ترند مصر اليوم | اول شهر رجب .. مسلسل في بيتنا روبوت .. مفاجآت حالة الطقس اليوم

12 فبراير 2021 الساعة 1:36 مساء
ترند مصر اليوم | اول شهر رجب .. مسلسل في بيتنا روبوت .. مفاجآت حالة الطقس اليوم


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقراءه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
اقرأ أيضًا:

بالصور .. صافيناز تفضح لاعب الأهلي وتكشف الرسائل الخاصة بينهما


الزمالك ضد مولودية الأبرز .. تعرف على مباريات اليوم والقنوات الناقلة والبث المباشر






شهر رجب
 أعلنت دار الإفتاء المصرية، أمس الخميس أن غد السبت 13 فبراير هو أول أيام شهر رجب للعام 1442هجريا، مؤكدة أن فضل شهر رجب  ثابت بقطع النظر عن درجة الأحاديث الواردة فى فضائله، سواء كانت صحيحة أو ضعيفة أو موضوعة؛  لكونه أحد الأشهر الحرم التى عظمها الله تعالى في قوله: ﴿إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ﴾.
 
وأوضحت دار الإفتاء المصرية أن الأشهر الحرم عيَّنها النبي صلى الله عليه وآله وسلم في حديث "الصحيحين" في حجة الوداع بأنها ثلاثة سَرْد -أي متتالية-: ذو القعدة، وذو الحجة، والمحرم، وواحد فرد: وهو رجب مضر الذى بين جمادى الآخرة وشعبان.
 
وأشارت دار الإفتاء المصرية، أن الإمام الطبرى ذكر فى "تفسيره" عن قتادة أنه قال: "إن الظلم في الأشهر الحرم أعظم خطيئةً ووِزْرًا من الظلم فيما سواها، وإن كان الظلم على كل حالٍ عظيمًا، ولكن الله يعظِّم من أمره ما شاء"، وروى عنه أيضًا قال: "إن الله اصطفى صَفَايا من خلقه؛ اصطفى من الملائكة رسُلًا، ومن الناس رسلًا، واصطفى من الكلام ذكرَه، واصطفى من الأرض المساجد، واصطفى من الشهور رمضانَ والأشهر الحرم، واصطفى من الأيام يوم الجمعة، واصطفى من الليالي ليلةَ القدر، فعظِّموا ما عظم الله، فإنما تعظم الأمور بما عظَّمها الله عند أهل الفهم وأهل العقل".
 
ومن تعظيم هذا الشهر قالت دار الإفتاء المصرية: كثرة التقرب إلى الله تعالى بالعبادات الصالحة؛ من صلاة، وصيام، وصدقة، وعمرة، وذكر، وغيرها، فالعمل الصالح في شهر رجب كالأشهر الحرم له ثوابه العظيم.
 
وأشارت دار الإفتاء المصرية، إلى إنه ليس هناك ما يمنع من إيقاع العبادة في أي وقت من السنة إلا ما نص الشرع عليه؛ كصيام يومي العيد الفطر والأضحى وأيام التشريق.
 
أما الصوم في شهر رجب فقالت دار الإفتاء سواء في أوله أو في أي يوم فيه- جائز ولا حرج فيه؛ لعموم الأدلة الواردة في استحباب التنفل بالصوم، ولم يرد ما يدل على منع الصوم في رجب، والمقرر شرعًا أن "الأمر المطلق يقتضي عموم الأمكنة والأزمنة والأشخاص والأحوال"، فلا يجوز تخصيص شيء من ذلك إلا بدليل، وإلا عد ذلك ابتداعًا في الدين؛ بتضييق ما وسعه الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم.
 
وممَّا ورد في فضل الصوم فى شهر رجب بخصوصه حديث أبي قلابة رضي الله عنه قال: «فِي الْجَنَّةِ قَصْرٌ لِصُوَّامِ رَجَبٍ» .
 
واستحباب الصوم في شهر رجب ظاهر في قول النبي صلى الله عليه وآله وسلم في حديث أُسَامَةُ بْنُ زَيْدٍ رضي الله عنهما، قَالَ: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ، لَمْ أَرَكَ تَصُومُ شَهْرًا مِنَ الشُّهُورِ مَا تَصُومُ مِنْ شَعْبَانَ، قَالَ: «ذَلِكَ شَهْرٌ يَغْفُلُ النَّاسُ عَنْهُ بَيْنَ رَجَبٍ وَرَمَضَانَ، وَهُوَ شَهْرٌ تُرْفَعُ فِيهِ الْأَعْمَالُ إِلَى رَبِّ الْعَالَمِينَ، فَأُحِبُّ أَنْ يُرْفَعَ عَمَلِي وَأَنَا صَائِمٌ» ،فدل ذلك على استحباب الصوم في شهر رجب.
 
 
 
اقرأ أيضًا:

الزمالك يواجه مولودية الجزائر بـ 3 أهداف


حتى لايحدث استغلال ..الزمالك يكشف ليس لدينا سوى اربع اكاديميات على مستوى الجمهورية






مسلسل في بيتنا روبوت
 يواصل مسلسل فى بيتنا روبوت، يوما بعد يوم، حصد الكثير من الاشادات الجماهيرية ليؤكد نجاح تلك التجربة الشبابية بجدارة فى نوعية الكوميديا التى تم تقديمها من صناع العمل للجمهور.

مسلسل في بيتنا الروبوت استطاع أن يلمس كل أفراد العائلة بلا استسثناء، بدءا من الأطفال حتى فئة كبار السن، وأخذ البعض يردد المصطلحات التى ظهرت فى المسلسل فى الحياة العامة وعلى مواقع السوشيال ميديا مثل حاضر – بصوت الروبوت زومبا والتى تجسدها الفنانة شيماء سيف، وأوكية – بصوت الروبوت لذيذ والذى يقدم شخصيته الفنان عمرو وهبة.

تدور أحداث مسلسل فى بيتنا روبوت فى إطار اجتماعى كوميدى عن المهندس يوسف - هشام جمال الذى يقوم باختراع روبوت شاب واطلق عليه اسم لذيذ - عمرو وهبة، وروبوت فتاة اطلقت زوجته سارة - ليلى زاهر- عليها اسم زومبا، شيماء سيف وطلبت منه ان تستعين بزومبا فى مساعدتها بالمنزل مقابل ان تتنازل عن الروبوت لذيذ الذى يرافق مخترعه يوسف فى جميع مشواير حياته الفنية، وتتوالى الاحداث فى اطار اجتماعى كوميدى مشوق حيث يتعرضون للعديد من المواقف التى يضعها بها الروبوت بسبب صراحتهم الزائدة.

يعرض على قناتى سى بى سى فى تمام الساعة الثامنة مساء، والإعادة الأولى الثانية والنصف صباحا، والإعادة الثالثة الثانية عشر ظهرا، ويعرض على سى بى سى دراما فى تمام الساعة الحادية عشر مساء، والإعادة الأولى الخامسة صباحا، والإعادة الثانية فى تمام الثانية ظهرا.


 
اقرأ أيضًا:

حجازى ينقذ الاتحاد فى ديربى جدة وسقوط دراويش الاسماعيلى على يد السكندرى وفوز المقاصة


بايرن ميونخ بطل كاس العالم للاندية ويحصد السداسية






حالة الطقس اليوم
 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس اليوم  الجمعة، انخفاض درجات الحرارة، حيث يسود طقس مائل للدفء على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وطقس  مائل للدفء على السواحل الشمالية والرياح معتدلة تنشط أحيانا غربا، مائل للحرارة على جنوب سيناء والرياح معتدلة.
 
كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس دافئ على شمال الصعيد، والرياح معتدلة، وطقس مائل للحرارة على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.
 
وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد.
 
 
وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحرى، شديد البرودة على السواحل الشمالية، بارد  على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال الصعيد ، بارد على جنوب الصعيد.
 
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الجمعة
القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 10 درجة، وسوهاج العظمى 28 درجة والصغرى 10 درجة، وقنا العظمى 29 درجة والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 30 درجة والصغرى 14 درجة.
 
 
اقرأ أيضًا:

باتشيكو يكشف خطته امام المولودية و يبارك للاهلي ويؤكد انتظره في نهائي افريقيا..والمدرب الجزائري يؤكد الزمالك فريق كبير


اخبار الزمالك اليوم | خاين في الزمالك .. صدمة جديدة لمرتضى منصور .. كشف المستور .. فضيحة لاعب الاهلي المونديالية .. عزل الزمالك .. فض الاشتباك .. ورطة باتشيكو .. مفاجأة جديدة






اخبار الزمالك

غليان  بعد السقوط امام  دجلة  ..طارق يحيى التعادل عقاب من ربنا وجعفر الزمالك فيه حاجة غلط..هيثم فاروق احذرو غضب الجماهير

غليان بعد السقوط امام دجلة ..طارق يحيى التعادل عقاب من ربنا وجعفر الزمالك فيه حاجة غلط..هيثم فاروق احذرو غضب الجماهير

هاني عصام    فتح فاروق جعفر، النار على لاعبى الزمالك بعد التعادل السلبي الغير مقبول مع وادى دجلة سلبيا بعد اهدار فرص مؤكدة واخرها ضربة الجزاء التى اهدرها عبد الله جمعة، بشكل غريب بعد وضعها في يد عبد المنصف.   وشن فاروق جعفر نجم الزمالك السابق هجوما على البرتغالي

الزمالك بينزف جاب " نقطة "  باخطاء قاتلة

الزمالك بينزف جاب " نقطة " باخطاء قاتلة

مهاب ممدوح سقط فريق الزمالك فى فخ التعادل السلبي بدون اهداف فى لقاء وادي دجلة فى الجولة الاربع عشر بالدورى العام  ليفقد الزمالك نقطتين غاليتين في سباق القمة مكتفيا بالحصول علي نقطة واحدة رافعا رصيده الى النقطة ثلاثين بعد اهدار سبع فرص محققة بجانب ضربة جزاء فى الوقت

الزمالك ضد وادي دجلة..ضربة جزاء ضائعة من الزمالك

الزمالك ضد وادي دجلة..ضربة جزاء ضائعة من الزمالك

    بداية ساخنة من جانب فريق  الزمالك مع مطلع الشوط الثاني بتهديد مرمي وادي دجلة.  الزمالك بفضل نشاط ساسي وطارق حامد وعبد الله جمعة وانطلاقات المثلوثى وتحرك بن شرقي ويوسف اوباما وسيف الدين الجزيري.  وسنحت عدة فرص لهز شباك لولا تصدي عبد المنصف لتسديدة بن شرقي

..باتشيكو يعلن تشكيل مواجهة الغزلان

..باتشيكو يعلن تشكيل مواجهة الغزلان

حافلة الزمالك تصل لاستاد السلام استعدادا للقاء دجلة   وصلت حافلة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى استاد السلام استعدادا لخوض لقاء وادي دجلة المقرر له في السابعة والنصف مساء اليوم في الجولة الرابعة عشر لمسابقة الدوري المصري

نكشف الترجي التونسي يجهز مفاجاة قبل مواجهة الزمالك فى 6 مارس

نكشف الترجي التونسي يجهز مفاجاة قبل مواجهة الزمالك فى 6 مارس

  يبدو ان المسؤولين فى نادي الترجي التونسي، لديهم قناعة شديدة ان مواجهة الزمالك فى الجولة الثالثة بدور المجموعات بدورى ابطال افريقيا والمقرر إقامتها يوم  الاحد  6 مارس الجاري لن تكون سهلة وهو ما جعلهم يسعو لضمان تواجد الجماهير فى المدرجات لتؤازرهم في  لقاء الاحد

المزيد
المزيد

الزمالك في الصحف

ساسي يحتفل بعيد ميلاد نجل الجزيري  ..صور
اخبار الزمالك اليوم في الصحف | نجم الزمالك في خطر .. تمرد في الزمالك .. مفاجأة جديدة في مباراة وادي دجلة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف | سيناريو هروب باتشيكو  .. الزمالك يخسر معركة مصطفى محمد مبكرًا .. تفاصيل عقد فرجاني ساسي الجديد مع الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف | 10 مليون جنيه تهدد صفقة الزمالك الجديدة .. عواد يثير أزمة قبل مواجهة دجلة .. الزمالك يهدد ملك النص
المزيد