أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | هيفاء وهبي بإطلالة جذابة .. تفاصيل صفقة لوكاكو .. ظهور شهب البرشاويات .. تطوير أسوان

13 اغسطس 2021 الساعة 10:52 صباحا
ترند مصر اليوم |  هيفاء وهبي بإطلالة جذابة .. تفاصيل صفقة لوكاكو .. ظهور شهب ال


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
اقرأ أيضًا:

عودة مباريات الدوري الإنجليزي والإسباني والألماني والفرنسي والتركي .. تعرف على مواعيد المباريات





هيفاء وهبي بإطلالة جذابة
بإطلالة بيضاء جذابة، شاركت الفنانة هيفاء وهبي جمهورها ومتابعيها بأحدث ظهور لها، عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعى «انستجرام».
 

ونشرت هيفاء عدة صور صباحية لها أثناء تناولها القهوة مع الإفطار، وعلقت علي الصور قائلة: صباح الأمل، وتفاعل الجمهور معها بشدة.
 

يذكر أن أخر أعمال هيفاء وهبي هي مشاركتها مع أكرم حسني، حيث طرحا عبر موقع الفديوهات العالمي «يوتيوب» كليب غنائي جديد يحمل عنوان «لو كنت»، ولقى إعجاب وتفاعل الجمهور وحقق ملايين من المشاهدات.
 

وحقق الفيديو كليب أغنية "لو كنت" لـ "هيفاء وهبي"، و"أكرم حسني"، نجاحًا كبيرًا، حيث حصد الفيديو ١٣ مليون مشاهدة، عبر القناتين الرسميتين لهما على موقع "يوتيوب".



 
اقرأ أيضًا:

بيراميدز يحسم صفقة نجم الدراويش ويتسابق لخطف تاو من الاهلي وصدمة شريف ومسحة بانون وكهربا





ظهور شهب البرشاويات
تشهد سماء مصر، مساء اليوم الخميس، واحدة من أفضل زخات الشهب خلال 2021، "البرشاويات" والتي ستصل ذروتها من منتصف ليل الخميس 12 أغسطس وخلال الساعات قبل شروق شمس الجمعة 13 أغسطس حيث يتوقع أن تتساقط هذه السنة بمعدل يتراوح بين 80 إلى 100 شهاب بالساعة.

وقال الدكتور أشرف تادرس، أستاذ الفيزياء الفلكية بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية ورئيس قسم الفلك الأسبق، إن زخة شهب البرشاويات تعتبر من أشهر الزخات الشهابية التي يتابعها هواة الفلك في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، موضحًا أنها الزخة الخامسة في ترتيب زخات الشهب على مدار السنة، وتكون ذروتها في يومي 12 - 13 أغسطس، وأفضل وقت لرؤيتها بعد منتصف الليل وحتى بزوغ فجر اليوم التالي.

وأضاف تادرس عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، أن معدل سقوط شهب البرشاويات حوالي 80 شهابًا في الساعة أو يزيد، وهي تخترق الغلاف الجوي بمتوسط سرعة يبلغ 60 كم/ ساعة، ويكون ذلك اعتمادًا على درجة عتامة منطقة الرصد التي يجب أن تكون بعيدة تمامًا عن إضاءة المدينة، كما تعتمد أيضا على عدم وجود سحب أو ضباب أو غبار في السماء وقت الرصد.

وأشار إلى أن سبب تسميتها بشهب البرشاويات، يرجع نسبة إلى مجموعة فرساوس أو برشاوس (حامل رأس الغول) الذي تبدوا الشهب كما لو كانت آتية منها، حيث تكون هذه المجموعة في خلفية المنطقة الذي تسقط منها الشهب في السماء، وعموما لا بد لمراقبي السماء أن يكونوا على علم بشكل المجموعة النجمية التي تأتي منها الزخات الشهابية، منوها إلى عدم التسرع في الحكم على السماء المظلمة أثناء مراقبة الشهب ليلا لأن العين البشرية تحتاج نحو عشرة دقائق لتتواءم وتتكيف مع ظلمة السماء.

وتابع تادرس: يرجع سبب سقوط الزخات الشهابية عموما إلى دخول الأرض أثناء دورانها حول الشمس في مسار مذنبات قديمة التي تترك بقاياها ومخلفاتها على طول مساراتها حول الشمس، فحين تدخل هذه النفايات جو الأرض تحترق في طبقات الجو العليا مسببة ظاهرة الزخات الشهابية، وعلى ذلك فالمذنب المسبب لشهب البرشاويات هو "سويفت تتل" (Swift-Tuttle) الذي يكمل دورته حول الشمس كل 133 سنة.

ملحوظة: الصورة المرفقة ومثلها من الصور هي تجميع لعدد كبير من الصور الملتقطة لنفس الموقع، حيث لا يمكن سقوط هذا العدد الهائل من الشهب في نفس اللحظة أبدا.
 
 
اقرأ أيضًا:

كارتيرون يعيد هذا اللاعب قبل مواجهة الاسماعيلي وتعرف على القائمة ..الاتربي يكشف مصير النقاز فى يد المحامي وينفى خصم النقاط





تطوير أسوان

 تشهد مدينة أسوان حزمة من مشروعات التطوير والتأهيل استعداداً للموسم السياحى الشتوى، وذلك من خلال تنفيذ أعمال التجميل الجارية بواجهة مدينة أسوان السياحية، وهى عبارة عن ثلاث مشروعات تطوير: "حديقة بلازا درة النيل وميدان المحطة والسوق السياحى".

 وأصبحت حديقة بلازا درة النيل واحدة من أجمل المتنزهات بمدينة أسوان، خلال الآونة الأخيرة، بعد أن تحولت من شكلها القديم المتهالك إلى تحفة جمالية بعد الانتهاء من أعمال تطويرها.

 وفتح درة النيل للمواطنين والأسر يأتى لخلق متنفس طبيعى لقضاء أوقات سعيدة وللأستمتاع بالهواء الطلق هروباً من درجات الحرارة المرتفعة وخاصة أنها تضم عدد كبير من النوافير المائية المدعمة بأنارة متعددة الألوان ، بالإضافة إلى عدد 2 حمام عمومى كبير.
 
 
اقرأ أيضًا:

سقوط بيراميدز امام المصري ..ذئاب المقاولون العرب تلتهم الجونة ..الحلواني يقود اسوان الى ريمونتادا امام البنك الأهلي فى الوقت القاتل





 تفاصيل صفقة لوكاكو
أعلن نادى تشيلسي الإنجليزي اليوم الخميس عن تعاقده رسميا مع النجم البلجيكي روميلو لوكاكو، بعقد لمدة 5 سنوات مقبلة، ليبقى مع الفريق حتى عام 2026، قادما من فريق إنتر ميلان الإيطالي، خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية، لتدعيم هجوم البلوز فى الموسم الجديد 2021 – 2022.

 وكشفت تقارير صحفية إنجليزية أن صفقة إنضمام لوكاكو، كلفت خزينة تشيلسي مبلغ 98 مليون جنيه إسترليني، ليعود العملاق البلجيكي مرة أخرى للعب بقميص البلوز، بعد 7 سنوات خرج فيها من قلعة البلوز.

وأجتاز المهاجم البلجيكي الفحص الطبي ظهر الاثنين الماضى، قبل وصوله إلى لندن أمس الأربعاء رفقة وكيل أعماله.

وكان لوكاكو قد ارتدى قميص تشيلسي فى السابق عندما انضم إليه قادما من فريق أندرلخت البلجيكي فى صيف عام 2011، حيث خاض 15 مباراة فقط مع البلوز قبل أن يخرج إلى الإعارة إلى أندية وست بروميتش ألبيون وإيفرتون ثم أنضم بعد ذلك إلى فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي.
 
 
اقرأ أيضًا:

اخبار الزمالك اليوم | صفقة الظهير الأيمن .. صفقة هنداوي .. بديل بن شرقي .. ضربة موجعة للدراويش .. انهيار الأهلي .. أزمة قبل قمة الإسماعيلية .. مفاجأة الأحمر





اخبار الزمالك

مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب يحكم القطرين وقصة غرامة كهربا . الكاف يكشف مواعيد نهائى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية

  مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا    كعادته قلب  المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق، مواقع التواصل الإجتماعى التى تداولت مقطع فيديو جديد، يهاجم فيه الصلح بين الكابتن حسين رئيس نادي

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد ا

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد الناصر زيدان يكشف فضيحة فى برنامج رامز جاب من الآخر

أكد  الفنان هشام ماجد،  إنه ورث حب الزمالك وخفة الدم والوسامة من والده وهن  عدم ظهوره في البرامج قائلًا: "مبطلعش في برامج من نوعية الاستجواب، لكن جيت البرنامج ده لإنه لطيف ومفيش حاجة فجة زيادة عن اللزوم، وانا قاصد الإختفاء لأني مش محتاج حد يعرف عن حياتي الشخصية حاجة،

هل يلعب حجازى فى الزمالك او الاهلي بعد الرحيل عن اتحاد جدة و تريزيجيه يكشف موقفه من الاحتراف في الدوري السعودي

خاص.. أحمد حجازي يقترب من الرحيل عن اتحاد جدةهاني عصام كشفت بعض المصادر المقربة من أحمد حجازي لاعب فريق اتحاد جدة عن اقترابه من الرحيل عن ناديه السعودى  في الموسم المقبل.وأكدت المصادر أن اتحاد جدة سيجري تعديلات واسعة على قائمة

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

  سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي    تُوج فريق سيدات  الزمالك لتنس الطاولة  بلقب البطولة العربية، التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد فوزه على نظيره بتروجيت، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
الزمالك يكشف سبب اختلاف عدد الجماهير في لقائي فيوتشر ..شبانة يحذر جماهير الزمالك من فرجاني وتعليق مصير بيكهام
المزيد