أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | صراع تحتمس الثالث وحتشبسوت .. ميدان التحرير يتزين لاستقبال موكب المومياوات .. ماذا يحدث في أوكرانيا .. مواعيد إجازات شهر رمضان 2021

3 ابريل 2021 الساعة 11:01 صباحا
ترند مصر اليوم | صراع تحتمس الثالث وحتشبسوت ..  ميدان التحرير يتزين لاستقبال موكب المومياوات .. ماذا يحدث في أوكرانيا .. مواعيد إجازات شهر رمضان 2021


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
اقرأ أيضًا:

نهائي في إسبانيا وقمة في انجلترا والزمالك والأهلي والإسماعيلي في صدام جديد .. تعرف على مباريات اليوم والقنوات الناقلة والبث المباشر






صراع تحتمس الثالث وحتشبسوت قبل موكب نقل المومياوات
أساطير وقصص عديدة ارتبطت بكرسي الحكم في مصر القديمة وعرفها التاريخ، من أبرزها حكاية الصراع بين الملكة حتشبسوت والملك تحتمس الثالث، واستمرت لفترة طويلة، ولعل القدر أراد جمعهما بعد آلاف السنوات في حفل مهيب يشارك فيه أجسادهما المحنطة بموكب المومياوات الملكية، والذي ينطلق غدا 3 أبريل الجاري في السادسة مساءً من ميدان التحرير، ضمن 22 مومياء فرعونية و17 تابوتا ملكيا، متخذين طريقهم إلى متحف الحضارة المصرية بمدينة الفسطاط.


جمع بين الملكة المصرية وابن شقيقها الملك تحتمس الثالت، أحد فراعنة الأسرة الـ18 في مصر القديمة، صلة قرابة، وهي السبب وراء الصراع المستمر حتى برحيل «حتشبسوت»، كونها تولت الحكم كواصية على ابن أخيها البالغ من العمر 9 سنوات فقط، بحسب ما قاله عماد مهدي، الباحث الآثري.


وحتشبسوت تعني «خليلة آمون في المقدمة»، وهي ابنة الملك تحتمس الأول، وانفردت بحكم مصر بعد عام من وصايتها على «تحتمس الثالث» كونها عزلته من العرش؛ ليعود بعد وفاتها ابن شقيقها وهو في العشرينات من عمره، مستمرا في الحكم لمدة 54 عاما، مؤسسا أوسع إمبراطورية في تاريخ مصر القديمة تحديدا الأسرة الـ18.


والصراع الذي جمع بين «تحتمس الثالث» و«حتشبسوت» يعد سياسيا، وبرز برحيل الملكة الأشهر في تاريخ مصر، بحسب ما قاله الباحث عماد مهدي: «صراع كبير كون عمته زوجة أبيه استولت على الحكم بشخصيتها القوية، فقرر تحتمس بعد رحيلها الانتقام منها بتدمير التماثيل الخاصة بها وطمسها، فضلا عن محو اسمها من المعابد وتشويه المومياوات الخاصة بها».


وقلّ دافع الانتقام مع الوقت لدى «تحتمس الثالث»، المعروف بذكاءه ووسامته الشديدة، بعدما انشغل بالحكم وبطولاته العسكرية ومصالح عامة الشعب.
 
 
 
اقرأ أيضًا:

كارتيرون يحسم اربع مراكز قبل مواجهة المولودية وتعرف على التشكيل المتوقع وموعد اللقاء






 ميدان التحرير يتزين لاستقبال موكب المومياوات
ينطلق موكب المومياوات الملكية اليوم السبت، وسط حالة من الترقب حول العالم، لحدث استثنائي لن يتكرر، في موكب مهيب يليق بعظمة الأجداد والحضارة المصرية العريقة، لنقل 22 ملك من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالتحرير، فما هى الاستعدادات التي تمت منذ الإعلان عن الموكب المهيب؟.

- حدث ترويجي لنقل 22 مومياء من لأشهر الملوك و الملكات "18 ملك و4 ملكات".

- تم تغلف المومياوات باستخدام الطرق العلمية الحديثة.

- عملية نقل المومياوات الملكية ستتم وفقًا لإجراءات محددة تراعى فيها كل معايير الأمان والسلامة المتبعة عالميًا فى نقل القطع الأثرية.

ــ وضع المومياوات داخل وحدات تعقيم مجهزة بأحدث الأجهزة العلمية.

ــ تحميل المومياوات على عربات تم تصميمها وتجهيزها خصيصًا لذلك الحدث، بهدف الحفاظ على سلامة المومياوات.

- تم عمل دراسة شاملة لحالة كل مومياء قبل البدء في عملية التغليف.

ــ اكتشاف نقاط الضعف بها وتقويتها وترميمها بأيادي مصرية من فريق عمل من مرممى الوزارة الأكفاء.

- سوف تتم عملية النقل باستخدام سيارات مجهزه خصيصا لتلك العملية، بما يضمن التحكم في الاهتزازات.

- سوف يتم استقبال المومياوات استقبالا عسكريا يليق بعظمة الأجداد.

ــ إطلاق 21 طلقة تشريفة بالمتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط

 ــ وجه فخامة رئيس الجمهورية بضرورة تطوير المناطق الموجودة على خط سير الموكب بداية من ميدان التحرير وحتى الفسطاط.

- شملت أعمال التطوير رفع كفاءة جميع الشوارع علي خط السير.

- تطوير ميدان التحرير: وضع مسلة بميدان التحرير كانت مقسمة على 3 أجزاء تم ترميمها وتركيبها.

ــ كذلك ترميم ووضع 4 كباش ليست من طريق الكباش ولكنها من خلف الصرح الأول بمعبد آمون رع بمعابد الكرنك بمدينة الأقصر.

- ترميم سور مجرى العيون.

- رفع كفاءة بحيرة عين الصيرة وإعادة توظيفها.

- إنشاء كوبري لربط عدد من الطرق لتسهيل الوصول إلى المتحف.

- قيام طلبة كليات الفنون الجميلة والفنون التطبيقية والتربية الفنية بجامعة حلون بتجميل.

- تجميل الحوائط الخرسانية الموجودة في أماكن متفرقة على طول طريق موكب نقل المومياوات الملكية برسم جداريات فنية.

ــ تعتمد فكرة تصميم اللوحات علي توثيق تراث الحضارة المصرية القديمة بطريقة فنية.

تحمل اللوحات أصول فنية ومعان رمزية وتعبيرية، بأسلوب فنى حديث يتماشى مع مجتمعنا المصري المعاصر.

- قيام الطلبة بتجميل أحواض النباتات الموجودة بمتحف الحضارة برسومات تعكس مظاهر الفن في العصور التاريخية المتخلفة بمصر.

ــ تجميل بعض الأعمدة الرخامية بنحتها بنقوش أثرية، كما تم تصميم عدد من اللوحات التي توضح محتوى المتحف.

- تدشين حملة ترويجية للحدث في الأسواق العالمية والعربية المصدرة للسياحة لمصر.

ــ الحملة الدعائية تتضمن ترجمة كافة المواد والأفلام الترويجية للحدث إلى 14 لغة مختلفة.

ــ وضع الدعاية على الصفحات الرسمية للوزارة والهيئة المصرية للتنشيط السياحي و على مواقع التواصل الاجتماعي انستجرام والفيس بوك وتويتر وYou Tube في الأسواق العربية والدولية.

- تم شراء مساحات إعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة للترويج لهذا الحدث في عدد من الأسواق السياحية الهامة.

- وجود أكثر من 200 جهة إعلامية دولية لبث الحدث مباشرةً.

- السماح بالتصوير المجاني للإعلام الدولي والمحلي داخل المتحف القومي للحضارة المصرية بعد الانتهاء من الاحتفالية و ذلك خلال يومي 4 و5 من شهر إبريل.

- منح تخفيض بنسبة 50٪ على سعر تذكرة المتحف القومي للحضارة المصرية وذلك للمصريين والأجانب لمدة أسبوعين ابتداء من 4 إبريل حتى 17 إبريل 2021، لزيارة قاعة العرض المركزى.

- سيتم خلال الأسبوعين التاليين لافتتاح المتحف تجهيز قاعة المومياوات ووضع المومياوات داخل فتارين العرض الخاصه بها.

ــ يتم استقبال الزيارة للقاعة ابتداء من يوم 18 أبريل المقبل والذي يوافق يوم التراث العالمي.

- أسعار تذاكر المتحف: 200 جنيه للاجنبي، 100 جنيه للطالب الأجنبي، 60 جنيه للمصري و 30 جنيه للطالب المصري.

- تم تدشين الصفحة الرسمية للمتحف ومنصة لحجز التذاكر على شبكة الإنترنت ومنصة الحجز الإلكتروني لتذاكر دخول المتحف.
 
 
اقرأ أيضًا:

اول تعليق من الزمالك على استقالة إبراهيم عبد الله






ماذا يحدث بين أوكرانيا وروسيا؟

أعربت السلطات البريطانية، أمس الجمعة، عن قلقها إزاء تحركات القوات الروسية قرب الحدود مع أوكرانيا، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.


وقال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، على موقع التدوينات القصيرة «تويتر» عقب اتصال هاتفي مع نظيره الأوكراني دميتري كوليبا، إنه أكد من جديد دعم لندن لسيادة ووحدة أراضي أوكرانيا.


وأضاف «راب»، أن بريطانيا قلقة للغاية إزاء التحركات العسكرية الروسية،  وقال الوزير البريطاني، إنها تهدد كييف.


واتهمت أوكرانيا، أمس الأول الخميس، روسيا بحشد آلاف الجنود على الحدود بين البلدين، وفي شبه جزيرة القرم، التي ضمتها موسكو في عام 2014.


وأثارت أسابيع من المواجهات التي تجددت على الخطوط الأمامية المخاوف من احتمال تصاعد حدة النزاع في شرقي أوكرانيا حيث تواجه قوات حكومية انفصاليين موالين لروسيا.


وأعلنت روسيا، أمس الجمعة، أن قواتها المسلحة ستجري تدريبات عسكرية قرب الحدود مع أوكرانيا في جنوب البلاد للتدرب على الدفاع في وجه الطائرات الهجومية المسيرة «بدون طيار».


وكان المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية «الكرملين» دميتري بيسكوف، قال في وقت سابق، إن تحركات القوات الروسية على أراضي روسيا لا تهدد أي دول أخرى.


وأكد بيسكوف، أن بلاده ليست طرفا في النزاع بمنطقة دونباس شرقي أوكرانيا.


وقال المتحدث الروسي، للصحفيين، أمس الجمعة، تعليقا على أنباء أشارت إلى احتمالية تواجد قوات أمريكية على الأراضي الأوكرانية، إن تصريحات كييف حول احتمال تواجد قوات من الجيش الأمريكي في أوكرانيا مرفوضة وغير مناسبة.


وأضاف بيسكوف، أن في حال حدوث هذا السيناريو سيؤدي ذلك إلى زيادة التوترات بالقرب من الحدود الروسية، وأوضح المتحدث باسم الرئاسة الروسية، أنه في حال حدوث ذلك سيتطلب من موسكو اتخاذ تدابير إضافية لضمان أمنها.


وعادت شبه جزيرة القرم إقليماً روسياً فيدرالياً، بعد استفتاء جرى  في  16 مارس 2014، في شبه الجزيرة وسيفاستوبول، وأصبحت كلتا المنطقتين ضمن روسيا الاتحادية، اعتباراً من 18 مارس من العام ذاته، فيما تم اعتبار هذا اليوم عطلة رسمية في شبه جزيرة القرم، ومدينة سيفاستوبول.


وكان القرم واحدا من الأقاليم الروسية حتى بداية خمسينيات القرن العشرين عندما قررت سلطات اتحاد الجمهوريات السوفيتية نقل تبعيتها إلى أوكرانيا.


 
 

اقرأ أيضًا:

اخبار الزمالك اليوم | صدمة صفقة الدبابة السمراء .. صفقة بديل ساسي .. ذبح أحمد شوبير .. تأجيل القمة .. بلدوزر جديد .. استقالة جديدة .. صدمة المثلوثي .. كواليس ساعات الحسم بالجزائر .. تحدي كارتيرون .. غيابات جزائرية





مواعيد إجازات شهر رمضان 2021
مع اقتراب شهر الصيام، يتساءل البعض عن مواعيد إجازات شهر رمضان 2021، حيث يشتاق الكثيرون لقضاء الفروض والعبادات بعيدا عن اضطراراهم لساعات عمل طويلة أو قضاء ساعات طويلة في المواصلات العامة أو حتى القيادة وسط زحام السيارات، وقد يلجأ بعض أصحاب الأعمال الحرة إلى غلق منشآتهم خلال الشهر الكريم، أما موظفو الحكومة والقطاع الخاص فيكون اعتمادهم على الإجازات الرسمية للاستمتاع بشهر رمضان، حيث يتصادف وجود 11 يوما كإجازات خلال شهر رمضان 2021.


ومن المتوقع أن تكون بداية شهر رمضان المبارك في 13 أبريل الجاري، وفقا لخبراء الفلك، على أن ينتهي يوم الأربعاء 12 مايو المقبل، ليكون أول أيام عيد الفطر المبارك، الخميس 13 مايو إلى السبت 15 مايو.


- يحتفل المصريون يوم 25 أبريل الجاري، الذي يوافق 13 من رمضان، بعيد تحرير سيناء، والذي من المتوقع أن يقر مجلس الوزارء، إجازته لتكون يوم الخميس الموافق 29 أبريل، بالتزامن مع يوم 17 رمضان، ليكون إجازة رسمية.


وفي يوم السبت 1 مايو، الذي يوافق 19 رمضان، يحتفل المصريون بعيد العمال، وهو إجازة رسمية أقرتها مصر منذ عام 1964، بناء على قرار من الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، ويعتبر من إجازات شهر رمضان 2021.


ويحتفل المصريون بيوم عيد شم النسيم، في يوم الإثنين الموافق 3 مايو المقبل، والذي يوافق يوم 21 رمضان.


يشهد شهر مضان، 8 أيام كإجازة أسبوعية، يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، ليرتفع رصيد إجازات شهر رمضان 2021، إلى 11 يوما، حيث تكون الإجازة الأسبوعية خلال الشهر الكريم كالتالي: (4 رمضان و5 رمضان، ثم 11 رمضان و12 رمضان، و18 رمضان و19 رمضان، و25 رمضان و26 رمضان).


 

اخبار الزمالك

ترند مصر اليوم.  بشرة خير من وزارة الإسكان..نصيحة لطلاب الثانوية العامة..طلاق مي حلمي ثلاث مرات  ..

ترند مصر اليوم. بشرة خير من وزارة الإسكان..نصيحة لطلاب الثانوية العامة..طلاق مي حلمي ثلاث مرات ..

      محمد رشاد : اما مش جوز الست وطلقت مي حلمي ثلاث مرات     رفض المطرب محمد رشاد، وصفه بأنه جوز الست خلال فترة زواجه بالإعلامية مي حلمي، حيث قال «في فترة زواجي كنت قادر على السيطرة على مي حلمي، وفي فترة الزواج كنت دكر أووي وأخليها تبان

صلاح كابتن مصر  ..اليوفا يهدد كبار اوروبا  . ذبح مورينيو  ..سقطة ريال مدريد..مؤتمر طب  رياضى عالمي في القاهرة

صلاح كابتن مصر ..اليوفا يهدد كبار اوروبا . ذبح مورينيو ..سقطة ريال مدريد..مؤتمر طب رياضى عالمي في القاهرة

 صلاح كابتن مصر قرر حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم منح شارة كابتن المنتخب إلي محمد صلاح.جاء القرار بعد ابلاغ المدير الفني اللاعبين الذين يسبقون صلاح في الأقدمية والذين ساندوا هذه الخطوة.ويري البدري أن  المرحلة

5 أخطاء قاتلة منحت الأهلي الفوز في  القمة ..وطارق السيد الزمالك لم يحضر في الشوط الأول وعبد العال : الظلم وحش

5 أخطاء قاتلة منحت الأهلي الفوز في القمة ..وطارق السيد الزمالك لم يحضر في الشوط الأول وعبد العال : الظلم وحش

5 أخطاء قاتلة منحت الأهلي الفوز في  القمةخسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك قمة الدوري أمام الأهلي أمس بهدفين مقابل هدف وذلك في مباراة شهدت العديد من الأخطاء القاتلة من جانب لاعبي الزمالك وأيضا البداية السيئة من الفرنسي باتريس كارتيرون

الزمالك فى الصحف ..خناقة شيكابالا وجنش ..الانقلاب على محمود علاء .كارتيرون يرفض هذا الثنائى ...33  لاعب فى فريق الامل ..جدول ترتيب الدوري

الزمالك فى الصحف ..خناقة شيكابالا وجنش ..الانقلاب على محمود علاء .كارتيرون يرفض هذا الثنائى ...33 لاعب فى فريق الامل ..جدول ترتيب الدوري

  اليوم السابع كارتيرون يرفض التعاقد مع هذا الثنائي ويحسم مصير احداد والجزيرى مسئولو نادي الزمالك تأجيل حسم مصير تفعيل بند شراء التونسي سيف الدين الجزيري لحين استطلاع رأي الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق وفق تقريره

بعد الإفطار..كوماندوز الزمالك امام الاهلي لتحديد بطل الدورى وليفربول فى ضيافة ليدز وسلة الزمالك تتحدى الاهلي في نهائي  الجمهورية

بعد الإفطار..كوماندوز الزمالك امام الاهلي لتحديد بطل الدورى وليفربول فى ضيافة ليدز وسلة الزمالك تتحدى الاهلي في نهائي الجمهورية

تقام اليوم الاثنين 19 - 4 - 2021 عدة مباريات فى مختلف ملاعب العالم ضمن منافسات الموسم الكروى الجارى 2020-2021،  على رأسها مباراة ليدز يونايتد ضد ليفربول فى الدورى الإنجليزى بجانب المباراة الفاصلة لتحديد بطل الدورى العام بين الزمالك والاهلى  وهناك مواجهة اخرى بين الزمالك

المزيد
المزيد

الزمالك في الصحف

عبد العال لعيبة الزمالك بتشحت كورة وضيعو فرصة عمرهم ..إبراهيم سعيد مدافع  الزمالك مصدر سعادة الاهلاوية
 باتريس كارتيرون  : لانستحق ان نخسر ونادم على هذا القرار  .. عبد الحليم الهزيمة لاتعني ضياع الدورى
  حازم إمام يكشف  اخطاء كارتيرون فى لقاء القمة...دموع ياسمين الخطيب  حبى للزمالك علشان جمهوره العظيم
اخبار الزمالك في الصحف | 6 اسلحة فى يد كارتيرون امام الاهلي ..جنش تميمة الحظ القمة .. ثغرة الزمالك في القمة .. رسالة شيكابالا قبل القمة
المزيد