أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | حورية فرغلي تتلقى صدمة جديدة .. إغلاق قناة السويس .. طارق شوقي وزير التربية والتعليم يعيد الامتحانات الورقية .. الأرصاد الجوية اليوم

24 مارس 2021 الساعة 1:39 مساء
ترند مصر اليوم | حورية فرغلي تتلقى صدمة جديدة  .. إغلاق قناة السويس .. طارق شوقي وزير التربية والتعليم يعيد الامتحانات الورقية .. الأرصاد الجوية اليوم


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
اقرأ أيضًا:

12 مباراة ساخنة في تصفيات أوروبا للمونديال و6 مواجهات نارية بتصفيات إفريقيا .. تعرف على المواعيد والقنوات الناقلة




طارق شوقي وزير التربية والتعليم يعيد الامتحانات الورقية
قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن سبب لجوء الوزارة لعقد امتحانات شهري أبريل ومايو للصفين الأول والثاني الثانوي ورقية وليست الإلكترونية، هدفه تحرير الطلاب من القلق الذي تعرضوا له في امتحانات الترم الأول.

وأضاف الوزير، فى تسجيل صوتى جرى نشره عبر صفحته الشخصية على فيس بوك: أن الوزارة تحتاج تقييما جادا يعطي لكل طالب حقه، والدولة وضعت جهدها في التطوير التكنولوجي بالثانوية العامة، ولن يكون هناك تابلت ولا تليفونات في امتحانات شهري أبريل ومايو، ومن يخالف ذلك سيعاقب بتهمة الغش.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أنه سيجرى وضع ورقة مع كل امتحان تتضمن المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة كبديل عن الكتاب المدرسي، وسيعرف كل طالب مستواه الحقيقي.

وأوضح الوزير: بالنسبة لامتحانات الترم الأول، ستكون النتيجة عبارة عن اجتياز أو عدم اجتياز، ولن تكون عليها درجات، أما درجات الفصل الدراسي الثاني فهي نتيجة السنة كلها من خلال متوسط درجات امتحاني أبريل ومايو.
 
 
 
اقرأ أيضًا:

صدمة .. الزمالك يرفض التجديد لفرجاني ساسي




حورية فرغلي تتلقى صدمة جديدة
بعد مرور سنوات طويلة من عملها في التمثيل تجاوزت عشرة أعوام تقريبا، وتسليط الأضواء على معظم أعمالها الفنية التي نالت شهرة واسعة، إلا أن الفنانة حورية فرغلي تصدرت محرك البحث جوجل مؤخرا، ليس بسبب عمل فني جديد ينضم لأعمالها التي تجاوزت 24 عملا متنوعا تقريبا، وإنما بسبب معاناتها من مشكلات في أنفها منذ وقت طويل، ما دفعها للسفر لإجراء عمليات جراحية لمحاولة العودة لحياتها الطبيعية، بعد العديد من الأزمات التي تلاحقها، حيث تجري اليوم العملية الثالثة في أمريكا.


حكت الفنانة حورية فرغلي معاناتها، عبر مداخلة هاتفية سابقة في برنامج «مساء DMC» للإعلامية إيمان الحصري على شاشة قناة DMC، وهي تبكي واصفة شعورها بـ«الضيق» لما تعرضت له الفترة الماضية، بعد تغير شكلها إثر حادث سقوطها من على الحصان وهو ما تسبب في كسر أنفها، وفقدانها لحاستي الشم والتذوق بعد خضوعها للعديد من العمليات الجراحية، واتهام الجمهور لها بأنها أجرت عمليات تجميل، رغم تأكيدها المستمر بأنها لا تحتاج لذلك، خاصة أنها كانت ملكة جمال مصر عام 2002.



وتحدثت حورية فرغلي وهي تبكي: «فقدت الثقة في نفسي كست وممثلة، لأن محدش قدر شغلي وأعمالي، وصعبان عليا نفسي، وقررت أبعد تمامًا، ومش عايزة حد يشوفني إلا لما أرجع زي الأول»، لافتة إلى أنها لا تنظر في المرآة منذ عامين.
حورية فرغلي ومشكلة تأخير سفرها


وتعيش حورية فرغلي منذ أعوام في دوامة عمليات التجميل بسبب كسر أنفها نتيجة ممارستها رياضة الفروسية، حيث تعرضت لحادث أثناء ركوبها الحصان، الذي قفز في الهواء فسقطت من فوقه، ثم عانت من مشكلات في التنفس بسبب خطأ طبي، وذهبت لأحد الأطباء المتخصصين في الأنف والأذن لمعالجة مشكلة التنفس، وأعاقها انتشار فيروس كورونا المستجد بشدة، عن السفر لأمريكا لإجراء عملية أخرى بسبب منع السفر، إلا أنها حاليا تجري العملية الثالثة في أنفها مع طبيب أمريكي يدعى «بريومي» في ولاية شيكاغو الأمريكية، ومن المنتظر إجراء عملية أخيرة الشهر المقبل.




 
اقرأ أيضًا:

تخلى عن المبادئ خوفا من اللاعب المتمرد فاعادوه الى التدريبات .. نكشف تفاصيل تهديد كهربا لادارة الأهلي





اغلاق قناة السويس

شهدت الساعات الماضية، مساء الثلاثاء توقف حركة الملاحة في قناة السويس، بسبب جنوح سفينة عملاقة وسط القناة. فقد تم تداول أنباء عن زحمة في قناة السويس، انتشرت خلال الساعات الماضية مقاطع مصورة تظهر سفينة ضخمة، تعرقل الحركة.

على الفور، أعلنت شركة جيه.إيه.سي لخدمات الملاحة أن سفينة حاويات متجهة إلى روتردام جنحت وسط القناة، ما أعاق مرور سفن أخرى في واحد من أهم طرق المرور البحري في العالم، ما أكدته بيانات الملاحة على ريفينيتيف أيكون.

ذكرت جيه.إيه.سي على موقعها الإلكتروني أن السفينة إيفر جيفنالتي تبلغ حمولتها 200 ألف طن كانت في طريقها من البحر الأحمر إلى البحر المتوسط حين جنحت حوالي الساعة 7:40 صباح أمس الثلاثاء بعدما واجهت انقطاعا في الكهرباء، بسبب حالة الطقس السيئ الذي يضرب مصر منذ أمس الثلاثاء، وتعرضها لعاصفة ترابية.

وأضافت الشركة في بيانها الرسمي، أن 15 سفينة أخرى كانت وراء السفينة الجانحة في القافلة المتجهة للشمال اضطرت للرسو لحين إخلاء الممر، وقالت الشركة إن قافلة متجهة للجنوب حوصرت أيضا.

وفقاً لوكالة أنباء رويترز، قال مصدران كبيران بقطاع الملاحة إن هيئة القناة قررت تعديل نظام عبور السفن صباح اليوم الأربعاء ليصبح في الاتجاهين في القناة القديمة بعد جنوح السفينة في القناة الجديدة بسبب سوء الأحوال الجوية.

ذكر المصدران أن أعمال تعويم السفينة بدأت صباح اليوم بعد جنوحها الليلة الماضية، وجاء في بيان رسمي من هيئة قناة السويس، إنه تم نشر العديد من القاطرات البحرية للمساعدة في جر السفينة التي تحمل اسم إيفر غيفن، التي يبلغ طولها 400 متر عرضها 59 مترا، ولكن توجد مخاوف من أن تبقى عالقة عدة أيام.

وأكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن وحدات الإنقاذ وقاطرات الهيئة تواصل جهودها لإنقاذ وتعويم سفينة الحاويات البنمية العملاقة EVER GIVEN والتي جنحت بالكيلومتر١٥١ ترقيم القناة، خلال عبورها ضمن قافلة الجنوب في رحلتها القادمة من الصين والمتجهة إلى روتردام، جاء ذلك خلال متابعته أعمال الإنقاذ وإجراءات تعويم السفينة من موقع الحادث.

وأضاف ربيع أن الحادث وقع على الأرجح بسبب الرياح القوية وعاصفة ترابية أعاقت الرؤية. ووجه رئيس الهيئة رسالة طمأنة بشأن حركة الملاحة بالقناة وانتظامها مرة أخرى من خلال مجرى القناة الأصلية، مشدداً على أن قناة السويس لاتدخر جهدا لضمان انتظام الملاحة وخدمة حركة التجارة العالمية.

وفي نفس السياق ذكرت شركة «إفرجرين مارين» التايوانية في بيان، أن جنوح سفينة الحاويات يرجع على الأرجح إلى هبوب رياح قوية مفاجئة.

وقالت «إفرجرين»، التي تستأجر سفينة الحاويات لمدة محددة، إن الجهة المالكة للسفينة أبلغتها أنها تعتقد أن ما حدث كان نتيجة «رياح قوية مفاجئة تسببت في انحراف جسم السفينة عن المجرى المائي والارتطام بالقاع والجنوح».

وأضافت: «حثت الشركة مالك السفينة على الإبلاغ عن سبب الحادثة ووضع خطة مع الوحدات المعنية، مثل هيئة قناة السويس، لمساعدة السفينة في الخروج من المشكلة بأسرع ما يمكن».



 
اقرأ أيضًا:

نكشف سر الصدمة التى تلقاها كارتيرون بعد العودة إلى تدريب الزمالك





الارصاد الجوية اليوم
حذرت هيئة الارصاد الجوية المصرية ، من تغير حالة الطقس اليوم الأربعاء 24 مارس 2021 وانخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ على جميع أنحاء الجمهورية مع استمرار الرياح الباردة والنشطة والمثيرة للرمال .

حيث أكدت الارصاد الجوية على تبدل الطقس الأربعاء على كافة الأنحاء ويسود الطقس اللطيف نهارا و البارد ليلا كما تتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة يصاحبها سقوط الامطار علي السواحل الشمالية من (السلوم حتي الإسكندرية ) والبحيرة وكفر الشيخ والسواحل الشرقية.

وتكون الرياح باردة ونشطة علي كافة الانحاء يصاحبها اثارة للرمال غرب البلاد تمتد الي القاهرة والوجه البحري ثم شرقا الي سيناء ثم تنخفض الرؤية الأفقية علي شمال وجنوب الصعيد بشكل كبير بسبب الرمال والاتربة هناك، وتصل الي حد العاصفة علي الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة.

وحذرت الارصاد الجويةجوية المواطنين من التغيرات فى حالة الطقس ، مؤكدة أن فصل الربيع يتمير بالتغيرات الجوية وطالبتهم باتخاذ الإجراءات والاحتياطات اللازمة لمواجهة تقلب الطقس ، مع عدم تخفيف الملابس خلال الفترة الحالية .

حالة الطقس نهارا :

يكون الطقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري ، ومائل للبرودة على السواحل الغربية، لطيف على السواحل الشرقية والرياح نشطة .

بينما يكون الطقس معتدل على جنوب سيناء ، لطيف على شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد .

حالة الطقس ليلا :

أما ليلا فأكدت الأرصاد أن حالة الطقس يكون بارد على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية

والطقس يكون مائل للبرودة على جنوب سيناء، ولطيف على جنوب البلاد.

الظواهر الجوية :

أكدت الهيئة على وجود فرص سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى على فترات متقطعة (30٪ تقريبا)

نشاط رياح على معظم أنحاء الجمهورية تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى وجنوب البلاد قد تصل لحد العاصفة على شمال الصعيد .

حالة البحرين :

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط مضطرب ، وارتفاع الموج من 3 إلى 4 متر والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية .

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر يكون مضطرب وارتفاع الموج من 3 إلى 4 متر، والرياح شمالية غربية.

" المصرى اليوم " تنشر بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء على محافظات ومدن مصر .

العظمى الصغرى

القاهرة 22 13

الإسكندرية 20 13

وادى النطرون 21 12

طنطا 21 31

شبين الكوم 22 13

دمنهور 21 13

بلطيم 21 14

مطروح 19 13

السلوم 18 12

سيوة 20 9

بورسعيد 21 13

دمياط 20 14

الزقازيق 22 12

المنصورة 21 13

الاسماعيلية 23 11

السويس 23 14

العريش 24 12

رفح 23 11

رأس سدر 24 12

نخل 22 10

نويبع 24 16

طابا 22 13

كاترين 19 7

الطور 26 14

شرم الشيخ 28 17

الغردقة 27 16

مرسى علم 26 17

الفيوم 23 12

بنى سويف 23 12

المنيا 23 13

أسيوط 24 13

سوهاج 25 14

قنا 27 17

الأقصر 29 16

أسوان 32 19

ادفو 31 18

أبو سمبل 29 19

الوادى الجديد 28 14

شلاتين 31 21

أبو رماد 32 20

حلايب 29 23

رأس حدربة 28 22
 
 
اقرأ أيضًا:

 اليوتيوب وراء توريط الغندور مع جمهور الزمالك بسبب ساسي . ..كارتيرون يجتمع مع اوباما لهذا السبب


اخبار الزمالك اليوم | صفقة الفهد الإيفواري .. تمرد اللاعبين وخناقة مع المدرب .. صفقة الأسد الكاميروني .. فضيحة نسائية .. رحيل أبو جبل .. الذئب والحاوي والعميد .. تعاون شيكا وقفشة .. أزمة طارق حامد .. سقوط الحرامي .. ميدو يثير الجدل





اخبار الزمالك

 لا تهدمو المعبد فوق الزمالك

لا تهدمو المعبد فوق الزمالك

  احمد عادل يكتب لا تهدمو المعبد فوق الزمالك  مثل اى زمالكاوي ، عاشق للفريق الابيض ، اصيب بخيبة امل هائلة   ومازال مرارة الهزيمة فى حلقي وقلبى يكاد ينزف من شدة الالم الذى يعتصره بعد الهزيمة من الاهلي  بهدفين مقابل هدف واحد  بعد

عبد العال لعيبة الزمالك بتشحت كورة وضيعو فرصة عمرهم ..إبراهيم سعيد مدافع  الزمالك مصدر سعادة الاهلاوية

عبد العال لعيبة الزمالك بتشحت كورة وضيعو فرصة عمرهم ..إبراهيم سعيد مدافع الزمالك مصدر سعادة الاهلاوية

عبد العال : لاعبي الزمالك ’’ بتشحت كورة ’’ و خسارة فيهم الفلوس شنَ رضا عبد العال نجم الكرة المصرية السابق غضبه على لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عقب الخسارة أمام الأهلي ضمن مؤجلات الأسبوع الرابع للدوري المصري ، والتي انتهت

 باتريس كارتيرون  : لانستحق ان نخسر ونادم على هذا القرار  .. عبد الحليم الهزيمة لاتعني ضياع الدورى

باتريس كارتيرون : لانستحق ان نخسر ونادم على هذا القرار .. عبد الحليم الهزيمة لاتعني ضياع الدورى

‏ اعرب المدير الفني لفريق الزمالك الفرنسى باتريس كارتيرون، عن حزنه الشديد عقب الهزيمة من الاهلي بهدفين مقابل هدف واحد.  كارتيرون  ، قال ان الفريق الأفضل هو من خسر اللقاء .. كان هناك خطايين في الشوط الأول ودفع الفريق  ثمنهم بهدفين . المدير الفني لفريق الزمالك قال :

الزمالك يكشف سر تغيير شيكابالا أمام الأهلي

الزمالك يكشف سر تغيير شيكابالا أمام الأهلي

الزمالك يكشف سر تغيير شيكابالا أمام الأهلي    سارة  عبد الباقى   كشف مصدر بالجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن سر تغيير محمود عبد الرازق شيكابالا صانع ألعاب الفريق بين شوطي مباراة الأهلي في لقاء القمة المقام باستاد القاهرة في المباراة المؤجلة

خمس اخطاء قاتلة  تهزم الزمالك امام الاهلي

خمس اخطاء قاتلة تهزم الزمالك امام الاهلي

اخطاء قاتلة من الدفاع واهدار ضربة جزاء من محمود علاء  وفرص لاتضيع من المهاجمين وعدم توفيق  لبن شرقى والجزيرى وتوهان اوباما وساسى بجانب سوء إدارة من كارتيرون  خاصة فى الشوط الأول تلقي الزمالك  اليوم الهزيمة على يد الاهلي  بهدفين مقابل هدف واحد فى اللقاء الذى اقيم

المزيد
المزيد

الزمالك في الصحف

  حازم إمام يكشف  اخطاء كارتيرون فى لقاء القمة...دموع ياسمين الخطيب  حبى للزمالك علشان جمهوره العظيم
اخبار الزمالك في الصحف | 6 اسلحة فى يد كارتيرون امام الاهلي ..جنش تميمة الحظ القمة .. ثغرة الزمالك في القمة .. رسالة شيكابالا قبل القمة
اخبار الزمالك في الصحف | عواد يحدد وجهته القادمة ويرفض بيراميدز .. 7 ممنوعات على لاعبي الزمالك قبل مواجهة الأهلي .. لاعب الأهلي يقترب من مزاملة نجم الزمالك
كوماندوز الزمالك يواجه الاهلي فى لقاء فاصل بعد التعادل الظالم
المزيد