أخر الاخبار

 

المنتخب الأولمبي يتأهل لمواجهة البرازيل في ربع نهائي أولمبياد طوكيو .. تعرف على المنتخبات المتاهلة الى دور الثمانية

28 يوليو 2021 الساعة 1:56 مساء
المنتخب الأولمبي يتأهل لمواجهة البرازيل في ربع نهائي أولمبياد طوكيو  .. تعرف على المنتخبات المتاهلة الى دور الثمانية


مهاب ممدوح وأحمد عادل الشريف
 
تأهل منتخبنا الوطني الأولمبي، إلى ربع نهائي دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، بعد الفوز أمام المنتخب الأسترالي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم.

سجل أحمد ياسر ريان الهدف الأول لمنتخبنا الوطني الأولمبي، في الدقيقة 43 من زمن المباراة، ثم أضاف عمار حمدي الهدف الثاني قي الدقيقة 86، ليحسم الفراعنة التأهل إلى ربع نهائي أولمبياد طوكيو.

الشوط الأول شهد إهدار صلاح محسن لفرصتين ولكن رمضان صبحي الذي أبدع وراوغ مدافع أستراليا ثم مرر إلى أحمد ياسر ريان الذي سدد بقوة لتسكن الكرة الشباك.

وفي الشوط الثاني نجح الشناوي في القيام بثلاث تصديات رائعة ليمنع أستراليا من التعادل حتى سجل عمار حمدي الهدف الثاني بعد كرة ارتدت من حارس مرمى أستراليا بعد تسديدة ناصر منسي.

تبادل الفريقان السيطرة على مجريات المباراة في منطقة وسط الملعب، لكن منتخبنا الوطني حسم التأهل بعد تعادل منتخب إسبانيا أمام نظيره الأرجنتيني بهدف لكل منهما.

وبهذه النتيجة، احتل منتخبنا الوطني المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، خلف منتخب إسبانيا المتصدر برصيد 6 نقاط، وتأهل منتخب الفراعنة، لمواجهة البرازيل يوم السبت المقبل بدور الثمانية لأولمبياد طوكيو، وذلك بعد احتلاله المركز الثاني في مجموعته برصيد 4 نقاط، فيما تصدر راقصي السامبا ترتيب المجموعة الرابعة.
 
 
 
تعادل الارجنتين واسبانيا
تعادل منتخبي إسبانيا والأرجنتين في أولمبياد طوكيو 2020، بهدف لكل فريق في اللقاء الذي يحتضنه ملعب «سايتاما 2002»، ضمن منافسات الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الثالثة لمواجهات كرة القدم، في أولمبياد طوكيو 2020، خلف الأبواب المغلقة، ضمن تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، في محاولة لإحكام السيطرة على تفشي الوباء، والحفاظ على سير البطولة الأولمبية بشكلها الطبيعي، دون الاضطرار للتأجيل أو الإلغاء من جديد.

وسجل منتخب إسبانيا الأولمبي، هدف التقديم في الشوط الثاني من أحداث المباراة، بأقدام ميكيل مورينو، بالدقيقة 68 من عمر المواجهة التي تجمع الفريقين، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات، إذ يحكم منتخب الماتادور قبضته على المباراة بنسبة استحواذ 67%، قبل أن يعادل توماس بيلمونت النتيجة لصالح منتخب بلاده.
المنتخبات التي صعدت إلى دور الثمانية في أولمبياد طوكيو :
المجموعة الأولي : اليابان والمكسيك .. خروج فرنسا في مفاجأة كبيرة
المجموعة الثانية : كوريا الجنوبية ونيوزيلندا 
المجموعة الثالثة : إسبانيا ومصر
المجموعة الرابعة : البرازيل وكوت ديفوار .. خروج ألمانيا
 
 
 
 
 
أول تعليق من شوقي غريب
 
هاني عصام
اعرب شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، عن سعادته البالغة بعد تأهل المنتخب إلى دور الثمانية من أولمبياد طوكيو 2020.

وتأهل المنتخب الأولمبي إلى دور الثمانية بعد تغلبه على استراليا بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت بينهما ظهر اليوم الأربعاء، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات لأولمبياد طوكيو.

وقال شوقي غريب، في تصريحات تلفزيونية عقب نهاية المباراة :«الحمدالله تأهلنا بأيدينا، لم يساعدنا أي منتخب للتأهل»، مضيفًا :«لم نظهر حتى الأن بمستوانا الحقيقي في البطولة».

وأضاف :«لم يكن أمامنا بديل اليوم سوى الفوز من أجل التأهل إلى الدور القادم، لذلك لعبنا بخطة هجومية»، مضيفًا :«محمد الشناوي وأحمد حجازي ومحمود الونش، أعطوا الأمان للمنتخب».

وتابع ؛«المباراة المقبلة أمام البرازيل، نسعى لتحقيق الفوز بها، لأن هدفنا هو حصد ميدالية الاولمبية».

وسيكون منتخب مصر الأولمبي على موعد مع مباراة نارية في الدور ربع النهائي، حيث يواجه منتخب البرازيل الذي تصدر المجموعة الرابعة بـ7 نقاط.

اخبار الزمالك

مهاجم الزمالك يقترب من الانتقال لفيوتشر .. وشيكابالا يوجه رسالة لجماهير الزمالك في الإمارات

مهاجم الزمالك يقترب من الانتقال لفيوتشر .. وشيكابالا يوجه رسالة لجماهير الزمالك في الإمارات

سارة عبد الباقي اقترب عمر السعيد مهاجم فريق الزمالك من الانتقال لنادي فيوتشر خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعدما شهدت الأيام القليلة الماضية مفاوضات مكثفة بين اللاعب ومسؤولي فيوتشر للاتفاق على كافة التفاصيل.   وكان الزمالك أعار عمر السعيد في الموسم

حمدي النقاز على بعد خطوات من الرحيل عن الزمالك .. اقرأ التفاصيل

حمدي النقاز على بعد خطوات من الرحيل عن الزمالك .. اقرأ التفاصيل

هاني عصام   اقترب التونسي حمدي النقاز، ظهير أيمن الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، من الرحيل عن نادي الزمالك، بالرغم من عودته خلال الميركاتو الحالي. ويفاضل التونسي حمدي النقاز الظهير الأيمن الجديد للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بين عرضين من ناديي البنك الأهلي

مقارنة رقمية.. من الأفضل بين النقاز والمثلوثي؟

مقارنة رقمية.. من الأفضل بين النقاز والمثلوثي؟

مهاب ممدوح منافسة قوية سوف يشهدها فريق الكرة الأول بنادي الزمالك في مركز الظهير الأيمن وذلك بين حمدي النقاز وحمزة المثلوثي حيث عاد النقاز مرة أخرى إلى صفوف فريق الكرة الأول بنادي الزمالك.الزمالك يبحث عن الظهور بشكل أفضل خلال الموسم الجديد بعد التتويج بلقب

ترند مصر اليوم | تفاصيل هروب فيفي عبده .. دلال عبد العزيز تتحدث عن الموت .. المتحدة ترعى أسرة الفنان أحمد هيبة

ترند مصر اليوم | تفاصيل هروب فيفي عبده .. دلال عبد العزيز تتحدث عن الموت .. المتحدة ترعى أسرة الفنان أحمد هيبة

ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:     دلال عبد العزيز تتحدث عن

المزيد
المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك في الصحف | صفقة تبادلية منتظرة بين الزمالك وبيراميدز .. رحيل النقاز وغضب طارق حامد .. نبيه يشترط رحيل هذا الرجل للتراجع عن الاستقالة
فاروق: الزمالك يقترب من الصفقة الرابعة وتمرد سيسيه .. خلاف كبير بين علي معلول والأهلي والنحاس يحاول إحياء مروان محسن
اخبار الزمالك في الصحف | تمرد نجم الزمالك .. الزمالك يبيع بن شرقي في يناير .. عودة نجم الزمالك المتألق
فاروق يكشف تفاصيل صفقة الزمالك الثالثة ورحيل قائد الفريق ويؤكد: بن شرقي على أعتاب الانضمام لهذا النادي
المزيد