أخر الاخبار

 

نهائي دوري أبطال أفريقيا..شاهد الوداد يسجل هدف فى الشوط الثاني فى الأهلي بخطأ كارثي من الشناوي

30 مايو 2022 الساعة 10:00 مساء
نهائي دوري أبطال أفريقيا..شاهد الوداد يسجل هدف فى الشوط الثاني فى الأهلي  بخطأ كارثي من الشناوي


 
الوداد المغربي يتقدم على الأهلي فى نهائي دوري أبطال أفريقيا 
 
 
مهاب ممدوح وأعداد أحمد عادل الشريف 


تأخر الأهلي أمام نظيره الوداد المغربي في الشوط الأول بهدف نظي في المباراة المقامة بينهما على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء في نهائي دوري أبطال إفريقيا.
بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي محمد هاني وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلي معلول، وفي الوسط أليو ديانج وحمدي فتحي وأحمد عبد القادر، وثلاثي المقدمة طاهر محمد وحسين الشحات وبيرسي تاو.
البداية الهجومية في مباراة اليوم كانت من جانب أصحاب الأرض حيث سدد يحيى عطية كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بعيدة عن مرمى محمد الشناوي.
وأرسل جلال داودي تمريرة طولية من وسط الملعب أمسكها محمد الشناوي داخل منطققة الجزاء، ثم شتت بعدها ياسر إبراهيم كرة مرسلة من رضا الجعادي في الدقيقة 9.
وحرمت العارضة جاي مبينزا لاعب الوداد من الهدف الأول بعدما تصدت لتصويبة صاروخية من أقدامه في الدقيقة 11.
واستمر ضغط لاعبو الوداد وكثفوا من هجماتهم على مرمى الأهلي إلى أن نجح زهير المترجي في تسجيل أول أهداف اللقاء في الدفي الدقيقة 15 من تصويبة قوية لم ينجح الشناوي في التعامل معها وتسكن الشباك.
بعد هدف الوداد الأول بحث لاعبيه عن الهدف الثاني حيث أرسل أيوب العملود كرة داخل منطقة جزاء الأهلي في الدقيقة 15  أبعدها محمد هاني من القائم الثاني.
وفي الدقيقة 20 بدأت أول محاولات الأهلي الهجومية بتصويبة قوية من قدم طاهر محمد طاهر ارتطمت في أحد أقدام لاعبي فريق الوداد وتحولت إلى ركلة ركنية.
وأضاع ياسر إبراهيم هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 14 بعدما وصلته عرضية علي معلول من الركلة الركنية لكن مدافع الفريق الأحمر سدد الكرة برأسيه بجوار القائم الأيمن لحارس الوداد لتضيع أخطر فرص الفريق المصري.
ووسط محاولات الأهلي لإدراك التعادل وصلت الكرة إلى يحيى جبران في الدقيقة 31 ليمررها إلى الكونغولي جاي مبينزا داخل منطقة الجزاء لينجح في السيطرة عليها ويراوغ ياسر إبراهيم ويسددها قوية لتمر بجوار القائم الأيسر لمحمد الشناوي وتضيع فرصة خطيرة للفريق المغربي لتسجيل الهدف الثاني.
ونجح فرحان مدافع فريق الوداد المغربي في إبعاد كرة خطيرة من أمام أقدام بيرسي تاو في الدقيقة 34 لتتحول إلى ركلة ركنية نفذها علي معلول على رأس طاهر محمد الذي سددها بجوار القائم الأيمن لحارس أصحاب الأرض.
ومرر علي معلول كرة بينية في الدقيقة 38 وصلت سهلة في يد حارس الفريق المغربي قبل أن تصل إلى طاهر محمد طاهر المتواجد على حدود منطقة جزاء الوداد.
وحصل حسين الشحات على ركلة حرة مباشرة من الناحية اليمنى في الدقيقة 41 نفذها علي معلول داخل منطقة الجزاء لكن أحمد التكناوتي أبعد الكرة بقبضة يده بيعده تمامًا عن منطقة جزاء فريقه.
وتسلم صاحب الهدف زهير المترجي الكرة على خدود منطقة جزاء الأهلي لينطلق ويرواغ ياسر إبراهيم ويرسلها عرضية ليبعدها أيمن أشرف إلى ركلة ركنية، ليحصل أمين فرحان على البطاقة الصفراء بعد تعطيله للعب.
ومرت الدقائق المتبقة من عمر الشوط الأول، لينتهي بتقدم الوداد المغربي بهدف نظيف والذي سجله زهير المترجي في الدقيقة 15 من تصوية قوية.
 
وفى الشوط الثاني سجل زهير المترجي ، الهدف الثاني لفريق الوداد بعد متابعة كرة عرضية سقطت من يد الشناوي ليكملهاالمترجي داخل المرمي وسط حصر أهلاوية .
وحاول الأهلي العودة إلى اللقاء لكن دون جدوي حتى و صلت المباراة إلى الدقيقة 70  بدون أن يتعرض مرمى التكناوتي إلى أى خطورة حقيقية مع أعتماد الوداد المغربي، على الهجمات المرتدة. 
 
 
وفي الدقيقة 74 تهيأت الكرة على حدود منطقة جزاء الوداد ليطلق محمد مجدي أفشة كرة قوية تصدى لها أحمد التكناوتي حارس مرمى الوداد ببراعة حارمًا صانع ألعاب الفريق الأحمر من التسجيل.
 
وأطلق ظهير أيسر الأهلي علي معلول تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها علت عارضة التكناوتي بسنتيمترات قليلة وتضيع محاولة خطيرة للمارد الأحمر لتقليص النتيجة.
 
وفي الدقيقة 82 حرم أحمد التكناوتي الأهلي من تقليص النتيجة بعدما تصدى لفرصة محققة من صلاح محسن، داخل منطقة الجزاء ليتصدى لها ببراعة، لتصل إلى محمد شريف لكن دفاع الوداد المغربي وضع أقدامه وأبعد الكرة في الوقت المناسب.
 
وعاد التكناوتي ليفرض نفسه واحدًا من نجوم المباراة بعدما أبعد الكرة الخطيرة من أمام بيرسي تاو لاعب الأهلي في الدقيقة 82.
 
ودفع وليد الركراكي مدرب الوداد المغربي بتغييران في صقوف بإشراك تسومو وعبد الإله حيمود بدلًا من زهير المترجي وجاي مبينزا قبل نهاية المباراة

اخبار الزمالك

أندية الممتاز ترفض قرار اتحاد الكرة .. المصري يرفض الاستسلام أمام الشعباني .. البنك الاهلي يكشف حقيقة رحيل منسي .. أحمد مرعي يعلن قائمة "سلة الزمالك" لبطولة الوحدة الودية بأربع صفقات جديدة

أندية الممتاز ترفض قرار اتحاد الكرة .. المصري يرفض الاستسلام أمام الشعباني .. البنك الاهلي يكشف حقيقة رحيل منسي .. أحمد مرعي يعلن قائمة "سلة الزمالك" لبطولة الوحدة الودية بأربع صفقات جديدة

سارة عبد الباقي   قال أسامة الموشي رئيس نادي منتخب السويس، أن معظم أندية دوري الممتاز ب ترفض بشكل قاطع قرار اتحاد الكرة بتطبيق دوري المحترفين بداية من الموسم المقبل.وتابع الموشي في تصريحات صحفية: "تواصلت مع عدد كبير من أندية دوري الممتاز ب سواء بمجموعة القاهرة أو

الإسماعيلي يستنسخ خطة الزمالك .. علام يوافق على طلب كلاتنبرج .. ماذا ينتظر الزمالك بعد التتويج بلقب الدوري المصري؟

الإسماعيلي يستنسخ خطة الزمالك .. علام يوافق على طلب كلاتنبرج .. ماذا ينتظر الزمالك بعد التتويج بلقب الدوري المصري؟

سارة عبد الباقي ومهاب ممدوح   علام يوافق على طلب كلاتنبرج بإقامة معسكر لـ 40 حكمًا وافق جمال علام رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم على طلب مارك كلاتنبرج، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد، بإقامة معسكر للحكام المصريين خلال الفترة

طارق مرسي يكتب: يا حلاوتك يا زمالك

طارق مرسي يكتب: يا حلاوتك يا زمالك

دروس مجانية بالجملة فى علم علوم الكرة يقدمها الثعلب البرتغالى فيريرا فى ولايته الثانية للزمالك ترتكز على أن العطاء لا يرتبط  بأسماء؛ بل بالجهد والالتزام والانضباط والتركيز، ولهذا يقدم الزمالك موسمًا استثنائيًّا وفريدًا من نوعه عبر تاريخه حتى أصبح الأقرب للتتويج بلقب

اخبار الزمالك في الصحف | تطورات موقف فرجاني ساسي .. مرتضى منصور يصدم الأهلي في الصفقات الجديدة .. حيلة فيريرا الجديدة

اخبار الزمالك في الصحف | تطورات موقف فرجاني ساسي .. مرتضى منصور يصدم الأهلي في الصفقات الجديدة .. حيلة فيريرا الجديدة

أخبار الزمالك والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية

ترند مصر اليوم | عودة موسيماني للأهلي .. رحيل طارق عامر من البنك المركزي .. إصابة إيهاب توفيق .. تفاصيل أزمة حازم إيهاب

ترند مصر اليوم | عودة موسيماني للأهلي .. رحيل طارق عامر من البنك المركزي .. إصابة إيهاب توفيق .. تفاصيل أزمة حازم إيهاب

ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:       رحيل طارق عامر من البنك

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك في الصحف |  خطوة واحدة تفصل انتقال عبد السعيد للزمالك .. 10 صفقات جديدة في الزمالك .. 4 مهام لفيريرا مع الزمالك
 شوبير يكشف عن الصفقات المرشحة للانضمام إلى الزمالك .. سيف زاهر: الزمالك حسم 6 صفقات ..
ميدو خايف على الدوري من تصريحات مرتضى منصور ..مشكلة إمام عاشور ..الزمالك يحصل على توقيع نداي بشرط ..لبيب يكذب أبوجبل
اخبار الزمالك فى الصحف الغندور يكشف إبراهيما نداي نجم لوزان السويسري يقترب من الزمالك ..مهاجم نيجيري والوردي ومدافع البنك الأهلي على الأبواب
المزيد