أخر الاخبار

 

عااااجل . وفاة الفنانة مها ابو عوف ..مواعيد إمتحانات اولي وثانية ثانوي ورقيا... قرار النيابة حادث الطريق الاوسطي فى الجيزة ..طقس اليوم ..عيد القيامة المجيد

6 يناير 2022 الساعة 2:04 صباحا
عااااجل . وفاة الفنانة مها ابو عوف ..مواعيد إمتحانات اولي وثانية ثانوي ورقيا.


توفت منذ قليل الفنانة مها أبو عوف ، عن عمر يناهز 65 عام  داخل أحد مستشفيات القاهرة الجديدة، وذلك بعد صراع مع مرض السرطان، حيث كانت تعانى منه على مدار الفترة الماضية، حتى أصيبت بإلتهاب رئوى حاد ونقلت بسببه مؤخرا للعناية المركزة، حتى فارقت الحياة قبل دقائق من الآن.
وهى شقيق الفنان الراحل عزت ابو عوف 
ونعت نقابة الموسقيين الفنانة الراحلة حيث كشفت ان صلاة الجنازة ستقام ظهر اليوم بمسجد الرحمن الرحيم في شارع صلاح سالم .
والراحلة هي ابنة الموسيقار الراحل أحمد شفيق أبو عوف (1919-2004) وشقيقة الموسيقي والممثل الراحل عزت أبو عوف.
وتوفيت الراحلة داخل أحد مستشفيات القاهرة الجديدة، وذلك بعد صراع مع مرض السرطان، حيث كانت تعانى منه على مدار الفترة الماضية، حتى أصيبت بالتهاب رئوي حاد ونقلت بسببه مؤخرا للعناية المركزة، لتفارق الحياة.
يذكر أن آخر تواجد للفنانة مها أبو عوف كان من خلال مسلسل "الحرير المخملي"، والذي عرض خلال الأشهر القليلة الماضية، من بطولة مصطفى فهمي، داليا مصطفى، أحمد وفيق، مها أبوعوف، ولاء الشريف، أحمد وفيق، هالة فاخر، سامي مغاوري، طارق صبري، والعمل مأخوذ عن رواية الحرير المخملي لأميمة عزالدين، إشراف على الكتابة أمين جمال، سيناريو وحوار أحمد أبوزيد توفيق، وشادي أسعد، وحمدي التايه، وإخراج أحمد حسن.
مواعيد إمتحانات اولى وثانية ثانوي ورقيا 
كشفت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عقد امتحانات طلاب المنازل بالصفين الأول والثانى الثانوى العام ورقيا خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول التى تنطلق 22 يناير الجارى، وذلك وفق مواصفات فنية تم تعميمها على المديريات التعليمية، مشيرة إلى أن النتيجة تعلن من قبل الإدارات والمديريات.


وبالنسبة لمواعيد انطلاق امتحانات الصف الأول الثانوى العام للفصل الدراسي الأول، أعلنت الوزارة، أنها تبدأ 22 يناير المقبل وتستمر حتى 2 فبراير 2022، موضحة أنه تُجرى الامتحانات للمواد خارج المجموع يومي 15، 17 يناير 2022، وتُعقد الامتحانات إلكترونياً بالمدرسة بلجان مراقبة ومؤمنة، كما أعلنت الوزارة جدول ومواعيد اختبارات الصف الثانى الثانوى، حيث تبدأ الامتحانات يوم الأحد 23 يناير وتستمر حتى الخميس 3 فبراير المقبل، على أن تُجرى الامتحانات للمواد خارج المجموع يومي 16، 18 يناير 2022، كما تُعقد الامتحانات إلكترونياً بالمدرسة بلجان مراقبة ومؤمنة وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وعلى جميع الطلاب مراعاة الزمن المخصص للإجابة لكل مادة. 
وأكدت الوزارة أن الأصل في الأمور أن يتضمن التقييم أسئلة بأشكال متنوعة ومستويات صعوبة متدرجة، ولذلك الطبيعي أن يكون هناك أسئلة مقالية كما كان الحال لعشرات السنوات ولذلك لا داعي للجدل لأن القصة والتعبير والترجمة أمور هامة ينبغي تقييمها ولا يستقيم التعلم ولا التقييم بدونها.
 
حالة الطقس اليوم الخميس 6 يناير 
 
 حالة الطقس اليوم الخميس الموافق 6 يناير 2022 ، انخفاضا جديدا في درجات الحرارة على جميع أنحاء الجمهورية خاصة في الليل، مع عودة وجود فرص لسقوط الأمطار على مناطق من حلايب وشلاتين وأقصى جنوب الصعيد فقط.
ويستعرض تفاصيل أحوال الطقس غدا الخميس بحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية الذي نشرته اليوم الأربعاء ويتضمن درجات الحرارة المتوقعة على مدن ومحافظات مصر.
 حالة الطقس اليوم  الخميس ، وفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية يتوقع الخبراء أن يكون طقس الخميس على كافة أنحاء الجمهورية على النحو التالي:يسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.طقس دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهارا.
 
طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.
 
شبورة مائية كثيفة قد تصل لحد الضباب من 4 إلى 8 صباحا تقريبا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
شوائب عالقة نهارا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى.

تفاصيل حادث الطريق الاوسطي وقرار النيابة 



 النيابة العامة التحقيقات فى وفاة شخص وإصابة 8 آخرين بحادث مرورى بالطريق الدائرى الأوسطى. وذكرت النيابة العامة، في بيان صادر عنها منذ قليل، أنها أُخطرت ظهيرةَ اليومِ الأربعاء الموافق الخامس من شهر يناير الجاري بوقوع حادث مروري بالطريق الأوسطي اتجاه الجيزة -بدائرة حلوان- باصطدام سيارة نقل تجرّ مقطورة بثلاث عشرة سيارة كانت متوقفة في الطريق لإزالة آثار حادث سابق به، حيث اندفعت السيارة المتسببة في الحادث بسرعة وفوجئت بتوقف السيارات عند أحد المنحنيات فاختلت عجلة القيادة من سائقها واصطدمت بالسيارات المتوقفة مما أسفر عن اشتعال ثماني سيارات منها -
اشتعل بعضها كليًّا وبعضها جزئيًّا- ووفاة شخص وإصابة ثمانية آخرين، وأنه قد تم التحفظ على قائد السيارة النقل المتسببة في الحادث ونقل المصابين للمستشفيات لعلاجهم، فتولت النيابة العامة التحقيقات. وانتقلت النيابة لموقع الحادث لمعاينته، وللمستشفيات لمناظرة جثمان المتوفى وسؤال المصابين واستجواب المتهم المتحفظ عليه.
وقررت النيابة العامة ندب الإدارة العامة للأدلة الجنائية والمهندسين الفنيين لمعاينة مسرح الحادث والسيارات المشتعلة به بيانًا لسبب اندلاع الحريق بها، وحصر تلفياتها وبيانها، وعرض المتهم المتسبب في الحادث على مصلحة الطب الشرعي لأخذ عينة منه بيانًا لمدى تعاطيه موادَّ مخدرة من عدمه، وجارٍ استكمال التحقيقات. وتشير النيابة العامة إلى تكرار وقوع الحوادث المرورية بمحل الواقعة من سابق تلقيها إخطارات بها نتيجةَ حجبِ زاوية الرؤية في المنحنى الذي وقع عنده الحادث، ولذلك تناشد النيابة العامة المختصين بالانتقال لمعاينة هذا الموقع وبيان حقيقة سبب تكرار وقوع الحوادث المرورية به، وإصلاح ما فيه من عيب إن وُجد؛ حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات.
ومع ذلك تؤكد النيابة العامة استقصاءَها في تحقيقاتها الخطأ الذي قد ينسب إلى المتهم من تجاوزه السرعة المقررة قانونًا حالَ سيره بهذا المنحنى، ومدى تأثير ما أُشير إليه من حجب الرؤية على المتهم أثناء قيادته لبيان مسئوليته الجنائية عن الحادث
احتفال الاقباط بعيد القيامة المجيد 
 
يحتفل الاقباط اليوم الخميس  وغدا الجمعة الموافق 7 يناير بعيد القيامة المجيد.
وقرر المهندس مصطفي مدبولي ، رئيس الوزراء اعتبار البوم اجازة رسمية للعاملين بالمؤسسات الحكومية والبنوك .

اخبار الزمالك

هل يصبح الزمالك فريق الأحلام أم يتحول لقاء دريمز إلى كابوس يطارد عشاق القميص الأبيض

  هل يصبح  الزمالك فريق الأحلام أم يصبح لقاء دريمز كابوس يطارد عشاق القميص الأبيض  أحمد عادل  يترقب عشاق نادي الزمالك الساعات المقبلة بفارغ الصبر حتى يأتى موعد لقاء العودة بين الزمالك ودريمز،  في إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس

تحول إسمه إلى أمير.  باتريس لوميل يشهر إسلامه فى مسجد جنان مبروك بالحراش .تعر

تحول إسمه إلى أمير. باتريس لوميل يشهر إسلامه فى مسجد جنان مبروك بالحراش .تعرف على عدد النقاط التى يحتاجها ريال مدريد لحسم الليجا قبل النهاية

  تحول إسمه إلى أمير.  باتريس لوميل يشهر إسلامه فى مسجد جنان مبروك بالحراش    أعلن الفرنسي باتريس بوميل، المدير الفني لفريق مولودية الجزائر، اعتناقه الإسلام بشكل رسمي، بعد أن نطق الشهادتين، داخل أحد مساجد الجزائر، وغير اسمه إلى

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
المزيد