أخر الاخبار

 

6 مكاسب الزمالك من الفوز على إنبي .. و3 سلبيات تهدد الابيض

3 يناير 2021 الساعة 2:21 مساء
6 مكاسب الزمالك من الفوز على إنبي .. و3 سلبيات تهدد الابيض


مهاب ممدوح



الفوز الذى حققه الزمالك على حساب انبي بهدفين مقابل هدف  ضرب به أصحاب الزي الابيض عدة عصافير بانتصار واحد وتحققت مكاسب كثيرة .

1/الثقة التى حصل عليها اللاعبون من اصحاب الصف الثاني عبد الغني وفتوح وإمام عاشور ومحمد اشرف روقا وعمر السعيد ، بأنهم قادرين علي تحمل المسؤولية في غياب نجوم بحجم محمود علاء وطارق حامد وفرجاني ساسي وعبد الله جمعة  ومصطفى محمد  حيث قدمو عرض جيد وساهمو في تحقيق الفوز على إنبي ومن قبله سموحة.


2/نجاح فريق الزمالك فى تحقيق الفوز الثاني على التوالي الذى جاء على حساب فريقين  من المستوى الثاني هما سموحة وانبي وهما الفريقان اللذان تعثر امامهما الزمالك  فى الدور الأول الموسم الماضي حيث خسر من إنبي وتعادل مع سموحة اى ان الفريق الابيض حصد هذا الموسم منهما الموسم الماضي نقطة واحدة عكس هذا الموسم الذى نال فيه 6   نقاط دفعة واحدة.


3/ لمكسب الثالث تمثل فى الظهور الاول للنجم التونسي حمزة المثلوثى، الذى شارك على حساب حازم إمام قائد الزمالك بعد وفاة والدة الاخير .

المثلوثي ، ظهر بنصف حمولته حيث وضح إنه غير مكتمل اللياقة البدنية والفنية حيث يحتاج الى عدد من المباريات قبل الحكم عليه لكن وضح من تحركاته إنه  سيكون مكسب لفريق الزمالك ويحسب له التغطية العكسية في  هجمة خطيرة   للفريق البترولى من عرضية على فوزي .

4/ المكسب الرابع استمرار تألق  النجمين يوسف اوباما واشرف بن شرقي  للقاء الثاني على التوالي حيث نجح كلاهما فى التسجيل وصناعة الاهداف  بجانب تحركاتهما الواعية والإيجابية مع اداء الدورين الدفاعى والهجومى بشكل جيد.

 5/ مواصلة اشرف بن شرقي  ، التسجيل من نقطة الجزاء للمرة الثانية كما حدث فى مباراة سموحة،؛ ليكسب الزمالك متخصص جديد فى ضربات الجزاء بجانب محمود  علاء.


6/ مكسب اخر هو نجاح لاعبي الزمالك   فى التسجيل المبكر من وهو ما حدث فى لقاءات المقاولون العرب وسموحة وإنبي الامر الذى منح الفريق  الثقة فى تحقيق الفوز وتصدير الإحباط  الى خصومهم لكن  ينقص الزمالك العمل على قتل اللقاء بتسجيل هدف ثالث.
لقاء الزمالك وإنبي ، شهد عدد من السلبيات المتكرر على الجهاز الفني بقيادة جايمي باتشيكو  ، تلافيها في   اللقاءات القادمة .

اول هذه السلبيات التراجع الغير مبرر  بشكل مبالغ فيه  من جانب لاعبي الزمالك ، للحفاظ علي  تقدمهم  وهو امر متكرر فى لقاءات الفريق منذ بداية الموسم  وان كان فى لقاء بيراميدز كان التراجع للخلف رغم ان النتيجة كانت سلبية ولم يندفع لاعبى الزمالك للهجوم الا بعد اهتزاز شباكهم .


للمرة الثانية هذا الموسم  يستقبل الزمالك  هدف من كرة ثابتة من ناحية اليسار  حيث جاء هدف رامي صبرى  مشابه للهدف الذى سجله أحمد الشيخ  فى مباراة بيراميدز من كرة عرضية فشل محمد ابوجبل ومن بعده فتوح فى التعامل معهما بشكل صحيح .


من بين الظواهر السلبية  اللجوء الى اللعب الاستعراضى والافراط في  التمريرات بعد التقدم بهدفين  بدلا من العمل على قتل اللقاء بتسجيل هدف ثالث مع إهدار  الفرص السهلة كما حدث مع عمر السعيد و زيزو وامام عاشور  مع الاعتراف ان تعامل السعيد مع عرضية زيزو كان نموذجي لكنه صادفه عدم توقيق لتمر رأسيته بجوار القائم.
 

اخبار الزمالك

صن دوانز يستدرج الترجى التونسي ..الأهلي يستضيف مازيمبي في نهائى دوري أبطال أفريقيا

  صن دوانز يستدرج الترجى التونسي  يسعي فريق الترجي التونسي إلي خطف بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا عندما يحل ضيفا ثقيلا علي نظيره صن دوانز الجنوب أفريقي ، مساء اليوم الجمعة في إطار إياب دور نصف نهائي دوري الأبطال للموسم الحالي 2023-24.

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام فى ملاعب العالم اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة ريال سوسييداد ضد ريال مدريد فى الدوري الإسباني، فضلا عن مباراة الأهلي ضد مازيمبي فى دوري أبطال أفريقيا.  مواعيد مباريات دوري أبطال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام ال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد

  شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب    تحدث  الإعلامي أحمد شوبير، عن   أزمة إيقاف القيد التي تعرض لها نادي الزمالك، بسبب عدم سداد مستحقات المغربي خالد بوطيب ، مهاجم  الفريق  قبل  اربع مواسم .   وقال شوبير في

خالد جلال يضع التشكيل المثالي للزمالك أمام دريمز. صلاح يطالب جوميز بعد التأليف ويرشح هذا التشكيل

خالد جلال: شحاتة وزيزو يقودان تشكيل الزمالك المثالي أمام دريمز   كشف خالد جلال، المدير الفني السابق لنادي الزمالك عن التشكيل المثالي للأبيض في مباراة دريمز الغاني، المُقرر إقامتها ضمن منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية.وقال خالد جلال في تصريحات عبر

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
المزيد