أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | زلزال فى الإسكندرية..عملية حورية فرغلى في امريكا .. مقتل الفقير صاحب محل مشويات .. قفزة بتكوين Bitcoin .. سر فتوش مع شادية .. لغز عضلات بيج رامي

9 فبراير 2021 الساعة 11:33 صباحا
ترند مصر اليوم |   زلزال فى الإسكندرية..عملية حورية فرغلى في امريكا .. مقتل الف


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقراءه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
عملية جراحية للفنانة حورية فرغلى 
خضعت الفنانة حورية فرغلى للعملية الجراحية الأولى في ولاية "شيكاغو" الأمريكة ، حيث خرجت منذ لحظات من غرفة العمليات بعد أن استغرقت العملية الأولى 10 ساعات كاملة، حيث دخلت حورية العمليات في الساعة الرابعة والنصف فجرا، حتى الساعة السادسة مساء.
وجاءت العملية الجراحية عبارة عن، استئصال قطعة من قفصها الصدرى، بالإضافة إلى إستقطاع مجموعة من الخلايا الجذعية من الدهون الموجودة في الجسم، كما طلب الطبيب أن تجرى 20 جلسة أكسجين، حتى تخضع للعملية الجراحية التالية.

وكان قد أكد الطبيب الأمريكى لحورية فرغلى فور وصولها إلى أمركيا بعد لقائه بها، أنه سيجرى 3 عمليات جراحية مباشرة، حيث ستجرى أولى العمليات وهى استئصال عظام من قفصها الصدرى، ثم  ستجرى حورية العملية الثانية بعد 20 يوماً من الجراحة الأولى، وستكون عبارة عن وضع العظام في مكانها، والعملية الثالثة والأخيرة ستكون بعد 20 يوماً من العملية الثانية، وهى عبارة عن تأهيل حورية لوضع العظام في المكان الصحيح مباشرة حتى يعود شكلها طبيعياً.

زلزال الاسكندرية 
 
سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد اليوم الثلاثاء الموافق  09/02/2021  ، هزة أرضية فى البحر المتوسط.
 
وجاءت الهزة الأرضية على بعد 159 كم شمال مدينة الاسكندرية، وكانت بياناتها كالتالي: -
 
- القوة 3.5درجة على مقياس ريختر
 
- خط العرض : 32.61شمالا 
 
- خط الطول :  30.19شرقا
 
القوة:  4.2درجة على مقياس ريختر
خط العرض : 22.18شمالا 
خط الطول :  34.64شرقا
العمق19   : كم
 
لم يرد للمعهد اى شعور من بعض المواطنين بهذه الهزة.
 
،
 
 
 
 
بتكوين Bitcoin

قالت شركة صناعة السيارات الكهربائية "تسلا" في إفصاح سنوي، إنها استثمرت نحو 1.5 مليار دولار في العملة الرقمية بتكوين.


وفجرت شركة تسلا، الاثنين، مفاجأة ضخمة بإعلانها عن استثمارها لنحو 1.5 مليار دولار في بتكوين، ومن المتوقع أن تبدأ قبول الدفع بها مقابل سياراتها ومنتجاتها الأخرى في المستقبل القريب، مما دفع العملة الإلكترونية للصعود أكثر من 10 بالمئة.


فقد قالت تسلا في إفصاح إن القرار يأتي في إطار سياستها الاستثمارية الواسعة النطاق كشركة، وإنها تستهدف تنويع وتعظيم عائداتها السائلة.


وقالت إنها استثمرت ما مجموعه 1.5 مليار دولار في بتكوين في ظلال تغيير في السياسة، وقد "تستحوذ على أصول رقمية وتحتفظ بها من وقت لآخر أو على المدى الطويل".


وبعد إعلان تسلا، قفزت بتكوين إلى ذروة غير مسبوقة.


وقفزت بتكوين بأكثر من 10 بالمئة، اليوم الاثنين، إلى قمة غير مسبوقة بعد إعلان تسلا استثمارها 1.5 مليار دولار تقريبا في العملة المشفرة الشهر الماضي.


ورفعت تلك الأنباء بتكوين لما يصل إلى 43 ألفا و625 دولارا بحلول الساعة 1300 بتوقيت غرينتش.


وكشفت شركة صناعة السيارات الكهربائية عن الاستثمار بعد عشرة أيام من إضافة رئيسها التنفيذي إيلون ماسك وسم "بتكوين" إلى حسابه على تويتر، وهو ما رفع بتكوين في ذلك اليوم.
 
 
اقرأ أيضًا:

تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة والبث المباشر





مقتل صاحب محل مشويات
 يستمع رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، لأقوال شهود العيان في واقعة مقتل صاحب محل مشويات و مأكولات الفقير بمنطقة فيصل، فى حادث مقتله داخل مزرعته بمدينة السادس من أكتوبر، بالإضافة إلى الاستماع لأقوال عدد كم العاملين في المزرعة وأفراد أسرته.

كشفت تحريات الإدارة العامة لمباحث الجيزة، في واقعة مقتل صاحب محل مشويات داخل مزرعته في مدينة 6 أكتوبر أن الخفراء الأربعة المتهمين بقتله نشبت بينهم مشاجرة بسبب النزاع على تولى حراسة المزرعة الخاصة بالمجنى عليه وخلال اشتباكين دخل المجنى عليه للفض بينهم فأصيب بطلقة في الرأس أدت إلى مقتله في الحال.

وتوصلت التحريات، أن الضحية يمتلك محل مشويات الفقر بمنطقة فيصل في الجيزة، وأنه ليس صاحب مطعم شهير بمنطقة روض الفرج بالقاهرة، ويكثف رجال المباحث التحريات اللازمة حول الواقعة، وتولت النيابة التحقيق.
 
 
 
اقرأ أيضًا:

عبد العال: الاهلي كان بيلعب بطريقة "خد بإيدي يبني الله يكرمك" ونوير كان نايم





سر فتوش مع شادية
 فنانة مصرية من الزمن الجميل استطاعت بذكائها ومواهبها المتعددة أن تدخل قلوب الناس فى الوطن العربى، هى الفنانة شادية التى  تتمتع بخفة الدم وسرعة البديه، مما جعلها أحد نجوم الشاشة العربية بصفة عامة والمصرية بصفة خاصة، ومع ذكرى ميلادها، إذ ولدت فى مثل هذا اليوم 8 فبراير من عام 1931م، نسرد قصة الحوار الذى دار بين والدها ووالدتها حول إطلاق عليها اسم "فتوش" قبل والدتها.

ففى كتاب "شادية.. قمر لا يغيب" للكاتب ماهر زهدى، والصادر عن منشورات بتانة، سرد لتفاصيل الحوار حيث كان أحمد كمال الدين شاكر والد الفنانة الكبيرة شادية يعمل مهندسًا، وعندما كان يعمل مشرفًا على أراضى الخاصة الملكية، فى قلب العاصمة المصرية  على بعد خطوات من قصر عابدين، وبينما هو يسكن فى حى الحلمية الجديدة، دار بينه وبين زوجته  حوارًا وكانت هى حامل فى ابنتها التى أصبحت بعد ذلك من الفنانين المشهورين وهى شادية.

والحوار الذى دار بين والدة ووالد الفنانة شادية كان عن الاسم الذى سوف يطلقونه على شادية، وجاء الحوار كالتالى كما ذكره كتاب "شادية.. قمر لا يغيب" :

ــ تعرف يا بشمهندس أنا حاسة إنها هتكون بنت إن شاء الله.

ــ بنت ولد كل اللى يجيبه ربنا جميل.. المهم أنهم يتربوا كويس، وكمان تقومى أنتى بالسلامة.

ــ طب لو ولد هتسمية إيه؟.

ــ يصمت المهندس كمال ثم ينظر لها:  كل سنة وإنتى طيبة، كلها كام يوم ويهل علينا شهر رمضان، ومفيش أجمل من الأيام الكريمة دى اللى كلها خير وبركة وخصوصُا وأحنا جنب أولياء الله الصالحين سيدنا الحسين وستنا زينب.

ــ تقصد أنه لو كان ولد نسميه حسين، ولو بنت نسميها زينب.

ــ ما فيش مانع بس لو بنت إن شاء الله نسميها فاطمة واهى يا ستى فاطمة بنت خديجة وتبقى أم زينب، رضى الله عنهم جميعا.

ــ تبتسم الأم وتنظر إلى سقف الحجرة : الله اسم جميل "فتوش"

ــ إيه فتوش دى.. باقولك فاطمة .. تقوليلى "فتوش".

ــ ماهى فاطمة هى "فتوش" بس بالتركى.

ــ يضحك الأب : فتوس فتوش بس من غير العرق التركى.

ويقول المؤلف كانت خديجة زوجة المهندس أحمد من أصل تركى ولدت وعاشت وتزوجت فى تركيا، وأنجبت طفلتيها سعاد وعفاف، غير أن زوجها توفى وهو فى ريعان الشباب، ولا تزال طفلتيه فى أعوامهما الأولى، فقررت خديجة السفر إلى مصر، من أجل الابتعاد بطفلتيها عن أيدى أسرة الزوج، لتنزل إلى القاهرة وتعيش فى أسرة كمال الدين شاكر، ويتزوجها، بل ويكتب طفلتيها باسمه، وينجب منها محمد وطاهر، ثم تولد لهما أول فتاة "فتوش" أو فاطمة.
 
 
اقرأ أيضًا:

اخبار الزمالك اليوم | فرحة مرتضى منصور .. عودة صاروخ الزمالك .. براءة فرجاني ساسي .. صفقة التألق .. 9 مشاهد ساخنة .. رعب في الأهلي .. مفاجأة السنغال .. ذكرى العشرين .. بشرة خير إفريقية





لغز عضلات بيج رامي
 قال بيج رامى بطل كمال الاجسام إن التدريب يكون مدة ساعتين على الأكثر فى اليوم، وباقى اليوم تفكير فى ما سيقوم به خلال التدريب والتفكير فى الأحمال التى سيقوم بها.


وعن سر العضلات الضخمة وكيفية تكوينها، قال بطل كمال الأجسام إنه يذهب إلى الجيم ليبنى العضلات، بعد أن يتم تكسيرها، قائلا: بنروح الجيم نكسر العضلات ونهدها بتدريب محدد، ثم نبنيها ونكونها بالتغذية والتدريب مرة أخرى بالشكل الذى نريده، وتكون العضلات ضخمة وفقا لنوعية التغذية والتدريب والتكوين البيولوجى أيضا، وفى النهاية كل شىء توفيق من الله.


وأبدى رامى سعادته بعد الفوز بمستر اولمبيا وكمية التهانى التى تلقاها، كما أن الجماهير نست كورونا وفى التعبير عن فرحتها.


وتطرق بيج رامى إلى حياته الشخصية قائلا تزوجت عام 2010 وعندى 3 بنات هن لوجين ودارين وعائشة، وبعد أن يرزقنى الله ببنت أحقق بطولة عشان كده البنات وشها حلو عليا، وعامة البنات بتاخد قلب أبوها، وولادى هم ضحكة الحياة.


اخبار الزمالك

ميدو يكشف السداسي الذى ساهم في دفع غرامة الزمالك..ويؤكد حازم إمام ساذج وهذا الثنائي لايصلح للعب في الزمالك

  ميدو: حازم إمام ومحمد بركات ليس لهما رأي فني في إدارة الكرة المصريةقال أحمد حسام ميدو نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، إن الثنائي حازم إمام ومحمد بركات عضوا مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم لا يؤخذ برأيهما في قرارات مجلس إدارة اتحاد الكرة.

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال .صعود الترجى بفو

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال .صعود الترجى بفوز خارج الديار. تعرف على موعد لقائي الذهاب والعودة

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال    منح الحكم الكيني بيتر كامكاكو ،   الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطاقة التأهل الى نهائي  دوري أبطال أفريقيا للأندية، بعد ذبح فريق مازيمبي الكونغولي بإلغاء  هدف التقدم

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز. اول تحرك من المندوه

تعرض محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك للإصابة، خلال التدريبات الجماعية للأبيض التي أقيمت مساء اليوم الجمعة على ملعب "با جو"، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد

الvar عملها ..الأهلي يفلت من كمين مازيمبي بفعل فاعل

الvar عملها ..الأهلي يفلت من كمين مازيمبي بفعل فاعل

  الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال منح الحكم الكيني بيتر كامكاكو ،   الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطاقة التأهل الى نهائي  دوري أبطال أفريقيا للأندية، بعد ذبح فريق مازيمبي الكونغولي بإلغاء  هدف

رسالة غانا..كواليس مران الزمالك اليوم بتألق هذا السداسي والتدريب على ضربات الجزاء وجوميز يراهن على الثلاثي المفاجأة فى المرتدات

واصل فريق الزمالك اليوم، تدريباته على ملعب ياجو فى مدينة كوماسى الرياضية، قبل 48 ساعة من لقاء الزمالك ضد دريمز،  فى إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية المقرر إقامته على ملعب بابا يارا فى السابعة مساء الأحد المقبل . تدريب الزمالك اليوم، شهد حرص

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
المزيد