أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | سد النهضة يصل مجلس الأمن بحلول مرتقبة .. حمادة هلال مع والدته في لحظاتها الأخيرة .. تفاصيل انفجار دبي الضخم .. ظهور مثير للفنانة جيهان فاضل بكندا

8 يوليو 2021 الساعة 10:43 صباحا
ترند مصر اليوم | سد النهضة يصل مجلس الأمن بحلول مرتقبة .. حمادة هلال مع والدته


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
اقرأ أيضًا:

الأهلي ضد المقاولون .. النحاس كلمة السر في تهاون ذئاب الجبل أمام الشياطين







حمادة هلال مع والدته في لحظاتها الأخيرة
نشر الفنان حمادة هلال، فيديو مع والدته، تظهر خلاله في اللحظات الأخيرة من حياتها، داخل أحد المستشفيات، وذلك عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، في الذكرى السنوية الأولى لوفاتها.


وكتب الفنان حمادة هلال، تعليقًا على الفيديو الذي نشره بصحبة والدته، وهما يبتسمان للكاميرا، ويجلس بجوارها على الأرض، معلقًا عليه بقوله: «سنة من عمري راحت، وإنتي مش معايا يا أمي، والحمد لله راضي».

وتابع حمادة هلال: «‏الله يرحمك ويرحم كل اللي معاكي الطيبين ‏اللي سبقونا، الله يرحمنا جميعًا، ‏ويجمعنا في الجنة مع الأنبياء والشهداء والطيبين».
 
 
اقرأ أيضًا:

مباريات اليوم: الأهلي يواجه المقاولون وبيراميدز يصطدم بالإنتاج .. إنجلترا تفلت من كمين الدنمارك بيورو 2020







تفاصيل انفجار دبي
تداول رواد موقع "تويتر" مقاطع فيديو لانفجار وقع في ميناء جبل علي في دبي بالإمارات، مساء الأربعاء.

وذكرت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية أن شهود عيان أبلغوا عن اهتزاز المباني في محيط ميناء جبل علي إثر الانفجار.

وقالت الوكالة الأمريكية إن صحفيي "أسوشيتد برس" شعروا بالانفجار الذي هز النوافذ الزجاجية لمساكنهم.

وأعلنت فرق الدفاع المدني في دبي تتعامل حاليًا مع حريق ناجم عن انفجار إحدى الحاويات على متن سفينة بميناء جبل علي، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

وذكر الدفاع المدني لدبي عبر حسابه على موقع "تويتر" أن الحريق تحت السيطرة، ولا توجد أي وفيات أو إصابات جراء الحادث في ميناء جبل علي.

يعتبر ميناء جبل علي في دبي من أكبر الموانئ في العالم والأكبر في الشرق الأوسط.
 
 
اقرأ أيضًا:

نكشف عرض تركي لإمام عاشور..كارتيرون يحسم مصير عبد الله جمعة







 ظهور جيهان فاضل
ظهرت الفنانة المصرية المشهورة جيهان فاضل لأول مرة بعد الجدل حول اعتزالها الفن وعلمها في أحد المحال في كندا.

ظهرت جيهان فاضل في فيديو وهي توزع البطيخ في أحد المهرجانات في مدينة كاليجاري بحضور حشد كبير من أبناء الجاليات العربية هناك.

جيهان فاضل شاركت في مهرجان تنظمه إحدى الجمعيات في كاليجاري للجاليات العربية هناك وتحديدا الجالية المصرية التي مثلها عدد من المشروعات والمطاعم التي عرضت المأكولات المصرية مثل الفول والفتة والعرق سوس والبطيخ والمنتجات الغذائية المصرية بالإضافة إلى الملابس التراثية البدوية وغيرها.

وتمتلك جيهان فاضل "سوبر ماركت" في مدينة كاليجاري بكندا يحمل اسم "طيبة"، وهو ما يؤكد أنها لا تعمل "كاشير" في المتجر ولكنها شريكة فيه وتتولى إدارته وتخصص هذا المتجر في تقديم المنتجات والمأكولات المصرية ويلقى إقبالا كبيرا من أبناء الجالية المصرية هناك.
 
 
اقرأ أيضًا:

اخبار الزمالك اليوم | عودة مرتضى منصور وفرجاني ساسي إلى الزمالك .. صفقة ثنائي بيراميدز .. 80 مليون جنيه شرط جزائي .. موقف باسم مرسي النهائي .. نجوم الزمالك يتألقون




سد النهضة
يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة مساء اليوم الخميس، لمناقشة أزمة ملف سد النهضة، حيث سيعرض وزيرا خارجية مصر والسودان رؤية بلديهما وموقفهما من الأزمة وأطروحاتهما لحلها، بالإضافة لمناقشة اقتراح تقدمت به تونس.

وأوضح أستاذ القانون الدولي بجامعة القاهرة الدكتور محمد سامح عمرو، إن هناك مشروع قرار مقدم من تونس لحل الأزمة، يتضمن في بنوده دعوة الأطراف الثلاثة لاستئناف التفاوض حول السد مجدداً في إطار زمني محدد.

كما يدعو الاقتراح الدول الثلاث إلى الامتناع عن أي إعلان أو إجراء من المحتمل أن يعرّض عملية التفاوض للخطر، كما يحض في الوقت نفسه إثيوبيا على الامتناع عن الاستمرار من جانب واحد في ملء خزان سدّ النهضة.

وأضاف أن مشروع القرار قد يتم التوافق عليه أو لا، أو قد يتم تعديله أو إقراره كما هو، مشيراً إلى أنه سيتم الاستماع لمطالب الدول الثلاث ووجهات نظرها.

إلى ذلك، أشار إلى أنه لا يجوز أن يترك مجلس الأمن المسألة هكذا بلا تدخل أو قرار يحسم الأزمة التي تهدد الأمن والسلم الدوليين.

كذلك، أوضح أنها ليست المرة الأولى التي تلجأ فيها مصر للمجلس، وتطالبه بالتدخل لإلزام إثيوبيا باتفاق قانوني ملزم لملء وتشغيل السد.

وبيّن أن "الخيارات المتاحة أمام المجلس هي إقرار مشروع القرار التونسي أو تعديله، مضيفاً أنه لا يعتقد قيام أي من الدول الخمس الكبرى باتخاذ حق الفيتو ضد القرار لكونه يحمي مصالح الأطراف الثلاثة أولا، ولكون مصر والسودان يحيط بهما خطر داهم يؤثر على مستقبل شعبيهما وحياته وهو ما يزيد من التوتر في المنطقة".

وكان وزير الخارجية المصري سامح شكري قد أجرى في نيويورك مجموعة من المقابلات المكثفة في إطار الإعداد والتحضير للجلسة حيث قابل المندوبين الدائمين لكل من روسيا والصين وأميركا وبريطانيا وفرنسا لدى الأمم المتحدة.

كما أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس الأربعاء، أن مصر والسودان توجهتا لمجس الأمن لمناقشة ملف سد النهضة نتيجة لتعنت إثيوبيا.

يشار إلى أن أزمة السد وصلت بين الدول الثلاث إلى طريق مسدود، حيث تصر إثيوبيا على البدء بتنفيذ الملء الثاني وسط اعتراض من جانب دولتي المصب وفشل الوساطات الإفريقية والدولية بحل الأزمة.

في المقابل، ترى أديس أبابا هذا المشروع ضروريا لتحقيق التنمية الاقتصادية، فيما تعتبره مصر تهديداً وجودياً لها، إذ يؤمن النيل للبلاد نحو 97% من مياه الري والشرب، كذلك ترى فيه الخرطوم تهديدا لها.

وفي مارس 2015، وقّع قادة الدول الثلاث في الخرطوم اتفاق إعلان مبادئ بهدف تجاوز الخلافات، إلا أن العراقيل ما فتئت تظهر منذ ذلك الحين.

اخبار الزمالك

راغدة شلهوب تعترف: عشت قصة حب مع فنان شهير

راغدة شلهوب تعترف: عشت قصة حب مع فنان شهير

خلال استضافتها في برنامج "منا وفينا"، اعترفت الإعلامية راغدة شلهوب أنها عاشت في وقت سابق، قصة حب مع فنان شهير، لكنها لم تكشف عن اسمه.وتحدثت راغدة عن زواجها الأول فقالت إنها كانت يومها صغيرة في السنّ ولم يستمر الزواج لفترة طويلة، ثم تزوجت للمرة الثانية وأنجبت ابنتها

..أحمد فتحى لم اتردد فى العودة للزمالك وتمسكت بالمشاركة فى بطولة أفريقيا لثق

..أحمد فتحى لم اتردد فى العودة للزمالك وتمسكت بالمشاركة فى بطولة أفريقيا لثقتى فى البنات ..حسين لبيب يشكر فتيات الذهب ويكشف هدية سبورتنج للزمالك

  حسين لبيب يشكر فتيات الذهب ويكشف هدية سبورتنج للزمالك    وجه الكابتن حسين لبيب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، الشكر للاعبات الفريق الأول لكرة الطائرة بالقلعة البيضاء "سيدات"، عقب التتويج بلقب بطولة إفريقيا.وقال رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك،

اليوم الإتحاد السكندري يتحدى الأهلي.  باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند.

اليوم الإتحاد السكندري يتحدى الأهلي. باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند. ريمونتادا الهلال تقهرالأهلي فى الوقت القاتل

جدول مباريات اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 "07-05-2024"   دوري أبطال أوروبا - إياب نصف النهائي المباراة الموعد القنوات الناقلة التعليق باريس سان جيرمان - بوروسيا دورتموند 22:00 مصر والسعودية beIN Sports HD 1  عصام

ميدو يحذر لاعب الإسماعيلي من كوبرى الأهلي.ويؤكد رحلت عن الدراويش بسبب القيص

ميدو يحذر لاعب الإسماعيلي من كوبرى الأهلي.ويؤكد رحلت عن الدراويش بسبب القيصر

نصيحة ذهبية من ميدو إلى إياد العسقلاني   يوجه أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق نصيحة ذهبية إلى إياد العسقلاني، مدافع روستوف الروسي.وقال أحمد حسام ميدو في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "قرأت بعض الأنباء عن احتمالية

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
 تعليق  جوميز بعد لقاء سموحة ويرفض تحميل مسؤلية الخسارة ويؤكد انا مسؤول عن التشكيل ..ويصدر قرار قبل مواجهة نهضة بركان
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: رمضان صبحي على أعتاب الانتقال للزمالك .. قرار تاريخي بسبب شيكابالا .. تأجيل مباراة جديدة للزمالك
تعليق مرتضى منصور بعد فوز سيدات الزمالك ببطولة كأس أفريقيا للأندية للكرة الطائرة . تعليق نيرة الأحمر
عااااجل..الزمالك بطل أفريقيا للكرة الطائرة للسيدات بعد تحطيم طائرة الأهلي بريمونتادا تاريخية
المزيد