أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | عاااجل وزارة التعليم تكشف مواعيد امتحان الاول .. مسلسل حلوة الدنيا سكر الحلقة 1 .. عبد الله الشريف .. عيد حب سعيد Valentine .. جنات

14 فبراير 2021 الساعة 11:12 صباحا
ترند مصر اليوم |  عاااجل وزارة التعليم تكشف مواعيد امتحان الاول .. مسلسل حلوة


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقراءه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
وزارة التعليم تكشف مواعيد امتحان الاول من الابتدائي الى  الثانوي 

 كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، موعد امتحانات النقل، مؤكدًا أنه سيتم عقد امتحانات التيرم الأول للصف الرابع الابتدائي، في ٢٧ فبراير الجاري.
وأوضح «شوقي»، في مؤتمر صحفي، مساء اليوم الأحد، إنه سيتم عقد امتحانات الترم الأول من 27 فبراير إلى 9 مارس المُقبل لسنوات النقل، متابعًا أن الشهادتين الإعدادية والثانوية في لجان مراقبة ولا يوجد ابحاث أو امتحانات عن بعد لهم.
وأوضح وزير التعليم أن امتحانات الصف الخامس الابتدائي تبدأ يوم  الثلاثاء الموافق 1 مارس المُقبل، على أن تنطلق امتحانات الصف السادس يوم 2 من الشهر ذاته، تليها امتحانات الصف الأول الإعدادي 3 مارس، في حين تبدأ امتحانات الصف الثاني الإعدادي يوم 4 مارس.
وأكد «شوقي» أن طلاب الشهادة الإعدادية سيتم ضم امتحاناتهم في لجان تقليدية في آخر العام الدراسي.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لإعلان تفاصيل الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١.
 
 

وأضاف وزير التعليم، إن لجنة أدارة أزمة كورونا اجتمعت أمس لبحث سيناريوهات استكمال الدراسة، بعد توقفا في مارس ٢٠٢٠ بسبب ظروف كورونا. 
وتابع «شوقي»، إن الدولة صممت مجموعة من الحلول المبكرة لتقييم الطلاب في التعليم عن بعد، الوزارة صممت منصات إلكترونية للتعليم عن بعد. 
وأكد الوزير أنه سيتم إيجاد مجموعة من الحلول المبكرة لتقييم الطلاب في سنوات النقل، قائلًا: "الشهادة الإعدادية والثانوية ما عندهمش تيرم أول وآخر السنة في امتحان واحد في لجان تقليدية آخر العام".

وكانت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، قد وافقت خلال اجتماعها برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقا للجداول المعلنة، وكذا وفقا للوائح المنظمة للدراسة بمنظومتي وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي.
ووجه الرئيس بالالتزام الدقيق بتطبيق الإجراءات الاحترازية عند استئناف الدارسة بالمدارس، مع منح أولياء أمور الطلاب حرية اختيار الطريقة الأنسب لاستكمال أبنائهم العام الدراسي الحالي في أثناء جائحة كورونا، سواء من خلال الحضور الفعلي بعد فتح المدارس، أو من خلال التعلم عن بعد بتوفير منصات ومصادر التعليم الرقمي.
 
 
اقرأ أيضًا:

الزمالك يكشف مصير باتشيكو بعد التعادل مع مولودية الجزائر





مسلسل حلوة الدنيا سكر الحلقة 1
ينتظر عشاق الدراما المصرية مسلسل حلوه الدنيا سكر الحلقه الاولى في كل مكان حول العالم وخاصة في جمهورية مصر العربية مسلسل حلوه الدنيا سكر الحلقه الاولى ، ومن المتوقع أن مسلسل حلوه الدنيا سكر الحلقه الاولى سيصبح من أهم المسلسلات متابعة في الوطن العربي والشرق الأوسط وله متابعين في الكثير من انحاء الدول العربية.


يبحث الكثير من عشاق الدراما علىمسلسل حلوه الدنيا سكر الحلقه الاولى، ويعتبرمسلسل حلوه الدنيا سكر الحلقه الاولى واحد من أكثر المسلسلات متابعة في الوطن العربي والشرق الأوسط وله متابعين في الكثير من انحاء الدول العربية، وتعتبر المسلسلات التركية واحدة من المسلسلات المتميزة التي نجحت بشكل كبير في مصر.
 
وتقدم هنا الزاهد في مسلسل حلوه الدنيا سكر الحلقه الاولى الحكاية الأولى، شخصية "ساندى" بـمسلسل حلوه الدنيا سكر الحلقه الاولى التى تعمل في سيرك ولديها بعض الهواجس والتخوفات تجاه التعامل مع الرجال خلالمسلسل حلوه الدنيا سكر الحلقه الاولى .


تدور حكاية "ساندى كراش" بـ مسلسل حلوه الدنيا سكر الحلقه الاولى حول فتاة خجولة جدا تعمل فى سيرك وتتجنب التعامل مع المجتمع في مسلسل حلوه الدنيا سكر الحلقه الاولى وتحاول العيش بعيدة تماما عن الناس في مسلسل حلوه الدنيا سكر الحلقه الاولى، ولا تتعامل سوى مع والدها وعمها وصديقتها فقط فيمسلسل حلوه الدنيا سكر الحلقه الاولى ، وتمر هنا الزاهد بمسلسل حلوه الدنيا سكر الحلقه الاولى بالكثير من المفارقات الكوميدية خلال أحداث مسلسل حلوه الدنيا سكر الحلقه الاولى ، حتى تتمكن في النهاية من التغلب على مخاوفها وتحقق أحلامها بدعم من حولها بمسلسل حلوه الدنيا سكر الحلقه الاولى .


 
 
اقرأ أيضًا:

لقاءات اليوم الاحد..فوز نابولى وبرشلونة وسقوط يوفنتوس وميلان ..الشباب يقسو على النصر وهزيمة التعاون مع كارتيرون





عبد الله الشريف
عرض الإعلامي أحمد موسى، فيديو غير أخلاقي يخص عبدالله الشريف الهارب في قطر.


وأضاف موسى، خلال تقديمه برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه يمهل الخائن عبدالله الشريف مهملة حتى الأحد الساعة السابعة مساء، للكشف عن حقيقة هذا الفيديو غير الأخلاقي.


وتابع: «هناك زجاجة ظهرت في الفيديو غير الأخلاقي»، مطالبًاالشريف بأن يكشف عن ما احتوته تلك الزجاجة الموجودة على المنضدة أمامه.


وقال موسى إنه لا يتهم أحدًا وترك المجال للخائن عبدالله الشريف حتى غدٍ الأحد لكشف حقيقة هذا الفيديو.
 
 
 
اقرأ أيضًا:

ميدو الزمالك اكبر من المشاكل والصراعات عطلته وهذه مشكلة الفريق امام المولودية وله ضربة جزاء واضحة زى الشمس



 
عيد حب سعيد Valentine
وجهت الفنانة انجى خطاب رسالة لـ متابعيها ونشرت صورة لها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".


وعلقت انجى خطاب على الصورة : "عيد حب سعيد لكل من يعرف معنى الحب ، لكل من يحفظ ويحترم من يحب ".


يُذكر أن إنجي خطاب شاركت في السباق الرمضاني الماضي 2019 بمسلسل "كلبش 2"، بطولة أمير كرارة وإخراج بيتر ميمي.


وشاركت إنجي بمسلسل "وش تاني"، مع كريم عبد العزيز وحسين فهمي ومحمد لطفي ومنة فضالي.
 
في 14 فبراير من كل عام، يحتفل العالم بعيد الحب، إلا أن الكثيرين لايعرفون أصل عيد الحب، ولماذا سمي بـ«الفالنتين»؟، ولماذا يحتفل به العالم في هذا اليوم؟.


«فالنتين» هو اسم كاهن مسيحي من روما، ويرجع تاريخ الاحتفال بعيد الحب العالمي في 14 فبراير، إلى يوم إعدامه، حيث انتصر للحب والمحبين فدفع حياته ثمنا، حيث قام بتزويج الجنود سرا إيمانا منه برسالة الكنيسة والإنسانية التي لا تمنع اقتران المحبين، ضاربا عرض الحائط بقرار الإمبراطور«كلوديوس» حاكم الإمبراطورية الرومانية في القرن الثالث الميلادي، الذي منع الجنود من الزواج حتى لا يشغلهم عن مهامهم الحربية، وذلك بعد ان تعرضت الإمبراطورية الرومانية في ذلك الوقت لانتشار «الطاعون»، ما أسفر عن وفاة آلاف شخص يوميا من بينهم الكثير من الجنود.


وعقب تزايد عدد الموتى، زادت الحاجة إلى الجنود للقتال، وكان الاعتقاد السائد أن أفضل المقاتلين هم العزاب، فحظر الإمبراطور، كلوديوس الثاني، الزواج على الجنود.


وعقابا له اعتقل القديس فالنتين وأُرسِل بأمر من الإمبراطور إلى حاكم روما، الذي حاول معه بوعود كثيرة أن يحوله عن ترك المسيحية وعبادة الأصنام ولكنه فشل، فأمر بضربه ضربًا مبرحًا (بالهراوات والحجارة) ثم قطع رأسه في 14 فبراير حوالي سنة 270 م.


والأصل في ارتباط عيد الحب باللون الأحمر يرجع إلى قيام الجنود بإلقاء فالنتين بزهور حمراء فرحا بزواجهم وتقديرا لما فعله معهم، واللون الأحمر له دلالته في كل الثقافات حول العالم حيث يرمز في المجتمعات الشرقية إلى الرخاء وحسن الحظ والفرح خاصة عند اقترانه باللون الأبيض، فيما يرمز في الغرب إلى الطاقة والعمل والحب.
 
 
 
اقرأ أيضًا:

سيدات يد الزمالك تتعادل مع الاهلى وعلامات استفهام بعد سقوط الكوماندوز على يد سبورتنج





جنات
تتواصل فعاليات مهرجان عيد الحب بدار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدى صابر، وجاءت الليلة الثانية لتجمع بين الأعمال التراثية والمعاصرة.


وقدمت النجمة جنات بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الدكتور محمد الموجى مزيجا من أغانيها الخاصة إلى جانب مختارات من أشهر أعمال الطرب «كان منها مسا الجمال، على فكرة، اسمع كلامى، سيرة الحب، اوعى، واحشنى، حبيبى على نياته، خيط ضعيف، قلبى دليلى، انا استعجلت، افرح يا قلبى، البادى اظلم، ضمنى بعيونك واللى بينى وبينك».
 
وسبقها المطرب أحمد عفت بباقة من المؤلفات العاطفية للعندليب الأسمر عبدالحليم حافط هي «اسبقنى يا قلبى، بحلم بيك، بأمر الحب، على قد الشوق، أحبك».
 
وغرد منفردا عازف الجيتار الأردنى وحيد ممدوح بعدد من اشهر الحان الموسيقى العربية منها «على عش الحب، إن راح منك يا عين، نسم علينا الهوى إلى جانب ماشربتش من نيلها، كما قدمت الفرقة في بداية الحفل موسيقى أغنية أنا وحبيبى» .
 
 
اقرأ أيضًا:

اخبار الزمالك اليوم | مروان محسن في الزمالك .. خطوة جديدة لعودة مرتضى منصور .. انسحاب الزمالك .. أزمة طارق حامد .. غضب الزمالك .. الزمالك في ورطة .. بشرة خير قبل لقاء الدراويش .. 5 لقطات مضيئة رغم السقوط





اخبار الزمالك

أحمد سليمان: لدينا ثقة في لاعبي الزمالك للفوز على دريمز .. المندوه: الجميع جاهز لمواجهة بطل غانا

سارة عبد الباقي   قال أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك والمشرف على فريق الكرة إن الإدارة وفرت كل الإمكانيات للفريق قبل مواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. وتابع سليمان قائلاً:" لدينا ثقة في جميع اللاعبين، والفريق جاهز

صن دوانز يستدرج الترجى التونسي ..الأهلي يستضيف مازيمبي في نهائى دوري أبطال أفريقيا

  صن دوانز يستدرج الترجى التونسي  يسعي فريق الترجي التونسي إلي خطف بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا عندما يحل ضيفا ثقيلا علي نظيره صن دوانز الجنوب أفريقي ، مساء اليوم الجمعة في إطار إياب دور نصف نهائي دوري الأبطال للموسم الحالي 2023-24.

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام فى ملاعب العالم اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة ريال سوسييداد ضد ريال مدريد فى الدوري الإسباني، فضلا عن مباراة الأهلي ضد مازيمبي فى دوري أبطال أفريقيا.  مواعيد مباريات دوري أبطال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام ال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد

  شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب    تحدث  الإعلامي أحمد شوبير، عن   أزمة إيقاف القيد التي تعرض لها نادي الزمالك، بسبب عدم سداد مستحقات المغربي خالد بوطيب ، مهاجم  الفريق  قبل  اربع مواسم .   وقال شوبير في

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
المزيد