أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | حكاية چنا دياب بعد تشخيصها بـ ADHD .. المهرة البحرينية .. رسالة مؤثرة من نجل نادية العراقية

18 مايو 2021 الساعة 12:18 مساء
ترند مصر اليوم | حكاية چنا دياب بعد تشخيصها بـ ADHD .. المهرة البحرينية .. رسالة


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
اقرأ أيضًا:

مرتضى منصور يعترف بارتكاب العديد من المخالفات ويتوعد وزير الرياضة بمفاجأة من العيار الثقيل





حكاية چنا دياب بعد تشخيصها بـ ADHD
وجهت چنا دياب، ابنة الفنان عمرو دياب، رسالة لمدرستها السابقة في لندن، وذلك بعد إجبارهم لها على ترك المدرسة بسبب عدم قدرتها على تحقيق درجات مرتفعة مثل باقي الطلاب، بسبب إصابتها بمتلازمة فرط الحركة ونقص الانتباه.

وقالت چنا في رسالتها، إنها التحقت بالمدرسة في الصف الثامن ونصحت بمغادرة المدرسة في الصف الثاني عشر، بعد تشخيص إصابتها بمتلازمة فرط الحركة ونقص الانتباه «ADHD»، واضطرابات نفسية كاضطراب القلق الهلعي، مما جعلها تعاني الكثير من الصعوبات في دراستها بسبب عدم قدرتها على التركيز وعدم تسليم واجباتها المدرسية في موعدها المحدد وعدم قدرتها على قراءة الأسئلة بالشكل الصحيح، والكثير من الأشياء التي سببت لها الإحراج وسط زملائها.

وأوضحت چنا أن المعلمين في المدرسة، لم يستطيعوا التعامل معها بالشكل الصحيح وكانوا يتهمونها بتشتيت انتباه زملائها، وكانوا يصفونها بـ«الغبية» و«الكسولة»، وأنه كان من واجب المدرسة أن توجهها للتصرفات الصحيحة، وليس فقط لومها على عدم تحقيق درجات مرتفعة.

وأشارت چنا إلى أن المدرسة اهتموا فقط بمساعدة الطلاب القادرين على الدراسة بجد وتحقيق درجات مرتفعة كشقيقتها للالتحاق بالجامعات اللاتي يرغبن فيها، ولا يهتموا بالذين يواجهون مشاكل في الدراسة مثلها، وأنه عندما أرسلوها لأحد المتخصصين في صعوبات التعلم، لم يكن صبورا في التعامل معها وأصابها بالفزع مما تسبب في سوء حالتها أكثر، وبدأت في لوم نفسها على حالتها.

وأضافت چنا أن بعد خروجها من هذه المدرسة، حصلت على دبلومة في الغناء من جامعة BIMM، وتدرس الأدب الانجليزي، كما تحاول الحصول على شهادة في علم الاجتماع، وأن ما يميزها هو موهبتها وذكائها والعمل الجاد وشخصيتها وحبها للآخرين، فهي ليست غبية أو عاجزة أو غير مسؤلة، مشيرة إلى أنها كانت تتمنى من مدرستها أن تدعمها بدلا من أن ينصحوها بترك المدرسة، ومضيفة أنها تنصحهم بمعاملة طلابهم برفق ومحاولة مساعدتهم لتقدير وحب ذاتهم.

وحثت چنا متابعيها المصابين بالـADHD أو الـAnxiety أو أي أمراض نفسية، أن يؤمنوا بقدراتهم حتى وإن أحبطهم من حولهم.
 
 
اقرأ أيضًا:

فرمان جديد من كارتيرون قبل تدريب الزمالك اليوم .. والجزيري يترقب مصير أحداد






المهرة البحرينية
بعد تداول فيديو استقبال الفنانة المهرة البحرينية، للزوار السعوديين برقصة العرضة، تسائل الكثير عن نوع تلك الرقصة التى تعد فنا تراثيا يختص به أهل الخليج.

وتعتبر رقصة العرضة، هى واحدة من أكثر الرقصات الفلكورية العربية انتشارًا وخصوصا بالسعودية، ويختلف أنواعها ولكن أبرزهم "العرضة النجدية".

وكانت "العرضة" هى رقصة الحرب عند لقاء الخصوم، وتم تطويرها حتى أصبحت عادة عربية قديمة توصل إليها العرب منذ الجاهلية فى حالة الحرب، فوقتها كانت الطبول تقرع، والسيف يحمل ويلقى الشعر الحماسى.

وتشير رقصة العرضة إلى وحدة الوطن واتحاد الشعب والقيادة وقوة وتماسك الأمة، لذا كانت تبدأ بالترديد الجماعى للسعوديين بجملة فى إيقاعات ممزوجة بالطبول ولمعان السيوف وهى: "نحمد الله جت على ما نتمنى.. من ولى العرش جزل الوهايب".

وتعد رقصة العرضة من أهم الرقصات الرسمية فى السعودية لأن أهالى نجد كانوا يؤدونها بعد الانتصار فى المعارك قبل توحيد البلاد عند انتشار الحروب بالجزيرة العربية.

ولم تقتصر رقصة العرضة على الحروب فقط بل أصبحت حاليا نوع من الفن الأدائى الذى يجمع بين الرقص ودق الطبول والأهازيج الشعرية، وتمارس بمختلف المناسبات سواء فى العطلة الدينية والأفراح والولادات والاحتفالات الوطنية أو المحلية واستقبال كبار الشخصيات.
رقصة العرضة



 
اقرأ أيضًا:

تشيلسي في مواجهة ليستر سيتى و3 مواجهات ساخنة بالدوري الإنجليزي





رسالة مؤثرة من نجل نادية العراقية
عبر أدهم محروس نجل الفنانة نادية العراقية، عن حزنه الشديد بعد وفاة والدته منذ أيام إثر إصابتها بفيروس كورونا، فيما سيطرت حالة من الحزن الشديد على عائلة الفنانة.


وكتب نجل نادية العراقية عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»: «أنا راضي بحكمتك يارب العالمين وراضي بقضاءك و أنت عارف إني بحبك وعمري مهزعل منك ابدا و بحمدك انك مقويني عشان إخواتي و ابويا وانا قوي دايما بوجودك ياالله» .


وأضاف: «بس أنا مكنتش عارف إن الفراق صعب أوي كده !، أنا مش مصدق كل اللي حصل، ومش عارف اعبر عن إحساسي ولا اللي جوايا !، مش مصدق إن ماما كده خلاص !؟، مش مصدق إني مش هشوفها ولاهسمع صوتها ولا هحس بأيديها علي رأسي تاني».


وتابع: «يارب دي هي كانت مصدر قوتي في الدنيا، دي كانت الطيبة والضحكة والرزق و الفرحة والطبطبة والحنية و الثقافة و الذوق، دي كانت الدنيا يارب !، أنا مش مصدق أن أخر شيله شيلتها لأمي كانت لقبرها ! ».


وطالب أدهم محروس كل أصدقائه ومتابعيه بالدعاء لوالدته: « يارب ارحمها عشان انت عارف ان قلبها ابيض و بتحبك، ارحمها عشان أنت عارف أن عمرها مقصرت مع حد، وعمرها مقصرت معايا بالعكس انا اللي قصرت معاها، بحبك يا ماميتو، هكمل حياتي عشان دي سنه الحياه وعشان وعدتك اني هنجح في حياتي، هتفضلي عايشة في قلبي».


ورحلت عن عالمنا الفنانة نادية العراقية، صباح الأحد الماضي، بعد صراع لنحو أسبوعين مع فيروس كورونا، الذي تسبب لها في مضاعفات أدت إلى تدهور حالتها الصحية قبل الوفاة، حيث ظلت لفترة في الرعاية المركزة تحت أجهزة التنفس الصناعي، وكان أبنائها الثلاثة أدهم ومي ونيللي، دائمين مناشدة جمهورها بالدعاء لها عبر «فيسبوك».


 
 
اقرأ أيضًا:

نقصف جبهة جماهير الاهلي ..6 ارقام تكشف الزمالك الاقوي هجوميا والاكثر تسديدا وتعرف على ملك المراوغات والهداف القدير





اخبار الزمالك

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عو

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عودة 7 لاعبين بقيادة شيكابالا وظهور زيزو واستبعاد هذا الثنائي للإصابة

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية .. انضمام زيزو وشيكابالا.. وغياب جابر وفتوح   أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

بلدية المحلة يعود لمنافسات دوري النيل بالفوز على المقاولون مهاب ممدوح حقق فريق بلدية المحلة انتصارًا ثمينًا على نظيره المقاولون العرب بثنائية نظيفة في مباراة الأسبوع الـ18 بالدوري المصري "دوري النيل" والتي أقيمت على ملعب المحلة.

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟ مهاب ممدوح يعيش الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي فترة من التخبط الواضح على المستوى الفني تحت قيادة السويسري مارسيل كولر والذي خسر فريقه في الديربي أمام الزمالك

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

مهاب ممدوحأثار أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك جدلا واسعا على مدار الأيام الماضية بما دونه عبر حسابه الرسمي على فيس بوك.هاجم سليمان العديد من الإعلاميين والإعلام الرياضي في مصر بشكل عام موجها اتهامات صريحة بفكرة التحيز ضد الزمالك، والعمل على

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد