أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | عااااجل وفاة سمير غانم .. تسليم ارقام جلوس الدبلومات الفنية ... وفاة نجل سعد عبد الوهاب ...ياسمين صبري تخطف الأنظار .. أسرار جديدة عن كوفيد 19 .. نجمات friends

20 مايو 2021 الساعة 12:35 مساء
ترند مصر اليوم | عااااجل  وفاة سمير غانم .. تسليم ارقام جلوس الدبلومات الفنية


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
وفاة سمير غانم
توفى، منذ قليل، الفنان الكبير سمير غانم عن عمر ناهز 84 عاماً، وذلك بعد تعرضه لوعكة صحية خلال الأيام الماضية، حيث عانى خللا فى وظائف الكلى، ونقل على إثرها لغرفة العناية المركزة بأحد مستشفيات المهندسين، وتدهورت حالته الصحية فى الأيام الماضية حتى لفظ أنفاسه الأخيرة هناك.
 
 
ولد سمير غانم يوم 15 يناير 1937، وتخرج من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها "طبيخ الملايكة" و"روميو وجوليت"، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة.
 

انحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات كان أشهرها مسرحية "المتزوجون"، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية "اهلا يا دكتور"، وفى فترة الثمانينات لمع نجم سمير غانم في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي "سمورة" و"فطوطة"، ثم عاد في رمضان في أوائل التسعينيات ليقدم فوازير المطربون والمضحكون
 
اقرأ أيضًا:

اخبار الزمالك اليوم | ساسي يذبح الزمالك .. صفقة جديدة .. مرتضى منصور يشعل الزمالك .. جواسيس الأهلي .. غربلة في الزمالك .. مفاجآت قائمة الزمالك .. فرمان كارتيرون .. مفاجأة لشيكابالا .. جرس إندار



وفاة نجل سعد عبد الوهاب 
توفى الدكتور عمرو سعد عبدالوهاب ابن الفنان والمطرب الكبير سعد عبدالوهاب، وكان المهندس هانى سعد عبدالوهاب قد أعلن وفاة شقيقه الدكتورعمرو عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك قائلا ً:" إنا لله وإنا إليه راجعون..أخى وحبيبى الدكتور عمرو سعد عبدالوهاب فى ذمة الله ..أسألكم الدعاء له بالمغفرة والرحمة وأن يثبته الله عند السؤال". 
وفاة نجل سعد عبد الوهابالفنان سعد عبد الوهاب أحد نجوم الطرب وولد فى 16 يونيو 1929 وهو ابن شقيق موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب واسمه بالكامل سعد حسن عبد الوهاب. وتخرج سعد عبدالوهاب في كلية الزراعة جامعة القاهرة عام 1949، وعمل بالإذاعة فور تخرجه كمذيع لمدة خمس سنوات. 
سعد عبد الوهاب
وبدأت ميوله الفنية مبكراً مما جعله يتجه إلى الغناء واكتشفه المخرج حسين فوزي وقدمه للسينما في فيلم "العيش والملح"، وبالرغم من قلة أعماله الغنائية إلا أنها تركت أثر في مجال الغناء العربي. 
وابتعد سعد عبد الوهاب عن الغناء لمدة عشرين عاماً تقريباً عمل خلالها مستشاراً للأغنية الوطنية في الإذاعة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وضع السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وغناه بنفسه. 
ومن أشهر أغانى سعد عبد الوهاب : "الدنيا ريشة في هواء ، القلب القاسى، من خطوة لخطوة ، على فين وخدانى عنيك، جنة أحلامي، شبابك أنت ، بنات البندر، وشك ولا القمر". 
 
 
وقدم الفنان سعد عبد الوهاب سبعة أفلام سينمائية وهى : العيش والملح وبلدى وخفة وأختى ستيتة وبلد المحبوب مع تحية كاريوكا سيبونى أغنى أمام الفنانة صباح وأمانى العمر مع ماجدة ، وفيلمه الأخير علموني الحب مع الفنانة إيمان، وعبد السلام النابلسي، وأحمد رمزي عام 1957.
 
تسليم ارقام الدبلومات الفنية يوم الثلاثاء 
 
كشفت زارة التربية والتعليم والتعليم،  عن  تسليم تكاليف سير امتحانات الدبلومات الفنية وأرقام جلوس طلاب الدبلومات الفنية الفندقية والتعليم والتدريب المزدوج  لامتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2020/2021  الثلاثاء 25 مايو بمدرسة السيدة زينب التجارية بنات بالسيدة زينب. جاء ذلك فى خطاب تم إرساله للمديريات التعليمية. اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جداول امتحانات الدبلومات الفنية بكافة نوعياتها (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) وذلك للدور الأول للعام الدراسى 2020/2021. ومن المقرر أن تبدأ امتحانات التدريبات العملية والمعملية يوم السبت الموافق 2021/6/5 وتستمر حتى الخميس الموافق 2021/6/17، وتبدأ الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية يوم السبت الموافق 2021/6/19، وتستمر حتى الخميس الموافق 2021/7/1. وبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية هذا العام 750000 طالب/طالبة، بكافة النوعيات (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي - تعليم وتدريب مزدوج)، داخل 3081 لجنة امتحانية مقسمة كالتالي (1506 صناعي - 1196 تجاري - 288 زراعي - 91 فندقي). وأكدت الوزارة على أنه تم التنبيه مشددًا على رؤساء لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية بلجان سير الامتحان وفق قرارات مجلس الوزراء بهذا الشأن، على ألا يتجاوز عدد الطلاب 14 طالب بكل لجنة فرعية داخل لجان سير الامتحان للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والعاملين بتلك اللجان.
 
اطلالة ياسمين صبري
لفتت الفنانة ياسمين صبري، الأنظار بعد نشر صور لها من أمام البحر عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات «انستجرام».

وظهرت في الصور بفستان أبيض ممسكة في يدها قبعة، معلقة على الصور«ممتنة للأبد»، وأثارت الصورة إعجاب متابعيها، وجاءت أبرز التعليقات: «منورة الدنيا كلها، للوهلة الأولى فكرتك نادين نجيم صرنا ما نفرق بينكم».

وكان آخر ظهور للفنانة ياسمين صبري، بفستان أحمر ناري معلقة على الصورة «شخصيات قوية وفريدة من نوعها»، وهو إعلان لإحدى ماركات الساعات العالمية.

وكانت الفنانة ياسمين صبري قبل هذه الإطلالة، قد ظهرت خلال جلسة التصوير التي نشرتها عبر «إنستجرام» ببنطلون من قماشة الستان باللون الموف، وبلوزة باللون الموف الفاتح من ذات قماشة الستان ينسدل من أحد جانبيها قطعة من القماش، وحرصت في تلك الإطلالة على أن تضع البلوزة داخل البنطلون.
 
 
اقرأ أيضًا:

نكشف مصير اللجنة المعينة فى الزمالك وقرار وزير الشباب والرياضة




كوفيد 19
يعد  SARS-CoV-2 الفيروس المسبب لكورونا كوفيد 19 جزءًا من مجموعة الفيروسات المعروفة باسم فيروسات كورونا، وتوجد المئات من فيروسات كورونا فى الحيوانات، ولكن سبعة فقط من فيروسات كورونا تسبب الأمراض للإنسان، وتلعب الأمراض التى تسببها الفيروسات التاجية دورًا كبيرًا فى كيفية تسمية كل من هذه الفيروسات، وتحتوى فيروسات كورونا على نتوءات تشبه التاج على سطحها، والكلمة اللاتينية للتاج هى "كورونا".

ووفقا لتقرير لموقع healthline نستعرض خلال التقرير التالى ماهية فيروسات كورونا، وكيف يتم تسمية هذه الفيروسات وأمراضها، وغيرها من الحقائق المهمة التى يجب أن تعرفها عن SARS-CoV-2 وكوفيد 19.

 
فيروسات كورونا هى نوع من الفيروسات التى تسبب أمراض الجهاز التنفسى العلوى عند البشر، وتنتقل معظم فيروسات كورونا إلى البشر من الحيوانات، مثل الخفافيش أو الخنازير أو الجمال.

فى عام 2019 اكتشف العلماء أن فيروس كورونا الجديد يسبب أعراضًا تنفسية حادة لدى البشر نظرًا لتشابهه مع الفيروس التاجى السابق الذى كان مسئولاً عن التسبب فى متلازمة الجهاز التنفسى الحادة الوخيمة (سارس) فى عام 2003، أصبح هذا الفيروس التاجى الجديد يُعرف باسم متلازمة الجهاز التنفسى الحادة الوخيمة فيروس كورونا "SARS-CoV-2".

SARS-CoV-2 هو الفيروس التاجى المسئول عن التسبب في مرض فيروس كورونا.

في 11 مارس 2019 أعلنت منظمة الصحة العالمية (WHO) رسميًا أن فيروس كورونا أصبح جائحة، ومنذ ذلك الوقت أثر كوفيد 19 على أكثر من 163 مليون شخص حول العالم.

 
 
اقرأ أيضًا:

اول تعليق من لجنة الزمالك على الاستقالة وهشام ابراهيم يؤكد انفراد اخبار الزمالك ويكشف سر جلسة الوزير






نجمات friends
على مدار الساعات القليلة الماضية، تصدر مسلسل Friends محرك البحث جوجل، إذ حرص الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على تداول الأخبار عنه، وذلك عقب تحديد موعد إذاعة حلقة لم الشمل، التي انتظرها الكثير من عشاق المسلسل الأمريكي الشهير.

وانتهى فريق عمل المسلسل من تسجيل الحلقة التي طال انتظارها في شهر أبريل الماضي، ما جعل الجمهور يعبر عن سعادته بتلك الحلقة، نظرا لارتباطهم بالمسلسل وأحداثه، وعقب إعلان موعد الحلقة المنتظرة، والتي ستعرض على قناة إتش بي أو ماكس في الولايات المتحدة 27 مايو الجاري.

ونرصد من خلال هذا التقرير تطور شخصيات نجمات المسلسل في الحلقة الأخيرة، بحسب «BBC» نقلا عن مجلة «بيبول إن تشاندلر».
وتحدث أبطال المسلسل الأمريكي الشهير Friends، عن تطور الشخصيات الخاصة في حلقة لم الشمل بعد الانتهاء من تصويرها في أبريل الماضي، وإعلان موعد عرضها، حيث قالت ليزا كودرو إن حلقة لم الشمل كانت أمرا مؤثرا وعاطفيا، وتوقعت أن شخصيتها في المسلسل التي لعبت بها دور فيبي بوفاي غريبة الأطوار، أنها ستكون مسؤولة عن برنامج الفنون في المدرسة، فضلا عن أنها مدافعة عن أطفالها لأنهم مختلفون كما كانت هي.

وأوضحت كورتني كوكس، إن مونيكا ستشارك أيضًا في مدرستها المحلية، ومن المحتمل أن تكون رئيسة مجلس أولياء الأمور، مشيرة إلى أنها ستفعل شيئا تنافس به الأمهات الآخريات، في محاولة منها للتفوق عليهن، فمن الممكن أن يقودها ذلك إلى بيع المخبوزات في المدرسة أو شيء آخر، ولكنها ستكون شخصية مزعجة.

ومن المتوقع أن يتحدث أبطال المسلسل الأمريكي الشهير عن ذكرياتهم خلال العمل به، كما أنه من المتوقع أن يتم استضافة عدد من الضيوف المشاهير مثل ريس ويذرسبون وليدي غاغا وجوين بيبر وديفيد بيكهام.


 
 
اقرأ أيضًا:

اليوم ثلاث لقاءات بالدوري ابرزها الزمالك وطلائع الجيش ...نكشف بديل محمود علاء واوباما وحكم اللقاء ومواعيد المباريات


الزمالك في مواجهة قوية أمام طلائع الجيش .. تعرف على التشكيل المتوقع للزمالك


اخبار الزمالك

بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا

الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة    أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة الكابتن حسين لبيب، التعاقد مع تقى مدحت لاعبة نادي الشمس،  لتدعيم صفوف فريق الطائرة "سيدات" بالقلعة البيضاء حيث تتميز بقوة ضرباتها وإجادة الدفاع

بعد أزمة كوكاكولا وسور نادى الزمالك. شبانة يرفض المزايدة على وطنية الزمالك والأهلي ويكشف سر الحملة المضروبة .طولان قطبي الكرة المصرية مواقفهم معلنة تجاه القضية الفلسطينية

شبانة: مستاء من المزايدة على وطنية الأهلي والزمالك.. هناك اكونتات مضروبة هدفها إثارة الجماهير  أبدى الإعلامي محمد شبانة، استيائه من المزايدات الكثيرة على وطنية قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك خصوصا من جانب الجمهور المصري،

شاهد ..أرسنال يواصل الحفاظ على صدارة البريميرليج باكتساح تشيلسي. العين الإماراتي يصعد لنهائي كأس آسيا على حساب الهلال السعودي. صعود يوفنتوس لنهائي كأس إيطاليا

أرسنال يمطر شباك تشيلسي بخماسية وينفرد بصدارة البريميرليج انتصر فريق أرسنال، أمام نظيره تشيلسي، بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على ملعب الإمارات، ضمن مؤجلات الجولة 29 للدوري الإنجليزي الممتاز.سجل خماسية الجانرز في

أربعة مفاجآت سارة في تدريب الزمالك اليوم .معاناة صبحى واشعة عواد

أربعة مفاجآت سارة في تدريب الزمالك اليوم .معاناة صبحى واشعة عواد

  استأنف فريق الزمالك عصر اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة، قبل السفر إلى غانا،  يوم الخميس المقبل لمواجهة دريمز الغاني، فى لقاء العودة بالدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر له يوم الأحد المقبل على ملعب بابا

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
أخبار الزمالك في الصحف. موعد مباراة العودة امام دريمز. زيكو يعترف بمفاوضات الزمالك .الشناوى يقترب من الزمالك سيناريوهات لمنع إيقاف القيد
دريمز يتحول إلى كابوس أمام الزمالك فى قبل نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية
نتيجة صادمة فى نهاية الشوط الأول من لقاء الزمالك ودريمز الغاني
المزيد