أخر الاخبار

 

ليفربول يستعيد ذاكرة الانتصارات في هولندا .. سقوط ريال مدريد

21 اكتوبر 2020 الساعة 8:00 مساء
ليفربول يستعيد ذاكرة الانتصارات في هولندا .. سقوط ريال مدريد


 

عاد ليفربول من أمستردام بفوز ثمين على أياكس، بنتيجة (1-0)، مساء الأربعاء، ضمن منافسات المجموعة الرابعة بالدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا. وأحرز لاعب أياكس نيكولاس تاجليافيكو هدف المباراة الوحيد بالخطأ في مرمى فريقه بالدقيقة (35).  الشوط الأول 
وأجرى مدرب ليفربول يورجن كلوب مجموعة تعديلات على تشكيلة فريقه، واعتمد على طريقة اللعب المعتادة (4-3-3)، ولعب فابينيو إلى جانب جو جوميز في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين ترينت ألكسندر أرنولد وأندي روبرتسون. وقام المخضرم جيمس ميلن بدور لاعب الارتكاز، فتحرك أمامه الثنائي جورجينيو فينالدوم وكورتيس جونز، خلف ثلاثي الهجوم محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو. 

في المقابل، لجأ مدرب أياكس إريك تن هاج إلى طريقة اللعب (4-3-3) أيضا، فتكون الخط الخلفي من الرباعي نصير مزراوي وبير شارز وليساندرو مارتينيز ونيكولاس تاجليافيكو.
وقام المخضرم دالي بليند بدور لاعب الارتكاز، فيما حاول الثنائي دافي كلاسن ورايان جرافنبيرتش، تقديم المساعدة لثلاثي الهجوم ديفيد نيريس ودوسان تاديتش ومحمد كودوس.
 واضطر أياكس لإجراء تبديل مبكر، بعدما تعرض كودوس لإصابة مبكرة ليحل مكانه كوينسي بروميس، لكن ذلك لم يؤثر على سيطرة الفريق الهولندي على المجريات في الربع ساعة الأولى، رغم عدم تهديده مرمى خصمه. وأول فرصة حقيقية في اللقاء جاءت في الدقيقة (20)، عندما تعامل أدريان بحكمة مع محاولة الصربي تاديتش، وبعدها بدقيقة واحدة، تخطى جرافنبيرتش ملاحقه فابينيو ليسدد كرة مرت بجوار المرمى. 

وواصل أياكس ضغطه، وأرسل تاجليافيكو كرة أمام المرمى، تابعها بروميس نحو نيريس الذي أطلق تسديدة تصدى لها أدريان بأناقة في الدقيقة (33).    ومن أول فرصة حقيقية، تمكن ليفربول من افتتاح التسجيل في الدقيقة 35، عندما وصلت الكرة في الناحية اليسرى إلى ماني الذي مرر أمام المرمى، ليتابعها تاجليافيكو بالخطأ في مرمى فريقه بعيدا عن متناول الحارس. 

وشق روبرتسون طريقه في الناحية اليسرى، قبل أن يمرر إلى صلاح الذي وجد المساحة المناسبة للتسديد، لكن مارتينيز أعاق تسديدته في الدقيقة (40). وفي الدقيقة (44)، مرر بليند كرة بينية متقنة وضعت تاديتش في مواجهة الحارس، ليسقطها المهاجم الصربي من فوقه، قبل أن يظهر فابينيو ويبعدها بطريقة مثيرة للإعجاب قبل أن تجتاز خط المرمى. 

الشوط الثاني
وبين الشوطين، دخل جوردان هندرسون مكان جونز في تشكيلة ليفربول، لكن أياكس افتتح الشوط الثاني بتسديدة من كلاسن ارتدت من القائم. وبدأ ليفربول يحكم سيطرته على أجواء اللقاء، محاصرا لاعبي أياكس في ملعبهم، ونفذ روبرتسون ركلة ركنية، تابعها فيرمينو برأسه وأبعدها أونانا فوق المرمى في الدقيقة (57)، وبعدها بدقيقة واحدة، تألق أدريان مجددا في حماية مرماه، بعدما أبعد تسديدة بروميس إثر تمريرة من مزراوي. 

وأراح كلوب ثلاثي هجومه صلاح وماني وفيرمينو، بدخول ديوجو جوتا وشيردان شاكيري وتاكومي مينامينو، والأخير أطلق تسديدة ماكرة، تألق أونانا في إنقاذها بالدقيقة (70). وجرب شارز حظه بتسديدة بعيدة ذهبت فوق مرمى في الدقيقة (72)، وبعدها بلحظات مرت رأسية فينالدوم فوق عارضة أياكس إثر ركنية نفذها ألكسندر أرنولد.


وارتدت محاولة جوتا من دفاع أياكس في الدقيقة (85)، ودخل المخضرم كلاس يان هونتيلار في تشكيلة أياكس بهدف تنشيط الهجوم في الدقائق الأخيرة.
بيد أن ليفربول اقترب من تسجيل هدف ثاني في الدقيقة الأخيرة، لكن أونانا ضيق الزاوية على مينامينو بعد تمريرة من شاكيري، ثم فشل بديل أياكس إيكيلينكامب في استثثمار كرة مرتدة من الحارس أدريان، ليسدد فوق المرمى.
 
سقوط ريال مدريد على يد شاختار 
 
استهل ريال مدريد مشواره في المجموعة الثانية لدوري أبطال أوروبا بخسارة صادمة أمام ضيفه شاختار دونتسيك الأوكراني بثلاثة أهداف لهدفين على ملعب دي ستيفانو.

تقدم الفريق الأوكراني بثلاثية سجلها تيتي ورافائيل فاران بالخطأ في مرماه وسولومون في الدقائق 29 و33 و42.

بينما قلص العملاق المدريدي الفارق في الشوط الثاني بهدفي لوكا مودريتش وفينيسيوس جونيور في الدقيقتين 54 و59.

أضاع زين الدين زيدان الشوط الأول بالكامل بسبب التعديلات العديدة على التشكيل الأساسي.

ظهر هجوم الريال بلا أنياب خاصة الثنائي لوكا يوفيتش ورودريجو، بينما نشط أسينسيو على فترات بمحاولات غير مؤثرة.

كما ارتكب ثلاثي الوسط كاسيميرو ومودريتش وفالفيردي مع رباعي الدفاع مارسيلو وميليتاو وميندي وفاران أخطاء كارثية.

كان نتاج ذلك تقدم الضيف الأوكراني بثلاثة أهداف في أقل من ربع ساعة على نهاية الشوط الأول.

اخترق كورنينكو دفاع الملكي بسهولة بالغة ومرر الكرة لتيتي ليسدد مباشرة في الشباك على يمين كورتوا.

وقبل أن يفيق الريال من الصدمة تصدى كورتوا لتسديدة أوكرانية، أكملها فاران بغرابة في الشباك.

ومن هجمة سريعة ومنظمة مهد تيتي الكرة بكعبه ليسجل مانور سولومون الهدف الثالث.

تحرك زيدان سريعا مع بداية الشوط الثاني لتنشيط الهجوم بإشراك كريم بنزيما مع رودريجو.

بعد دقائق قليلة، ضيق مودريتش الفارق بتسديدة بعيدة المدى على يمين الحارس توربين الذي اكتفى بالمشاهدة 

واصل زيزو تعزيز هجومه بإخراج يوفيتش وإشراك فينيسيوس الذي استغل خطأ دفاعي لشاختار وانطلق بالكرة ليسجل الهدف الثاني.

كثف الميرنجي من ضغطه الهجومي، حيث شارك توني كروس مكان مودريتش، وسدد كاسيميرو كرة أبعدها الحارس.

أما تيتي مهاجم شاختار كان مزعجا، حيث حرمه كورتوا من تسجيل الهدف الرابع، بينما ألغى الحكم هدفا له بداعي التسلل.

وفي الوقت القاتل سدد فيديريكو فالفيردي كرة قوية دخلت المرمى، إلا أن فرحته بالهدف لم تكتمل بعدما أثبتت تقنية الفيديو تدخل فينيسيوس متسللا في طريق الكرة، ليبدأ الملكي مشواره بخسارة صادمة هي الثانية على التوالي بعد السقوط أمام قادش في الدوري، مما يضاعف الضغوط على زيدان ورجاله قبل أيام من مباراة الكلاسيكو ضد برشلونة.
 
 
 
شاهد أيضًا:
مشاهده ريال مدريد وشختار دوستنيك بث مباشر
 
مشاهده اتلتيكو مدريد و بايرن منويخ بث مباشر

اخبار الزمالك

ربال مدريد يفوز خارج الديار وسقوط ليفربول على يد اتلانتا بالانفيلد وصعود بايرن ميونخ

ربال مدريد يفوز خارج الديار وسقوط ليفربول على يد اتلانتا بالانفيلد وصعود بايرن ميونخ

حقق ريال مدريد فوزًا مستحقًا على إنتر ميلان، بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب جوزيبي مياتزا، في إطار الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.ثنائية ريال مدريد، حملت توقيع إيدين هازارد من ركلة جزاء في الدقيقة السابعة، وأشرف حكيمي بالخطأ في مرماه

وفاة الأسطورة مارادونا واعلان الحداد 3 أيام .. تعرف على جدول مباريات زمالك ٢٠٠٣ بالموسم الجديد .. والمدرب الإسباني يقود تدريبات السلة

وفاة الأسطورة مارادونا واعلان الحداد 3 أيام .. تعرف على جدول مباريات زمالك ٢٠٠٣ بالموسم الجديد .. والمدرب الإسباني يقود تدريبات السلة

  وفاة مارادونا   هاني عصام تلقت جماهير كرة القدم العالمية منذ قليل خبر وفاة أسطورة الكرة العالمية ديجو أرماندو ماردونا نجم منتخب الأرجنتين ونادي نابولي الإيطالي وبرشلونة السابق.‏وكان ديجو أرماندو ماردونا قد تعرض الشهر الماضي

كورونا يضرب الاهلي بشراسة قبل مواجهة الزمالك في نهائي القرن

كورونا يضرب الاهلي بشراسة قبل مواجهة الزمالك في نهائي القرن

هاني عصام   يواصل فيروس "كورونا" المستجد ضرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمام الزمالك، المقرر لها يوم الجمعة المقبلة على استاد القاهرة الدولي. وشهدت الفترة الماضية تعرض 6 لاعبين في صفوف الأهلي بفيروس كورونا، وهم أحمد

اخبار الزمالك في الصحف | الزمالك لا يخسر .. الجماهير تعود في نهائي القرن .. حقيقة اصابات كورونا

اخبار الزمالك في الصحف | الزمالك لا يخسر .. الجماهير تعود في نهائي القرن .. حقيقة اصابات كورونا

أخبار الزمالك في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتعلقة بنادي الزمالك وجماهيره، والتي نستعرضها في السطور التالية.      

اخبار الزمالك يكشف موقف الزمالك لاختيار بديل عبد الهادي في نهائي القرن .. وخبر سار للاعبين

اخبار الزمالك يكشف موقف الزمالك لاختيار بديل عبد الهادي في نهائي القرن .. وخبر سار للاعبين

سارة عبد الباقي   كشف مصدر داخل نادي الزمالك عن موقف الإدارة البيضاء من ضم مدرب محلي إلى الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأبيض، بديلاً لمدحت عبدالهادي المدرب العام الذي يعاني من الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد. وكان مسؤولو الزمالك قرروا الأستعانة

المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك يكشف قرار مرتضى منصور الأخير بشأن حضور مباراة نهائي القرن
اخبار الزمالك في الصحف | مفاجأة الزمالك في نهائي القرن .. ثلاثي الزمالك في مصيدة كورونا .. الزمالك يحشد أسلحة نهائي القرن
اللجنة الاولمبية تمنع مرتضي  منصور من حضور نهائي القرن بين الزمالك والاهلى
كواليس جلسة مرتضى مع لاعبي الزمالك ومفاجآت عديدة للاعبين
المزيد