أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | انقطاع المياه عن 5 مناطق فى الجيزة ..علاج الفطر الاسود، .سقطة ياسمين رئيس .. فيفي عبده فى خطرر.. عودة جيبوتي .. دعاء خسوف القمر

27 مايو 2021 الساعة 12:16 مساء
ترند مصر اليوم | انقطاع المياه عن 5 مناطق فى الجيزة ..علاج الفطر الاسود، .سقطة


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
اقرأ أيضًا:

الزمالك والإسماعيلي | كارتيرون يحذر من انتفاضة الدراويش .. تعرف على التشكيل المتوقع


انقطاع المياه عن 5 أحياء بالجيزة لمدة 12 ساعة تبدأ الثامنة مساء الجمعة
أعلنت محافظة الجيزة عن قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة بقطع المياه عن أحياء جنوب الجيزة والعمرانية والهرم والطالبية وبولاق الدكرور لمدة 12 ساعة تبدأ من الساعة الثامنة مساء غد، الجمعة، وحتى الساعة الثامنة صباح يوم السبت المقبل. 
 
 وقالت المحافظة فى بيان لها اليوم، إن قطع المياه عن المناطق المحددة سيتم نظراً لحدوث كسر مفاجئ بالخط الرئيسي قطر 1400 مم الخارج من محطة مياه جزيرة الدهب بشارع البحر الأعظم ما أدي لحدوث حفره بالطريق قطر 1.5 متر الأمر الذي يتطلب سرعة الإصلاح حتي لا يؤدي لهبوط أرضي بالطريق مما يستوجب إيقاف محطة مياه جزيرة الدهب بالكامل وقطع المياه عن المناطق المذكورة .  
 
 
وأكدت محافظة الجيزة أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي ستقوم بتوفير سيارات محمله بالمياه الصالحة للشرب للمناطق المتأثرة ولطلب السيارات الإتصال بالخط الساخن 125 من تليفون ارضي علي مدار الساعة. 
 
بروتوكول علاج الفطر الاسود 
 
كشفت وزارة الصحة والسكان، عن طرق علاج المرضى المصابين بالفطر الأسود، حيث يتم العلاج بأدوية مضادة للفطريات تحت إشراف طبي كامل.
وقالت وزارة الصحة والسكان في منشور اليوم الخميس: "إذا لم تتم السيطرة على المرض يصبح الأمر خطرا، مشيرة إلي أن فترة العلاج من 4 لـ 6 اسابيع وفي بعض الأحيان قد يتطلب علاجه إجراء جراحة لاستئصال الأنسجة الميتة أو المصابة كإزالة العينين أو الفك العلوي لوقف انتشار العدوى".
وتابعت وزارة الصحة والسكان : "إذا لم يتم بدء علاج الفطر الأسود مبكرا قد يسبب الوفاة وتصل معدلات الوفاة من 20 لـ 50 بالمئة للمصابين بأعراض شديدة حسب نوع الفطر المسبب للمرض والجزء المتأثر من الجسم".
كانت وضعت وزارة الصحة والسكان تعريف لمرض الفطر الأسود، وقالت الوزارة ممثلة في قطاع الطب الوقائي أن مرض الفطر الاسود هو مرض فطري يصيب الإنسان كأثر جانبي لتدهور الجهاز المناعى ولكنها نادرة الحدوث وتصيب عادة الأغشية المخاطية المبطنة للجيوب الأنفية أو العينين أو الأنف أو الفم أو الأسنان أو عظام الوجه وقد تمتد الى الرئتين أو حتى الأوعية الدموية.
 

وقالت إن النوع الذي يصيب الغشاء المخاطي الأنفي الذي يصيب الجيوب الأنفية وقد يمتد الى الدماغ والنوع الذي يصيب الرئة هو أكثر الأنواع شيوعا وأما الأنواع الأخري الأقل شيوعا فهي الإصابة الجلدية واصابة الجهاز الهضمي والنوع المنتشر.


سقطة ياسمين رئيس
أثار طرح كليب «حبيبتي» الذي تشارك فيه الفنانة ياسمين رئيس المطرب حسن شاكوش الغناء حالة من الجدل والانتقادات لـ «ياسمين»، إذ استقبل متابعوها الكليب بالتأكيد على أنها أساءت إلى نجاحاتها السابقة وآخرها مسلسل «ملوك الجدعنة» الذي عرض في رمضان الماضي، والذي جسدت من خلاله شخصية الفتاة الشعبية فاتن حرفوش التي تحب «سرية» عمرو سعد وتمر بصعوبات كبيرة وتتعرض لظلم كبير إلى أن تنتهي تلك المتاعب بزواجها ممن تحب..ولاقت ياسمين عن الدور إشادات كبيرة خلال رمضان..إلا أن الأمر تغير كثيرا مع مشاركتها للمطرب حسن شاكوش في أغنية «حبيبتي».

ولم تكن ياسمين هي النجمة الوحيدة التي قدمت مهرجان شعبي فالفنانة سمية الخشاب التي قدمت في رمضان شخصية«حلاوتهم» بمسلسل«موسى» أعلنت هي الأخرى عن تقديم أغنية تحمل اسم «اوعدك» مع المطرب عمر كمال الذي ارتبط مع «،شاكوش» بتقديم أغاني مهرجانات حققا خلالها نجاحا كبيرا ونسب استماع مرتفعة ومنها «بنت الجيران» و«عود البطل».

هذه المرة اختار الثنائي الأشهر في تقديم المهرجانات الشعبية نجمتي الدراما ياسمين رئيس وسمية الخشاب ليقدم كل منهما عملا منفصلا ويبدوان أمام الجمهور في منافسة شرسة منفردة لأول مرة لطرح أغنيتيهما في توقيت متقارب..بعدما كشفت سمية الخشاب وعمر كمال قبل أيام عبر حسابيهما الرسميين عن أغنيتها الجديدة «أوعدك»، وسيتم طرحها خلال الأيام المقبلة..لتكون سمية أمام اختبار آخر لتقبل الجمهور لها في تقديم المهرجانات الشعبية.

وسبق لـ«سمية» أن قدمت أغاني وكليبات منفردة باللهجتين المصرية والخليجية..إلا أن التجربة تعد الأولى ل«ياسمين» التي تعرضت لانتقادات عنيفة من متابعيها منذ طرح كليب «حبيبتي» مع حسن شاكوش قبل ساعات.
 
 
اقرأ أيضًا:

قمة الزمالك والإسماعيلي ونهائي كأس خادم الحرمين الأبرز في مباريات اليوم






دعاء خسوف القمر
خسوف القمر، ظاهرة فلكية تتكرر، لذلك يتساءل الكثيرون عن دعاء خسوف القمر، فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم، يقول: «إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله، لا ينخسفان لموت أحد ولا لحياته، فإذا رأيتم ذلك فادعوا الله، وكبروا، وصلوا، وتصدقوا».

دعاء خسوف القمر، يتم البحث عنه هل هناك دعاء معين له أم لا، فهو لم يرد في السنة دعاء محدد معووف بـ دعاء خسوف القمر، ومن أفضل الادعية التي تعد دعاء خسوف القمر : سبحانك يا الله غفرانك يا الله سبحان الذي خلق الليل والنهار والشمس والقمر كلٌ في فلكٍ يسبحون اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت.

ومن دعاء خسوف القمر: «اللهم اجعل هذا الخسوف رحمة منك ولا تجعله غضبا منك ولا تؤاخذنا بذنوبنا واغفر لنا ولا تؤخذنا بما فعل السفهاء منا».
 
 
 
اقرأ أيضًا:

بالأرقام .. أوناجم يواصل التألق مع الوداد المغربي قبل العودة للزمالك






تطورات الحالة الصحية لفيفي عبده
طمأنت الفنانة فيفي عبده جمهورها على صحتها، من خلال فيديو نشرته عبر صفحتها الخاصة على موقع «انستجرام»، حيث ظهرت الفنانة فيفي عبده فى المقطع المصور وهى بصحة جيدة للغاية قائلة: «رجعت تانى يا جماعة لازم الدنيا تمشي أنا بشكر ربنا خلاص فاضل حاجة صغيرة إن شاء الله وهبقي كويسة باذنك يارب بفضل ربنا سبحانه وتعالى وبفضل دعاكو ليا».

وأضافت فيفي عبده قائلة: «أنا متشكرة جدا بقيت كويسة أوى وان شاء الله فاضل حاجة صغيرة واطلعلكوا تانى وان شاء الله ممكن أعملكوا أونلاين علشان أبقي معاكو متواجدة الأيام الجاية دى، بحبكوا أوى 5 امواه 5 هوانيو و5 يلا بقي وايوة بقي من مصر أم الدنيا أنا بحبكو أوى ووحشتونى جدا».

كانت الفنانة فيفي عبده خضعت فى وقت سابق لعملية جراحية بسبب خطأ طبي أثناء إعطاءها حقنة حيث مكثت فى المستشفي لعدة أيام خرجت بعدها إلى منزلها وأصبحت بصحة جيدة.
 
 
اقرأ أيضًا:

فياريال الاسباني يهزم مانشستر يونايتد 12 - 11ودى خيا يقتل احلام المانيو






جيبوتي تعود لأحضان مصر من جديد
وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم إلى جيبوتي، حيث كان على رأس المستقبلين الرئيس إسماعيل عمر جيلة، فضلاً عن عدد كبير من كبار المسئولين الجيبوتيين.
وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن هذه الزيارة تعتبر تاريخية، حيث هي الأولى من نوعها لرئيس مصري إلى جيبوتي، تلك الدولة العربية الأفريقية ذات الموقع الاستراتيجي المميز في قلب القرن الأفريقي.
تتشارك جمهورية جيبوتي الحدود مع إريتريا في الشمال، وإثيوبيا من الغرب، والصومال في الجنوب الشرقي. ولجيبوتي خط ساحلي بطول 370 كم على البحر الأحمر وخليج عدن، وتغطي جمهورية جيبوتي مساحة قدرها 23200 كيلو متر مربع.

يبلغ تعداد جيبوتي السكاني سنة 2020 نحو 988,000 نسمة، يقطن ثلثي السكان في مدينة جيبوتي العاصمة، واللغات الرسمية للبلاد هي الفرنسية والعربية، أما الصومالية والعفرية فهي لغات محلية غير رسمية، ويدين كل السكان بالإسلام وعلى المذهب السني، ويمثل الشباب دون سن العشرين حوالي 60 ٪ من سكان البلاد.

استقلت البلاد في 27 يونيو 1977 تحت اسم جمهورية جيبوتي، وُعين حسن جوليد ابتيدون أول رئيس للبلاد، وعين نائبه في الحزب رئيسًا للوزراء في 4 مارس 1979 ، وجمهورية جيبوتي عضو في الإتحاد الإفريقي والجامعة العربية والهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية ومقرها في جيبوتي. كما أنها عضو في الأمم المتحدة ومعظم المنظمات الدولية الرئيسية.

تضرب العلاقات المصرية - الجيبوتية في أعماق التاريخ، وكان المصريون القدماء أول من وصل إلى هذا الجزء من القارة الإفريقية سنة 3000 قبل الميلاد في عهد الفرعون بيبي الأول.

تحرص مصر على تدعيم علاقاتها بدولة تمثل أهمية خاصة في السياسة المصرية تاريخيًا واستراتيجيًا، ففي حين تمثل مصر البوابة الشمالية لمضيق باب المندب فإن جيبوتي بمثابة البوابة الجنوبية.
 
 
اقرأ أيضًا:

اخبار الزمالك اليوم | 4 صفقات جديدة .. صفقة مهاجم الأهلي .. الزمالك في ورطة .. مفاجأة لبيب المدوية .. تطورات قضية كهربا .. التجديد لفرجاني .. بطولة الرجال .. بشرة خير






اخبار الزمالك

نهضة بركان يوجه إنذار للزمالك بالفوز على المغرب التطوانى بعد مباراة مجنونة

نهضة بركان يوجه إنذار للزمالك بالفوز على المغرب التطوانى بعد مباراة مجنونة

حقق فريق نهضة بركان الفوز على فريق المغرب التطواني، بنتيجة بثلاث أهداف مقابل هدفين مساء اليوم الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة الـ 26 للبطولة المغربية الاحترافية "الدوري المغربي".   وبادر حمزة غطاس لاعب فريق المغرب التطواني بالتسجيل في الدقيقة 19،  وفي الدقيقة 36 أشهر حكم

عااااجل بوروسيا دورتموند فى نهائى دورى الأبطال بتدمير باريس سان جيرمان فى م

عااااجل بوروسيا دورتموند فى نهائى دورى الأبطال بتدمير باريس سان جيرمان فى ملعب الأمراء..اليوم ريال مدريد ضد بايرن ميونخ

انتزع نادي بوروسيا دورتموند الألماني بطاقة الصعود لنهائي دوري أبطال أوروبا بعد الإطاحة بباريس سان جيرمان الفرنسي على ملعبه بارك دي برانس، وأمام جماهيره بتكرار الفوز عليه بهدف نظيف في إياب نصف النهائي.   تشكيل  باريس سان جيرمان ا حراسة المرمى: دوناروما خط الدفاع:

 باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند فى قبل نهائي دوري الأبطال

باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند فى قبل نهائي دوري الأبطال

  تنطلق اليوم الموافق 7 مايو 2024 مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي  ضد بوروسيا دورتموند الألماني فى إياب الدور قبل النهائي ببطولة دوري الأبطال المقرر إقامتها في تمام الساعة العاشرة  بتوقيت القاهرة . يستعد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لمواجهة نظيرة بوروسيا دورتموند

ظهور شيكابالا في تدريب الزمالك اليوم..ونكشف ماذا قال جوميز للاعبين ويجتمع مع هذا الثنائي. ويتخذ هذا الإجراء قبل مواجهة نهضة بركان

  استأنف فريق الزمالك اليوم، تدريباته على ملعبه حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة حيث يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة نهضة بركان المغربي في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية، المقرر لها في العاشرة مساء يوم الأحد المقبل الموافق 12 مايو الجاري على

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
أخبار الزمالك اليوم فى الصحف .صادق يكشف اول الراحلين..ورطة جوميز قبل مواجهة نهضة بركان. ستورى وراء الانقلاب على ياسر حمد
 تعليق  جوميز بعد لقاء سموحة ويرفض تحميل مسؤلية الخسارة ويؤكد انا مسؤول عن التشكيل ..ويصدر قرار قبل مواجهة نهضة بركان
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: رمضان صبحي على أعتاب الانتقال للزمالك .. قرار تاريخي بسبب شيكابالا .. تأجيل مباراة جديدة للزمالك
تعليق مرتضى منصور بعد فوز سيدات الزمالك ببطولة كأس أفريقيا للأندية للكرة الطائرة . تعليق نيرة الأحمر
المزيد