أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | ياسمين الخطيب تثير الجدل في حفل زفافها .. خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس .. خالد الغندور يكشف فضيحة الجبلاية .. خطوبة نور عمرو دياب .. فيروس ماربورغ يقتل نحو 60% من المصابين به .. استقبال أسطورى لـ جيانا فاروق

11 اغسطس 2021 الساعة 10:49 صباحا
ترند مصر اليوم | ياسمين الخطيب تثير الجدل في حفل زفافها .. خطوات الاستعلام عن


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
اقرأ أيضًا:

مباريات اليوم: تشيلسي يواجه فياريال على كأس السوبر الأوروبي وقمة نارية بين الأهلي والإسماعيلي





فيروس ماربورغ يقتل نحو 60% من المصابين به
قال الدكتور هاني عياش، أستاذ تروية القلب وأبحاث الحالات الحرجة واستشاري أمراض القلب بجامعة نيويورك، إن فيروس ماربورغ هو فيروس من نفس عائلة فيروس الإيبولا، بدأ من عام 1967 في ألمانيا وأصيب به بعض الأشخاص هناك، ومن ثم جاءت منه نوبات متتابعة.

وأضاف عياش، في برنامج "رأي عام"، على فضائية "Ten"، الثلاثاء، أن فيروس ماربورغ هو أقل حدة من الإيبولا، ولكنه كان يظهر معها ويبدأ بأعراض شديدة مثل الحمى ثم الإسهال الشديد التي تصل لنسبة الجفاف العنيد جدًا، وفترة حضانته من 3 إلى 9 أيام، موضحًا أن نسبة الوفيات من فيروس ماربورغ نحو 60% من المصابين به.

وتابع: أنه لا يوجد علاج محدد لفيروس ماربورغ، ولكن يتم إعطاء المريض لعلاج الجفاف وأدوية أخرى لزيادة المناعة لدى الشخص المصاب بالفيروس، مؤكدًا أنه لم يكن هناك اهتمام بايجاد علاج نظرًا لأنه كان يصيب عدد قليل من البشر وقت ظهوره.

وأردف أن فيروس ماربورغ ينتقل من الإنسان للإنسان، ونادرًا ما ينتقل عن طريق التنفس، ومعظم انتقاله يكون عن طريق الأغشية واللعاب والدم والجنس.
 
 
اقرأ أيضًا:

الاتربي الدوري فى الملعب ولاعبى الزمالك رجالة وفتوح معذور ....ابراهيم حسن مساعد كارتيرون شتمنا وهذا اللاعب هيضيع الدوري من الاهلي والزمالك





خالد الغندور يكشف فضيحة الجبلاية
كشف الإعلامى خالد الغندور، عن تضارب بين لائحة الاتحاد الافريقي لكرة القدم ولائحة الاتحاد المصرى لكرة القدم، بخصوص تحديد الفرق المشاركة في البطولات الافريقية النسخة المقبلة.

ونشر خالد الغندور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، جزءا من لائحة الاتحاد الافريقي يوضح خلاله أن «كاف» قرر في لائحته بالنسبة للدول التي لم تنته مسابقتها المحلية واستمرت حتى موعد إرسال قوائم الأندية المشاركة في البطولات الافريقية، أنه يعتمد مشاركة الفرق المشاركة من النسخ الماضية لدورى الأبطال والكونفيدرالية، وهو عكس ما خرج من الاتحاد المصري لكرة القدم خلال الساعات الماضية، وهو ما تم ترويجه أن الاتحاد الافريقي طلب أسماء الفرق الأربعة المشاركة في البطولات القارية قبل يوم 13 اغسطس الجاري، وهو ما ترتب عليه قرار الاتحاد المصرى بإرسال ترتيب الجدول الحالى حتى التاريخ المحدد.

وقال خالد الغندور على «فيس بوك» مصحوبا بنص لائحة «كاف»: «لائحة الكاف بتقول لو الموسم لم ينته، الفرق التي مثلت البلد الموسم الماضي هي التي تشترك، طيب هنا السؤال: هو أحمد مجاهد جاب الكلام ده من أنهي لائحة».
 
 
اقرأ أيضًا:

بالصور العناية الإلهية تتقذ رباعي الزمالك بعد الفوز على الاتحاد السكندرى .,واول تعليق من الونش





استقبال أسطورى لـ جيانا فاروق بعد الفوز بالبرونزية
وصلت جيانا فاروق، بطلة الكاراتيه، وصاحبة الميدالية البرونزية بدورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020، إلى مطار القاهرة الدولى، وكان فى استقبالها فور وصولها مطار القاهرة الدولى، الأتوبيس المكشوف.

وحصدت البعثة المصرية 6 ميداليات أوليمبية متنوعة، مقسمة إلى ذهبية وفضية و4 برونزيات، عن طريق فريال أشرف فى الكاراتيه، وأحمد الجندى فى الخماسى على مستوى الذهب والفضة على الترتيب، وحقق البرونزيات محمد إبراهيم كيشو لاعب المصارعة، وجيانا فاروق بطلة الكاراتيه، وهداية ملاك وسيف عيسى لاعبى التايكوندو.

وكان مطار القاهرة الدولى استعد لاستقبال اللاعبة الفائزة، وعدد من قيادات البعثة، برئاسة الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، حيث تم وضع كافة الترتيبات بالتنسيق بين شركة ميناء القاهرة، برئاسة المحاسب مجدى إسحاق، والإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الدولى، التى انتشر رجالها لتيسير وتسهيل الجماهير التى ستجىء لتهنئة البطلة المصرية.

فى سياق متصل، كان فى استقبالها مهند مجدى، عضو مجلس إدارة النادى الأهلى، والذى تم تفويضه من مجلس الإدارة، برئاسة محمود الخطيب، لحضور مراسم الاستقبال.


 
اقرأ أيضًا:

اخبار الزمالك اليوم | صفقة مدوية للزمالك .. صفقة عبد الله السعيد .. صفقة نجم الدراويش .. صدمة للزمالك .. مفاجآت بالجملة .. 3 قرارات .. ارقام البنا



ياسمين الخطيب تثير الجدل في حفل زفافها
أوضحت المذيعة ياسمين الخطيب، مقصدها من سؤالها المثير للجدل للمأذونة خلال عقد قرانها على رجل الأعمال رمضان حسني.

سألت "ياسمين" المأذونة خلال عقد القران، عن سبب اختيار مذهب الإمام أبوحنيفة النعمان على وجه التحديد دون غيره من المذاهب الثلاثة الأخرى.

وأثار السؤال حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبره البعض لا مبرر له لأن هذا مذهب الزواج المعمول به في مصر.

وردت المأذونة على سؤال ياسمين الخطيب، قائلة إن الصيغة الرسمية للزواج المعتمدة وفق القانون المصري تنص على ذلك.

وفندت الخطيب، في منشور لها عبر صفحتها على ففيسبوك، تفاصيل الواقعة وسبب سؤالها هذا السؤال.

وكتبت ياسمين: في مراهقتي سألت والدي.. هو إحنا على مذهب أبوحنيفة.. وأبويا كان رجل مستنير وعلى درجة مرموقة من الوعي والثقافة.. ناشر ابن ناشر وحفيد "ابن الخطيب" مؤسس أول مطبعة على أرض مصر.

وفقا لما أوردته ياسمين في منشورها، أخبرها والدها: في مكتبتي كتاب متخصص عن المذاهب الإسلامية اسمه "الملل والنحل"، اقرئيه واختاري، مردفة: كنت صغيرة.. ما فهمتش حاجة من الكتاب، ولما كبرت، قرأت إن أحدهم سأل شيخ الأزهر العظيم الشيخ محمود شلتوت عن مذهبه، فقال: "أنا مسلم.. وكفى".

وتابعت: "انطلاقا من المبدأ ذاته سألت المأذونة أثناء عقد قراني عن سبب اختيار مذهب أبوحنيفة؟! ليه منقولش (على مذهب رسول الله)؟.

واختتمت ياسمين الخطيب: "الأمر لا يستحق كل هذه الضجة.. كل ما أردته هو تأكيد قول الشيخ شلتوت رحمه الله وأرضاه: (مسلم.. وكفى).
 
 
خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس

خصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موقعا إلكترونيا منذ عشرات السنوات للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي (2020-2021) بإتباع الخطوات التالية:-

كتابة بيانات الطالب الراغب في الاستعلام كاملة ( الاسم، الرقم القومي، محافطة الإقامة، ...).

تحديد الشعبة المقيد بها الطالب ( العلمية والأدبية).

كتابة بيانات المدرسة المقيد بها الطالب والإدارة التعليمية.

كتابة رقم جلوس الطالب.

الضغط على زر الاستعلام.

ظهور كافة درجات الطلاب التي حصل عليها الطالب في المواد الدراسية والمجموع الكلي والنسبة المئوية.

يمكن لطالب الثانوية العامة أو ولي الأمر الدخول على رابط نتيجة الثانوية العامة 2021، من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم
 
 
خطوبة نور عمرو دياب
 في خطوة مفاجئة، أعلنت نور ابنة الفنان عمرو دياب والفنانة شيرين رضا نبأ خطبتها لأول مرة في بث مباشر عبر Instagram.

وشاركت نور متابعيها عبر Instagram، التحضيرات التي تفعلها من أجل انتقالها للعيش جنوب لندن مشيرة إلى أنها ستنتقل إلى هناك رفقة خطيبها معبرة عن سعادتها الشديدة لهذه الخطوة.

وقالت نور عمرو دياب "أود الذهاب إلى العديد من المحلات مثل H&M و ZARA نظرا لأنني انتقلت إلى جنوب لندن مع خطيبي ولكن لفترة ليست طويلة، أنا سعيدة للغاية ومتحمسة أيضا"، لافتة إلى أن خطيبها أفريقي بريطاني وانهالت التعليقات على نور من متابعيها لتهنئتها بالخطوبة.

وأضافت نور أنها ستشارك متابعيها تفاصيل خطبتها وصورا لرحلتها مع خطيبها ومنزلهما وصورة للخاتم قريبا، لافتة إلى أنها لا تستطيع ارتدائه بسبب فقدانها بعض الوزن لذا يحتاج بعض التعديل.

يذكر أن نور هي الابنة الكبرى للفنان عمرو دياب من زوجته الأولى شيرين رضا، وتبلغ من العمر 31 عاما، وهي مقيمة في بريطانيا.
 

اخبار الزمالك

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى الريمونتادا. مرموش يسجل فى فوز فرانكفورت

جدول مباريات يوم السبت الموافق 20 أبريل 2024.                                                                                                   مباريات اليوم في

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

  أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي  سارة عبد الباقي   احتفل نجم الزمالك السابق الكابتن أشرف قاسم، مساء أمس الجمعة، بحفل زفاف نجله شريف، بأحد قاعات فنادق القاهرة الكبرى.وحضر الحفل العديد من نجوم كرة القدم المصرية، على

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القم

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة

  مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة    فى الوقت الذى أصدرت فيه الشركة المتحدة  بيان للتهدئة مع نادي  الزمالك  ،  بعد الهجوم الغير المبرر بعد الفوز على الأهلي.    وخرجت سهام صالح ، مذيعة

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس    أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، بيان لتوضيح العلاقة بين إدارة القلعة البيضاء مع الشركة المتحدة التى تأثرت بعد أحداث مباراة الزمالك والأهلي فى

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

  طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر  كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن إصابة عمر جابر الظهير الأيمن للابيض في العضلة الضامة، مما تسبب في استبعاده من قائمة الفريق لخوض مباراة دريمز الغاني

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد