أخر الاخبار

 

نهائي دوري أبطال أفريقيا..شاهد الوداد يسجل هدف فى الشوط الثاني فى الأهلي بخطأ كارثي من الشناوي

30 مايو 2022 الساعة 10:00 مساء
نهائي دوري أبطال أفريقيا..شاهد الوداد يسجل هدف فى الشوط الثاني فى الأهلي  بخ


 
الوداد المغربي يتقدم على الأهلي فى نهائي دوري أبطال أفريقيا 
 
 
مهاب ممدوح وأعداد أحمد عادل الشريف 


تأخر الأهلي أمام نظيره الوداد المغربي في الشوط الأول بهدف نظي في المباراة المقامة بينهما على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء في نهائي دوري أبطال إفريقيا.
بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي محمد هاني وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلي معلول، وفي الوسط أليو ديانج وحمدي فتحي وأحمد عبد القادر، وثلاثي المقدمة طاهر محمد وحسين الشحات وبيرسي تاو.
البداية الهجومية في مباراة اليوم كانت من جانب أصحاب الأرض حيث سدد يحيى عطية كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بعيدة عن مرمى محمد الشناوي.
وأرسل جلال داودي تمريرة طولية من وسط الملعب أمسكها محمد الشناوي داخل منطققة الجزاء، ثم شتت بعدها ياسر إبراهيم كرة مرسلة من رضا الجعادي في الدقيقة 9.
وحرمت العارضة جاي مبينزا لاعب الوداد من الهدف الأول بعدما تصدت لتصويبة صاروخية من أقدامه في الدقيقة 11.
واستمر ضغط لاعبو الوداد وكثفوا من هجماتهم على مرمى الأهلي إلى أن نجح زهير المترجي في تسجيل أول أهداف اللقاء في الدفي الدقيقة 15 من تصويبة قوية لم ينجح الشناوي في التعامل معها وتسكن الشباك.
بعد هدف الوداد الأول بحث لاعبيه عن الهدف الثاني حيث أرسل أيوب العملود كرة داخل منطقة جزاء الأهلي في الدقيقة 15  أبعدها محمد هاني من القائم الثاني.
وفي الدقيقة 20 بدأت أول محاولات الأهلي الهجومية بتصويبة قوية من قدم طاهر محمد طاهر ارتطمت في أحد أقدام لاعبي فريق الوداد وتحولت إلى ركلة ركنية.
وأضاع ياسر إبراهيم هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 14 بعدما وصلته عرضية علي معلول من الركلة الركنية لكن مدافع الفريق الأحمر سدد الكرة برأسيه بجوار القائم الأيمن لحارس الوداد لتضيع أخطر فرص الفريق المصري.
ووسط محاولات الأهلي لإدراك التعادل وصلت الكرة إلى يحيى جبران في الدقيقة 31 ليمررها إلى الكونغولي جاي مبينزا داخل منطقة الجزاء لينجح في السيطرة عليها ويراوغ ياسر إبراهيم ويسددها قوية لتمر بجوار القائم الأيسر لمحمد الشناوي وتضيع فرصة خطيرة للفريق المغربي لتسجيل الهدف الثاني.
ونجح فرحان مدافع فريق الوداد المغربي في إبعاد كرة خطيرة من أمام أقدام بيرسي تاو في الدقيقة 34 لتتحول إلى ركلة ركنية نفذها علي معلول على رأس طاهر محمد الذي سددها بجوار القائم الأيمن لحارس أصحاب الأرض.
ومرر علي معلول كرة بينية في الدقيقة 38 وصلت سهلة في يد حارس الفريق المغربي قبل أن تصل إلى طاهر محمد طاهر المتواجد على حدود منطقة جزاء الوداد.
وحصل حسين الشحات على ركلة حرة مباشرة من الناحية اليمنى في الدقيقة 41 نفذها علي معلول داخل منطقة الجزاء لكن أحمد التكناوتي أبعد الكرة بقبضة يده بيعده تمامًا عن منطقة جزاء فريقه.
وتسلم صاحب الهدف زهير المترجي الكرة على خدود منطقة جزاء الأهلي لينطلق ويرواغ ياسر إبراهيم ويرسلها عرضية ليبعدها أيمن أشرف إلى ركلة ركنية، ليحصل أمين فرحان على البطاقة الصفراء بعد تعطيله للعب.
ومرت الدقائق المتبقة من عمر الشوط الأول، لينتهي بتقدم الوداد المغربي بهدف نظيف والذي سجله زهير المترجي في الدقيقة 15 من تصوية قوية.
 
وفى الشوط الثاني سجل زهير المترجي ، الهدف الثاني لفريق الوداد بعد متابعة كرة عرضية سقطت من يد الشناوي ليكملهاالمترجي داخل المرمي وسط حصر أهلاوية .
وحاول الأهلي العودة إلى اللقاء لكن دون جدوي حتى و صلت المباراة إلى الدقيقة 70  بدون أن يتعرض مرمى التكناوتي إلى أى خطورة حقيقية مع أعتماد الوداد المغربي، على الهجمات المرتدة. 
 
 
وفي الدقيقة 74 تهيأت الكرة على حدود منطقة جزاء الوداد ليطلق محمد مجدي أفشة كرة قوية تصدى لها أحمد التكناوتي حارس مرمى الوداد ببراعة حارمًا صانع ألعاب الفريق الأحمر من التسجيل.
 
وأطلق ظهير أيسر الأهلي علي معلول تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها علت عارضة التكناوتي بسنتيمترات قليلة وتضيع محاولة خطيرة للمارد الأحمر لتقليص النتيجة.
 
وفي الدقيقة 82 حرم أحمد التكناوتي الأهلي من تقليص النتيجة بعدما تصدى لفرصة محققة من صلاح محسن، داخل منطقة الجزاء ليتصدى لها ببراعة، لتصل إلى محمد شريف لكن دفاع الوداد المغربي وضع أقدامه وأبعد الكرة في الوقت المناسب.
 
وعاد التكناوتي ليفرض نفسه واحدًا من نجوم المباراة بعدما أبعد الكرة الخطيرة من أمام بيرسي تاو لاعب الأهلي في الدقيقة 82.
 
ودفع وليد الركراكي مدرب الوداد المغربي بتغييران في صقوف بإشراك تسومو وعبد الإله حيمود بدلًا من زهير المترجي وجاي مبينزا قبل نهاية المباراة

اخبار الزمالك

ميدو يكشف السداسي الذى ساهم في دفع غرامة الزمالك..ويؤكد حازم إمام ساذج وهذا الثنائي لايصلح للعب في الزمالك

  ميدو: حازم إمام ومحمد بركات ليس لهما رأي فني في إدارة الكرة المصريةقال أحمد حسام ميدو نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، إن الثنائي حازم إمام ومحمد بركات عضوا مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم لا يؤخذ برأيهما في قرارات مجلس إدارة اتحاد الكرة.

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال .صعود الترجى بفو

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال .صعود الترجى بفوز خارج الديار. تعرف على موعد لقائي الذهاب والعودة

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال    منح الحكم الكيني بيتر كامكاكو ،   الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطاقة التأهل الى نهائي  دوري أبطال أفريقيا للأندية، بعد ذبح فريق مازيمبي الكونغولي بإلغاء  هدف التقدم

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز. اول تحرك من المندوه

تعرض محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك للإصابة، خلال التدريبات الجماعية للأبيض التي أقيمت مساء اليوم الجمعة على ملعب "با جو"، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد

الvar عملها ..الأهلي يفلت من كمين مازيمبي بفعل فاعل

الvar عملها ..الأهلي يفلت من كمين مازيمبي بفعل فاعل

  الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال منح الحكم الكيني بيتر كامكاكو ،   الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطاقة التأهل الى نهائي  دوري أبطال أفريقيا للأندية، بعد ذبح فريق مازيمبي الكونغولي بإلغاء  هدف

رسالة غانا..كواليس مران الزمالك اليوم بتألق هذا السداسي والتدريب على ضربات الجزاء وجوميز يراهن على الثلاثي المفاجأة فى المرتدات

واصل فريق الزمالك اليوم، تدريباته على ملعب ياجو فى مدينة كوماسى الرياضية، قبل 48 ساعة من لقاء الزمالك ضد دريمز،  فى إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية المقرر إقامته على ملعب بابا يارا فى السابعة مساء الأحد المقبل . تدريب الزمالك اليوم، شهد حرص

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
المزيد