أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | اخطاء بسام تدمر احلام طلائع الجيش فى لقاء الاهلي ..وفاة يوسف شعبان .. تطعيمات وزارة الصحة ضد شلل الأطفال .. خطوات تسجيل لقاح كورونا .. وليونيل ميسي يشعل انتخابات برشلونة

28 فبراير 2021 الساعة 12:59 مساء
ترند مصر اليوم |  اخطاء بسام تدمر احلام طلائع الجيش فى لقاء الاهلي ..وفاة يوسف


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقراءه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
باخطاء قاتلة من محمد بسام خطف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي فوزا غير مستحق  من  طلائع الجيش فى القاتل بهدفين بعد ان كان اللقاء فى طريقه للتعادل الايجابي بهدف لكل فريق. 
في مباراة شهدت أداء قويا من طلائع الجيش ولكن أخطاء محمد بسام حارس الفريق العسكري وقفت عائقا امام تحقيق احلام الفريق العسكرى بقيادة عبد الحميد بسيونى على اقل تقدير .
وسجل أحمد سمير لاعب الزمالك السابق اول أهداف اللقاء من ركلة حرة مباشرة بتسديدة رائعة سكنت شباك محمد الشناوي ليتقدم الطلائع بهدف.
ثم تعادل جونيور أجاي للأهلي بعد عرضية من قفشة تابعها برأسية ضعيفة أجاي ولكن سوء تمركز بسام كان سببا في دخول الكرة الشباك.
وكاد ناصر منسي في الشوط الثاني أن يسجل الثاني بعدما انفرد بالمرمى ثم سدد ولكن محمد الشناوي ينقذ الأهلي من هدف مؤكد.
وفي الدقيقة 91 من الوقت بدل الضائع الذي بلغ 5 دقائق سجل أجاي  هدفا قاتلا من خطأ  متكرر من محمد بسام الذى فشل فى التعامل مع عرضية محمد هانى  منح الأهلي به ثلاث نقاط غير مستحقة  ليرفع رصيده إلى النقطة 24 في الوصافة خلف الزمالك صاحب الصدارة برصيد 29 نقطة.
 
 
اقرأ أيضًا:

احذر يا زمالك .. الأخطر في الترجي قبل مواجهة 6 مارس






تطعيمات وزارة الصحة ضد شلل الأطفال

بدأت، صباح اليوم، الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال تحت إشراف وزارة الصحة، والتي تستهدف الأطفال للمصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، من عمر يوم حتى 5 سنوات بالمجان لمدة 4 أيام، أي حتى الأربعاء 3 مارس.


كان رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، الدكتور علاء عيد، قد قال، في تصريحات تليفزيونية له، إن هناك موانع للتطعيم وفي مقدمتها الأطفال أصحاب أمراض نقص المناعة الأولية والأطفال الذين يعالجون بالكيماوي والسرطان وأصحاب درجة الحرارة، مؤكداً أن التطعيم يتم من خلال فرق طبية ثابتة في الميادين العامة والقرى والمراكز ومحطات القطار، وأيضا هناك فرق متحركة، منوها بأن هناك 90 ألف فرد من الطب الوقائي داخل الحملة.


وفي نفس السياق، أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزير الصحة والسكان للإعلام والتوعية والتواصل المجتمعي، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه سيتم تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في جميع محافظات الجمهورية، حيث يتم التطعيم من خلال فرق ثابتة في مكاتب الصحة والوحدات والمراكز الصحية والميادين الكبرى ومحطات القطار ومترو الانفاق، وبجوار المساجد والكنائس والنوادى وفى الأسواق ومواقف الأتوبيسات والسيارات.


وأشار مجاهد إلى أن التطعيم في القرى يتم من خلال المرور على المنازل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم بجميع محافظات الجمهورية، من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً، لافتًا إلى مشاركة 90 ألف شخص من الفرق الطبية للقيام بأعمال الحملة.
 
 
اقرأ أيضًا:

3 تحديات أمام باتشيكو في مواجهة وادي دجلة






ليونيل ميسي يشعل انتخابات برشلونة
 وجه مرشحي رئاسة برشلونة الإسباني 3 رسائل خاصة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بخصوص مستقبله مع البلوجرانا، قبل الانتخابات المقرر انعقادها فى 7 مارس المقبل.


ويستعد نادي برشلونة لإقامة الانتخابات الرئاسية لاختيار رئيس جديد ومجلسه لخلافة الإدارة السابقة برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو.


وذكرت قناة "TV3" الإسبانية أن جزءاً من حملة الترويج الخاصة بالثلاثي المرشح على رئاسة برشلونة فيكتور فونت وخوان لابورتا وتوني فريتشا، شهد وجود هيكل عارض أزياء بقميص ليونيل ميسي، وتفاعل معه الثلاثي المرشح ووجهوا رسالة من خلاله إلى قائد البلوجرانا.


وقال لابورتا بعد عناق الهيكل وتقبيل قميص ميسي، "مرحبًا ليو، كيف حالك؟ سأقدم لك عرضًا للتجديد لا يمكنك رفضه".


وأضاف فونت، "ليو! إننا لا نستطيع أبدًا أن نكون ممتنين بما فيه الكفاية لكل ما قدمته لنا، وبالنسبة لى أعتقد أن أمامنا طريقًا طويلًا للاستمرار فيه بالنادي".


وتابع فريتشا الذي قبل درع برشلونة على قميص ميسي، "ليو بلا شك أنت جعلتني أستمتع أكثر بمشاهدة كرة القدم، مهما حدث شكرًا لك كثيرًا".


كما اتفق الثلاثي على أهمية استمرار ميسي في برشلونة، وقال لابورتا، "أعلم أن ليو لا يتحرك من أجل المال، وأعلم أيضًا أنه يحب برشلونة ونحن أيضًا نحبه ويجب أن نجد نقطة الاتفاق للاستمرار".


وأوضح فونت من جهته قئلا، "جزء من خطتي لليوم الأول في حالة النجاح بالانتخابات، وله أولوية ضمن جدول الأعمال سيكون أول شيء إجراء مكالمة، وإذا أمكن لقاء مع ليو ميسي"،

 
وأخيراً توني فريتشا، الذى شدد على أهمية الحديث مع الأرجنتيني ليونيل ميسي عاجلًا أم أجلاً بعد الانتخابات الرئاسية.
 
 
اقرأ أيضًا:

34 مواجهة أبرزهم صدام ليفربول وقمة ميلان وديربي تشيلسي ومان يونايتد.. تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة والبث المباشر






خطوات تسجيل لقاح كورونا

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بدء تسجيل الفئات المستحقة من المواطنين للحصول على لقاحات فيروس كورونا المستجد، صباح غدٍ الأحد، على الموقع الإلكتروني المخصص للتسجيل، وذلك ضمن خطة الدولة للتصدي لجائحة فيروس كورونا، وفي إطار الاهتمام بالصحة العامة.



خطوات التسجيل للحصول على لقاح كورونا

- الدخول على الموقع المخصص للتسجيل: http://mohpegypt.com/.

- يدخل المواطن البيانات التعريفية مثل الاسم والرقم القومي وبيانات التواصل مثل رقم الهاتف.

- بعد ذلك يستقبل المواطن رمز التحقق للتأكد من صحة الرقم، ويتم التأكد إذا كان هناك حساب «واتس اب» خاص بالرقم لسهولة التواصل.

- وتتمثل الخطوة التالية في تحديد المحافظة وأقرب وحدة صحية يرغب المواطن في الحصول على اللقاح بها.

- بالنسبة للعاملين بالقطاع الطبي يراعى تحديد الوظيفة سواء طبيب أو صيدلي أو مسعف أو إداري وغيرها، كما يقوم بتحديد بيانات مكان العمل مثل المحافظة ونوع وجهة العمل سواء جهة حكومية او خاصة أو عمل حر، واختيار اسم المستشفى أو الجهة التي يعمل بها، بالإضافة إلى تحديد الأمراض المزمنة لمن لديهم، والعلاج الذي يتلقاه المريض وحالته الصحية.

- وتتمثل الخطوة الأخيرة في عملية التسجيل إدراج صورة الرقم القومي أو جواز السفر وكذلك إدراج صور لتقارير طبية.

- ثم يقوم المواطن بعد ذلك بالموافقة على ثلاثة إقرارات وهي: الموافقة على  البيانات الخاصة باللقاح، والموافقة على البيانات التي قام بإدخالها، والموافقة على تلقي جرعتي اللقاح.

- بمجرد إعطاء الموافقة على الإقرارت الثلاثة يتم إعطاء رقم حفظ خاص لا يتكرر لكل مواطن ويمكن من خلاله المتابعة بعد ذلك.

- أشارت الوزارة إلى أنّه يمكن للمواطنين متابعة طلب تسجيل اللقاح أو الاستفسار من خلال الخط الساخن 15335.
 
الفئات المستهدفة للحصول على اللقاح

- مرضى الأورام والفشل الكلوي.

- المواطنين الذين خضعوا لعمليات (قلب مفتوح أو قساطر مخية أو طرفية)، بالإضافة إلى عمليات زرع الكلى والكبد.

- أصحاب الأمراض المزمنة.

- كبار السن.

- الأطقم الطبية.


 
 
وفاة الفنان يوسف شعبان
توفي الفنان يوسف شعبان بعد تدهور صحته إثر إصابته بفيروس كورونا، بحسب بيان لنقابة المهن التمثيلية.


يذكر أن الفنان يوسف شعبان، نقل إلى مستشفى العجوزة؛ إثر إصابته بكورونا الأسبوع الماضي.
 
 
اقرأ أيضًا:

3 لاعبين ارتدوا ثوب التألق في مجموعات دوري أبطال إفريقيا .. واقالة مدرب الزمالك السابق


رشحه زكريا عزمي ...نكشف السمري يخلف زكريا فى منصب المدير التنفيذى بالزمالك


نكشف باتشيكو يمنح عواد قبلة الحياة بالمشاركة في هذا اللقاء..ومسحة طبية قبل السفر الى تونس


نكشف بيراميدز يستعين بنجم الزمالك السابق لخطف فرجاني ..وجلسة فى تونس لتجديد عقد ساسي


اخبار الزمالك اليوم | هروب باتشيكو .. صفقة نجم بيراميدز .. ضياع حلم الزمالك .. مخطط جنش وباتشيكو .. هداف وصانع أهداف .. عودة الحاوي .. أخطر أزمات الزمالك .. أزمة شيكا .. صدمة الزمالك .. الزمالك يخسر المعركة











اخبار الزمالك

الزمالك يتسلح برقم مميز أمام مودرن فيوتشر قبل مواجهة الأحد .. جاهزية نداي وترافيس ينتظم في تدريبات الزمالك اليوم

الزمالك يتسلح برقم مميز أمام مودرن فيوتشر قبل مواجهة الأحد مهاب ممدوح يتسلح فريق الكرة الأول بنادي الزمالك برقم مميز قبل مواجهة مودرن فيوتشر يوم الأحد المقبل في ذهاب ربع نهائي الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم. وصعد الزمالك  إلى ربع

فرمان جديد من حسام حسن قبل مواجهة مصر وبوركينا فاسو .. التشكيل المتوقع للأهلي أمام سيمبا التنزاني

 يدرس حسام حسن المدير الفنى لمنتخب مصر، تنظيم مباراة ودية قبل انطلاق مواجهتى بوركينا فاسو وغينيا المقبلتين فى تصفيات كأس العالم، وذلك لتجهيز اللاعبين لأول احتكاك رسمى للفراعنة تحت قيادة الجهاز الفنى الجديد.ويلتقى منتخب مصر فى المباراة القادمة أمام منتخب بوركينا

التفاصيل الكاملة لزلزال مرسى مطروح اليوم ..  استمرار اشتعال النيران بحريق مز

التفاصيل الكاملة لزلزال مرسى مطروح اليوم .. استمرار اشتعال النيران بحريق مزرعة الإسماعيلية لليوم الرابع

 قال القائم بأعمال رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الدكتور طه رابح، إن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد سجلت اليوم الجمعة، فى الساعة الـ9 و12 دقيقة و47 ثانية صباحا بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، هزة أرضية بقوة 5,7 درجة على مقياس ريختر على

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: جلسة حاسمة لحسم صفقة رمضان صبحي .. انقسام داخل الزمالك على ضم لاعب بيراميدز .. تحرك جديد في صفقة مابولولو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: تحرك جديد في صفقة

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

3 ساعات من التحقيقات والتحريات ومعاينة لمكان الحادث وتفريغ كاميرات المراقبة به، أجرتها أجهزة الأمن في الجيزة بشأن واقعة تبادل والد لاعب الزمالك عمر جابر، الاتهامات مع فردي أمن إداري بأحد الكمبوندات في الشيخ زايد بالتعدي على بعضهم وإحداث إصابات.وفق التحريات المُجراة

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد