أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | وفاة الإعلامي محسن نوح .. رايولا ينفي وفاته .. علامات ليلة القدر 2022 .. دعاء ختم القرآن في رمضان .. صلاة التهجد .. وفاة الفنانة فاطمة مظهر .. عمرو مصطفى

28 ابريل 2022 الساعة 1:00 مساء
ترند مصر اليوم | وفاة الإعلامي محسن نوح .. رايولا ينفي وفاته .. علامات ليلة الق


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
وفاة الإعلامي محسن نوح
 توفى صباح اليوم الخميس، الإعلامي الكبير محسن نوح، مقدم برنامج "الكرة فى أسبوع" أقدم برنامج رياضى فى التليفزيون المصرى، بالإضافة إلى برنامج آخر "القضايا الرياضية" والذي يتناول فيه اهم المشاكل والقضايا الرياضية.

 محسن نوح درس فى الثانوية الرياضية وكلية التربية الرياضية ولديه دبلومة فى علم النفس الرياضى وسافر المانيا فى هذا الشأن أيضا، أى أن كل حياته كانت رياضة، لعب في نادى الشمس عندما كان عمره 16 سنة، ثم احترف في النادى الأهلى حتى أصبح عمره 21 سنة، ولكنه لم يستكمل مسيرته الرياضية لأنه كان قد تخرج من الجامعة وكان عليه التركيز فى عمله الإعلامى.

أكد خلال حوار سابق أنه تعلم هو وجيله على أيدى الاعلاميين الكبار مثل الإعلامية هند أبو السعود، جلال معوض، احمد سمير، سامية صادق، سناء منصور، وفى الرياضة على أيدى كابتن لطيف، على شريف، اسماعيل عبد الفتاح،

قدم محسن نوح من قبل برنامج منوعات على قناة المستقبل اللبنانية لمدة ثلاثة أشهر إلا أن الرياضة جذبته مرة أخرى وذلك لمدى عشقه لها، كما أن من أبرز برنامجه هو "احسبها تكسبها" وهو توك شو رياضي وحصل من خلاله على جائزة من نادى الزمالك.

 
 
رايولا ينفي وفاته


مهاب ممدوح
أصدر مينو رايولا وكيل اللاعبين الإيطالي بيانا رسميا عبر صفحته الرسمية على تويتر يؤكد من خلاله أنه على قيد الحياة نافيا الشائعات التي تشير إلى وفاته.
وكتب رايولا عبر تويتر: "لأولئك الأشخاص الذين يتسائلون عن حالتي الصحية، لقد قتلوني للمرة الثانية خلال 4 أشهر فقط"
أضاف: "ويبدو أنهم قادرين على إنعاشي أيضا"
وكانت بعض التقارير العالمية أشارت إلى أن مينو رايولا توفى بعد صراع مع المرض.
 
 
 
اقرأ أيضًا:

اخبار الزمالك اليوم | 3 صفقات مؤكدة في الصيف . حبس مرتضى منصور . براءة فيريرا . تطورات أزمة أبو جبل . فرمان الصفقات . مفاجأة فيريرا للمصري . عودة كأس الزمالك . قوة المصري البورسعيدي





صلاة التهجد
أعلن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة الإثنين عن فتح المساجد في صلاة التهجد، ابتداءً من ليلة السابع والعشرين حتى نهاية شهر رمضان .

ونشر الدكتور مختار جمعة بيانًا من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل فيس بوك لوزارة الأوقاف بفتح جميع المساجد الكبرى التي تقام بها صلاة الجمعة، والتي بها أئمة من الأوقاف، أمام المصلين في صلاة التهجد بداية من ليلة السابع والعشرين يوم الخميس وحتى نهاية شهر رمضان الكريم.

ومع قدوم العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، يجتهد المسلمون بالعالم في العبادات لعظم الأجر فيها ولوجود ليلة القدر فيها ومنها صلاة التهجد.

صلاة التهجد فرض في حق النبي محمد صلى الله عليه وسلم، قال الله تعالى: (وَمِنَ اللَّيْلِ فَتَهَجَّدْ بِهِ نَافِلَةً لَكَ عَسَى أَنْ يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَامًا مَحْمُودًا) أما للمسلمين فهى سنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم .

كيفية صلاة التهجد لمن صلي الوتر؟

ورد جواز صلاة بالليل بعد أداء صلاة الوتر، وذلك كما في حديث عائشة رضي الله عنها كما في مسند أحمد قالت «كان النبي صلى الله عليه وسلم يصلي ركعتين بعد الوتر وهو جالس» وهذا يدل على جواز صلاة الليل بعد الوتر.

ما الفرق بين صلاة قيام الليل والشفع والوتر؟

هل صلاة الشفع والوتر هي قيام الليل... أوضح محمد عبدالسميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، في فتوى سابقة له أنه لا فرق بين قيام الليل والشفع والوتر منوها إلى أن الفقهاء تكلموا عن صلاة قيام الليل، فقالوا إن كل صلاة جاءت بعد صلاة العشاء تصلح أن تكون من قيام الليل.


ما حكم صلاة التهجد والوتر؟

صلاة الوتر نافلة وليست بفرض على الصحيح، والذي عليه جمهور أهل العلم أنها سنة وليست بواجب، والوتر- التهجد في الليل- أقله واحدة، ركعة واحدة بعد سنة العشاء.


كم عدد ركعات التهجد وكيفيتها؟

أهل العلم قد اختلفوا من أجل تحديد ركعات التهجد، ولكن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصليها 11 ركعة ومرة أخرى 13 ركعة. وقد اتفق الفقهاء بأن أقل ركعات التهجد هي ركعتان، حيث قال الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام «إذا قام أحدُكم من الليلِ، فلْيَفْتَتِحْ صلاتَه بركعتَينِ خَفيفَتَينِ».


ما هي شروط صلاة التهجد؟

ويجب أن تكون صلاة المسلم ركعتين ركعتين؛ فيسلم بعد كل ركعتين، وبعد أن يتم ما أراد من صلاة التهجد يوتر بركعة واحدة كما كان يفعل النبي صلى الله عليه وسلم، ويجوز له كذلك أن يوتر بثلاث ركعات، أو بخمس.

هل صلاة التهجد هي نفسها قيام الليل؟

الفرق بين صلاة التهجد وقيام الليل أن يُعتبر التهجد من قيام الليل، فكل تهجد قيام ليل، وليس كل قيام ليل تهجدًا، وكان الرسول- صلى الله عليه وسلم- يصلي صلاة التهجد بعد رقدة، ثم صلاة بعد رقدة أي بعد النوم بعض الوقت وهذا ما يسمى بصلاة التهجد.
 
 
اقرأ أيضًا:

تعرف على المواعيد | الزمالك ضد المصري ومانشستر يونايتد ضد تشيلسي وقمة سوبر اليد الليلة أبرز مباريات اليوم





دعاء ختم القرآن في رمضان

فيما يلي بعض من أدعية ختم القرآن الكريم:

اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ وَعَزَائِمِ مَغْفِرَتِكَ وَالسَّلاَمَةَ مِنْ كُلِّ إِثْمٍ وَالغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ وَالفَوْزَ بِالجَنَّةِ وَالنَّجَاةَ مِنَ النَّارِ.

اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَ المَسْأَلةِ وَخَيْرَ الدُّعَاءِ وَخَيْرَ النَّجَاحِ وَخَيْرَ العِلْمِ وَخَيْرَ العَمَلِ وَخَيْرَ الثَّوَابِ وَخَيْرَ الحَيَاةِ وَخيْرَ المَمَاتِ وَثَبِّتْنِي وَثَقِّلْ مَوَازِينِي وَحَقِّقْ إِيمَانِي وَارْفَعْ دَرَجَتِي وَتَقَبَّلْ صَلاَتِي وَاغْفِرْ خَطِيئَاتِي وَأَسْأَلُكَ العُلَا مِنَ الجَنَّةِ.

اللَّهُمَّ أَحْسِنْ عَاقِبَتَنَا فِي الأُمُورِ كُلِّهَا، وَأجِرْنَا مِنْ خِزْيِ الدُّنْيَا وَعَذَابِ الآخِرَةِ.

اللَّهُمَّ ارْحَمْنِي بالقُرْآنِ وَاجْعَلهُ لِي إِمَامًا وَنُورًا وَهُدًى وَرَحْمَةً *اللَّهُمَّ ذَكِّرْنِي مِنْهُ مَا نَسِيتُ وَعَلِّمْنِي مِنْهُ مَا جَهِلْتُ وَارْزُقْنِي تِلاَوَتَهُ آنَاءَ اللَّيْلِ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ وَاجْعَلْهُ لِي حُجَّةً يَا رَبَّ العَالَمِينَ.

اللَّهُمَّ اقْسِمْ لَنَا مِنْ خَشْيَتِكَ مَا تَحُولُ بِهِ بَيْنَنَا وَبَيْنَ مَعْصِيَتِكَ وَمِنْ طَاعَتِكَ مَا تُبَلِّغُنَا بِهَا جَنَّتَكَ وَمِنَ اليَقِينِ مَا تُهَوِّنُ بِهِ عَلَيْنَا مَصَائِبَ الدُّنْيَا وَمَتِّعْنَا بِأَسْمَاعِنَا وَأَبْصَارِنَا وَقُوَّتِنَا مَا أَحْيَيْتَنَا وَاجْعَلْهُ الوَارِثَ مِنَّا وَاجْعَلْ ثَأْرَنَا عَلَى مَنْ ظَلَمَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى مَنْ عَادَانَا وَلاَ تجْعَلْ مُصِيبَتَنَا فِي دِينِنَا وَلاَ تَجْعَلِ الدُّنْيَا أَكْبَرَ هَمِّنَا وَلَا مَبْلَغَ عِلْمِنَا وَلاَ تُسَلِّطْ عَلَيْنَا مَنْ لَا يَرْحَمُنَا.



اقرأ أيضًا:

الزمالك يواجه المصري في قمة ساخنة بالدوري المصري .. تعرف على التشكيل المتوقع





وفاة الفنانة فاطمة مظهر
 توفيت مساء الأربعاء الفنانة فاطمة مظهر، وهى الأخت غير الشقيقة للفنان الراحل أحمد مظهر، ومن أشهر أعمالها فيلم "الأحضان الدافئة"، حيث جسدت شخصية صديقة البطلة التى قامت بدورها الفنانة زبيدة ثروت، وشاركهما الفنانان سمير غانم وسمير صبري، وفى التليفزيون كان من أشهر أعمالها مسلسل "أبنائى الأعزاء شكرا"، الذى قام ببطولته الفنان عبد المنعم مدبولى بمشاركة نخبة من النجوم.

 ولدت فاطمة مظهر فى مدينة القاهرة فى عام 1943، وتخرجت فى قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب، ثم التحقت فيما بعد بالمعهد العالى للفنون المسرحية. شاركت فى عدد كبير من الأفلام منذ حقبة السبعينيات وحتى التسعينيات، منها (الأحضان الدافئة، بائعة الحب، الاتحاد النسائى)، كما شاركت فى بطولة العديد من المسلسلات التليفزيونية، منها (القاهرة والناس، أبنائى الأعزاء شكرًا، برج الأكابر، الماضى يعود الآن).

رفض أحمد مظهر -والذى تولى تربية أخته- خوضها تجرية التمثيل مبررًا موقفه بأنها ما زالت صغيرة، حيث كان حريصًا على مستقبلها التعليمى، خاصة أن فاطمة تمكست بدخول عالم الفن خلال دراستها الجامعية وهو ما رفضه "مظهر" بشدة.

وقالت "فاطمة" عام 1972 فى تصريح صحفى لها، إنها عرفت أن أخيها كان محقًا حين حاول منعها من التمثيل قبل الانتهاء من دراستها، حيث رأت الفرحة عارمة فى عين أخيها، وغيّر أحمد مظهر رأيه وتركها تخوض التجربة كما تحب وأدركت من حينها أهمية التعليمومدى حب أخاها لها.
 
 
عمرو مصطفى
قال الملحن عمرو مصطفى، إنه لم يستطع مطرب مصري أو عربي الوصول إلى العالمية، مشيرًا إلى وجود محاولات لذلك، لأنه لم يحدث.

وأضاف، في لقاء ببرنامج «حبر سري»، الذي تقدمه أسما إبراهيم عبر فضائية «القاهرة والناس»، مساء اليوم الأربعاء، أن لحن أغنية «حبيبي يا نور العين» عالمي، فاللحن هو الذي انتشر وليس المطرب، لافتًا إلى أنه يمتلك العديد من الألحان التي غناها بصوته وترجمت بلغات أخرى.

وأكد أنه يؤمن تمامًا بأنه سيكون أهم مطرب في الوطن العربي بعد أربع سنوات، معقبًا: «كمان 4 سنين هكون أهم مطرب في العالم العربي، ده وعد أخدته بيني وبين نفسي».

وحول نصيحة البعض له بعدم الغناء، عقب: «هو ماله؟ مغنيش ليه؟ عشان أفضل طول عمري أعملهم أغاني؟ مش هعملكو أغاني تاني خلاص»، متابعًا: «التاريخ اتعمل، أنا طالع أهزر وأستمتع دلوقتي وأعمل مزيكا لنفسي».

وذكر أنه يعمل حاليًا على تقديم موسيقى مختلفة، لكنه يترك النجاح والفشل لله، مضيفًا: «النهاردة أنا داخل أعمل موسيقى مختلفة، اللي أنا بحبها وعاوز أعملها بقالي كتير وبأجلها عشان أعمل ألحان لأصدقائي».

ولفت إلى نجاحه في تقديم أغاني «الكبير الكبير» و«لمستك» و«برتاح معاك»، مبديًا تعجبه: «مين اللي يقول ميغنيش ده! مفيش حاجة عملتها منجحتش».

وأوضح أنه لا يقصد أحدا في أغانيه طوال حياته، مضيفًا أنه تحدث مع المطرب هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، حول تصريحات النقيب التي نصحه فيها بعد الغناء: «كان سوء تفاهم، والمشكلة كانت في المذيع اللي بيتكلم معاه، اتقالت بطريقة غلط مش مظبوط ».
 
 
علامات ليلة القدر
ذكرت السنة النبوية علامات ليلة القدر كما يلي:

أولًا: نزول الملائكة أفواجاً في ليلة القدر، وتكون أكثر من الحصى على الأرض، فقد قال الله تعالى: «تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْرٍ»، ورُوِي عن أبي هريرة -رضي الله عنه-: «وإن الملائكةَ تلك الليلةَ أَكْثَرُ في الأرضِ من عَدَدِ الحَصَى».
ثانياً: من علامات ليلة القدر الصحيحة اعتدال الجوّ فيها؛ فلا يُوصف بالحرارة، أو البرودة؛ حيث رُوِي عن عبدالله بن عباس -رضي الله عنهما-: «ليلةُ القدْرِ ليلةٌ سمِحَةٌ، طَلِقَةٌ، لا حارَّةٌ ولا بارِدَةٌ، تُصبِحُ الشمسُ صبيحتَها ضَعيفةً حمْراءَ».
ثالثاً: ورد في علامات ليلة القدر طلوع الشمس دون شعاع في صباح اليوم التالي لها؛ فقد ورد عن أبيّ بن كعب -رضي الله عنه-: «وآيةُ ذلك أنْ تَطلُعَ الشَّمسُ في صَبيحَتِها مِثلَ الطَّسْتِ، لا شُعاعَ لها، حتى تَرتفِعَ».
رابعاً: ثبت في علامات ليلة القدر النقاء والصفاء؛ فقد رُوي في أثرٍ غريبٍ عن عبادة بن الصامت -رضي الله عنه-: «أمارَة ليلةِ القدْرِ أنها صافيةٌ بَلِجَةٌ كأن فيها قمراً ساطعاً ساكنةٌ ساجيةٌ لا بردَ فيها ولا حرَّ ولا يحِلُّ لكوكبٍ يُرمى به فيها حتى تُصبِحَ، وإن أمارتَها أنَّ الشمسَ صبيحتَها تخرُجُ مستويةً ليس لها شُعاعٌ مثلَ القمرِ ليلةَ البدرِ ولا يحِلُّ للشيطانِ أن يخرُجَ معَها يومَئذٍ».
خامساً: ذكر العديد من العلماء أن من علامات ليلة القدر أن يحدث للإنسان سكون في النفس.
سادساً: يشعر الشخص بإقبال على الله عز وجل في هذه الليلة.
سابعاً: أنه لا ينزل في ليلة القدر النيازك والشهب.
ثامناً: أن يُوفق الشخص فيها بدعاء لم يقله من قبل.

اخبار الزمالك

تعرف على أول قرار لجوميز بعد الوصول إلى كوماسي ..قنصل مصر فى غانا تستقبل بعثة

تعرف على أول قرار لجوميز بعد الوصول إلى كوماسي ..قنصل مصر فى غانا تستقبل بعثة الزمالك

  قنصل مصر في غانا تستقبل بعثة الزمالك    استقبلت ماري سليمان قنصل مصر في غانا ونائب السفير المصري، بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في مطار مدينة كوماسي الغانية، قبل مواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية

تعرف على موعد مباراة كوماندوز الزمالك مع امل سكسيدة فى قبل نهائي إفريقيا لكرة اليد..الترجي التونسي يكسر يد الأهلي

      تعرف على موعد مباراة كوماندوز الزمالك مع امل سكسيدة فى قبل نهائي إفريقيا لكرة اليد    أجرى الاتحاد الأفريقي لكرة اليد تعديلاً على موعد مباراة  الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، مع نظيره شبيبة أمل سكيكدة الجزائري، في الدور نصف

نكشف الزمالك يطلب استثناءا من دريمز...موعد عودة أوباما للعب مع الزمالك

نكشف الزمالك يطلب استثناءا من دريمز...موعد عودة أوباما للعب مع الزمالك

الزمالك يطلب استثناءا من دريمز  هانى عصام   وصلت إلى مدينة كوماسي معقل فريق دريمز الغاني، بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، برئاسة الدكتور حسام المندوه، على متن طائرة خاصة وذلك قبل 72 ساعة من لقاء الزمالك ودريمز فى إياب الدور قبل النهائي

ترند مصر ..بالصور الملك أحمد فؤاد الثانى يزور نادى اليخت بالإسكندرية ..مصر تشارك الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص فى تشيلي

بالصور الملك  أحمد فؤاد الثانى يزور نادى اليخت بالإسكندرية ..ويشيد بحفاوة الإستقبال إدارة نادي اليخت تهدي درعاً تذكارياً  للملك السابق تقديراً  لزيارته التاريخية قام الملك أحمد فؤاد الثاني؛ ملك مصر والسودان

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا
المزيد