أخر الاخبار

 

شاهد شريف يهزم مصر وقطر ثالث العرب بضربة حظ .. ومصر تكتفى بالحصول على 24 مليون جنيه من كاس العرب

18 ديسمبر 2021 الساعة 2:55 مساء
شاهد شريف يهزم مصر وقطر ثالث العرب بضربة حظ .. ومصر تكتفى بالحصول  على 24 مليون


خسر منتخب مصر الوطني من منتخب قطر بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع في كأس العرب ليتوج منتخب قطر بالمركز الثالث على حساب مصر. 
وفي ركلات الترجيح أهدر محمد شريف نجم الأهلي ركلة الترجيح الحاسمة لمصر ليهدي شريف منتخب قطر المركز الثالث في كأس العرب. 

الشوط الأول 
تعادل منتخب مصر مع قطر سلبيا في الشوط الأول من مباراة المنتخبين المقامة ضمن منافسات كأس العرب لتحديد المركز الثالث والرابع.
سيطر منتخب قطر على الكرة مع بداية الشوط وحاول عن طريق العرضيات التسجيل ولكن دفاعات مصر كانت في الموعد.
وهدد منتخب مصر مرمى قطر في أول فرصة بعد مراوغة من رفعت ثم التمرير إلى السولية الذي سدد ولكن بجوار القائم.
ورد عبد العزيز حاتم لاعب قطر بتسديدة قوية ولكن بجوار القائم ليستمر التعادل السلبي ثم حاول حمدي فتحي التسجيل من تسديدة ولكن اصطدمت الكرة في الدفاع.
وتجاهل حكم المباراة احتساب ركلة جزاء بعد تدخل قوي من الأحرق على محمد شريف مهاجم منتخب مصر وكذلك الونش مدافع المنتخب ورغم وجود تقنية فيديو لم يحتسب الحكم ركلة جزاء.
وحاول منتخب مصر استغلال جبهة رفعت ولكن دون جدوى لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.
الشوط الثاني
مع بداية الشوط أهدر حمدي فتحي فرصة محققة بعد عرضية من عمر كمال تابعها حمدي برأسية قوية ولكن حارس المنتخب القطري يتصدى بنجاح.
وواصل مشعل التألق بالتصدي لانفراد صريح من محمد شريف الذي سدد ولكن ضعيفة ثم يسدد زيزو من خارج منطقة الجزاء ولكن حارس قطر يتصدى مرة أخرى. 
منتخب قطر لم يشكل خطورة على مصر في الشوط الثاني وسط رغبة من منتخبنا في التسجيل ولكن ينتهي الشوط بالتعادل ليلجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية.
الأشواط الإضافية
واصل منتخب مصر هجومه وأهدر مصطفى فتحي فرصة محققة بتسديدة قوية ولكن حارس قطر يواصل التألق ويتصدى.
وفي الشوط الإضافي الثاني انطلق مصطفى فتحي من الجهة اليمنى واقتحم منطقة الجزاء ولكنه مرر بشكل خاطئ لينتهي الشوط الإضافي الثاني بالتعادل السلبي بين المنتخبين.
ركلات الترجيح
وأهدر حسن الهيدوس ركلة الترجيح الأولى، ولكن الشناوي كان متقدما قبل التنفيذ ليتم إعادتها ويهدر أيضا خارج المرمى، ثم سجل قفشة ركلة الترجيح الأولى لمصر. 
ثم سجل خوخي بوعلام لقطر ركلة الترجيح الثانية ثم سجل السولية ركلة الترجيح الثانية لمصر ثم سجل عبد الكريم ركلة الترجيح الثالثة لصالح قطر ثم أهدر أحمد حجازي ركلة الترجيح الثالثة لمصر ثم سجل أحمد علاء ركلة الترجيح الرابعة لمنتخب قطر ثم سجل فتوح ركلة الترجيح الرابعة لمصر.
ثم سجل أكرم عفيف ركلة الترجيح الخامسة لمنتخب قطر ثم سجل أكرم توفيق الركلة الخامسة، ثم سجل كريم موضياء ركلة الترجيح السادسة ثم أهدر محمد شريف ركلة الترجيح السادسة لمصر لينتهي اللقاء لصالح قطر التي تتوج بالمركز الثالث.
 
 
مصر تحصل على 24 مليون جنيه
 
هاني عصام
تأكد حصول المنتخب الوطني على مبلغ 24 مليون جنيه بعد احتلال المركز الرابع في بطولة كأس العرب التي اقيمت في قطر.
وفاز المنتخب القطري على مصر بركلات الترجيح في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع بنتيجة 5-4، بعد إنتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.
وبحسب جوائز البطولة فإن الفريق صاحب المركز الرابع يحصل على مبلغ مليون ونصف الدولار ما يعادل 24 مليون جنيه.
وكان منتخب مصر قد خسر بهدف نظيف أمام تونس في الدور نصف النهائي من البطولة.
ويلتقي منتخب تونس مع الجزائر في نهائي البطولة مساء اليوم.
وتعرض البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني لانتقادات لاذعة منذ بداية البطولة بسبب اختياراته الفنية وإشراك بعض اللاعبين في غير مراكزهم.
 
 
كارتيرون يؤجل مران الزمالك بسبب مباراة المنتخب
مصطفى جويلي
حرص الجهاز الفني ولاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على متابعة مباراة مصر وقطر في كأس العرب بغرف الملابس، قبل خوض المران الجماعي اليوم السبت.

وأجل الفرنسي باتريس كارتيرون انطلاق المران الجماعي لدقائق قليلة لحين انتهاء مباراة مصر وقطر لتحديد المركزين الثالث والرابع بكأس العرب المقامة بقطر.

وحصل المنتخب المصري على المركز الرابع بكأس العرب بعد الخسارة من قطر بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

ويستعد الفريق لمواجهة المقاولون العرب في الجولة السابعة من مسابقة الدوري الممتاز، والمقرر لها 21 ديسمبر الجاري.

اخبار الزمالك

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز. اول تحرك من المندوه

تعرض محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك للإصابة، خلال التدريبات الجماعية للأبيض التي أقيمت مساء اليوم الجمعة على ملعب "با جو"، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد

البث المباشر لمباراة الأهلي ضد مازيمبي. الحكم يوقف مباراة صن داونز ضد الترجي تعرف على السبب

وسام أبو علي يقود هجوم الأهلي ضد مازيمبي الكونغولي    أعلن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، تشكيل الفريق لمباراة مازيمبي المقرر لها العاشرة من مساء اليوم، الجمعة، باستاد القاهرة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.ويضم التشكيل

رسالة غانا..كواليس مران الزمالك اليوم بتألق هذا السداسي والتدريب على ضربات الجزاء وجوميز يراهن على الثلاثي المفاجأة فى المرتدات

واصل فريق الزمالك اليوم، تدريباته على ملعب ياجو فى مدينة كوماسى الرياضية، قبل 48 ساعة من لقاء الزمالك ضد دريمز،  فى إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية المقرر إقامته على ملعب بابا يارا فى السابعة مساء الأحد المقبل . تدريب الزمالك اليوم، شهد حرص

هل يصبح الزمالك فريق الأحلام أم يتحول لقاء دريمز إلى كابوس يطارد عشاق القميص الأبيض

  هل يصبح  الزمالك فريق الأحلام أم يصبح لقاء دريمز كابوس يطارد عشاق القميص الأبيض  أحمد عادل  يترقب عشاق نادي الزمالك الساعات المقبلة بفارغ الصبر حتى يأتى موعد لقاء العودة بين الزمالك ودريمز،  في إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
المزيد