أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | عاااجل وداعا على حميدة..وفاة عباس منصور .. الإفراج عن لجين الهذلول .. جمال الحريم 44 .. فاتورة التليفون الارضي .. اول رجب 2021 .. تأجيل الدراسة .. ميار شريف تودع بطولة استراليا المفتوحة للتنس

11 فبراير 2021 الساعة 1:04 مساء
ترند مصر اليوم | عاااجل وداعا على حميدة..وفاة عباس منصور .. الإفراج عن لجين ال


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقراءه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
اقرأ أيضًا:

باتشيكو يفض الاشتباك في حراسة مرمى الزمالك بفرمان جديد
وداعا على حميدة 
وداعا على حميدة بعد نطق الشهادتين  

 اعلن شقيق الدكتور على حميدة  قبل قليل وفاة نجم الغناء متأثرا بالمرض  إوقال ن الراحل توفى في ليلة  الجمعة وأننى أدعو الله أن يتغمده الله بواسع رحمته وأن مراسم الدفن والتشيع سوف تكون عملية الدفن بمدافن المغاربة بمرسى مطروح وأن الصلاة سوف تكون عقب صلاة الجمعة وأنشاء الله هي من علامات حسن الخاتمة.
 
وطالب شقيق الراحل الدكتور على حميدة رحمة الله عليه أننا نطالب محبين الراحل الا يتكبدوا مشقة السفر للمشاركة في تشيع الجثمان وإنما يكفى أن يكون العزاء عبر الهاتف ومواقع التواصل الاجتماعي وأننا سوف نقيم سرادق للعزاء بمدينة مرسى مطروح.
 
هذا وقد تجمع الأهل والمحبين له أمام منزل الأسرة بمدينة مرسى مطروح بحضور شقيقه إسماعيل حميدة والذى قال إن شقيقه الراحل نطق الشهادتين قبل أن تصد روحه إلى بارئها وطالب شقيقه جموع المتابعين والمحبين للراحل الدعاء له بالرحمة والمغفرة.
 
وفاة عباس منصور

أعلن الفنان منير مكرم، عضو نقابة المهن التمثيلية، وفاة الفنان عباس منصور، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بعد صراع مع المرض.

وكتب «مكرم»، قائلا: «الدوام لله رحل الفنان عباس منصور.. العزاء في ساحة مسجد الشهيد هشام بركات بمدينة نصر الساعة 8 ونصف صباحا».

وبدأ الفنان عباس منصور نشاطه الفني في الثمانينيات، وقدم أدوارا في أعمال «رفاعة الطهطاوي»، عام 1985 و«عمر بن عبد العزيز»، 1995، و«الإمام الغزالي» 2012، كما ظهر في دور ضابط المباحث في فيلم «الكيت كات»، عام 1991.

وكانت آخر أعماله مسلسل الإمام الغزالي، الذي عرض في شهر رمضان عام 2012.


 
 
اقرأ أيضًا:

نهائي مونديال الأندية وموعد مباراة الاهلى وبالميراس وديربى جدة .. تعرف على مباريات اليوم والقنوات الناقلة والبث المباشر






لجين الهذلول
أفرجت السلطات السعودية، مساء الأربعاء، عن الناشطة لجين الهذلول التي تُعد من أبرز الناشطات السعوديات، بعد أن قضت قرابة 3 سنوات في السجن بتهمة التحريض لتغيير النظام السعودي.

فمن هي لجين الهذلول؟

لجين الهذلول وجه معروف في المملكة العربية السعودية، وأيضا في جميع أنحاء العالم خاصة بعد اعتقالها.

كانت قد نشرت لقطات ورسائل عبر وسائل التواصل الاجتماعي للدفاع عن حقوق المرأة في المملكة العربية السعودية.

في عام 2013، طلبت من والدها تصويرها خلف مقود السيارة ونشر الصور على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث إنه في ذلك الوقت، كان يُسمح للرجال فقط بقيادة السيارات في المملكة العربية السعودية.

وُلدت لجين الهذلول عام 1989 في جدة، وأمضت جزءا من طفولتها في مدينة تولون بجنوب فرنسا، وهي حاصلة على شهادة البكالوريوس في اللغة الفرنسية من جامعة كولومبيا في فانكوفر بكندا.

اختارت جامعة السوربون في أبوظبي لمواصلة دراستها عام 2016، اعتقلت لأول مرة يوم 1 ديسمبر 2014، وتم احتجازها في سجن ذهبان المركزي لمدة 73 يوما، بعد محاولتها عبور الحدود بين الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية على متن سيارة كانت تقودها، وتم القبض عليها بناء على قوانين تمنع المرأة من قيادة السيارات في السعودية، وفقاً لـ«مونت كارلو الدولية».

في 2016، وقّعت لجين الهذلول مع 14 ألف شخص على عريضة إلى الملك سلمان تطالبه بإلغاء نظام ولاية الرجل على المرأة.

وفي 2017، تم اعتقالها واحتجازها من جديد في مطار الملك فهد الدولي بالدمام بدون ذكر السبب ثم أطلق سراحها.

في 13 مارس 2018، تم اعتقالها في دبي، ثم رُحّلت إلى السعودية، حيث أودعت السجن.

وفي ديسمبر 2020، أمرت محكمة في الرياض بسجن الهذلول لمدة خمس سنوات وثمانية أشهر، بعد إدانتها بالتحريض على تغيير النظام وخدمة أطراف خارجية، وأرفقت الحكم بوقف تنفيذه لمدة سنتين وعشرة أشهر، ما عجل الإفراج عنها.

وكان قد علق الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال أول زيارة رسمية له لوزارة الدفاع البنتاجون، على قرار السعودية الإفراج عن الناشطة لجين الهذلول، وقال بايدن، إن إطلاق الحكومة السعودية سراح الناشطة الحقوقية لجين الهذلول خبر سار وأمر صائب.
 
 
 
اقرأ أيضًا:

أيمن يونس: في واحد في الزمالك خاين وشديد الذكاء في الشر






جمال الحريم 44
تصاعدت أحداث الحلقات الأخيرة من مسلسل جمال الحريم؛ إذ بدأت الخيوط في التكشف، وظهرت ذروة الصراع بين عالم النور والظلام «الشياطين».


بدأت أحداث الحلقة 44 من مسلسل جمال الحريم، بوجود يوسف في أحد الأديرة، شعور نور بالرعب والخوف على ابن شقيقتها فريد، بسبب تجسد الشيطان لهم عدة مرات، في صورة ماعز، وطفل صغير، وراهبة.

وتحدث معها الراهب عن غواية الشيطان، وأخبرها أن المواجهة بين الخير والشر حتمية، وأنها يجب أن تعود إلى بدايتها لتكتشف أصل الحكاية، ولتستعد لمواجهة الشر الجديد.


تلتقي نور بالشيح حسن أخيرًا، الذي يخبرها أنه جدها وأن حكايتها هي أصل المعارك بين الخير والشر، ضرورة للإصلاح واستمرار إعمار الأرض، وأنها هي النبتة الطيبة المطلوبة والمتوارثة، وسوف تقدر على التغلب على الشر.


وتكتشف «نور» في النهاية أن الشيخ إبراهيم هو تجسد جدها الذي تركها تواجه تلك المصاعب حتى تقدر على التصديق، والإيمان، وأنهم اعتقدوا أن نهاية الشيخ حسن كانت بقتله، لكنهم لم يعرفوا أنها مستمرة مع سلالته، وأنها تحمل القدرة على مواجهة الشياطين والجن، وسلاحها هو الإيمان بالله، وأنها هبة من المولى.


وكشف لها الشيخ إبراهيم أن منزل المصيري الذي يمارس فيه شر، هو نفس المنزل الذي قدم فيه منصور الولاء للشيطان، وهو ملئ بالشر، وهم يرغبون في عودته، وخيرها بين أن تعود إلى النور أو إلى الظلام.


يذاع مسلسل جمال الحريم على قناة DMC من الأحد إلى الخميس.


وتعرض الحلقة الجديدة في الساعة السابعة والنصف مساء، والإعادة الأولى في الثالثة صباحا، والثانية في اليوم التالي، في تمام الساعة الثانية عشر والنصف ظهرا.
 
 
اقرأ أيضًا:

نكشف المستور فى صفقة استعارة الجزيرى بثلاث علامات استفهام..ودور سمسار الزمالك صديق امير مرتضي منصور فى تخليص النجم التونسي






فاتورة التليفون الارضي
 تستمر الشركة المصرية للاتصالات WE، في تحصيل فاتورة التليفون الأرضى لشهر يناير 2021 عن آخر ثلاثة أشهر، حيث بدأت في تحصيل الفاتورة في منتصف الشهر الماضي على أن تحول الخطوط التي لم تسدد الفاتورة إلى استقبال فقط ابتداء من 14 فبراير الجاري.
 

ويمكن للعملاء الاستعلام عن قيمة الفاتورة من خلال الموقع الإلكترونى للشركة على الإنترنت te.eg أو الاتصال برقم الخط الساخن 19777 بسعر المكالمة العادية، ويتم الاستعلام برقم التليفون الأرضي.
 

فاتورة التليفون الأرضى لشهر يناير 2021 يتم سدادها بدءا من 15 يناير ولمدة شهر حتى 14 فبراير، ثم يتم تحويل الخط استقبال فقط ولمدة شهر حتى 14 مارس  ثم يتم تحميل غرامة تأخير وقطع الحرارة عن الخط "إرسال واستقبال".
 

ويرتبط الاشتراك بخدمات ADSL بتعاقد العميل بخط تليفون أرضى، وعادة ما يتسبب قطع الحرارة عن الهاتف الثابت بقطع خدمة الإنترنت الأرضى، ومع انتهاء فترة السماح التى تتيحها الشركة للعملاء لسداد فاتورة الخدمة الارضية، يتجه العديد من المستخدمين لسداد الفاتورة بكثافة، لتجنب قطع الخدمة لحين السداد.
 
 
اقرأ أيضًا:

الزمالك يستعين بصديق لتخليص الطائرة الخاصة بالقسط والفريق يعود إلى ميت عقبة






اول رجب 2021
تستطلع الخميس، دار الإفتاء المصرية هلال شهر رجب لعام 1442هـ بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ فى أنحاء الجمهورية، وسيجرى إعلان نتيجة استطلاع الهلال على الصفحة الرسمية للدار على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، بالإضافة إلى حسابات الدار على باقى مواقع التواصل الاجتماعى.
 
كان قد كشف المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية تفاصيل ميلاد شهر رجب، حيث يولد هلال شهر رجب  مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة التاسعة وست دقائق مساءً بتوقيت القاهرة المحلي يوم الخميس 29 من جمادى الآخرة 1442 هجريا الموافق 11 / 2/ 2021 م وهو يوم الرؤية.
 
ويلاحظ أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد عند غروب شمس ذلك اليوم ( يوم الرؤية ) في جميع العواصم والمدن العربية والإسلامية ماعدا داكار بالسنغال.
 
ويغرب الهلال الجديد قبل غروب شمس ذلك اليوم ( يوم الرؤية) في مكة المكرمة ب 15 دقائق، وفي القاهرة ب 18 دقائق، وفي محافظات جمهورية مصر العربية يغرب الهلال الجديد قبل غروب شمس ذلك اليوم بمدد تتراوح بين  14 - 19 دقيقة. أما في العواصم والمدن العربية والإسلا مية فإن الهلال الجديد يغرب قبل غروب شمس ذلك اليوم ) يوم الرؤية (بمدد تتراوح بين ) 2 - 26 دقيقة.
 
وبذلك يكون يوم الجمعة 12 / 2/ 2021 م هو المتمم لشهر جمادى الآخرة 1442 هجريا، وتكون غرة شهر رجب يوم السبت 13 / 2/ 2021 م.
 
ووفقا للحسابات الفلكية فعدد أيام العام الهجرى الجديد 1442 هجريا، 354 يوما، وهى بذلك تكون سنة بسيطة وليست كبيسة، والتى يكون عدد أيامها 355 يوما، حيث تنتهى السنة الهجرية 1442 يوم 10 أغسطس 2021، وذلك وفقا للحسابات الفلكية.
 


 

اقرأ أيضًا:

نكشف رأي باتشيكو في الجزيري ومروان حمدي بعد أول مشاركة ..وصول بعثة المولودية





تأجيل الدراسة
كشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما يثار بشأن وجود قرار صادر من مجلس الوزراء بشأن تأجيل بداية الفصل الدراسي الثاني والذي كان مقرر له مارس القادم لحين اشعار اخر.

وأكدت المصادر، أن ما يتم تداوله مجرد شائعة لا أساس لها من الصحة ، لافتة إلى أن المستندات المتداولة باسم الجريدة الرسمية والتي تقر تعليق عودة الدراسة مزيفة غير حقيقية .

واكدت المصادر ، ان الدكتور طارق شوقي ملتزماً بما اعلنه سابقاً في اعلان كافة تفاصيل استئناف العام الدراسي الحالي وبدء الفصل الدراسي الثاني وكيفية عقد امتحانات الفصل الدراسي الاول الاحد القادم الموافق 14 فبراير ..مؤكدة علي ان وزيرالتعليم لن يعلن اية تفاصيل عن اليات عقد امتحانات الفصل الدراسي الاول قبل 14 فبراير الجاري .

واهابت الوزارة ، بالمعلمين والطلاب واولياء الامور بعدم الانسياق وراء الشائعات المطلقة حول عودة الدراسة او مصير امتحانات الفصل الدراسي الاول عبر مواقع السوشيال ميديا ، مؤكدة علي ان اي قرارات تخص العملية التعليمية والطلاب والمعلمين سيتم اعلانها رسمياً عبر القنوات الشرعية للوزارة والموقع الالكتروني الرسمي للوزارة .

وكان قد تم تداول مستند عبر مواقع السوشيال ميديا ،يفيد انه قرار صادر بالجريدة الرسمية بتاريخ 11 فبراير لسنة2021، طبقا لقرار من الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، باستمرار تعليق الدراسة للمدارس والجامعات ايا كان نوعها وكذلك تواجدهم باي تجمعات بهدف تلقي العلم تحت اي مسمي وذلك اعتبارا من السبت 20 فبراير الجاري ،ولحين اشعار اخر .

ونصت المادة الثانية من القرار ، تعليق الامتحانات للطلاب المشار اليهم في المادة الاولي والتي كان من المقرر عقدها في 20 فبراير الجاري ، مع وضع اساليب بديلة للتقييم يتم الاعلان عنها في موعد اقصاه اسبوعين من تاريخ صدور القرار بالجريدة الرسمية .

ونصت المادة الثالثة للقرار ، تأجيل بداية الفصل الدراسي الثاني والذي كان مقرراً لهمارس المقبل  لحين اشعار اخر .
واكدت المادة الرابعة من القرار ، ان تخضع الاحكام الواردة في هذا القرار للمتابعة لتقديرالموقف ..وتلغي الاحكام المخالفة لذلك .


 
اقرأ أيضًا:

اخبار الزمالك اليوم | صفقة نجم بيراميدز .. رحيل النجم التونسي .. مذبحة فاروق .. ثورة غضب الزمالك .. فتنة في الزمالك .. مصير ساسي .. غياب النجم الخطير .. موعد لقاء القمة .. تطورات أزمة الملابس .. مفاجأة القميص الجديد





ميار شريف
ودعت البطلة المصرية ميار شريف لاعبة التنس، بطولة أستراليا المفتوحة بعد خسارتها أمام السلوفينية كايا جوفان المصنفة رقم 104 عالميًا في الدور الثاني من منافسات البطولة.

وبعد مباراة ماراثونية استمرت لمدة ساعتين و39 دقيقة، خسرت ميار المباراة بمجموعتين لمجموعة، حيث حسمت البطلة المصرية المجموعة الأولى لصالحها بنتيجة 6-3، وخسرت المجموعتين الثانية والثالثة بنتيجة 7-6 و 6-3.

وكانت ميار قد تأهلت إلى الدور الثاني بعد فوزها على الفرنسية كلوي باكيه بمجموعتين دون رد، في إطار الدور الأول من البطولة.

وتعد ميار شريف أول لاعبة مصرية تحقق الفوز في بطولة أستراليا المفتوحة وتتقدم إلى ثاني أدوارها، حيث سبق لها أن كانت أول لاعبة مصرية تتمكن من خوض الدور الرئيسي في إحدى البطولات الأربع الكبرى عندما لعبت الدور الأول في بطولة فرنسا المفتوحة العام الماضي.

اخبار الزمالك

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام ال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد

  شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب    تحدث  الإعلامي أحمد شوبير، عن   أزمة إيقاف القيد التي تعرض لها نادي الزمالك، بسبب عدم سداد مستحقات المغربي خالد بوطيب ، مهاجم  الفريق  قبل  اربع مواسم .   وقال شوبير في

خالد جلال يضع التشكيل المثالي للزمالك أمام دريمز. صلاح يطالب جوميز بعد التأليف ويرشح هذا التشكيل

خالد جلال: شحاتة وزيزو يقودان تشكيل الزمالك المثالي أمام دريمز   كشف خالد جلال، المدير الفني السابق لنادي الزمالك عن التشكيل المثالي للأبيض في مباراة دريمز الغاني، المُقرر إقامتها ضمن منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية.وقال خالد جلال في تصريحات عبر

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون..هزيمة الأهلي أمام الرياض

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون  أحمد عادل الشريف   واصل فريق مانشستر سيتي ، مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بعد تحقيق فوز عريض على نظيره برايتون برباعية المباراة التي جمعتهما مساء الخميس على ملعب

كوماندوز الزمالك لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد .واول تعليق لمجدي أبو المجد فبل مواجهة الترجي

كوماندوز الزمالك  لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد  هانى عصام   تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، إلى نهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، بعد فوزه على سكيكدة الجزائري،بنتيجة 30 - 26، في المباراة التي جمعتهما اليوم

رسالة كوماسي..بشرة خير بتألق الخماسي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يطمأن على هذا الثلاثي

بدأ مران الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على ملعب "با جو"، بالفقرة البدنية، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل.وتولى جواو ميجيل مخطط الاحمال بالفريق قيادة هذه الفقرة، وتم خلالها

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
المزيد