويسعى الأبيض إلى تعويض تلك الخسارة فى الذهاب.

ميدو يؤكد تراجع الزمالك مع ميتشو طبيعى لهذا السبب وضياع الدورى مع جروس  لرحيل هذا اللاعب

ميدو يؤكد تراجع الزمالك مع ميتشو طبيعى لهذا السبب وضياع الدورى مع جروس لرحيل هذا اللاعب

اكد أحمد حسام ميدو، المدير الفني لفريق مصر للمقاصة، رأيه في نظيره بفريق الزمالك الصربي ميلوتين سريدوفيتش "ميتشو"، مؤكدا أنه مدرب مميز للغاية.وتطرق ميدو إلى أسباب خسارة الزمالك للدوري المصري الموسم الماضي، مؤكدا أن رحيل كاسونجو كابونجو عن الفريق في منتصف الموسم، كان واحدًا من ضمنهقال ميدو، في حواره مع الإعلامي مدحت شلبي، ببرنامج "يا مساء الأنوار"، المذاع على قناة "القاهرة والناس": "ميتشو مدرب مميز ومنظم للغاية، يمتلك خبرة كبيرة في أفريقيا ولديه القدرة على قيادة الزمالك لتقديم مستويات عالية، رغم تذبذب المستوى في الفترات الأخيرة".وعن أسباب تراجع أداء الزمالك في المباريات الأخيرة، قال ميدو: "اللاعبين بعد ما خدوا بطولة كأس مصر، ارتاحوا شوية، ودة تسبب في تراخي وتراجع المستوى، وده منطقي، وبيحصل في أماكن كتير بعد التتويج بالبطولات".ميدو: تثبيت جروس للتشكيل من أسباب خسارة الزمالك للدوريوأضاف مدرب المقاصة: "ميتشو قادر على إعادة الزمالك لمستواه من جديد، وده وضح جليًا في مباراة المقاولون العرب خاصة في الشوط الأول، والأداء هيتطور أكتر في الوقت الجاي".وعن باقي أسباب خسارة الزمالك للدوري الموسم الماضي، أشار إلى أن العديد من الأخطاء كانت سببًا واضحًا في فقدان النقاط، مضيفا: "رحيل كاسونجو كان واحدا من الأسباب، لأنه كان من اللعيبة المهمة في الفريق، بالإضافة لإصابة مصطفى فتحي".وأوضح: "كمان تثبيت جروس للتشكيل أغلب فترات الموسم قلل جدا من خياراته مع اللاعبين، ولما احتاج البدلاء، مكانوش جاهزين، غير إن مكانش في تنافس بين اللعيبة وبعضها".وانتقل "ميدو" إلى الحديث عن رينيه فايلر، مدرب الأهلي: "مدرب مميز ومنظم والجواب بيبان من عنوانه، بيلعب كورة حلوة مع الأهلي، لكن يحتاج فترة للحكم عليه بشكل نهائي".

ايمن عبد العزيز  يراهن على فوز الزمالك  بالدورى ويؤكد ميتشو مظلوم لهذا السبب واصبرو على هذا الثنائي

ايمن عبد العزيز يراهن على فوز الزمالك بالدورى ويؤكد ميتشو مظلوم لهذا السبب واصبرو على هذا الثنائي

  اعرب أيمن عبد العزيز، مدرب الزمالك السابق، عن سعادته بتولي منصب رئيس قطاع الناشئين بالزمالك مشيرا إلي أن قطاع الناشئين يعد مستقبل الزمالك والعمل به أمر جيد بالنسبه له     وأوضح مدرب الزمالك السابق، أنه تم تصعيد بعض اللاعبين من القطاع للفريق الأول في الأيام القليلة الماضية وأن هدفه أن يستمر تصعيد عدد أخر مشددا علي أنه القطاع يضم مجموعة من اللاعبين المميزين سيكونوا اضافة للفريق الأول     وكشف عبد العزيز،  انه راضي تماما عن الفترة التي قضاها في الجهاز المعاون لميتشو، المدير الفني للزمالك، وانه يعتبرها تجربة ناجحة بالنسبه له مشيرا إلي تحت أمر الزمالك، في أي وقت وإذا تم طلبه للعمل في الجهاز الفني للفريق الأول سيوافق مباشرة دون أي تردد لانه ابن من ابناء الزمالك، ويخدمة في أي موقع   وتابع أن اداء الزمالك، سيتحسن بشكل أكبر في الفترة القادمة وانه يري أن ميتشو مظلوم لانه لم يقم بفترة اعداد للفريق وتولي المسئولية مباشرة وهو ما أثر علي الاداء في المباريات الأولي ولكن القادم أفضل للفريق   وشدد علي انه متفائل بقدرة الزمالك، علي الفوز بالدوري هذا الموسم خاصة وأن الفريق يضم مجموعة من أفضل اللاعبين في مصر   وعن مباراة القمة أكد رئيس قطاع الناشئين بالزمالك أن هذه المباراة لا تخضع لأية مقاييس ولها حسابات خاصة وأن الفوز بها يتوقف علي أشياء بسيطة تحدث خلال اللقاء ولكن الزمالك قادر علي الفوز في هذه المباراة . وراهن عبد العزيز على الثنائي المغربى اشرف بنشرقى ومحمد اوناجم مطالبا بالصبر عليهما 

اليوم السابع... ميتشو يعيد توظيف 3 نجوم فى  الزمالك لحل ازمة الدفندر  والظهيرين

اليوم السابع... ميتشو يعيد توظيف 3 نجوم فى الزمالك لحل ازمة الدفندر والظهيرين

 يرى الصربى ميتشو المدير الفنى للزمالك إنه لا أزمة لديه حول غياب أي لاعب بالفريق ويرى إن جميع اللاعبين المتواجدين ضمن قائمة الأبيض يستطيعون المشاركة فى التشكيل الأساسى وتقديم نفس أداء ودور أي لاعب من المجموعة التى تشارك بشكل أساسى مع الفريق، فى إطار تعليقه عن غياب الدولى التونسى فرجانى ساسى لاعب وسط الفريق عن المباراة المحلية القادمة للأبيض عقب طرده فى اللقاء الأخير أمام المقاولون العرب فى بطولة الدورى الممتاز.اليوم السابع" كيف يُفكر ميتشو ويحقق ذلك الأمر من خلال إعادة توظيف بعض اللاعبين فى مراكز مختلفة سواء فى المباريات التى خاضها مع الأبيض أو من خلال تدريبات الفريق تحت قيادته.1 /"زيزو" يعوض غياب فرجانى ساسى أصبح أحمد سيد زيزو الخيار الأول أمام الصربى ميتشو لتعويض غياب لاعبى الوسط عن الفريق للإيقافات أو الإصابات حيث سبق ودفع به ميتشو عند غياب الدولى التونسى فرجانى ساسى وكذلك نفس الأمر تكرر عند غياب طارق حامد لذلك أصبح صانع ألعاب الفريق الأبيض بمثابة لاعب جوكر فى الفريق يمكن لميتشو توظيف سواء فى مراكز الوسط الهجومية أو الدفاعية لحل أزمة خط الوسط بالفريق خاصة بعد الإصابات التى تعرض لها البدائل المتاحة حيث أصيب محمود عبد العزيز "زيزو" بقطع فى الرباط الصليبى وتعرض محمد حسن لإصابة فى غضروف الركبة وأجرى عملية جراحية مؤخرا تحت إشراف الدكتور أحمد عبد العزيز. 2 / حازم إمام "ظهير أيسر" حال وجود غيابات   كما حرص الصربى ميتشو، على تجهيز حازم إمام الظهير الأيمن للفريق خلال الفترة الأخيرة للمشاركة فى مركز الظهير الأيسر، حال الحاجة إلى جهوده فى ذلك المركز، فى أى وقت حتى يكون معتاداً على الأمر وجاء توظيف ميتشو لحازم إمام فى هذا المركز، خاصة بعدما دخل حساباته الفنية مؤخراً للمشاركة كبديل للتونسى حمدى النقاز الظهير الأيمن الأساسى للفريق، لذا فضل ميتشو تجهيز اللاعب بديلا فى المركزين سواء الظهير الأيمن أو الأيسر، خاصة بعدما تعرض عبد الله جمعة الظهير الأيسر الأساسى للفريق لإصابة أبعدته مؤخراً عن لقاء المقاولون العرب فى الدورى ما أدى للدفع بمحمد عبد الشافى فى التشكيل الأساسى مع وضع حازم إمام بديلا له وللنقاز حال حدوث أى أمر خلال المباراة.م يحتاج ميتشو إلى الدفع بحازم إمام فى لقاء المقاولون سواء فى الجبهة اليمنى أو اليسرى، ولكنه أصبح جاهزاً للمشاركة فى الجبهتين حال حدوث أى أمر طارئ خلال الفترة القادمة، خاصة أن الفريق يستعد لمواجهة مهمة الخميس المقبل مع جينيراسيون فوت السنغالى، فى اللقاء الذى سيقام على استاد السلام فى إياب دور الـ32 لدورى أبطال أفريقيا. 3 /بوطيب يترك مركز رأس الحربة كما بات المغربى خالد بوطيب مهاجم الزمالك أحد الأوراق التي يحبذها ميتشو حيث يدفع باللاعب فى مركز رقم "10" خلف رأس الحربة تاركا مركزه الأساسى لمصطفى محمد أو عمر السعيد كما وظفه ميتشو فى خط الوسط عقب طرد فرجانى ساسى فى لقاء المقاولون الأخير بالدورى وذلك لتعويض النقص العددى بصفوف الفريق تاركا مركز المهاجم ليوسف أوباما بعد نزول اللاعب المغربى بديلا لمصطفى محمد.

الزمالك في الصحف

مانشستر يونايتد يوقف قطار ليفربول بالدوري الإنجليزي في غياب صلاح
كلوب يصدم محمد صلاح قبل قمة مانشستر يونايتد
مباريات اليوم والقنوات الناقلة | ليفربول ويونايتد في قمة الدوري الإنجليزي ومواجهات ساخنة بايطاليا وفرنسا واسبانيا وألمانيا
وصول بعثة جنيراسيون فوت ومراقب المباراة  الغانى
المزيد