التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام بلجيكا .. محمد النني: مباراة بلجيكا صعبة والغياب عن كأس العالم لا يزال يؤلمنا .. الام عضلية تبعد لاعب الأهلي عن مران المنتخب

17 نوفمبر 2022 الساعة 5:02 مساء
التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام بلجيكا .. محمد النني: مباراة بلجيكا صعبة وال


تتجه أنظار ملايين المصريين بصفة خاصة ومحبي وعاشقى كرة القدم بصفة عامة عند الخامسة مساء غد «الجمعة» صوب ملعب استاد جابر الأحمد بالكويت، عندما يلتقى المنتخب الوطنى الاول مع منتخب بلجيكا في اللقاء الودي الذي يجمع المنتخبين في إطار استعدادات المنتخب الأوروبي لخوض منافسات كأس العالم 2022.

وتعد مواجهة اليوم الودية تجربة هامة لروي فيتوريا المدير الفنى للمنتخب الوطنى المصري الذي يسعى للوقوف على قوة منتخب الفراعنة أمام أحد أقوى منتخبات العالم، قبل مواجهتي مالاوي في شهر مارس المقبل، بالتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار.

وحرص الجهاز الفنى لمنتخب مصر منذ وصولة إلى الاراضى الكويتية على فرض السرية على تدريبات لاعبيه، مانعا وسائل الاعلام العالمية والمحلية من تغطية تدريبات المصريين، بحانب رفضه دخول جماهير الجالية المصرية لحضور تدريبات منتخبها .

ورفض فيتوريا الاعتراف بأن اللقاء ودي خلال استعدادته للمباراة وطالب لاعبيه بضرورة خوض المباراة بكل جدية وحماس وكأنها تأتى في اطار رسمي من أجل تحقيق أهدافه من المباراة.

من جانبه أكد روي فيتوريا، أنه يعلم جيدا حجم صعوبة مباراة اليوم، ولكن ليس امام الفراعنة سوي خوض المباراة بكل تحد وندية لنجوم العالم .

وقال المدير الفنى: أنهينا استعداداتنا بكل جدية وحماس وهناك رغبة قوية من لاعبي المنتخب في تحقيق نتيجة ايجابية أمام نجوم بلجيكا، خصوصا وأن جميع اللاعبين المصريين لديهم رغبه في تقديم عرض قوي يبهر العالم ويسعد ملايين العرب والمصريين .

ويبحث البرتغالي روي فيتوريا عن الفوز الثالث مع الفراعنة بعدما قاد المنتخب الوطني في مباراتين سابقتين، فاز في اللقاء الأول على النيجر بثلاثة أهداف نظيفة، قبل أن يكرر نفس النتيجة أمام ليبيريا، وتولى روي فيتوريا مسؤولية المنتخب الوطني في 23 سبتمبر الماضي، خلفًا لإيهاب جلال والذي تمت إقالته لتراجع النتائج.

كما تصدر النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، قائمة أغلى لاعبي المنتخب في مباراة بلجيكا بقيمة وصلت إلى 80 مليون يورو، متساويًا مع البلجيكي كيفين دي بروين، صانع ألعاب مانشستر سيتي، والذي يعتبر أغلى لاعب في قائمة منتخب بلاده أيضًا.

ويتسلح المنتخب الوطني بتاريخ المواجهات أمام نظيره البلجيكي، حيث سبق والتقى المنتخبان في 4 مباريات سابقة، فاز المنتخب الوطني في 3 لقاءات وفاز منتخب بلجيكا في لقاء وحيد، والتقى المنتخب الوطني مع بلجيكا عام 1920، وتغلب الفراعنة بنتيجة 4/2، أقيمت المواجهة الثانية عام 1999، وفاز المنتخب الوطني بهدف دون رد، تواجه المنتخبان مجددا في 2005 وتغلب الفراعنة بأربعة أهداف دون رد، المواجهة الرابعة هي المواجهة الأخيرة بين المنتخبين وكانت عام 2018، وخسر فيها المنتخب الوطني بثلاثة أهداف.

ومن المتوقع أن يبدأ البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر اللقاء بشكل متوازن بسبب قوة المنتخب البلجيكي حيث سيبدأ بتشكيل في حراسة المرمى: محمد الشناوي، وفي خط الدفاع: أكرم توفيق، على جبر، أحمد حجازي، محمد حمدي، وفي خط الوسط: محمد النني، أمام عاشور، محمود حمادة، وفي الهجوم: محمد صلاح، مصطفى محمد، محمود تريزيجيه.
 
 
محمد النني: مباراة بلجيكا صعبة والغياب عن  كأس العالم لا يزال يؤلمنا

أكد محمد النني، لاعب منتخب مصر، أن مباراة المنتخب الودية أمام بلجيكا المقرر لها غدا الجمعة في الكويت صعبة.

وقال النني في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم: "مباراة بلجيكا صعبة ونعلم انها مباراة كبيرة لكن منتخب مصر كبير ونستعد بها للمستقبل".

وأضاف لاعب أرسنال: "فيتوريا صاحب الحق في استدعاء اللاعبين وكلنا زعلانين علشان ماوصلناش لكأس العالم"، ونعمل على تحقيق الافضل  في الفترات المقبلة .


الام عضلية تبعد حمدي فتحي عن مران منتخب مصر

 حصل حمدي فتحي لاعب وسط منتخب مصر على راحة من تدريبات المنتخب اليوم الخميس بعد شعوره بالام عضلية حيث فضل الجهاز الفني  للمنتخب بقيادة روي فيتوريا بالتنسيق مع محمد أبو العلا رئيس الجهاز الطبي منح اللاعب راحة من تدريبات اليوم .

ويختتم منتخب مصر تدريباته اليوم الخميس استعدادًا لودية  منتخب بلجيكا المقرر لها الخامسة مساء غدًا الجمعة.

اخبار الزمالك

بث مباشر | مشاهدة مباراة الأهلي وميدياما الغاني .. كولر يعلن التشكيل

بث مباشر | مشاهدة مباراة الأهلي وميدياما الغاني .. كولر يعلن التشكيل

 أعلن مارسيل كولر، المدير الفن للأهلي، تشكيل فريقه الذي سيخوض مباراته أمام ميدياما الغاني اليوم، الجمعة، على ملعب بابا يارا ضمن منافسات الجولة الخامسة بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:حراسة المرمى: مصطفى شوبير

بعد نشر صور محمد صلاح – اتحاد الكرة يعلن اختراق حساب حسام حسن ..  وفاة أشرف كا

بعد نشر صور محمد صلاح – اتحاد الكرة يعلن اختراق حساب حسام حسن .. وفاة أشرف كابونجا لاعب المحلة بعد صراع مع المرض

مهاب ممدوح أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم اختراق الحساب الشخصي للمدير الفني لمنتخبنا المصري، حسام حسن، بعد نشر مجموعة من الصور خلال الساعات الماضية لنجمنا المصري، محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي.وأكد الاتحاد أن العمل جاري في الفترة الحالية لاستعادة الحساب

محمد شحاتة في الزمالك.. بين اندفاع البدايات وسيطرة جوميز

محمد شحاتة في الزمالك.. بين اندفاع البدايات وسيطرة جوميز

مهاب ممدوحيخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مواجهة هامة ضد أبو سليم الليبي الأحد المقبل ضمن منافسات دور المجموعات في الكونفدرالية الإفريقية.ومن المنتظر أن يتواجد بعض الصفقات الجديدة للزمالك في المباراة وعلى رأسها محمد شحاتة لاعب خط الوسط الذي خاض

تعرف على نتائج قرعة دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر

تعرف على نتائج قرعة دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر

أجريت اليوم، الجمعة، قرعة دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي في مدينة نيون السويسرية، وأسفرت عن مواجهات قوية منها عن مواجهة فريق ليفربول الإنجليزي الذي يضم بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، لنظيره سبارتا براج التشيكي، وتقام مباراة الذهاب 7 مارس، أما الإياب فتقام يوم 14 من

رسالة الجزائر..تألق خمس لاعبين قبل لقاء أبو سليم..تدريبات إضافية للرباعى ومش

رسالة الجزائر..تألق خمس لاعبين قبل لقاء أبو سليم..تدريبات إضافية للرباعى ومشاركة فتوح

  أدى فريق الزمالك ظهر اليوم، تدريبه الأول على الملعب الفرعي لاستاد 19 مايو 1956 ، فى مدينة عنابة فى الجزائر قبل 48 ساعة من لقاؤه أمام فريق أبو سليم الليبي، المقرر إقامته مساء الأحد فى الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. 

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
ميدو خايف من تكرار مذبحة بورسعيد بعد لافتة الفارس الكذاب ويكشف سبب الأزمة ويحذر عواد من " قلبة الوش "
تدريب الزمالك اليوم: جلسة جوميز مع اللاعبين وتعليمات فنية للجزيري وصدمة نداي وتأهيل هذا الثنائي
شباب الزمالك قاهر الأهلي يهزم إنبي..تعرف على موعد سفر بعثة الزمالك للجزائر لمواجهة أبو سليم في الكونفدرالية
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: حسام حسن يشعل المزاد على هدف الزمالك .. نجم الزمالك يوقع لبيراميدز .. طلب جديد من جوميز قبل مواجهة أبو سليم
المزيد