أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم. المنشطات سبب إستبعاد فهد المولد...تأجيل مباراة بشكتاش بعد تفجير إسطنبول..رعب فى قطر . أعتزال سوكلاري

14 نوفمبر 2022 الساعة 1:41 مساء
ترند مصر اليوم. المنشطات سبب إستبعاد فهد المولد...تأجيل مباراة بشكتاش بعد تفجير إسطنبول..رعب فى قطر . أعتزال سوكلاري


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية.
المنشطات وراء قرار إستبعاد فهد المولد من مونديال قطر 
أحمد عادل الشريف 
قرر هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب السعودية الأول لكرة القدم، استبعاد فهد المولد من القائمة النهائية المشاركة في كأس العالم 2022.


كما قرر رينارد إستدعاء نواف العابد بدلًا منه.
ونشر الحساب الرسمي للمنتخب السعودي أنه بعد الاطلاع على مستجدات استئناف لجنة مكافحة المنشطات الدولية في القضية المنظورة أمام محكمة التحكيم الرياضي «كاس» الخاصة باللاعب فهد المولد، وبعد مشاركة وجهات النظر مع الإدارة القانونية في اتحاد الكرة ومحامي الاتحاد.
تم إتخاذ إجراء احترازي من رينارد بإستبعاد المولد،  ، من قائمة الأخضر المشاركة في كأس العالم.
 
ويشارك المنتخب السعودي في كأس العالم ضمن المجموعة الثالثة رفقة منتخبات الأرجنتين وبولندا والمكسيك.


تأجيل مباراة بشكتاش بعد تفجير إسطنبول 
سارة عبد الباقي
 
قرر الإتحاد التركي لكرة القدم تأجيل مباراة بشكتاش وأنتاليا سبور التي كان من المقرر إقامتها أمس الأحد، بعد تفجير اسطنبول وأودى بحياة 6 أشخاص.
وقال الاتحاد التركي في بيان له: "عقب الانفجار الذي وقع في شارع الاستقلال، أرجأ مجلس إدارة الاتحاد مباراة بشكتاش وفرابورت تاف أنتاليا سبور، والتي كان من المقرر أن تقام في فودافون بارك مساءً".
وكان المشجعون بالفعل بصدد الدخول للملعب لحظة وقوع الإنفجار، وكان لاعبو كلا الفريقين داخل ملعب فودافون، وبعد نشر بيان الاتحاد المحلي، طلب المنظمون من الجميع مغادرة المكان.
وقتل 6 أشخاص فيما أصيب 82 آخرون جراء تفجير أسطنبول  الذي وقع أمس الأحد وطال شارع التسوق الشهير في اسطنبول.
وكان وزير الداخلية التركي سليمان صويلو أعلن إلقاء القبض على منفذ تفجير إسطنبول، ونشر صحفيون مقربون من الحكومة التركية صورا للمرأة التي اشارت التحقيقات الأولية إلى أنها "المسؤولة عن وضع القنبلة" على مقعد أمام أحد المتاجر، في شارع القسيم في اسطنبول، وكشفت بعض الصحف التركية عن اسماء الضحايا الستة الذين لقوا حتفهم خلال تفجير إسطنبول.
ونشر الصحفي سيرتاش أكسان 4 صور في تغريدة عبر موقع التواصل "تويتر"، يوم الاثنين، وظهرت أحلام البشير بعد إلقاء القبض عليها، بدت فيها تفاصيل اللباس الذي كانت ترتديه، وهو ذاته الذي التقطته كاميرات المراقبة قبل لحظات من التفجير.
وقال سيرتاش، وصحفيون آخرون تعليقا على الصور التي لم تنشر بشكل رسمي: "اللحظات الأولى من لحظة القبض على الإرهابيّة، التي يُزعم أنها نفذت التفجير، ونقلها إلى مركز الشرطة".
وكانت وسائل إعلام تركية وحسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نشرت الأحد، صورا لامرأة قالت إنها قد تكون المشتبه بها في تنفيذ تفجير إسطنبول، الذي سقط ضحيته ستة قتلى وأكثر من 82 جريحا، وفق السلطات التركية.
وقد أظهرت الصور أنها كانت ترتدي بنطالا مموها وحجابا، وتحمل على ظهرها حقيقة كبيرة.
وأظهرت تقارير إخبارية تلفزيونية صورا لشخص امرأة فيما يبدو، يترك صندوقا أسفل حوض زهور مرتفع بشارع الاستقلال التاريخي، الذي يحظى بشعبية بين المتسوقين والسياح ويمتد به خط للترام.
اسماء ضحايا تفجير اسطنبول
كشف صويلو ووالي إسطنبول عن أسماء الضحايا الستة الذين قضوا إثر التفجير، والذي تزامن توقيته في وقت الذروة وفي يوم عطلة الأحد.
وأسفر الهجوم عن مقتل ستة أتراك، كل اثنين منهم ينتميان لعائلة واحدة، والضحايا هم أرزو أوزصوي، المولود عام 1984 في اسطنبول، وابنته ياغمور أوسار التي ولدت في إيرغلي عام 2007، ويوسف ميدان من مواليد 1988 وابنته أكرين ميدان مواليد 2013، إضافة إلى آدم توبكارا المولود في جوموشانه عام 1982 وزوجته مقيديس إليف توبكارا المولودة عام 1995 في ريزه.
وصرح حاكم إسطنبول، علي يرلي كايا أن 50 شخصاً خرجوا من المستشفى بعد الانتهاء من علاجهم، وأن  مصاباً لا يزالون يتلقون العلاج.
وأضاف: "5 من المصابين لدينا في العناية المركزة حاليا، حالة الجرحى لدينا خطيرة أيضاً، ولا يزال آخرون في المستشفى كإجراء احترازي".
من جانب آخر، تحدثت وسائل إعلام أن فرق البلدية قامت بتفكيك المقاعد الموجودة في شارع الاستقلال وإزالتها، وبعد الانتهاء من أعمال التنظيف، تم فتح ميدان تقسيم وشارع الاستقلال أمام حركة مرور المشاة والمركبات.
وسبق أن تعرضت تركيا لسلسلة من التفجيرات القاتلة بين عامي 2015 و2017، وفي أواخر عام 2016 وقع هجوم مزدوج أمام ملعب نادي بيشكتاش في مدينة إسطنبول، قرب ميدان تقسيم الشهير، مما أسفر عن مقتل عشرات المدنيين ومئات الإصابات، فضلا عن قتلى من قوات الشرطة والأمن، التي كانت متواجدة في محيط الحادثة آنذاك.
ووقع التفجيران على نحو متعاقب، وبفاصل زمني بلغ حوالي 45 ثانية بالقرب من محيط فودافون أرينا، ملعب نادي بشكتاش لكرة القدم، على الجانب الأوروبي من المدينة، وبعد فترة قصيرة ضرب هجوم آخر ملهى ليليا بمدينة إسطنبول فجر اليوم الأول من السنة الجديدة 2017، قتل إثره أكثر من 40 شخصا، بينهم أكثر من 16 أجنبيا.

رعب  قبل مونديال قطر   بعد تفجير إسطنبول 
 
أعلنت وزارة الدفاع القطرية، مواصلة عملية المسح الأمني لملاعب كأس العالم 2022، ضد أسلحة الدمار الشامل للمواد الكيميائية والمشعة، وذلك قبل أسبوع من انطلاق البطولة العالمية خاصة بعد تفجير إسطنبول بالأمس .
وبحسب بيان وزارة الدفاع جرى المسح بالتعاون مع اللجنة الأمنية للمونديال وبمشاركة القوات الصديقة والشقيقة، للمواد المشعة في استاد البيت، واستاد "974".
وسيحتضن استاد البيت، الأحد المقبل، افتتاح بطولة كأس العالم بين قطر والإكوادور.
وبدأت وزارة الدفاع مسحا للمواد الكيميائية والمشعة على استادي "الجنوب" و"أحمد بن علي".
وذكرت أن هذا الإجراء يأتي ضمن استعدادات وزارة الدفاع لتأمين بطولة كأس العالم، مشيرة إلى أنه تم استخدام أحدث التقنيات والأجهزة المتطورة لتأكيد خلو الملاعب من أي مواد كيميائية. 
وفي 3 نوفمبر الجاري، أعلنت الحكومة القطرية جاهزيتها الأمنية لاستضافة بطولة كأس العالم المقررة في الـ 20 من الشهر الجاري، وقالت إن القوة المعنية بتأمين المونديال انتشرت في جميع الطرقات والشوارع والأحياء منذ مطلع نوفمبر.
ويمثل تأمين المونديال أحد أهم التحديات التي تواصل قطر العمل على التأكد من جاهزيتها لها، وقد أبرمت الدوحة العديد من الاتفاقات مع عدد من الدول للمشاركة في عملية التأمين. 
وتتوقع قطر استقبال 1.2 مليون زائر خلال 29 يوما، وقد تعهدت بتقديم أفضل نسخة في تاريخ كأس العالم.





فيليب سوكلاري يعلن أعتزال التدريب 
أعلن المدرب المخضرم لويس فيليبي سكولاري، المدير الفني لأتلتيكو بارانينسي البرازيلي، اعتزاله التدريب.
وقال سكولاري، في تصريحات لقناة ناديه الرسمية: "مباراة بوتافوجو، في الجولة الأخيرة من الدوري البرازيلي، الأخيرة في مسيرتي التدريبية".
وأضاف المدير الفني البرازيلي (74 عاما): "سأتجه للعمل الإداري، في منصب لا يعرف عنه الكثير، لكني سأحاول التعلم في أسرع وقت ممكن".



اخبار الزمالك

كمبيوتر اليابان دمر إسبانيا وصعد إلى دور ال16 فى بطولة كأس العالم قطر  وإلمانيا تودع مونديال قطر بفوز وحيد

كمبيوتر اليابان دمر إسبانيا وصعد إلى دور ال16 فى بطولة كأس العالم قطر وإلمانيا تودع مونديال قطر بفوز وحيد

تأهل منتخب  اليابان إلى دور  ال16 فى بطولة كأس العالم قطر 2022 بعد تصدر المجموعة  برصيد 6 نقاط عقب الفوز على إسبانيا بهدفين مقابل هدف واحد  حيث صعدت لمواجهة المغرب وجاءت إسبانيا  فى المركز الثاني برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف عن ألمانيا التى حلت في  المركز الثالث

حازم إمام يكشف سر سقوط الزمالك أمام المصري ويونس ينتقد فيريرا

حازم إمام يكشف سر سقوط الزمالك أمام المصري ويونس ينتقد فيريرا

حمادة عبد اللطيف التغييرات الكثيرة أضرت بالزمالك انتقد حمادة عبد اللطيف نجم الزمالك السابق التغييرات الكثيرة في تشكيل الزمالك خلال لقاء المصري في الدوري الممتاز هذا الموسم.وقال حمادة عبد اللطيف في تصريحاته عبر قناة الزمالك:"التغيير الكتير في المراكز بيأثر على

شاهد الزمالك يسقط فى فخ المصري بأخطاء قاتلة . أبو على يذبح إيهاب جلال

شاهد الزمالك يسقط فى فخ المصري بأخطاء قاتلة . أبو على يذبح إيهاب جلال

    سقط فريق الزمالك فى فخ التعادل الإيجابي أمام المصري  بهدفين لكل منهما فى اللقاء الذى أقيم بينهما مساء اليوم على ملعب ستاد الجيش ببرج العرب في الإسكندرية ضمن مباريات الجولة الخامسة بالدوري   ليفرط الفريق الأبيض فى فوز كان فى متناول إيديه بأخطاء قاتلة من

الزمالك والمصري . أربع أهداف فى صدمة الزمالك أمام المصري

الزمالك والمصري . أربع أهداف فى صدمة الزمالك أمام المصري

  أنتهى الشوط الأول من لقاء الزمالك والمصري البورسعيدي، المقام حاليا على ملعب ستاد الجيش ببرج العرب في الإسكندرية ضمن مباريات الجولة الخامسة بالدوري العام  بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.    وأنقذ محمود جاد مرمى المصرى من فرصة أخرى للزمالك من أمام مصطفى شلبي في

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك اليوم فى الصحف..كهربا يستعين بالفيفا للهروب من نصف الغرامة ..فيريرا يعيد سامسون إكينولا..صدمة شيكابالا
بيراميدز يزاحم الزمالك على صفقة الموسم ..نجل تيجانا يسجل في فوز  شباب 2004
اخبار الزمالك في الصحف | عودة بن شرقي للزمالك .. تطورات مثيرة في أزمة غرامة كهربا .. فيريرا يقود الزمالك مجددًا
 محمد صلاح يطالب جماهير الزمالك بدعم يوسف أوباما..ميدو هناك حملة ممنهجة لتدمير نجم الزمالك
المزيد