أخر الاخبار

 

شاهد اهداف كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد فى السوبر الاسباني بالرياض

12 يناير 2022 الساعة 7:01 مساء
شاهد اهداف  كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد فى السوبر الاسباني بالرياض


 
 
انتهى  الشوط الأول من لقاء برشلونة وريال مدريد فى المباراة  التي تجمعهما ضمن لقاءات نصف نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني، بهدف لكل منهما.


وواستحوذ   ريال مدريد ،  على مجريات الامور من الدقائق الأولى للشوط، ولكن الآداء الهجومي كان متبادلًا من كلا الفريقين، إلا أن هجمات ريال مدريد كانت الأكثر خطورة على المرمى في ظل ارتباك دفاعي واضح للاعبي برشلونة.
وسجل فينسيوس جونيور، هدف التقدم لريال مدريد، في الدقيقة 25 من هجمة مرتدة قادها كريم بنزيما، وأرسل تمريرة لفينسيوس المنطلق خلف دفاعات برشلونة، وانطلق بسرعته ليخترق منطقة الجزاء، ثم سدد الكرة بقدمه اليسرى على يمين الحارس تيرشتيجن.
وبعد الهدف، نظم لاعبو برشلونة ضغطًا عاليًا على لاعبي ريال مدريد، واستطاعوا تملك الكرة في منتصف ملعبهم، وخلقوا أكثر من فرصة للتسجيل كانت أقربها عرضية فرانكي دي يونج التي حولها لوك دي يونج برأسه ناحية المرمى، وأمسكها تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد.
ولكن لاعبو ريال مدريد نجحوا في تنظيم أنفسهم بسرعة، والاستحواذ على الكرة ومبادلة لاعبي برشلونة الهجوم، وأرسل ماركو أسنسيو تسديدة على المرمى في الدقيقة 39 لكنها جاءت ضعيفة بين يدي الحارس تيرشتيجن.
ورد فيران توريس بمحاولة خطيرة على المرمى، بعدما حول عرضية عثمان ديمبيلي من الجانب الأيسر للملعب بقدمه ناحية المرمى، ولكن التسديدة لم تكن متقنة وخرجت من الملعب.
وراوغ عثمان ديمبيلي، لاعبي ريال مدريد داخل منطقة جزائهم في الدقيقة 40، وأرسل تسديدة أبعدها الدفاع، وتحولت لمرتدة لريال مدريد وصلت لفينسيوس جونيور على يسار منطقة جزاء برشلونة، ولعب عرضية لبنزيما القادم من الخلف، ولكن الدفاع تدخل على الكرة بنجاح.
وسجل لوك دي يونج، هدف التعادل لفريق برشلونة في الدقيقة 41، بعدما أرسل عثمان ديمبيلي كرة عرضية أرضية حولها دي يونج بقدمه ارتطمت بالقائم ثم بجسد تيبو كورتوا وسكنت الشباك.
واستحوذ ريال مدريد على مجريات اللعب بنسبة 57%، مقابل 43% لصالح لاعبي برشلونة.
 
برشلونة وريال مدريد فى السوبر الاسباني 
 
يحتضن ستاد "الملك فهد الدولي" بالعاصمة السعودية الرياض المواجهة النارية بين فريقى برشلونة الإسبانى وغريمه التقليدي ريال مدريد في كلاسيكو الأرض المقرر إقامته في التاسعة من مساء اليوم، الأربعاء، ضمن الدور نصف النهائي للنسخة 38 من كأس السوبر الإسباني، ومن المقرر أن تكون المباراة مذاعة على القناة الرياضية السعودية SSC5 HD.

وتشهد منافسات كأس السوبر الإسبانى في السعودية مشاركة 4 أندية في البطولة التي تقام خلال الفترة من 12 حتى 16 يناير الجارى وهم: أتلتيكو مدريد بطل الدوري الإسباني، برشلونة بطل كأس ملك إسبانيا، ريال مدريد وصيف الليجا، وأتلتيك بيلباو وصيف الكأس.

ويتصدر برشلونة قائمة الأندية الأكثر تتويجا بلقب كأس السوبر الإسبانى على مر التاريخ برصيد 13 مرة من إجمالي 25 مشاركة سابقة.

في المقابل، نجح ريال مدريد في الفوز بلقب السوبر الإسبانى 11 مرة ليأتى في المركز الثانى خلف الفريق الكتالونى بقائمة الأكثر تتويجا، حيث حصد الملكى ألقابه الـ11 من إجمالي 17 مشاركة سابقة في البطولة.

ويتسلح ريال مدريد بالعديد من النجوم على رأسهم المهاجم الفرنسي كريم بنزيما والبرازيلى فينيسيوس جونيور، والبلجيكى إدين هازارد، فيما شهدت القائمة التي أعلنها المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتى وضمت 24 لاعبا غياب الثنائي جاريث بيل وماريانو دياز، فيما عاد اللاعبان دانى كارفخال والصربي لوكا يوفيتش.

وتلقى تشافى هيرنانديز مدرب برشلونة الإسباني، أنباء سارة بعدما شهدت قائمة الكلاسيكو عودة النجم الشاب انسو فاتى عقب تعافيه من الإصابة، بالإضافة إلى الثنائي رونالد أراوخو وفرينكي دي يونج.

ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 49 نقطة جمعها من الفوز في 15 مباراة والتعادل في 4 وخسارة لقاءين وتسجيل 41 هدفاً وتلقى 17 مواجهة علما بأنه لعب مباراة أكثر من فرق المقدمة.

فيما يأتى برشلونة خامسا في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 32 نقطة جمعها من الفوز في 8 مباريات والتعادل في 8 لقاءات وخسارة 4 مواجهات وتسجيل 31 هدفاً وتلقي 23.

ومن المقرر أن يلتقى الفائز من كلاسيكو الليلة في المباراة النهائية للسوبر الإسبانى، مع الفائز من مواجهة نصف النهائي الأخرى والتي تجمع بين فريقى أتلتيكو مدريد وأتليتك بيلباو على ستاد "الملك فهد الدولي" في التاسعة مساء غد الخميس.

كان ريال مدريد حقق لقب كأس السوبر الإسباني للمرة الحادية عشرة في تاريخه، وذلك بعد تغلبه على فريق أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح في المباراة النهائية في يناير 2020 في النسخة الأولى التي تستضيفها السعودية، بينما فاز أتلتيك بيلباو على برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في نهائي 2021 الذى أقيم في إسبانيا بعد نقلها من السعودية بسبب انتشار فيروس كورونا والتخوف من زيادة الإصابات.

يذكر أن ريال مدريد قد تغلب على برشلونة بنتيجة 2-1 في الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الإسباني خلال الموسم الجاري 2021-2022.


اخبار الزمالك

الكاف يصدر بيان يكشف لماذا جامل مازيمبي على حساب الزمالك فى قرعة دوري أبطال أفريقيا ..الزمالك يبدأ من الدور التمهيدي

الكاف يصدر بيان يكشف لماذا جامل مازيمبي على حساب الزمالك فى قرعة دوري أبطال أفريقيا ..الزمالك يبدأ من الدور التمهيدي

الكاف يصدر بيان يكشف لماذا جامل مازيمبي على حساب الزمالك فى قرعة دوري أبطال أفريقيا ..   كشف مصدر داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، السبب وراء قرار لجنة الأندية في الاتحاد بإعفاء مازيمبي من خوض الدور التمهيدي في النسخة المقبلة لدوري أبطال

بالصور ..مرتضى منصور يكرم  عائشة طه حسن  الطالبة الأولى على الثانوية فى  الإسكندرية وشيكابالا يمنحها قميص الزمالك

بالصور ..مرتضى منصور يكرم عائشة طه حسن الطالبة الأولى على الثانوية فى الإسكندرية وشيكابالا يمنحها قميص الزمالك

 مرتضى منصور يُكرم الطالبة الأولى على الثانوية العامة بالإسكندرية قام المستشار  مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك بتكريم الطالبة عائشة طه حسن الأولى على الثانوية العامة بمحافظة الإسكندرية والثالثة على الشعبة الأدبية على مستوى الجمهورية

فيريرا يحذر لاعبي الزمالك من الإستهتار بمتذيل الدوري ويجتمع بهذا الثلاثي وتألق جماعي فى تدريب الزمالك اليوم  وتدريبات سرعة للحاوي والسعيد

فيريرا يحذر لاعبي الزمالك من الإستهتار بمتذيل الدوري ويجتمع بهذا الثلاثي وتألق جماعي فى تدريب الزمالك اليوم وتدريبات سرعة للحاوي والسعيد

  أستأنف فريق الزمالك اليوم تدريباته علي ملعبه بميت عقبة تحت إشراف البرتغالي جوسفالدوفيريرا ، قبل 48 ساعة من لقاء المقاصة ، فى الجولة الثلاثين بالدوري العام . فيريرا يحذر لاعبي الزمالك من الإستهتار بالمقاصة متذيل الدوري    عقد البرتغالي

صدمة كبيرة للزمالك في مباراة مصر المقاصة

صدمة كبيرة للزمالك في مباراة مصر المقاصة

    أعلن الجهاز الإداري للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن غيابات القلعة البيضاء، أمام مصر المقاصة، في المباراة المُقبلة بمسابقة الدوري الممتاز.ويستعد الزمالك لمواجهة نظيره مصر المقاصة، في التاسعة مساء بعد غد الثلاثاء، باستاد القاهرة الدولي، ضمن

المزيد
المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك في الصحف | ضربة جديدة للزمالك قبل مباراة المقاصة .. مكافأة فيريرا للاعبي الزمالك .. ثنائية رعب في الزمالك
فاروق جعفر : الزمالك بيقدم دروس فى الكورة ..صلاح إيقاف الزمالك صعب ولا ينتظر هدايا من الأهلي ..تيجانا : الجمهور النجم رقم 1 وفيريرا رائع ..أمير مرتضى الفوز على الجونة خطوة
اخبار الزمالك في الصحف | نجم بيراميدز أول صفقات الزمالك .. النقطة 78 كلمة السر في الزمالك .. مكافآت ضخمة
مرتضى منصور يهاجم الخطيب: انت سبب ما يحدث .. مدرب سموحة يكشف مصير ثنائي الزمالك المعار وكمونة: الزمالك يحتاج لبديل مميز لهذا النجم  واحمد عيد: الزمالك حسم الدوري فى هذه الحالة ..فاركو يتحدي الزمالك والأهلي فى صفقة صبحي
المزيد