أخر الاخبار

 

الزمالك السكر اكل توسكر ..اول المتأهلين باربعة حلوين شاهد بالفيديو

22 اكتوبر 2021 الساعة 7:50 مساء
الزمالك السكر اكل توسكر ..اول المتأهلين باربعة حلوين شاهد بالفيديو


مهاب ممدوح
تأهل فريق الزمالك لكرة القدم الى دور المجموعات بدورى ابطال افريقيا باربعة اهداف نظيفة  على توسكر الكيني في إياب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم بعد انتهاء الشوط الأول بهدفين نظيفين. 
أصبح الزمالك أول المتأهلين إلى دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، بعدما حقق فوزا كبيرا ومستحقا على توسكر الكيني برباعية نظيفة في إياب دور الـ32 من البطولة بعدما فاز ذهابا بهدف دون رد ليتأهل الزمالك بالفوز بخماسية نظيفة بإجمالي مباراتي الذهاب والعودة. 
الزمالك قدم عرض جيد على مدار شوطي اللقاء خاصة النصف ساعة الاولي من المباراة واخر ربع ساعة من عمر اللقاء وهى الاوقات التى شهدت تسجيل الأهداف الاربعة .
وشهدت مباراة اليوم ظهور الزمالك بشكل أقوى من مباراة الذهاب فاللقاء كان من طرف واحد وشهد تألق العديد من اللاعبين على رأسهم محمود علاء و يوسف أوباما وشيكابالا وإمام عاشور وأشرف بن شرقي وكذلك سيف الدين الجزيري وزيزو.
 
حيث كان الشوط الأول من طرف واحد وهو الزمالك الذي سيطر على الكرة بشكل كامل ونجح في تسجيل هدفين فيما اعتمد توسكر على الهجمات العشوائية والتسديدات التي لم تفيد الفريق الكيني لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين دون رد. 
بدأ الزمالك المباراة بقوة هجومية حيث انفرد أبو الفتوح بمرمى توسكر بعد تمريرة من إمام عاشور ويضع فتوح عرضية مثالية ولكن تمر الكرة أمام سيف الجزيري في أول فرصة للزمالك.
وسرعان ما وصل الزمالك إلى مرمى توسكر بعد ركلة حرة نفذها زيزو وخرج حارس توسكر بشكل خاطئ ولم يسيطر على الكرة ليستغل أوباما ذلك ويضع الكرة برآسية في الشباك معلنا تقدم الزمالك بهدف أول في الدقيقة 11 من عمر المباراة. 

وفي الدقيقة 18 ينجح إمام عاشور في تمرير كرة بوجه القدم الخارجي إلى احمد سيد  زيزو الذي انطلق من الجهة اليمنى وقام بعرضية إلى سيف الجزيري ، الذي حول الكرة برأسية قوية في الشباك معلنا تقدم الزمالك بهدف ثاني. 
 
بعد الهدفين تراجع الزمالك، الى وسط الملعب وحاول الفريق الكينى الهجوم املا فى تقليل الفارق لكن قابله دفاع قوي بقيادة محمود علاء الذى تكفل بابعاد الخطورة عن منطقة الجزاء ومعه الونش والمثلوثى .

وواصل الزمالك هجومه بتسديدة قوية من إمام عاشور من خارج منطقة الجزاء ولكن تعلو الكرة المرمى ثم يحاول بن شرقي الانطلاق من الجبهة اليسرى ولكن دون فعالية. 
ثم يحاول سيف الجزيري أن يسجل بعد عرضية تابعها بتسديدة قوية ولكن اصطدمت الكرة في قدم مدافع توسكر لتمر إلى ضربة ركنية ويهدر فريق توسكر أخطر فرصة بالنسبة له بعد تسديدة على الطائر من لاعب توسكر ولكن تمر بجوار القائم لينتهي الشوط الأول بتلك النتيجة.
وفى الشوط الثاني بدأ الفريق الكينى بالهجوم وسط تراجع غير مبرر من لاعبي الزمالك وكثرة الكرات المقطوعة من اوباما وزيزو وفتوح وبن شرقي  .
واهدر فرصة محققة وهو في حلق المرمى بغرابة شديدة مشابهة للفرصة التى اهدرها في نهاية الشوط الأول من لقاء الذهاب  بعد عرضية ارضية من المثلوثي لكن النجم المغربي رفض الهدية وسدد فى يد الحارس ليستمر تقدم الزمالك بهدفين نظيفين بعد مرور ستين دقيقة  .
ويتغاضى الحكم عن احتساب ركلة جزاء واضحة لزيزو بعد دفع لاعب توسكر لزيزو من الخلف داخل منطقة الجزاء ورغم ذلك رفض الحكم أن يحتسب ركلة جزاء لصالح الزمالك
 
ويجرى الجهاز الفني لفريق الزمالك ثلاث تغييرات دفعة واحدة بخروج المثلوثى وفتوح والجزيري ليشارك حازم إمام ومحمد عبد الشافي وشيكابالا املا فى تنشيط الهجوم .
وينجح شيكابالا فى تغيير شكل الاداء وخلال ثلاث دقائق ساهم مع زيزو واوباما وبن شرقي فى تسجيل هدفين متتالين سجلهما بن شرقي ويوسف اوباما. 
الهدف الثالث جاء من هجمة مرتدة بدأها محمود علاء الذى قطع الكرة ومررها الى شيكابالا الذى راوغ بمهارة عالية مسقط المدافع الكينى ارضا ثم ارسلها بوجه القدم الى يوسف اوباما خلف الدفاع الكينى ويستخلص الكرة من الحارس الذى خرج لملاقاته لكنه لم يطمع في الكرة ممررا الكرة سهلة لاشرف بن شرقي الذى اودعها الشباك مسجلا الهدف الثالث .
ويعود شيكابالا لتقديم الهدايا بكرة الى زيزو الذى ارسل عرضية ارضية قابلها يوسف اوباما داخل المرمى مسجلا الهدف الرابع .
 
ويدفع كارتيرون بإسلام جابر بدلا من إمام عاشور الذي قدم مباراة قوية وساهم في الهدف الثاني لصالح الزمالك في المباراة، وكذلك محمود عبد العزيز بدلا من أوباما.
 
وحاول شيكا أن يسجل بنفسه بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء ولكن سهلة في يد حارس بطل كينيا لينتهي اللقاء بفوز الزمالك برباعية نظيفة.

اخبار الزمالك

 صن دوانز يستدرج الترجى والأهلي يستضيف مازيمبي في نهائى دوري أبطال أفريقيا

صن دوانز يستدرج الترجى والأهلي يستضيف مازيمبي في نهائى دوري أبطال أفريقيا

 يسعي فريق الترجي التونسي إلي خطف بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا عندما يحل ضيفا ثقيلا علي نظيره صن دوانز الجنوب أفريقي ، مساء اليوم الجمعة في إطار إياب دور نصف نهائي دوري الأبطال للموسم الحالي 2023-24.ويستقبل ملعب لوفتوس فيرسفيلد، بمدينة بريتوريا، موقعة صن

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام فى ملاعب العالم اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة ريال سوسييداد ضد ريال مدريد فى الدوري الإسباني، فضلا عن مباراة الأهلي ضد مازيمبي فى دوري أبطال أفريقيا.  مواعيد مباريات دوري أبطال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام ال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد

  شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب    تحدث  الإعلامي أحمد شوبير، عن   أزمة إيقاف القيد التي تعرض لها نادي الزمالك، بسبب عدم سداد مستحقات المغربي خالد بوطيب ، مهاجم  الفريق  قبل  اربع مواسم .   وقال شوبير في

خالد جلال يضع التشكيل المثالي للزمالك أمام دريمز. صلاح يطالب جوميز بعد التأليف ويرشح هذا التشكيل

خالد جلال: شحاتة وزيزو يقودان تشكيل الزمالك المثالي أمام دريمز   كشف خالد جلال، المدير الفني السابق لنادي الزمالك عن التشكيل المثالي للأبيض في مباراة دريمز الغاني، المُقرر إقامتها ضمن منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية.وقال خالد جلال في تصريحات عبر

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون..هزيمة الأهلي أمام الرياض

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون  أحمد عادل الشريف   واصل فريق مانشستر سيتي ، مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بعد تحقيق فوز عريض على نظيره برايتون برباعية المباراة التي جمعتهما مساء الخميس على ملعب

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
المزيد