أخر الاخبار

 

يد مصر 2021 فى دور الثمانية وعدينا من سلوفينيا

24 يناير 2021 الساعة 8:38 مساء
يد مصر 2021  فى دور الثمانية وعدينا من سلوفينيا


هانى عصام 
نجح منتخب مصر لكرة اليد فى التأهل الى دور الثمانية ببطولة كأس العالم لكرة اليد المقامة حاليا في مصر بعد التعادل مع سلوفينيا  25 / 25 ليرفع رصيدهم الى النقطة السابعة .
بهذه النتيجة يتأهل منتخبنا الوطني إلى الدور ربع النهائي، بعد أن رفع رصيده إلى 7 نقاط، يحتل بهم صدارة ترتيب المجموعة مؤقتًا في إنتظار ما ستسفر عنه مواجهة السويد وروسيا.
 
المنتخب المصري قدم اداء متباين على مدار شوطى اللقاء وشتان الفارق بين غيبوبة الشوط الأول وصحوة الشوط الثاني بعد فك طلاسم الدفاع السلوفينى والوصول الى شفرة الحارس الصلد مع تألق عصام الطيار والخط الامامي خاصة يحيى خالد الحاصل على لقب رجل المباراة ومعه القائد المحنك احمد الاحمر والاخوين يحيى وسيف الدرع ومعهم سند وعلى زين .
حيث اعتمد رجال المنتخب الوطني بقيادة المدير الفني الاسباني بارندو على الدفاع القوى مع الهجمات المرتدة الفاست بريك  عن طريق سند ويحيى خالد  .
 

وكان  الشوط الأول انتهى ، بتقدم المنتخب السلوفينى بنتيجة 12 / 8   .
المنتخب المصري لم يقدم مستواه المعهود في البطولة خاصة على المستوي الهجومى ولم ينجح الخط الامامى بقيادة محمد ممدوح هاشم ومحمد سند وبكار في  مواجهة قوة دفاع سلوفينيا وحارس مرماهم فرلان الذى انقذ مرمى منتخب بلاده من تسع تصديات دفعة واحدة من بينهم رمية جزائية لمحمد سند .
اللقاء بدأ بتقدم سلوفينيا سريعا بهدفين  ثم ثلاثة اهداف مقابل هدف  قبل ان يستفيق المنتخب بفضل كريم هنداوى ونجاح محمد سند فى تسجيل هدفين متتاليين لتصبح النتيجة التعادل بثلاثة أهداف لكل منتخب بعد مرور عشر دقائق ثم 4 / 4 ثم 7 / 4 لمنتخب سلوفينيا . 
فى الثلث الثانى من الشوط الأول اصيب لاعبى المنتخب بغيبوبة هجومية  غير مفهومة حيث ظلت مصر لمدة عشرة دقائق لم تسجل واضاع الدرع وهاشم وبكار ويحيى خالد بغرابة شديدة.
ورغم قوة الدفاع المصرى ومن خلفه كريم هنداوى الذى تصدي  للهجمات السلوفينية حتى وصلت النتيجة الى من سبعة أهداف مقابل خمسة لسلوفينيا ثم عشرة خمسة قبل ان تسجل مصر ثلاثة اهداف دفعة واحدة ليحيى خالد والدرع وسند لكن سلوفينيا تسجل هدفين متتاليين تنهى بها الشوط الأول  بنتيجة  12 /8 .
فى  الشوط الثاني من لقاء منتخب مصر لكرة اليد شهد صحوة مصرية  جبارة حيث  نجح المنتخب فى تسجيل خمس اهداف دفعة واحدةوتحويل تأخره بفارق اربع اهداف حيث وصلت النتيجة الى 14  / 10 لصالح المنتخب السلوفينى لكن نجح يحيى الدرع واحمد الاحمر ويحيى خالد وسند فى  التسجيل اعتمادا على الهجمات المرتدة واستغلال النقص العددي حتى وصلت النتيجة التعادل 15 / 15 ثم 18 / 18 بفضل تصويبات على زين ويحيى خالد وسيف الدرع. 
بعدها اصبحت النتيجة التعادل 19 / 19 ثم التقدم لمنتخب مصر  21 / 20 ثم  25 / 24  قبل التعادل 25 / 25 لتضيع فرصة الفوز التى كانت في متناول ايد الفراعنة قبل ان تتعادل سلوفينيا فى الثوانى الاخيرة .

وفيما يلي جدول ترتيب المجموعة كاملا:
1- مصر | 7 نقاط
2- السويد | 6 نقاط
3- سلوفينيا | 6 نقاط
4- روسيا | 5 نقاط
5- بيلاروسيا | 4 نقاط
6- مقدونيا | بدون نقاط
وأنهى المنتخب الوطني مشاركته في الدور التمهيدي، محتلا المركز الثاني في ترتيب المجموعة السابعة برصيد 4 نقاط، حصل عليها من الفوز في الجولة الأولى أمام تشيلي، وفي الجولة الثانية أمام مقدونيا، ثم الخسارة في الجولة الثالثة أمام منتخب السويد.
وفي الدور الرئيسي حقق المنتخب الوطني الفوز في الجولة الأولى أمام المنتخب الروسي، وفي الجولة الثانية أمام منتخب بيلاروسيا، ويتبقى له مباراة أخيرة أمام منتخب سلوفينيا.
 
تعرف على فرصة الفراعنة فى الصعود 
ويملك المنتخب الوطني أكثر من سيناريو للتأهل إلى الدور ربع النهائي، نسردها خلال السطور التالية:
فوز مصر مع خسارة السويد  = تصدر مصر للمجموعةفوز مصر مع فوز السويد    = تأهل مصر في المركز الثانيفوز مصر مع تعادل السويد  = تصدر مصر للمجموعة
خسارة مصر مع فوز السويد    = عدم التأهل لربع النهائي
خسارة مصر مع خسارة السويد = عدم التأهل لربع النهائي
خسارة مصر مع تعادل السويد  = عدم التأهل لربع النهائي
تعادل مصر مع فوز السويد    = التأهل في المركز الثاني
تعادل مصر مع خسارة السويد = تصدر ترتيب المجموعةتعادل مصر مع تعادل السويد  = التأهل في المركز الثاني

اخبار الزمالك

صن دوانز يستدرج الترجى التونسي ..الأهلي يستضيف مازيمبي في نهائى دوري أبطال أفريقيا

  صن دوانز يستدرج الترجى التونسي  يسعي فريق الترجي التونسي إلي خطف بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا عندما يحل ضيفا ثقيلا علي نظيره صن دوانز الجنوب أفريقي ، مساء اليوم الجمعة في إطار إياب دور نصف نهائي دوري الأبطال للموسم الحالي 2023-24.

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام فى ملاعب العالم اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة ريال سوسييداد ضد ريال مدريد فى الدوري الإسباني، فضلا عن مباراة الأهلي ضد مازيمبي فى دوري أبطال أفريقيا.  مواعيد مباريات دوري أبطال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام ال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد

  شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب    تحدث  الإعلامي أحمد شوبير، عن   أزمة إيقاف القيد التي تعرض لها نادي الزمالك، بسبب عدم سداد مستحقات المغربي خالد بوطيب ، مهاجم  الفريق  قبل  اربع مواسم .   وقال شوبير في

خالد جلال يضع التشكيل المثالي للزمالك أمام دريمز. صلاح يطالب جوميز بعد التأليف ويرشح هذا التشكيل

خالد جلال: شحاتة وزيزو يقودان تشكيل الزمالك المثالي أمام دريمز   كشف خالد جلال، المدير الفني السابق لنادي الزمالك عن التشكيل المثالي للأبيض في مباراة دريمز الغاني، المُقرر إقامتها ضمن منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية.وقال خالد جلال في تصريحات عبر

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
المزيد