أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم الأحد | نتيلة راشد .. مظاهرات اليوم بالبكيني .. مرتبات شهر سبتمبر .. أسعار الذهب اليوم .. سعر الدولار اليوم .. إصابات كورونا في مصر

20 سبتمبر 2020 الساعة 12:30 مساء
ترند مصر اليوم الأحد | نتيلة راشد .. مظاهرات اليوم بالبكيني .. مرتبات شهر سبتمبر .. أسعار الذهب اليوم .. سعر الدولار اليوم .. إصابات كورونا في مصر


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقراءه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
نتيلة راشد
احتفل جوجل بماما لبنى الكاتبة «نتيلة راشد» الحاصلة على جائزة الدولة في أدب الأطفال عام 1978 وعلى وسام العلوم والفنون من الطبقة الأول.


نتيلة راشد أو كما لقبت «ماما لبنى» كاتبة صحفية مصرية ولدت في 19 سبتمبر 1934 في أسرة ميسورة الحال، اشتهرت نتيلة راشد بلقب ماما لبنى كما اشتهرت باهتمامها بالأطفال وبنائهم بنيانا سليما والتواصل معهم.


ابتكرت باب «مراسل سمير» الصحفى الناشئ لرعاية أجيال من الأطفال وتعليمهم الصحافة وقواعدها، وأكثر من التحقوا بالباب كانت تنشر موضوعاتهم الصحفية وحواراتهم في مجلة سمير مع صورهم وهم لم يتعدوا الرابعة عشرة من العمر.


وكانت تحرر لهم مقالًا أسبوعيًا تحت اسم «أولادى حبايب قلبى». كما أن نتيلة راشد إحدى مؤسسات مجلة سمير للأطفال في أبريل 1956، وشغلت منصب رئيس تحريرها من عام 1966 وحتى 2002.


وحشدت للعمل فيها كبار الكتاب والرسامين، في البداية كان تصميم شخصية (سمير) بريشة الفرنسى (برنى) ثم انضم للمجلة رسامون بقامة (حجازى، بهجت، ناجى) وكتاب بوزن نجيب محفوظ، أحمد رجب، سيد حجاب، يوسف السباعي، توفيق الحكيم.
 
 
مظاهرات اليوم
 شهدت شواطئ مدينة تل أبيب الإسرائيلية مظاهرات ضمت العشرات من الإسرائيليين للمطالبة برحيل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعد توجيه اتهامات له بالفساد.

 

وحرصت المتظاهرات الإسرائيلية على ارتداء ملابس البحر "البكيني"، وحملن لافتات رافضة لاستمرار نتنياهو في الحكم، ورفع العلم الإسرائيلى باللون "البمبى".

 

من جانبها، حذرت وزارة الصحة الإسرائيلية من المشاركة فى المظاهرات خشية ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، مع فرض الحظر الشامل فى أنحاء إسرائيل.
 
 
مرتبات شهر سبتمبر

تبدأ وزارة المالية يوم الثلاثاء المقبل في صرف مرتبات شهر سبتمبر الجاري للعاملين بالجهاز الإداري للدولة لمدة 3 أيام.


وقد قسمت وزارة المالية صرف المرتبات على العاملين بالوزارات والجهات الإدارية المختلفة على 3 أيام ضمن نظام لصرف المرتبات أعلنت الوزارة من قبل تطبيقه خلال أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر.


وتستهدف وزارة المالية بتطبيق هذا النظام ضمان عدم التزاحم على ماكينات الصرف الآلي للصرف والحفاظ على صحة المواطنين في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.


وتأتي تقسيمات صرف المرتبات:


اليوم الأول يتضمن صرف مرتبات شهر سبتمبر في اليوم الأول 22 سبتمبر للعاملين في 35 وزارة وهيئة، ومن بين الوزارات التي ستصرف مرتبات العاملين بها في اليوم الأول الصحة، والتضامن الاجتماعي، والتموين، والنقل، والاتصالات، والقوى العاملة، والإنتاج الحربي، والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وقطاع الأعمال العام، وشؤون مجلس النواب، والأوقاف، والثقافة، والآثار، والإسكان، والتجارة والصناعة.


اليوم الثاني تصرف وزارة المالية مرتبات العاملين في 21 وزارة وهيئة أخرى يوم الأربعاء 23 سبتمبر، وهو اليوم الثاني للصرف، ومن بين الوزارات التي ستصرف مرتبات العاملين بها في اليوم الثاني التعليم العالي والبحث العلمي، والتنمية المحلية، والكهرباء، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والتعاون الدولي، والاستثمار.


اليوم الثالث تصرف وزارة المالية للعاملين في 9 وزارات وهيئات في يوم الخميس 24 سبتمبر، ومن بين الوزارات التي ستصرف مرتبات العاملين بها في اليوم الثالث والأخير التربية والتعليم، والزراعة واستصلاح الأراضي، والموارد المائية والري، والخارجية، والشباب والرياضة، والمالية.


وبدأت الحكومة في تطبيق نظام جديد لصرف المرتبات الشهرية للعاملين بوزارات وهيئات الدولة منذ بدء ظهور فيروس كورونا في مصر من أجل تجنب انتشار العدوى، وتم تقسيم الصرف على عدد من الأيام (3 أو 4 أيام) بحسب الوزارات والهيئات بدلا من بدء الصرف للجميع في يوم واحد.



 

أسعار الذهب اليوم
عيار18 سجل 729.42 جنيه.
عيار 21 سجل 851 جنيها .
عيار 24 سجل 972.57 جنيه.
الجنيه الذهب 6808 جنيهات .
أوقية الذهب 1953 دولارا.
 
 

سعر الدولار اليوم

 استقر سعر الدولار الأمريكى اليوم الأحد 20-9-2020، فى بعض البنوك العاملة فى مصر، وذلك فى أولى تعاملات اليوم بعد الانتهاء من العطلة الأسبوعية للبنوك يومي الجمعة والسبت، مسجلا فى البنك الأهلى المصرى 15.71 جنيه للشراء، و15.81 جنيه للبيع.



 
إصابات كورونا في مصر
اصابات
    101,900
تعافي
    88,666
وفيات
    5,750




اخبار الزمالك

ترند مصر اليوم ..عودة سقوط الامطار .. شطب محمد رمضان ..تهديد وزير التعليم للطلاب ..مصر تدخل الموجة الثانية ..تامر حسني

ترند مصر اليوم ..عودة سقوط الامطار .. شطب محمد رمضان ..تهديد وزير التعليم للطلاب ..مصر تدخل الموجة الثانية ..تامر حسني

كشف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، عن أنه بداية من غدٍ تشهد البلاد حالة جديد من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تستمر حتى يوم الجمعة المقبل، يصاحبها سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية في نهاية الأسبوع.ونصح مدير مركز التنبؤ بالأرصاد المواطنين

بهدله فضل بسبب اللوجو تقلب الفيس بوك  ..تعرف على جدول لقاءات الاهلى وموعد مواجهة بيراميدز

بهدله فضل بسبب اللوجو تقلب الفيس بوك ..تعرف على جدول لقاءات الاهلى وموعد مواجهة بيراميدز

سارةعبد الباقي سخرت جماهير الكرة المصرية من شكل الشعار الجديد، الذي أعلن عنه مسؤولو اتحاد الكرة اليوم الأثنين، ليكون هو الشعار الرسمي الخاص ببطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الجديد 2020/2021. جاءت سخرية الجماهير، بعدما أكد محمد فضل عضو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة المصري،

 قرعة الدوري .قمة الزمالك والاهلى فى الجولة الرابع واول مواجهة مع ذئاب الجبل

قرعة الدوري .قمة الزمالك والاهلى فى الجولة الرابع واول مواجهة مع ذئاب الجبل

مازن مرزوق يكشف خططه في الموسم الجديد للدوريهانى عصام أكد مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات الجديد أنه سيعقد جلسة مع مندوبى أندية الدورى الممتاز يوم السبت المقبل ويعقب الجلسة مؤتمرا صحفيا للاعلان عن كافه القرارات وتابع مازن مرزوق أن الدورى الموسم المقبل سيكون مضغوط

الفيفا يذبح احمد احمد قبل نهائي القرن الافريقي لهذه الاسباب ..صدمة موسيماني تعرف على التفاصيل

الفيفا يذبح احمد احمد قبل نهائي القرن الافريقي لهذه الاسباب ..صدمة موسيماني تعرف على التفاصيل

    هاني عصام واحمد عادل الشريف  يبدو ان فساد كرة القدم وفضائح المسئولين عن الاتحاد الافريقي  لكرة القدم ، الكاف لاتنتهي فبعد رحيل الكاميروني عيسى حياتو ، عن الكاف وسقوطه المدوي فى الانتخابات الماضية بسبب الفساد ، عاد خليفته احمد احمد ليواجه نفس المصير المظلم

اليوم ٩ لقاءات بالدورى الانجليزى والاسباني والسعودي ..صدمة برشلونة ..ليل يكتسح لوريان

اليوم ٩ لقاءات بالدورى الانجليزى والاسباني والسعودي ..صدمة برشلونة ..ليل يكتسح لوريان

تقام  اليوم الإثنين 23-11-2020، منافسات الدوريات الأوروبية، بعدد من المواجهات في الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الإسباني، والدوري السعودي، ويعد أبرز مباريات اليوم، وولفرهامبتون ضد ساوثهامبتون بالبريميرليج وريال بيتيس ضد أتلتيك بلباو في الليجا.مواعيد

المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك يكشف الموقف النهائي لحضور الجماهير نهائي القرن .. والبحث عن مهاجم اجنبي
الزمالك يحسم مصير بن شرقي .. ويضم هذه الصفقة بشكل رسمي
اخبار الزمالك في الصحف | عرض برتغالي لنجم الزمالك .. انتصار زملكاوي قبل نهائي القرن .. السادسة ولا التاسعة
اخبار الزمالك اليوم | استبعاد الخماسي .. مكافأة تاريخية في الزمالك .. مصير ساسي وأوباما .. عودة القوة الضاربة .. تحذير خطير .. سقطة عنتر .. ثلاثي الزمالك الأفضل .. أصعب قرار
المزيد