أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | وفاة ابراهيم يوسف فى اليمن ..الاختيار 2 الحلقة 3 .. تحذيرات مشددة من الأوقاف في أول جمعة برمضان .. نانسي عجرم تتسبب في حبس لاجئ سوري بألمانيا .. كابول يعيد الجريتلي للظهور .. الملاريا

16 ابريل 2021 الساعة 12:43 مساء
ترند مصر اليوم | وفاة ابراهيم يوسف فى اليمن ..الاختيار 2 الحلقة 3 .. تحذيرات مشد


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
وفاة ابراهيم يوسف نجم المحلة في اليمن 
وفاة ابراهيم يوسف نجم المحلة في اليمن 
توفى  الكابتن إبراهيم يوسف نجم  منتخب مصر ونجم غزل المحلة السابق، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا . وسبق أن اكد الوفد الطبي المكلف من وزير الصحة اليمنية للاطلاع على صحة مدرب نادي الصقر بتعز وغزل المحلة السابق أن حالته الصحية مستقرة ويحظى بالرعاية الطبية الكاملة والاهتمام في مركز عزل حالات كورونا بمستشفى الجمهورية بعدن ، وفق وكالة أنباء سبأ.
وكان وزير الصحة العامة والسكان اليمنى الدكتور قاسم بحيبح، كلف وكيل الوزارة الدكتور عبدالرقيب الحيدري، ومدير عام الطوارئ والإسعاف بالوزارة الدكتور منصور الحبيشي، بزيارة مركز عزل المرضى المصابين بفيروس كورونا في مستشفى الجمهورية بعدن، للإطلاع على وضع الكابتن المصرى إبراهيم يوسف.
 
الاختيار 2 الحلقة 3
شهدت الحلقة الثالثة من مسلسل "الاختيار 2"، الذى يتم عرضه حصرياً على قناة ON، ذهاب يوسف الرفاعى – أحمد مكي - إلى اعتصام رابعة العدوية، حيث دخل بكارنيه تدريب مصارعة رومانى، وبعد ذلك نكتشف أنه داخل من أجل مساعدة أم إحسان في الخروج من الاعتصام، حيث تم ضربها واحتجازها داخل الاعتصام، ليصطحبها معه من أجل الخروج من المكان.

يسمع يوسف وهو خارج صوتا ينادى عليه باسمه "يا يوسف يا رفاعى"، ويجده طارق صديقه أيام المدرسة "مصطفى أبو سريع"، وينصحه يوسف بالابتعاد عن الاعتصام ولكنه يصمم على موقعه بدعم الاعتصام حتى يعود مرسى، وتكشف الأحداث عن تكليف زكريا "كريم عبد العزيز" ومبروك "إياد نصار"، شخصا يعمل في مطعم كشرى يدخل باستمرار الاعتصام لإيصال الطعام هناك ويمدهم بالمعلومات.
 
 

تحذيرات مشددة من الأوقاف في أول جمعة برمضان
شددت وزارة الأوقاف، على ضرورة اتباع الاجراءات الاحترازية في أول جمعة من شهر رمضان المبارك 2021، خشية الزحام بالمساجد، وعدم اتباع إجراءات مواجهات فيروس كورونا، وأن هناك عقوبات تنظر المخالفين لتلك الاجراءات التي من شأنها الحد من الاصابات، وتصل تلك العقوبة إلى الغلق في حالة عدم اتباع الإجراءات.

وفيما الإجراءات المشددة التي توجهها وزارة الأوقاف للعاملين والمصلين بشأن صلاة الجمعة، والتي جاءت كالآتي:
المصلى الشخصي والكمامة وغلق الأبواب

1- ارتداء الكمامة من قبل العاملين بالمسجد، كذلك مرتادي بيوت الرحمن، فلا يتم استقبال أي مصلي دون كمامة.

2- إحضار المصلى الشخصي من قبل المصليين.

3- غلق الأبواب المؤدية لأماكن الوضوء والحمامات ومنع فتحها.

4- غلق الأضرحة والأبواب المؤدية لها في مساجد آل البيت.

5- ممنوع إقامة الدروس والندوات والفاعليات داخل المساجد.

6- ألا تزيد مدة خطبة الجمعة على 10 دقائق، وضرورة الالتزام بمحتوى الخطبة الموحدة.

7- مراعاة علامات التباعد بين المصليين، وعدم تقارب الصفوف في ظل كورونا.

8- تجنب المصافحات والعناق والتقبيل داخل المساجد.

9- ممنوع إقامة أي مناسبات اجتماعية داخل المساجد، كعقد القران وخلافه.

10. ممنوع إقامة صلاة الجنازة بالمساجد المغلقة أو إحضار الجثمان خلال الصلوات خاصة الجمعة.
 
 
 

حبس لاجئ سوري في ألمانيا بتهمة تهديد نانسي عجرم
بعد القضية المشهورة لمقتحم فيلا نانسي عجرم، التى أودت بحياة شخص لبناني كان يعمل لديهم بالبيت علي يد زوجها الدكتور فادى الهاشم دفاعاً عن النفس وعن أسرته وطفلاته.
أقدم لاجئ سوري بالأراضى الألمانية بتسجيل فيديو يهدد فيه الفنانة نانسي عجرم وزوجها وأطفالها بالقتل اذا لم يدفعوا فدية تعويضية لأسرة الفقيد ، وهذا ما أعتبرته محكمة المقاطعة بمدينة بريمن الألمانية ، تهديد علي العنف وأن الفيديوهات كانت تهدف إلى تشجيع المشاهدين على التصرف بما يتماشى مع رغباته ، أي قتل عائلة المطربه وقال المدعى عليه الذى يقول أنه صحفي سورى يدعى وسيم زكور في الفيديو المصور :
إن أهل الشاب القتيل يمكن أن يثأروا في أي وقت "وأنت (نانسي) أخلاقك بشعة وتأكلين حقوق من يعملون لديكم ، أنت شريكة مع زوجك في الجرم ، لن يتم السكوت على مقتل الشاب وسوف تقتل (فادي الهاشم) أنت وإحدى بناتك أو نانسي. كوني حذرة يا نانسي"
واعتبرت المحكمة ان الفيديو فيه تحريض على الجرائم الجنائية ومحاولة زكور لابتزاز عائلة نانسي عجرم
لذلك أصدرت محكمة مقاطعة بريمن حكم على اللاجئ السوري وسيم زكور البالغ من العمر 47 عام بالسجن لمدة 9 أشهر مع وقف التنفيذ وإبقاءه تحت المراقبة، بعد تهديد عائلة المطربة اللبنانية نانسي عجرم بالقتل .
وإنطلقت الصحافة الألمانية بكتابة الخبر بأن لاجئ سورى يهدد ملكة البوب اللبنانية نانسي عجرم وآخرون أطلقوا عليها بريتنى سبيرز العربية .
 
 


كابول يعيد الجريتلي للظهور
تفاعل عدد كبير من الجمهور على السوشيال ميديا، مع ظهور الفنانة الراحلة أحلام الجريتلي، التي رحلت عن عالمنا منذ أكثر من شهر في يوم واحد مع الفنان الراحل يوسف شعبان، وذلك نتيجة أزمة قلبية مفاجئة.

وظهرت «الجريتلي»، ضمن أحداث الحلقة الثالثة من مسلسل «القاهرة كابول»، حيث تجسد دور والدة الفنان طارق لطفي، وحصدت إشادات كبيرة من قبل الجمهور وكثير من أبيات الدعاء على السوشيال ميديا المختلفة.

يذكر أن أحلام الجريتلي من المقرر أن تظهر خلال الفترة القادمة بمسلسل «لعبة نيوتن» مع منى زكي، كما كان من المقرر أن تشارك في مسلسل «نسل الأغراب» مع أحمد السقا وأمير كرارة ولكن الوفاة منعتها من المشاركة.

«القاهرة كابول» بطولة طارق لطفى، فتحى عبدالوهاب، خالد الصاوى، حنان مطاوع، نبيل الحلفاوي، خالد كمال، إسراء رخا، كريم قاسم سرور، شيرين، إيناس كامل، حسني شتا، محمد عز، بيومي فؤاد، رشدي الشامي، ومن تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج حسام علي.


 
 
الملاريا
توصل فريق من الأطباء إلى أول اختبار سريري يثبت انتشار نوع من الملاريا مقاوم للأدوية في عدد من البلدان الأفريقية.

وبحسب فريق الأطباء فإن هذا النوع من الملاريا يحصد أوراح الآلاف من الأفارقة.

ويعتبر هذا المرض أحد أكثر الأوبئة فتكا في أفقر بلدان العالم، على الرغم من التدابير الوقائية المتخذة لمحاربته، فيصل معدل الوفيات سنويا إلى نصف مليون شخص، وعدد كبير منهم الأطفال.

ويعود سبب ارتفاع هذه النسبة إلى نقص في الأدوية المتوفرة، إلا أن الوباء أصبح أكثر فتكا حتى مع وجود الأدوية حيث بات مقاوما لها.

وبحسب ما نشرت مجلة "لانسيت"، فإن طفرات مقاومة للأدوية ظهرت في الفيروس المسبب للمرض.

وفي عام 2019 تم تسجيل أكثر من 90 في المئة من حالات الوفاة بسبب الطفرات التي ظهرت في الفيروس، المقاوم للأدوية.

أظهرت الدراسات السريرية أن الملاريا المقاومة تدوم لفترة أطول لدى المرضى، وخاصة عند الصغار، وفي حال أصابتهم سلالات الفيروس الطافرة، فإن التشخيص يصبح غير فعال.

ومع ذلك، فإن فعالية العلاج المركب القائم على مادة الأرتيميسينين لا تزال عالية، لكن المراقبة تحتاج إلى تعزيز في أكثر البلدان خطورة، وخاصة في رواندا، حيث أجريت الدراسة، بحسب ما نقل موقع bangkokpost.

اخبار الزمالك

ميدو يكشف السداسي الذى ساهم في دفع غرامة الزمالك..ويؤكد حازم إمام ساذج وهذا الثنائي لايصلح للعب في الزمالك

  ميدو: حازم إمام ومحمد بركات ليس لهما رأي فني في إدارة الكرة المصريةقال أحمد حسام ميدو نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، إن الثنائي حازم إمام ومحمد بركات عضوا مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم لا يؤخذ برأيهما في قرارات مجلس إدارة اتحاد الكرة.

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال .صعود الترجى بفو

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال .صعود الترجى بفوز خارج الديار. تعرف على موعد لقائي الذهاب والعودة

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال    منح الحكم الكيني بيتر كامكاكو ،   الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطاقة التأهل الى نهائي  دوري أبطال أفريقيا للأندية، بعد ذبح فريق مازيمبي الكونغولي بإلغاء  هدف التقدم

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز. اول تحرك من المندوه

تعرض محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك للإصابة، خلال التدريبات الجماعية للأبيض التي أقيمت مساء اليوم الجمعة على ملعب "با جو"، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد

الvar عملها ..الأهلي يفلت من كمين مازيمبي بفعل فاعل

الvar عملها ..الأهلي يفلت من كمين مازيمبي بفعل فاعل

  الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال منح الحكم الكيني بيتر كامكاكو ،   الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطاقة التأهل الى نهائي  دوري أبطال أفريقيا للأندية، بعد ذبح فريق مازيمبي الكونغولي بإلغاء  هدف

رسالة غانا..كواليس مران الزمالك اليوم بتألق هذا السداسي والتدريب على ضربات الجزاء وجوميز يراهن على الثلاثي المفاجأة فى المرتدات

واصل فريق الزمالك اليوم، تدريباته على ملعب ياجو فى مدينة كوماسى الرياضية، قبل 48 ساعة من لقاء الزمالك ضد دريمز،  فى إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية المقرر إقامته على ملعب بابا يارا فى السابعة مساء الأحد المقبل . تدريب الزمالك اليوم، شهد حرص

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
المزيد