أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | لينك نتيجة الصف الأول الثانوي 2021 .. خطوات طباعة استمارة الثانوية العامة .. حفلة تامر حسني يُحيي .. زيادة المعاشات

16 مارس 2021 الساعة 12:02 مساء
ترند مصر اليوم | لينك نتيجة الصف الأول الثانوي 2021 .. خطوات طباعة استمارة الثا


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
اقرا أيضًا:

الزمالك والأهلي والإسماعيلي وريال مدريد في مهمة انتحارية الليلة .. تعرف على مباريات اليوم والقنوات الناقلة





خطوات طباعة استمارة الثانوية العامة
حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خطوات طباعة الاستمارة الإلكترونية لطلاب الثانوية العامة المتقدمين للامتحانات دفعة العام الدراسى الجارى، 2020،2021، موضحة أنه على الطالب الدخول على الوزارة وتحديد أيقونة تسجيل الاستمارة وكتابة الايميل الموحد الخاص به، والذى يبدأ بكود الطالب والضغط على تسجيل دخول، إضافة إلى كتابة الرقم السرى، لافتة إلى أنه بعد الدخول على الاستمارة يجب أولا أن يقوم الطالب بمراجعة بياناته قبل الطباعة للتأكد من عدم وجود أخطاء فيها أو بيانات غير دقيقة.

 

وشددت الوزارة على أن الطالب يجب أن يتأكد بشكل صحيح من اختيار اللغة الثانية، فرنساوى أو ألمانى أو أسبانى أو إيطالى"، والشعبة علمى علوم أم رياضة، موضحة أنه بعد التأكد من صحة البيانات يقوم الطالب بالضغط على طباعة ثم يتاح له طباعة الاستمارة فى ملف pdf"، مؤكدة أن طباعة الاستمارة متاح فى أى مكان سواء المدرسة أو المنزل

 
ولفتت الوزارة إلى أن حجم الاستمارة عبارة عن 4 أوراق ويتم الاحتفاظ بها لحين طلبها من المدرسة أو يتوجه الطالب إلى المدرسة وتسليمها فعليا، متابعة: الطالب سيوقع فى ورقة من أوراق الاستمارة على إقرار دخول الامتحان والتعهد بعدم حياة أى أجهزة محمول داخل لجان الامتحانات مع توقيع ولى الأمر أيضا عليها.


الجدير بالذكر أنه من المقرر أن تنطلق امتحانات الثانوية العامة فى شهر يوليو المقبل إلكترونيا فى المدارس.
 
 
 
اقرا أيضًا:

الزمالك ضد الترجي .. تعرف على التشكيل المتوقع وموعد المباراة .. وفرص تأهل الأبيض





تامر حسني يُحيي حفل إطلاق سلسلة هواتف Redmi Note 10
أطلقت شركة شاومي الصينية سلسلة هواتف ريدمي نوت الجديدة في مصر؛ وهي Redmi Note 10 وRedmi Note 10 Pro في السوق المصرية، وتصل مدة الضمان على الشاشة إلى 6 أشهر.

جاء ذلك خلال حفلٍ ضخم حضره ماكس ماالرئيس التنفيذي لشاومي في أفريقيا، وماهر الشهاوي رئيس القطاع التجاري لشركة الصافي سفير شاومي في مصر، للفنان تامر حسني.


يصل وزن هاتف ريدمي نوت 10 إلى 178.8 جرام مزود بشاشة من نوع AMOLED بحجم 6.43 بوصة بدقة 1080×2400 بيكسل، وبجودة FHD+ مع كثافة بيكسلات 409 بيكسل لكل بوصة وأبعاد عرض 20:9، وسطوع يصل إلى 1100 شمعة.

إلى جانب معالج كوالكوم سناب دراجون 678 ثماني النواة، الاثنان الأقوى من نوع Kryo 460 Gold بتردد 2.2 جيجا هيرتز ودقة تصنيع المعالج 11 نانو ميتر، وبمعالج رسومي Adreno 612،

كاميرا خلفية رُباعية، الأساسية بدقة 48 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.8 بمستشعر Sony IMX582، الثانية بدقة 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي Ultra Wide للتصوير العريض، الثالثة بدقة 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي ماكرو للتصوير عن قُرب والأخيرة 2 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/2.4 وهي مُخصصة للعزل
كاميرا سيلفي بدقة 13 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.5 تدعم HDR وتدعم تصوير فيديوهات بجودة 1080p@30fps.



إلى جانب مساحة تخزين 64 جيجا أو 128 جيجا مع 4 جيجا رام، أو 128 جيجا مع 6 جيجا رام، والذاكرة من نوع UFS 2.2 يدعم تركيب شريحتين إتصال من الجيل الرابع مع كارت ميموري بحجم 512 جيجا.


البطارية
بطارية ليثيوم بوليمر بحجم 5000 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 33 وات عن طريق منفذ USB Type C


مميزات أخرى
سماعات الهاتف الخارجية تأتي Stereo أو مُزدوجة
دعم مستشعر الـIR Blaster
بصمة الإصبع موجودة على زِر الباور مع دعم للـFace Unlock
6 شهور ضمان على الشاشة ضد عيوب الاستخدام
نظام تشغيل Android 11 بواجهة شاومي MIUI 12

تسعير هاتف Redmi Note 10 الجديد في السوق المصرية للنسخة الـ64 جيجا مع 4 جيجا رام بسعر 2999 جنيهًا، أما النسخة الـ128 جيجا مع 4 جيجا رام تم تسعيرها بسعر 3299 جنيهًا، ونسخة 128 جيجا مع 6 جيجا رام بسعر 3599 جنيهًا، والهاتف سيتوفر للحجز المُسبق بداية من اليوم 15 مارس بهدية حجز مُسبق Mi True Wireless Earbuds Basic 2، وسيتم التسليم في يوم 23 مارس المقبل.


أما هاتف Redmi Note 10 Pro فيزن 193 جرامًا، كما يأتي مزودًا بشاشة من نوع AMOLED بحجم 6.67 بوصة بدقة 1080×2400 بيكسل، وبجودة FHD+ مع كثافة بيكسلات 395 بيكسل لكل بوصة وأبعاد عرض 20:9، والشاشة تدعم HDR10 وسطوع يصل إلى 1200 شمعة ومعدل تحديث 120 هيرتز.


المعالج
معالج كوالكوم سناب دراجون 732G ثماني النواة، الاثنان الأقوى من نوع Kryo 470 Gold بتردد 2.3 جيجا هيرتز ودقة تصنيع المعالج هي 8 نانو ميتر بمعالج رسومي Adreno 618


الكاميرا
كاميرا خلفية رُباعية، الأساسية بدقة 108 ميجابيكسل بفتحة عدسة F/1.9 بمستشعر HM2، الثانية Ultra Wide بدقة 8 ميجابيكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي للتصوير العريض، الثالثة ماكرو بدقة 5 ميجابيكسل بفتحة عدسة F/2.4 والأخيرة 2 ميجابيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي مُخصصة للعزل
كاميرا أمامية بدقة 16 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.5 تدعم HDR وPanorama وتدعم تصوير فيديوهات بجودة 108030fps.
اقرأ أيضا  «سامسونج» تستحوذ على 29.1% من مبيعات هواتف المحمول خلال يناير 2021 (جراف)


الذاكرة
مساحة تخزين 64 جيجا او 128 جيجا مع 6 جيجا رام او 128 جيجا مع 8 جيجا رام والذاكرة UFS 2.2
يدعم تركيب شريحتي اتصال من الجيل الرابع مع كارت ميموري بحجم 512 جيجا.

البطارية
بطارية من نوع ليثيوم بوليمر بحجم 5020 مللي امبير تدعم الشحن السريع بقدرة 33 وات عن طريق منفذ USB Type C.

تم تسعير هاتف Redmi Note 10 Pro في مصر للنسخة الـ64 جيجا مع 6 جيجا رام بسعر 4222 جنيهًا، اما النسخة الـ128 جيجا مع 6 جيجا رام تم تسعيرها بسعر 4666 جنيهًا، والنسخة الـ128 جيجا مع 8 جيجا رام تم تسعيرها بسعر 4999 جنيهًا، والهاتف سيتاح للحجز المسبق من بداية شهر أبريل المقبل بهدية Mi True Wireless Earbuds Basic 2.
 
 
 

اقرا أيضًا:

رفض التعليق بعد ضربتين متتاليتين ..لماذا التزم مرتضى منصور




زيادة المعاشات
وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى بزيادة المعاشات 2021 بنحو 13%، بتكلفة إجمالية 31 مليار جنيه.

وأكد قانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019، على هذه الزيادة السنوية، التي يقرها رئيس الجمهورية، حيث يتم تنفيذ قرار زيادة معاشات 2021، اعتبار من شهر يوليو 2021.

وأكدت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أن المادة 35 من قانون المعاشات رقم 148 لسنة 2019 نصت على زيادة المعاشات كالتالى:

- تزداد المعاشات المستحقة في 30 يونيو من كل عام، اعتبارا من أول يوليو بنسبة معدل التضخم بحد أقصى 15%.

- لا تزيد قيمة الزيادة في المعاش على نسبة الزيادة، منسوبة إلى الحد الأقصى لأجر الاشتراك الشهري في 30 يونيو من كل عام، على أن يتحمل صندوق التأمين الاجتماعي، نسبة الزيادة عن جزء المعاش الذي يلتزم به.

- تتحمل الخزانة العامة للدولة بباقي قيمة الزيادة، وتعتبر الزيادة جزء من المعاش عند حساب الزيادة.

- يصدر رئيس مجلس إدارة الهيئة قرارا بنسبة الزيادة، بناء على تقارير لجنة الخبراء، على ألا تقل قيمة المعاش بعد الزيادة عن الحد الأدنى.

- يستحق صاحب معاش العجز الكامل المستديم والولد العاجز عن الكسب، إعانة عجز تقدر بنحو 20% شهريا من قيمة ما يستحقه.

 ونصت المادة 21 من قانون التأمينات والمعاشات على أنه يستحق للشخص صرف المعاش والحصول على زيادة المعاشات 2021 في الحالات الآتية:

- بلوغ سن الشيخوخة مع توافر مدة اشتراك في تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة لا تقل عن 120 شهار فعلية، وتكون المدة 180 شهرا فعلية بعد 5 سنوات.

- العجز الكامل أو الوفاة أثناء مزاولة العمل أو النشاط.

- العجز الكامل أو الوفاة خلال سنة من تاريخ انتهاء خدمة أو عمل نشاط المؤمن عليه.

- يستحق المعاش اعتبارا من أول الشهر الذي نشأ بسبب الاستحقاق.

وأكدت الهيئة القومية للتأمينات أنه في عام 2020، تم زيادة المعاشات المستحقة بنسبة 14% على إجمالي قيمة المعاش، بتكلفة سنوية تبلغ نحو25.1 مليار جنيه.


 
 
اقرا أيضًا:

اخبار الزمالك اليوم | صفقة المهاجم الكاميروني .. خناقة جنش وأبو جبل .. مصير مرتضى منصور .. ساسي في الزمالك .. السبعة النادمون .. قبلة الحياة لمروان .. مفاجآت ضخمة في القائمة .. 8 موجهات نارية للزمالك .. سر التوليفة .. سعادة كارتيرون .. جرأة الامبراطور





لينك نتيجة الصف الأول الثانوي 2021

مع الانتهاء مع امتحانات الفصل الدراسي الأول للمرحلة الثانوية الخميس الماضي الموافق 11 مارس الحالي، بدأ الطلاب وأولياء الأمور بالبحث عن لينك نتيجة الصف الأول الثانوي 2021 والذي أطلقته وزارة التربية والتعليم للحصول على النتيجة بشكل رسمي.

وفي هذا الصدد، واستمرارًا للخدمات اليومية التي تقدمها «الوطن» لأبنائها الطلاب في جميع المراحل الدراسية، نستعرض لينك نتيجة الصف الأول الثانوي 2021 للحصول على النتيجة فور ظهورها على النحو التالي:


وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنّه تم الانتهاء من تصحيح امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول، ومن المقرر ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي 2021 والصف الثاني الثانوي خلال الأيام المقبلة من خلال موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الرسمي.

ويمكنك للطلاب الدخول على لينك نتيجة الصف الأول الثانوي 2021 والذي أطلقته  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والحصول على النتيجة من خلال اتباع الخطوات الآتية:

- الدخول على لينك نتيجة الصف الأول الثانوي 2021 الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لمعرفة نتيجة الصف الأول الثانوي من هنــــــا.

- يختار الطالب نتائج الاختبارات والضغط عليها.

- سيطلب منك بعد ذلك تحديد المرحلة الثانوية، سواء الصف الأول أو الثاني الثانوي، ونوع المرحلة التعليمية.

- وتتمثل الخطوة التالية، في كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب في المكان المخصص، وفي الخانة الأخرى يكتب الرقم القومي الخاص بالطالب المكون من 14 رقم.

- وفي الخطوة الأخيرة يقوم طالب المرحلة الثانوية العامة بالضغط على عرض النتيجة، لتظهر النتيجة أمام الطالب بشكل فوري.

جدير بالذكر أنّ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت نجاح كل من حضر الامتحانات من طلاب الصف الأول الثانوي وقابلته مشكلة في أثناء الدخول على السيستم لأداء الامتحان.

وكثّفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من الإجراءات الاحترازية مع عودة الدراسة بالمدارس في الفصل الدراسي الثاني، والتي تمثلت في إلزام الطلاب والمعلمين بارتداء الكمامات الطبية في المدارس، ومنع التجمعات في المدارس لتحقيق التباعد الاجتماعي سواء في الفصول أو فناء المدرسة، بالإضافة إلى قياس درجة حرارة الطلاب والمعلمين قبل دخولهم المدرسة.


اخبار الزمالك

نفاذ تذاكر مباراة الزمالك ضد مودرن فيوتشر. عودة ياسر حمد ومشاركة ثنائي المنتخب الأولمبي والتدريب على خطة مواجهة فيوتشر

واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز فى إطار الاستعداد للقائي مودرن فيوتشر في دور الثمانية ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية،  المقرر إقامتها يومى الأحد والجمعة

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح للزواج من زوجة المداح

المداح 4 الحلقة 19 - صقر و3 يمامات.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جدهشهدت الحلقة الـ19 من مسلسل "المداح 4 - أسطورة العودة" العديد من الأحداث المثيرة والغامضة، حيث تظهر الجنية تاج (يسرا اللوزي) دعمها لصابر المداح (حمادة هلال) وتخبره بضرورة الوصول إلى

مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب يحكم القطرين وقصة غرامة كهربا . الكاف يكشف مواعيد نهائى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية

  مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا    كعادته قلب  المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق، مواقع التواصل الإجتماعى التى تداولت مقطع فيديو جديد، يهاجم فيه الصلح بين الكابتن حسين رئيس نادي

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد ا

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد الناصر زيدان يكشف فضيحة فى برنامج رامز جاب من الآخر

أكد  الفنان هشام ماجد،  إنه ورث حب الزمالك وخفة الدم والوسامة من والده وهن  عدم ظهوره في البرامج قائلًا: "مبطلعش في برامج من نوعية الاستجواب، لكن جيت البرنامج ده لإنه لطيف ومفيش حاجة فجة زيادة عن اللزوم، وانا قاصد الإختفاء لأني مش محتاج حد يعرف عن حياتي الشخصية حاجة،

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد