أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | بشرة خير 10 قرارات حكومية لمواجهة كورونا . .زيادة المرتبات و القروض .. جريمة عبير بيبرس .. رقص نيللي كريم .. أسرار صادمة عن خالد الصاوي

19 ديسمبر 2020 الساعة 11:38 صباحا
ترند مصر اليوم | بشرة خير  10  قرارات حكومية لمواجهة كورونا  . .زيادة المرتبات و


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقراءه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
عشر قرارات حكومية لمواجهة كورونا 
 
أعلنت الحكومة عن مجموعة من التحركات والقرار التي تصب في صالح المواطنين خلال العام الجديد 2021 لمواجهة أزمة فيروس كورونا، وتخفيف العبء عن كاهل المواطن، طبقًا للتقرير المقدم من الحكومة إلى مجلس النواب خلال شهر نوفمبر الماضي 2020.
 
وتتمثل تلك التحركات والقرارات فيما يلي:1- تطبيق الإجراءات الوقائية، وحظر حركة المواطنين والحد من التجمعات، وتعزيز البنية التحتية الطبية، وتوفير المستلزمات والسلع الاستراتيجية، والحد من تداعيات "كورونا" على المواطن والاقتصاد المصري، وعودة المصريين العالقين في الخارج، والتوعية الإعلامية ومواجهة الشائعات.
 
2- زيادة أجور العاملين والموظفين بالدولة خلال موازنة العام المالي 2020/2021.
 3- وزيادة حد الإعفاء الضريبي من 8 آلاف جنيه إلى 15 ألف جنيه.
 4- إقرار إعفاء شخصي بقيمة 9 آلاف جنيه سنوياً للعاملين لدى الغير "الموظفين".
 
 
5- ضم القطاع الزراعي لمبادرة الـ 100 مليار جنيه.
 
 
6- تخصيص التمويل المدعم للمزارعين.
 
7- تمديد الجدول الزمني لرفع دعم الكهرباء لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.
 
8- إعفاء المشروعات الاستثمارية المُقامة بنظام حق الانتفاع داخل مراكز الشباب من جميع المدفوعات الخاصة بالقيم الإيجارية لحين عودة الأنشطة.
 
9- إضافة ١٤٢ ألف أسرة جديدة من الفئات الأولى بالرعاية لبرنامج "تكافل وكرامة"، فيما بلغ إجمالي الخدمات والإعانات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي والجمعيات والمؤسسات الأهلية نحو 20 مليون خدمة بتكلفة إجمالية بلغت 1.7 مليار جنيه، وقد استفاد منها نحو 64 مليون فرد.
 

 
10- كما أن البنك المركزي المصري اتخذ عدداً من الإجراءات لموجهة الآثار الاقتصادية لفيروس "كورونا"، منها تأجيل الاستحقاقات الائتمانية لمدة 6 أشهر، وإلغاء الرسوم والعمولات على السحب من ماكينات الصراف الآلية، وقرار إعفاء التحويلات المحلية بالجنيه المصري لمدة 3 أشهر من كافة العمولات والمصروفات، وتم تعديل الحدود القصوى لحسابات الهاتف المحمول والبطاقات المدفوعة مُقدما، فضلا عن إطلاق مبادرة للعملاء غير المنتظمين في السداد من الأفراد الطبيعيين.
 
 
 
اقرأ أيضًا:

22 مباراة اليوم أبرزهم قمة ليفربول وكريستال بالاس وليفركوزن والبايرن .. تعرف على مواعيد المباريات والقنوات الناقلة والبث المباشر .. وصلاح وميسي يحصدان جوائز جديدة






عبير بيبرس
شرحت خادمة إثيوبية في تحقيقات النيابة العامة أسرار جريمة الممثلة عبير بيبرس وقتلها لزوجها في ثوانٍ معدودة داخل منزل الزوجية في البساتين، فقالت إنها تعمل في منزل الفنانة منذ 9 أشهر، ولاحظت وجود خلافات بين الممثلة وزوجها بعد أيام من عملها وأن أغلب تلك الخلافات كانت مادية فدائمًا ما تطلب أموالًا كثيرة من الزوج، وأنها كانت تسمع نقاشهما وصوتهما المرتفع خلال أداء مهام عملها في تنظيف المنزل، وأن الزوج كان يقول لها: «إنتي بتاخدي أكتر من 100 ألف جنيه مصروف في الشهر».

وأضافت الخادمة أن أغلب الخلافات كانت تنتهي بترك الزوج للمنزل ثم يعود في نهاية الليل حتى تهدأ الأمور، وعن يوم الحادث قالت الحادث: «الموضوع كان مشاجرة عادية زي اللي حصل قبل كدة بينهم ومكنتش متوقعة إن الموضوع يصل للقتل، ساعتها كنت موجودة في المطبخ بعمل قهوة، وأول ما طعلت لقيته على الأرض والدم في كل حتة وكانت الممثلة بتصرخ وماسكة زجاجة رقبتها مكسورة وكلها دم»، موضحة أن الجيران حضروا على صرخاتها هي والزوجة، ثم وصلت بعد ذلك سيارة الإسعاف ونقلت الزوج وبعد دقائق وصلت الشرطة إلى المنزل وألقت القبض على الزوجة وتحفظت على الزجاجة المستخدمة في الجريمة.

وتابعت الخادمة في تحقيقات النيابة العامة أنها ذهبت إلي قسم الشرطة بعد أن اصطحبتها قوة أمنية عقب وصولها إلى مكان الحادث وهناك شرحت تفاصيل الجريمة وأن الممثلة بعد الحادث جلست تبكي لمدة 10 دقائق حتى وصلت الشرطة ووالد الزوج والجيران عقب الجريمة.

وتحدث والد الزوج المقتول في تحقيقات النيابة أن نجله عمرو السيد عبدالله عمره 42 عامًا، صاحب شركة بترول، كان متزوجًا من المتهمة عرفيًا قبل أن تجبره على تحويل زواجهما العرفي إلى رسمي، عن طريق سرقتها مستندات هامة من مكتبه، وظلت تساومه حتى نفذ طلبها وتزوجها رسميا، ودفع لها مليون جنيه قيمة المهر وطلق زوجته الأولى «مي» تلبية لرغبة المتهمة.

وأوضح أن سبب الخلافات رغبة الممثلة في الطلاق حتى تأخذ مليون جنيه قيمة مؤخر الصداق، وفقا لأقواله، أما المتهمة فأنكرت المتهمة ما جاء على لسان والد الزوج، بالتخطيط المسبق للجريمة، موضحة أنها حدثت بالمصادفة، بعد أن صفعها على وجهها، إذ لم تتمالك نفسها، وفقدت أعصابها وأمسكت زجاجة، بعد أن كسرت رقبتها ثم غرستها في جسده، فسقط على الأرض فاقدا للوعي، ومات إثرها داخل منزل الزوجية.

وبعد انتهاء النيابة من تحقيقاتها أحالت القضية إلى محكمة الجنايات لتحديد جلسة لمحاكمة الممثلة بجريمة القتل العمد، وأرسلت النيابة ملف القضية إلى محكمة الاستئناف لتحديد جلسة للمحاكمة، ومن المنتظر أن تمثل الممثلة أمام المحكمة وتقف في قفص الاتهام لمحاكمتها عما اقترفته يديها من جريمة القتل العمد بعد أن ضمت أوراق القضية أدلة الاتهام الممثلة في تقرير الطب الشرعي وأقوال شاهدة الإثبات وهي الخادمة وتقرير الأدلة الجنائية عن أداة الجريمة وهي الزجاجة المكسور رقبتها.


 
 
اقرأ أيضًا:

الزمالك يجهز بديل مصطفى محمد فى لقاء جازيللى التشادي وتغيبر حكم لقاء الذهاب باوامر الكاف






نيللي كريم
 حصدت النجمة نيللي كريم جائزة أفضل ممثلة كوميدية في الدراما عن مسلسل "بـ100 وش"، من مؤسسة دير جيست لعام ٢٠٢٠، ورقصت أثناء صعودها علي المسرح علي أغنية "مليونير" كما احتفل بها النجوم الخاضرين بعيد ميلادها.
 
وبدأ حفل الدير جيست بكلمة للفنان الكبير الراحل محمود ياسين، من أحد لقاءاته التليفزيونية وصفق للكلمة جميع الحضور، ومن المقرر ان يتك منح الحوائز للنجوم خلال الحفل.
 
وحضر المطرب رامي صبري الذي قدم في بداية الحفل، بأغنية حياتي مش تمام، وقام ماجد حسني رئيس الدير جيست بتكريمه، واهدائه درع المؤسسة.
 
وتأتى ترشيحات نجوم الفن لقائمة جوائز "دير جيست" النهائية لعام 2020، والتى تقدمها فى مختلف المجالات الإعلامية والفنية، حيث تقدم جوائز فى كل تصنيف، أهمها أفضل ممثل وممثلة، وأفضل مذيع ومذيعة، وأفضل موقع إخبارى وأفضل قناة وأفضل راديو وأفضل مطرب ومطربة.
 
 
اقرأ أيضًا:

باتشيكو يضع يده على توليفة الزمالك الجديدة وخروج الخماسى من حسابات الخواجة البرتغالي







خالد الصاوي
حل الفنان خالد الصاوي وزوجته مي كٌريّم، ضيوفًا على الدمية الشهيرة «أبلة فاهيتا» في برنامج «الدوبليكس» المذاع عبر فضائية «ON E» في لقاء كوميدي كشف فيه «الصاوي»، عن بعض أسرار حياته الشخصية.

وأشار إلى أن اسم خالد الصاوي هو اسم شهرة، حيث كشف عن اسمه الحقيقي وعمره ومؤهله ومؤهله من جامعة القاهرة والأعمال التي عمل فيها قبل أن يكون ممثلًا ووظيفته الحكومية الأساسية وخطوباته السابقة وزوجته الحالية وحياته والحيوانات الآليفة التي يقتنيها في منزله وكذلك بعض الأسرار عن حياته الشخصية وطقوسه.

بعض المعلومات عن الفنان خالد الصاوي والتي ذكرها في تصريحات تلفزيونية له كما يلي:

1-اسمه خالد جمال عبدالرحمن علي الصاوي، ويبلغ من العمر 57 عاما.

2-حاصل على ليسانس الحقوق عام 1985 من جامعة القاهرة ثم بكالوريوس الإخراج السينمائي من أكاديمية الفنون.

3-عمل في بداية حياته كمحام لفترة ووظيفته الحكومية الأساسية هي مخرج في التلفزيون المصري، وحاصل على أجازة بدون راتب ويجددها سنويًا لممارسة التمثيل.

4-تزوج في نهاية الأربعينات من عمره وزوجته هي مي كُريّم وتصغره بسنوات وهي حفيدة الزعيم محمد كُريّم قائد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال الفرنسى.

5-ارتبط بخطوبة 3 مرات في حياته ولكنه لم يتزوج إلا مرة واحدة وتحديدًا منذ 6 سنوات.

6- كان مغرما بالسينما من طفولته وكان يقفز من سور السينما لمشاهدة أفلام مخصصة للكبار فقط.

7-لا يعتبر أن الشهرة تأخرت عليه رغم أنه كان يمثل منذ تخرجه ولم تصل له الشهرة إلا بعدما تجاوز الأربعين من عمره.

8- عمل في مهن مختلفة مثل محام، ومساعد مخرج، ومؤلف تلفزيوني، ومخرج تلفزيوني، وناشط سياسي، مما جعله يرى الحياة من وجهات نظر مختلفة.

 9- بدأ حياته الفنية ببعض الأدوار الصغيرة وعمره 26 عاما، وعمل مع الفنانة نبيلة عبيد في فيلم «درب الرهبة»، وكان يؤدي دور وكيل نيابة.

10-يربي 5 كلاب في منزله ومنهم «كلبين بلدي» ومشهور عنه عشقه لتربية الكلاب.


 
اقرأ أيضًا:

اخبار الزمالك يكشف بالمستندات تفاصيل عقد اتشامبونج وبند الشرط الجزائي الذى تجاهله مرتضى منصور لهذا السبب



اللجنة الثلاثية تبدأ عملها لخلافة الجنانيني وشوبير لجنة ملاكي وتعليق مثير من الحضري


اخبار الزمالك اليوم | ميدو مدربًا للزمالك .. طرد المدرب .. هجوم على باتشيكو .. عفيفي في الزمالك .. ورطة عواد .. مؤامرة جديدة .. لقطة الموسم .. تفاصيل إفريقية .. 10 مشاهد مثيرة و3 مكاسب






اخبار الزمالك

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام ال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد

  شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب    تحدث  الإعلامي أحمد شوبير، عن   أزمة إيقاف القيد التي تعرض لها نادي الزمالك، بسبب عدم سداد مستحقات المغربي خالد بوطيب ، مهاجم  الفريق  قبل  اربع مواسم .   وقال شوبير في

خالد جلال يضع التشكيل المثالي للزمالك أمام دريمز. صلاح يطالب جوميز بعد التأليف ويرشح هذا التشكيل

خالد جلال: شحاتة وزيزو يقودان تشكيل الزمالك المثالي أمام دريمز   كشف خالد جلال، المدير الفني السابق لنادي الزمالك عن التشكيل المثالي للأبيض في مباراة دريمز الغاني، المُقرر إقامتها ضمن منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية.وقال خالد جلال في تصريحات عبر

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون..هزيمة الأهلي أمام الرياض

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون  أحمد عادل الشريف   واصل فريق مانشستر سيتي ، مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بعد تحقيق فوز عريض على نظيره برايتون برباعية المباراة التي جمعتهما مساء الخميس على ملعب

كوماندوز الزمالك يصعد   لمواجهة الترجى   فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد  بع

كوماندوز الزمالك يصعد لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد بعد تحطيم امل سكسيدة.واول تعليق لمجدي أبو المجد فبل مواجهة الترجي

كوماندوز الزمالك  لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد  هانى عصام   تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، إلى نهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، بعد فوزه على سكيكدة الجزائري،بنتيجة 30 - 26، في المباراة التي جمعتهما اليوم

رسالة كوماسي..بشرة خير بتألق الخماسي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يطمأن على هذا الثلاثي

بدأ مران الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على ملعب "با جو"، بالفقرة البدنية، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل.وتولى جواو ميجيل مخطط الاحمال بالفريق قيادة هذه الفقرة، وتم خلالها

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
المزيد