أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | رفع الحصانة عن اعضاء البرلمان ... وفاة هادي الجيار .. الموت يفجع حسن الرداد .. احمد السقا واسر ياسين

10 يناير 2021 الساعة 11:03 صباحا
ترند مصر اليوم | رفع الحصانة عن اعضاء البرلمان ... وفاة هادي الجيار .. الموت يفجع حسن الرداد .. احمد السقا واسر ياسين


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقراءه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
اليوم ترفع الحصانة رسميا عن  409 عضو برلماني 
 
انتهى  الفصل التشريعى الأول خلال الساعات الماضية لأول برلمان بعد ثورة 30 يونيو،  والذى استمر 5 سنوات من تاريخ انعقاده وفق المدة المقررة قانونيا للفصل، وبهذا يسدل الستار على أعمال هذا البرلمان وما شهده من حصاد تشريعى ورقابى متضمنا 6 أدوار انعقاد ويصل إجمالى عدد القوانين فيه لنحو 891 قانونا بنحو 10556مادة.


 
 
وبدايةمن  اليوم 10 يناير تنطلق رحلة تشريعية جديدة لبرلمان 2021، ليكون تاريخ انطلاق الفصل التشريعى الثانى للبرلمان هو 12 يناير بناء على دعوة رئيس الجمهورية له للانعقاد، وبهذا التاريخ اليوم، ترفع الحصانة البرلمانية عن 409 عضو مجلس نواب لبرلمان 2016، ويأتى من أبرز وأشهر الوجوه التى ستغيب عن مجلس النواب الجديد مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك الموقوف، والهامى عجينه والدكتور محمد فؤاد والنائب محمد أبو حامد وجون طلعت وأكمل قرطام والنائب أحمد الطنطاوى والدكتور صلاح حسب الله، هيثم الحريرى، اللواء حمدى بخيت، الدكتورة هبة هجرس وشيرين فراج، مارجريت عازر وفرج عامر، تامر الشهاوى، مدحت الشريف، محمد السويدى، مجدى مرشد، عبد المنعم العليمى.
 
ومع رفع الفصل التشريعى، تنتهى صفة العضوية عنهم وترفع الحصانة البرلمانية ومن ثم لن يكون هناك أى مانع من التحقيق مع أى من النواب الذين ستُرفع عنهم الحصانة حال وجود اتهامات أو بلاغات ضدهم.
 
وتضمن قانون مجلس النواب فصل خاص بـ"حقوق الأعضاء"، تبدأ بـ"الحصانة البرلمانية"، إذ تنص المادة (30) على أنه لا يجوز، فى غير حالة التلبس بالجريمة، اتخاذ أى إجراء جنائى ضد عضو مجلس النواب فى مواد الجنايات والجنح إلا بإذن سابق من المجلس، وفى غير دور الانعقاد، يتعين أخذ إذن مكتب المجلس، ويخطر المجلس عند أول انعقاد بما اتخذ من إجراء، وفى كل الأحوال، يتعين البت فى طلب اتخاذ الإجراء الجنائى ضد العضو خلال ثلاثين يومًا على الأكثر، وإلا عُد الطلب مقبولًا.
 


 
بينما تتمثل أبرز الوجوه التى حالفها الحظ للتواجد فى البرلمان الجديد، النائب علاء عابد وأحمد السجينى والنائب عبد الهادى القصبى وعماد حمودة، طارق الخولى، ومصطفى بكرى، أيمن أبو العلا وهالة أبو السعد، اللواء كمال عامر، وغيرهم من الوجوه البارزة.
 
وكانت قد نشرت الجريدة الرسمية، أمس الجمعة قرار رئيس الجمهورية، بدعوة مجلس النواب للانعقاد يوم الثلاثاء المقبل 12 يناير، الساعة 11 صباحا، لافتتاح دور الانعقاد العادى للفصل التشريعى الثانى لمجلس النواب، وتترأس فريدة الشوباشى عضو مجلس النواب، الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الأول العادى من الفصل التشريعى الثانى لبرلمان 2021، بوصفها أكبر الأعضاء
رفع الحصانة رسميا عن 409 عضو برلمانى رسميا
 
اقرأ أيضًا:

15 مباراة على صفيح ساخن أبرزها قمة روما والإنتر .. تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة والبث المباشر


الخروج من الباب الكبير ..أيمن يونس يكشف لحظاته الأخيرة مع الزمالك بكلمات مؤثرة






وفاة هادي الجيار
 تشيع جنازة الفنان الفنان الكبير الراحل  هادى الجيار الذى توفى أمس، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، عقب صلاة الظهر اليوم الأحد، من مسجد الشرطة حسبما أكد منير مكرم عضو نقابة المهن التمثيلية، ثم بعد ذلك يتم دفن الجثمان بمقابر الأسرة بمدينة السادس من أكتوبر.


كان الفنان الكبير هادى الجيار قد دخل مستشفى الهرم خلال الأيام القليلة الماضية بعد إصابته بفيروس كورونا، وما ضاعف من حالته المرضية هو إجراؤه عملية قلب مفتوح خلال الأشهر الماضية.


يذكر أن الفنان الكبير هادى الجيار لم يستكمل باقى مشاهده فى الجزء الثانى من مسلسل "الاختيار"، من بطولة النجمين الكبيرين كريم عبد العزيز وأحمد مكى، سيناريو وحوار هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، والمقرر عرضه خلال موسم رمضان المقبل، وكذلك منع الموت الجيار من استكمال تصوير مشاهده بمسلس "موسى" مع النجم محمد رمضان، تأليف ناصر عبد الرحمن، إخراج محمد سلامة .
 
 
اقرأ أيضًا:

باتشيكو فخور بتدريب لاعبي الزمالك وهذا شرط المشاركة ورسالة الى إتحاد الكرة ..عبد العزيز فرحان بالانتصارات


حازم إمام: الزمالك لعب بمزاج ويستحق الفوز ..وعبد الهادى القادم افضل ..والادارة تشكر يونس






حسن الرداد
 قرر الفنان حسن الرداد، تشييع جثمان والدته وإقامة صلاة الجنازة بمسجد عمرو بن العاص الموجود بجوار منزل الراحلة بمسقط رأسها بمحافظة دمياط، ودفنها هناك بمقابر العائلة، ومن المقرر مغادرة الجثمان من المستشفى بعد شروق الشمس للحاق بأداء صلاة الجنازة بعد صلاة العصر.
 

وأعلن الفنان حسن الرداد وفاة والدته عبر صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك" قائلا: توفيت إلى رحمة الله تعالى أحن وأطيب أم فى الدنيا السيدة فادية الرداد، مع السلامة يا أغلى وأطيب أم فى الدنيا، سلمى لى على فادى وبابا، إن شاء الله نتجمع كلنا فى الجنة يا رب، إنا لله و إنا اليه راجعون".
 

ونعت النجمة إيمى سمير غانم، وفاة حماتها ووالدة زوجها النجم حسن الرداد، حيث نشرت صورة تجمعها بها وبزوجها على حسابها الشخصى بموقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام" قائلة، إنا لله وإنا إليه راجعون، الله يرحمك يا حبيبة قلبي حماتي وصاحبتي و أمي.
 

وتابعت: "هيوحشني حبك ليا و بوستك ليا كل يوم الصبح، فاديه الرداد يا أعظم أم و أحن قلب طول عمرك في ضهري وواقفه في صفي عشان حبتيني زي ما بحبك، ربنا يرحمك و أشوفك في الجنة وأحضنك، بحبك".
 

 
 
اقرأ أيضًا:

الزمالك الرائع صعد الى القمة ودمر الطلائع .. شيكابالا وعاشور و اوباما فتحو الكلية وكسبو الجيش بثلاثية


الجزيرى يكشف موقفه من مفاوضات الزمالك والضامة تبعد السعيد وبيان رسمى بعد خناقة الاعضاء






احمد السقا واسر ياسين
صورة تجمع بين الفنان أحمد السقا والفنان آسر ياسين في أحداث فيلم "السرب"، الذى توقف تصويره حاليًا وانتهى السقا من تصوير أسبوع من مشاهده لانشغاله بمسلسله الجديد "نسل الأغراب" للمخرج محمد سامى، ومن المقرر أن يستكمل تصوير مشاهد الفيلم في شهر رمضان المقبل بعد انتهائه من تصوير المسلسل.
 
فيلم "السرب" يتناول الضربة الجوية التى نفذها الجيش فى ليبيا ضد داعش، وصور "السقا" عددًا من المشاهد في طريق الإسكندرية الصحراوي، ويشارك في بطولة العمل آسر ياسين ومحمود عبد المغني وعمرو عبد الجليل.
 
وقامت شركة سينرجي بإنتاج فيلم "السرب" وهو من تأليف عمر عبد الحليم وإخراج أحمد نادر جلال، بطولة أحمد السقا والفنانة هند صبري، والنجمة منى زكى، ودياب، وكريم فهمي، وآسر ياسين،  حيث انضم شريف منير، ومحمود عبد المغني مؤخرًا لقائمة ضيوف شرف الفيلم.
 
 
اقرأ أيضًا:
اخبار الزمالك اليوم | صفقة جديدة .. أهم صفقات الموسم .. عروض الملايين .. فضائح على الهواء .. قرار جريء .. موقف مفاجئ .. انتقام إفريقي .. رسالة بن شرقي

اخبار الزمالك

بطولة كأس العالم لكرة اليد نجوم الزمالك يقودو الفراعنة لاكتساح مقدونيا وقداح رجل المباراة

بطولة كأس العالم لكرة اليد نجوم الزمالك يقودو الفراعنة لاكتساح مقدونيا وقداح رجل المباراة

      الفراعنة يضربون مقدونيا في ثاني مباريات المونديال    مهاب ممدوح  واصل المنتخب الوطني الأول الفوز على نظيره مقدونيا بنتيجة 38-19، في مباراة الجولة الثانية للمجموعة السابعة لمنافسات كأس العالم لكرة اليد، والتي أقيمت على صالة إستاد القاهرة ليرفع

تعرف على هدية إدارة الزمالك للاعبي الفريق قبل مواجهة الجونة

تعرف على هدية إدارة الزمالك للاعبي الفريق قبل مواجهة الجونة

سارة عبد الباقي   قام مسؤولو نادي الزمالك بصرف مكافآت الفوز على المصري للاعبي الفريق الأبيض خلال الساعات القليلة الماضية.   يأتي ذلك من أجل تحفيز اللاعبين على مواصلة الانتصارات في مباراة الجونة المقبلة، المقرر لها يوم الثلاثاء، على ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس،

 البرتغال تقضى على احلام اسود المغرب ..هداف الكونغو يخطف الاضواء بوزنه الزائد

البرتغال تقضى على احلام اسود المغرب ..هداف الكونغو يخطف الاضواء بوزنه الزائد

                  نجح منتخب البرتغال في تحقيق فوزا كبيرا على منتخب المغرب بنتيجة 33 فى اللقاء الذي جمع المنتخبين منذ قليل على الصالة المغطاة بالعاصمة الإدارية ضمن منافسات المجموعة الرابعة لبطولة العالم لكرة اليد التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 13

اخبار الزمالك في الصحف | أول الراحلين في يناير .. سر رحيل الفتى الأسمر .. وعد حلم الاحتراف

اخبار الزمالك في الصحف | أول الراحلين في يناير .. سر رحيل الفتى الأسمر .. وعد حلم الاحتراف

أخبار الزمالك في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتعلقة بنادي الزمالك وجماهيره، والتي نستعرضها في السطور التالية.       اقرأ

نجم الزمالك السابق يكشف سر تفوق باتشيكو .. والبرنس يكشف استعدادات الزمالك للجونة

نجم الزمالك السابق يكشف سر تفوق باتشيكو .. والبرنس يكشف استعدادات الزمالك للجونة

مهاب ممدوح   أثنى محمد أبو العلا نجم الزمالك الأسبق على البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بالوقت الحالي.   وقال أبو العلا في تصريحات إذاعية إن الزمالك فاز في المباريات الماضية بالدوري بأداء ونتيجة وتنوع في التهديف.   وأشار

المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك في الصحف |  حسم مصير ثنائي الزمالك خلال ساعات .. وعرض بيراميدز لساسي .. وتأجيل عودة روقة
رضا عبد العال: موسيماني هيفضحنا في كأس العالم للأندية وهذا اللاعب  هيندم لو مفضلش في الزمالك
اخبار الزمالك في الصحف | صفقة بنزيما الصعيد .. ثلاثي الزمالك في انتظار تتر النهاية .. جلسة الحسم مع باتشيكو
أزمة جديدة .. تصريح جديد مثير من فاروق جعفر يقلب الطاولة على الجميع
المزيد