أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | حورية فرغلي تتلقى صدمة جديدة .. إغلاق قناة السويس .. طارق شوقي وزير التربية والتعليم يعيد الامتحانات الورقية .. الأرصاد الجوية اليوم

24 مارس 2021 الساعة 1:39 مساء
ترند مصر اليوم | حورية فرغلي تتلقى صدمة جديدة  .. إغلاق قناة السويس .. طارق شوق


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
اقرأ أيضًا:

12 مباراة ساخنة في تصفيات أوروبا للمونديال و6 مواجهات نارية بتصفيات إفريقيا .. تعرف على المواعيد والقنوات الناقلة




طارق شوقي وزير التربية والتعليم يعيد الامتحانات الورقية
قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن سبب لجوء الوزارة لعقد امتحانات شهري أبريل ومايو للصفين الأول والثاني الثانوي ورقية وليست الإلكترونية، هدفه تحرير الطلاب من القلق الذي تعرضوا له في امتحانات الترم الأول.

وأضاف الوزير، فى تسجيل صوتى جرى نشره عبر صفحته الشخصية على فيس بوك: أن الوزارة تحتاج تقييما جادا يعطي لكل طالب حقه، والدولة وضعت جهدها في التطوير التكنولوجي بالثانوية العامة، ولن يكون هناك تابلت ولا تليفونات في امتحانات شهري أبريل ومايو، ومن يخالف ذلك سيعاقب بتهمة الغش.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أنه سيجرى وضع ورقة مع كل امتحان تتضمن المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة كبديل عن الكتاب المدرسي، وسيعرف كل طالب مستواه الحقيقي.

وأوضح الوزير: بالنسبة لامتحانات الترم الأول، ستكون النتيجة عبارة عن اجتياز أو عدم اجتياز، ولن تكون عليها درجات، أما درجات الفصل الدراسي الثاني فهي نتيجة السنة كلها من خلال متوسط درجات امتحاني أبريل ومايو.
 
 
 
اقرأ أيضًا:

صدمة .. الزمالك يرفض التجديد لفرجاني ساسي




حورية فرغلي تتلقى صدمة جديدة
بعد مرور سنوات طويلة من عملها في التمثيل تجاوزت عشرة أعوام تقريبا، وتسليط الأضواء على معظم أعمالها الفنية التي نالت شهرة واسعة، إلا أن الفنانة حورية فرغلي تصدرت محرك البحث جوجل مؤخرا، ليس بسبب عمل فني جديد ينضم لأعمالها التي تجاوزت 24 عملا متنوعا تقريبا، وإنما بسبب معاناتها من مشكلات في أنفها منذ وقت طويل، ما دفعها للسفر لإجراء عمليات جراحية لمحاولة العودة لحياتها الطبيعية، بعد العديد من الأزمات التي تلاحقها، حيث تجري اليوم العملية الثالثة في أمريكا.


حكت الفنانة حورية فرغلي معاناتها، عبر مداخلة هاتفية سابقة في برنامج «مساء DMC» للإعلامية إيمان الحصري على شاشة قناة DMC، وهي تبكي واصفة شعورها بـ«الضيق» لما تعرضت له الفترة الماضية، بعد تغير شكلها إثر حادث سقوطها من على الحصان وهو ما تسبب في كسر أنفها، وفقدانها لحاستي الشم والتذوق بعد خضوعها للعديد من العمليات الجراحية، واتهام الجمهور لها بأنها أجرت عمليات تجميل، رغم تأكيدها المستمر بأنها لا تحتاج لذلك، خاصة أنها كانت ملكة جمال مصر عام 2002.



وتحدثت حورية فرغلي وهي تبكي: «فقدت الثقة في نفسي كست وممثلة، لأن محدش قدر شغلي وأعمالي، وصعبان عليا نفسي، وقررت أبعد تمامًا، ومش عايزة حد يشوفني إلا لما أرجع زي الأول»، لافتة إلى أنها لا تنظر في المرآة منذ عامين.
حورية فرغلي ومشكلة تأخير سفرها


وتعيش حورية فرغلي منذ أعوام في دوامة عمليات التجميل بسبب كسر أنفها نتيجة ممارستها رياضة الفروسية، حيث تعرضت لحادث أثناء ركوبها الحصان، الذي قفز في الهواء فسقطت من فوقه، ثم عانت من مشكلات في التنفس بسبب خطأ طبي، وذهبت لأحد الأطباء المتخصصين في الأنف والأذن لمعالجة مشكلة التنفس، وأعاقها انتشار فيروس كورونا المستجد بشدة، عن السفر لأمريكا لإجراء عملية أخرى بسبب منع السفر، إلا أنها حاليا تجري العملية الثالثة في أنفها مع طبيب أمريكي يدعى «بريومي» في ولاية شيكاغو الأمريكية، ومن المنتظر إجراء عملية أخيرة الشهر المقبل.




 
اقرأ أيضًا:

تخلى عن المبادئ خوفا من اللاعب المتمرد فاعادوه الى التدريبات .. نكشف تفاصيل تهديد كهربا لادارة الأهلي





اغلاق قناة السويس

شهدت الساعات الماضية، مساء الثلاثاء توقف حركة الملاحة في قناة السويس، بسبب جنوح سفينة عملاقة وسط القناة. فقد تم تداول أنباء عن زحمة في قناة السويس، انتشرت خلال الساعات الماضية مقاطع مصورة تظهر سفينة ضخمة، تعرقل الحركة.

على الفور، أعلنت شركة جيه.إيه.سي لخدمات الملاحة أن سفينة حاويات متجهة إلى روتردام جنحت وسط القناة، ما أعاق مرور سفن أخرى في واحد من أهم طرق المرور البحري في العالم، ما أكدته بيانات الملاحة على ريفينيتيف أيكون.

ذكرت جيه.إيه.سي على موقعها الإلكتروني أن السفينة إيفر جيفنالتي تبلغ حمولتها 200 ألف طن كانت في طريقها من البحر الأحمر إلى البحر المتوسط حين جنحت حوالي الساعة 7:40 صباح أمس الثلاثاء بعدما واجهت انقطاعا في الكهرباء، بسبب حالة الطقس السيئ الذي يضرب مصر منذ أمس الثلاثاء، وتعرضها لعاصفة ترابية.

وأضافت الشركة في بيانها الرسمي، أن 15 سفينة أخرى كانت وراء السفينة الجانحة في القافلة المتجهة للشمال اضطرت للرسو لحين إخلاء الممر، وقالت الشركة إن قافلة متجهة للجنوب حوصرت أيضا.

وفقاً لوكالة أنباء رويترز، قال مصدران كبيران بقطاع الملاحة إن هيئة القناة قررت تعديل نظام عبور السفن صباح اليوم الأربعاء ليصبح في الاتجاهين في القناة القديمة بعد جنوح السفينة في القناة الجديدة بسبب سوء الأحوال الجوية.

ذكر المصدران أن أعمال تعويم السفينة بدأت صباح اليوم بعد جنوحها الليلة الماضية، وجاء في بيان رسمي من هيئة قناة السويس، إنه تم نشر العديد من القاطرات البحرية للمساعدة في جر السفينة التي تحمل اسم إيفر غيفن، التي يبلغ طولها 400 متر عرضها 59 مترا، ولكن توجد مخاوف من أن تبقى عالقة عدة أيام.

وأكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن وحدات الإنقاذ وقاطرات الهيئة تواصل جهودها لإنقاذ وتعويم سفينة الحاويات البنمية العملاقة EVER GIVEN والتي جنحت بالكيلومتر١٥١ ترقيم القناة، خلال عبورها ضمن قافلة الجنوب في رحلتها القادمة من الصين والمتجهة إلى روتردام، جاء ذلك خلال متابعته أعمال الإنقاذ وإجراءات تعويم السفينة من موقع الحادث.

وأضاف ربيع أن الحادث وقع على الأرجح بسبب الرياح القوية وعاصفة ترابية أعاقت الرؤية. ووجه رئيس الهيئة رسالة طمأنة بشأن حركة الملاحة بالقناة وانتظامها مرة أخرى من خلال مجرى القناة الأصلية، مشدداً على أن قناة السويس لاتدخر جهدا لضمان انتظام الملاحة وخدمة حركة التجارة العالمية.

وفي نفس السياق ذكرت شركة «إفرجرين مارين» التايوانية في بيان، أن جنوح سفينة الحاويات يرجع على الأرجح إلى هبوب رياح قوية مفاجئة.

وقالت «إفرجرين»، التي تستأجر سفينة الحاويات لمدة محددة، إن الجهة المالكة للسفينة أبلغتها أنها تعتقد أن ما حدث كان نتيجة «رياح قوية مفاجئة تسببت في انحراف جسم السفينة عن المجرى المائي والارتطام بالقاع والجنوح».

وأضافت: «حثت الشركة مالك السفينة على الإبلاغ عن سبب الحادثة ووضع خطة مع الوحدات المعنية، مثل هيئة قناة السويس، لمساعدة السفينة في الخروج من المشكلة بأسرع ما يمكن».



 
اقرأ أيضًا:

نكشف سر الصدمة التى تلقاها كارتيرون بعد العودة إلى تدريب الزمالك





الارصاد الجوية اليوم
حذرت هيئة الارصاد الجوية المصرية ، من تغير حالة الطقس اليوم الأربعاء 24 مارس 2021 وانخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ على جميع أنحاء الجمهورية مع استمرار الرياح الباردة والنشطة والمثيرة للرمال .

حيث أكدت الارصاد الجوية على تبدل الطقس الأربعاء على كافة الأنحاء ويسود الطقس اللطيف نهارا و البارد ليلا كما تتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة يصاحبها سقوط الامطار علي السواحل الشمالية من (السلوم حتي الإسكندرية ) والبحيرة وكفر الشيخ والسواحل الشرقية.

وتكون الرياح باردة ونشطة علي كافة الانحاء يصاحبها اثارة للرمال غرب البلاد تمتد الي القاهرة والوجه البحري ثم شرقا الي سيناء ثم تنخفض الرؤية الأفقية علي شمال وجنوب الصعيد بشكل كبير بسبب الرمال والاتربة هناك، وتصل الي حد العاصفة علي الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة.

وحذرت الارصاد الجويةجوية المواطنين من التغيرات فى حالة الطقس ، مؤكدة أن فصل الربيع يتمير بالتغيرات الجوية وطالبتهم باتخاذ الإجراءات والاحتياطات اللازمة لمواجهة تقلب الطقس ، مع عدم تخفيف الملابس خلال الفترة الحالية .

حالة الطقس نهارا :

يكون الطقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري ، ومائل للبرودة على السواحل الغربية، لطيف على السواحل الشرقية والرياح نشطة .

بينما يكون الطقس معتدل على جنوب سيناء ، لطيف على شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد .

حالة الطقس ليلا :

أما ليلا فأكدت الأرصاد أن حالة الطقس يكون بارد على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية

والطقس يكون مائل للبرودة على جنوب سيناء، ولطيف على جنوب البلاد.

الظواهر الجوية :

أكدت الهيئة على وجود فرص سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى على فترات متقطعة (30٪ تقريبا)

نشاط رياح على معظم أنحاء الجمهورية تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى وجنوب البلاد قد تصل لحد العاصفة على شمال الصعيد .

حالة البحرين :

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط مضطرب ، وارتفاع الموج من 3 إلى 4 متر والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية .

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر يكون مضطرب وارتفاع الموج من 3 إلى 4 متر، والرياح شمالية غربية.

" المصرى اليوم " تنشر بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء على محافظات ومدن مصر .

العظمى الصغرى

القاهرة 22 13

الإسكندرية 20 13

وادى النطرون 21 12

طنطا 21 31

شبين الكوم 22 13

دمنهور 21 13

بلطيم 21 14

مطروح 19 13

السلوم 18 12

سيوة 20 9

بورسعيد 21 13

دمياط 20 14

الزقازيق 22 12

المنصورة 21 13

الاسماعيلية 23 11

السويس 23 14

العريش 24 12

رفح 23 11

رأس سدر 24 12

نخل 22 10

نويبع 24 16

طابا 22 13

كاترين 19 7

الطور 26 14

شرم الشيخ 28 17

الغردقة 27 16

مرسى علم 26 17

الفيوم 23 12

بنى سويف 23 12

المنيا 23 13

أسيوط 24 13

سوهاج 25 14

قنا 27 17

الأقصر 29 16

أسوان 32 19

ادفو 31 18

أبو سمبل 29 19

الوادى الجديد 28 14

شلاتين 31 21

أبو رماد 32 20

حلايب 29 23

رأس حدربة 28 22
 
 
اقرأ أيضًا:

 اليوتيوب وراء توريط الغندور مع جمهور الزمالك بسبب ساسي . ..كارتيرون يجتمع مع اوباما لهذا السبب


اخبار الزمالك اليوم | صفقة الفهد الإيفواري .. تمرد اللاعبين وخناقة مع المدرب .. صفقة الأسد الكاميروني .. فضيحة نسائية .. رحيل أبو جبل .. الذئب والحاوي والعميد .. تعاون شيكا وقفشة .. أزمة طارق حامد .. سقوط الحرامي .. ميدو يثير الجدل





اخبار الزمالك

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟ مهاب ممدوح يعيش الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي فترة من التخبط الواضح على المستوى الفني تحت قيادة السويسري مارسيل كولر والذي خسر فريقه في الديربي أمام الزمالك

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

مهاب ممدوحأثار أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك جدلا واسعا على مدار الأيام الماضية بما دونه عبر حسابه الرسمي على فيس بوك.هاجم سليمان العديد من الإعلاميين والإعلام الرياضي في مصر بشكل عام موجها اتهامات صريحة بفكرة التحيز ضد الزمالك، والعمل على

جوميز يعقد مؤتمرًا صحفيًا غدًا وزيادة أعداد الجماهير في لقاء الزمالك ودريمز بالكونفدرالية .. اقرأ التفاصيل

سارة عبد الباقي   قال مصدر بمجلس إدارة نادي الزمالك إنه تم زيادة أعداد الجماهير التي ستحضر مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، إلى 50 ألف مشجع بدلا من 30 ألف. وأوضح المصدر أن الزمالك طلب من قبل حضور السعة الكاملة للجماهير في

 وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة فى هذا الموعد

وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة فى هذا الموعد

   وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة عصر اليوم  توفى إلى رحمة الله تعالى الفنان القدير صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما. و كشف الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية عن موعد تشييع جنازة الفنان الكبير صلاح السعدني، عصر

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا  .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا لمواجهة الزمالك

سارة عبد الباقي   وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي دريمز الغاني إلى القاهرة خلال الساعات القليلة الماضية، استعداداً لخوض مباراة الزمالك في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. ومن المقرر أن يخوض الفريق الغاني تدريبه الأول مساء اليوم على أحد

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد