سويسرا تهزم الكاميرون بهدف في بداية مشوارها بكأس العالم وإيمبولو يرفض الاحتفال

24 نوفمبر 2022 الساعة 1:37 مساء
سويسرا تهزم الكاميرون بهدف في بداية مشوارها بكأس العالم وإيمبولو يرفض الاح


سويسرا تهزم الكاميرون بهدف في بداية مشوارها بكأس العالم


مهاب ممدوح
حقق منتخب سويسرا الفوز أمام نظيره الكاميرون بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد الجنوب ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السابعة ببطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

سجل هدف سويسرا الوحيد بريل إمبولو في الدقيقة 49، ورفض الاحتفال احترامًا للبلد التي ولد فيها.

وشهد الشوط الأول تبادل هجمات من الطرفين إلا أن المنتخب السويسري كان الأكثر استحواذا على مجريات الشوط الأول فيما اعتمد المنتخب الكاميروني على الهجمات المرتدة السريعة من الجانب الأيمن.

وكان الظهور الهجومي الأول لصالح الكاميرون في الدقيقة العاشرة عن طريق برايان مبومو داخل منطقة الجزاء أنهاها بتسديدة قوية تصدى لها الحارس يان سومر بصعوبة لترتد وتجد متابعة من كارل توكو إيكامبي بتسديدة مباشرة مرت أعلى العارضة العلوية للمرمى.

في المقابل استحوذ المنتخب السويسري على مجريات اللقاء وكاد يسجل هدف التقدمف ي الدقائق الأخيرة من ركلة ركنية نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها المدافع المتقدم نيكو إلفيدي برأسية مرت بشكل بعيد على القائم الأيمن لمرمى الحارس أندري أونانا لينتهي الشوط اأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني استطاع إمبولو لاعب المنتخب السويسري في وضع فريقه بالمقدمة وتسجيل الهدف الأول بعد هجمة منظمة من الجهة اليمنى ليرسل شاكيري عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء لينجح إمبولو في استقبالها بتسدية قوية في شباك أونانا حارس الكاميرون وتصبح النتيجة 1-0.

واصل المنتخب الكاميروني محاولاته لتعديل النتيجة عن طريق العديد من الهجمات كانت أخطرها اختراق من شوبو موتنج لاعب المنتخب الكاميروني لدفاعات المنتخب السويسري من الجهة اليسرى إلا أن سومر تألق ونجح في إبعاد الكرة لركلة ركنية.

استمرت المحاولات من جانب الأسود إلا أن المنتخب السويسري استطاع الحفاظ على النتيجة والخروج بثلاث نقاط ثمينة في بداية المشوار بالمونديال.

ويتواجد منتخبي الكاميرون وسويسرا ضمن المجموعة السابعة التي تضم برفقتهما كلًا من البرازيل وصربيا ويلعبان في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

وانطلقت بطولة كأس العالم 2022 الأحد 20 نوفمبر، وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأخيرة، تم توزيعهم على 8 مجموعات بواقع 4 منتخبات ويصعد أول وثاني المجموعة إلى دور الـ16.
 
 
إيمبولو يرفض الاحتفال بالهدف
سارة عبد الباقي
رفض بريل إيمبولو الاحتفال بهدفه في شباك الكاميرون، خلال اللقاء الذي يقام بينهما الآن، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022، على ملعب الجنوب بقطر.

وافتتح بريل إيمبولو أهداف اللقاء في الدقيقة 48، بعدما حول بقدمه كرة عرضية موجهة له داخل شباك أندريه أونانا حارس منتخب الكاميرون، ورغم احتفال زملائه بالهدف إلا أن إيمبولو بقي مكانه، ورفض الاحتفال وبدا عليه علامات الحزن.

وجاء رد فعل إيمبولو بسبب أصوله الكاميرونية، حيث أنه من مواليد دولة الكاميرون، لذلك رفض الاحتفال احتراماً لبلده الأم.

ويتواجد منتخبي سويسرا والكاميرون بالمجموعة السابعة لبطولة كأس العالم 2022، رفقي منتخبي البرازيل وصربيا.
 
من هو بريل إيمبولو؟
 
هاني عصام
اختلطت مشاعر  الحزن والفرح على لاعب سويسرا بريل إيمبولو بعد إحرازه الهدف الأول لمنتخبه في شباك الكاميرون.

وسجل إيمبولو في الدقيقة 48 ليمنح سويسرا التقدم قبل أن يرفض الاحتفال بالهدف بل وكاد يبكي وسط دهشة الكثيرين.

ويتساءل الكثيرون عن سر رفض لاعب سويسرا بريل إيمبولو الاحتفال بالهدف الأول الذي سجله لمنتخب بلاده أمام الكاميرون على ملعب الجنوب في افتتاح مباريات المجموعة السابعة من كأس العالم قطر 2022.

السر هو أن إيمبولو مهاجر كاميروني، حيث ولد في العاصمة ياوندي في فبراير 1997.

في سن الرابعة انفصل والداه لتأخذه والدته إلى فرنسا سعيا وراء مستقبل أفضل لولدها، وهناك تزوجت من سويسري وانتقلت للعيش معه في بازل، حيث بدأ إيمبولو مشواره مع كرة القدم وهو في سن صغيرة.

في عام 2014، حصل إيمبولو على الجنسية السويسرية، ورغم أن مدرب منتخب الكاميرون في هذا الوقت الألماني فولكر فينكه طلب منه الانضمام لمنتخب بلده الأصلي، إلا أن إيمبولو فضل الانضمام لمنتخب سويسرا بعد أن قال "أشعر أن أكثر من 70% من شخصيتي سويسرية وليست كاميرونية".

إيمبولو يسافر إلى الكاميرون بشكل منتظم لزيارة والده وأسرته هناك، وهو ما يفسر مدى تأثره بالهدف الذي سجله في مرمى منتخب بلده الأصلي.

اخبار الزمالك

بث مباشر | مشاهدة مباراة الأهلي وميدياما الغاني .. كولر يعلن التشكيل

بث مباشر | مشاهدة مباراة الأهلي وميدياما الغاني .. كولر يعلن التشكيل

 أعلن مارسيل كولر، المدير الفن للأهلي، تشكيل فريقه الذي سيخوض مباراته أمام ميدياما الغاني اليوم، الجمعة، على ملعب بابا يارا ضمن منافسات الجولة الخامسة بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:حراسة المرمى: مصطفى شوبير

بعد نشر صور محمد صلاح – اتحاد الكرة يعلن اختراق حساب حسام حسن ..  وفاة أشرف كا

بعد نشر صور محمد صلاح – اتحاد الكرة يعلن اختراق حساب حسام حسن .. وفاة أشرف كابونجا لاعب المحلة بعد صراع مع المرض

مهاب ممدوح أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم اختراق الحساب الشخصي للمدير الفني لمنتخبنا المصري، حسام حسن، بعد نشر مجموعة من الصور خلال الساعات الماضية لنجمنا المصري، محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي.وأكد الاتحاد أن العمل جاري في الفترة الحالية لاستعادة الحساب

محمد شحاتة في الزمالك.. بين اندفاع البدايات وسيطرة جوميز

محمد شحاتة في الزمالك.. بين اندفاع البدايات وسيطرة جوميز

مهاب ممدوحيخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مواجهة هامة ضد أبو سليم الليبي الأحد المقبل ضمن منافسات دور المجموعات في الكونفدرالية الإفريقية.ومن المنتظر أن يتواجد بعض الصفقات الجديدة للزمالك في المباراة وعلى رأسها محمد شحاتة لاعب خط الوسط الذي خاض

تعرف على نتائج قرعة دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر

تعرف على نتائج قرعة دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر

أجريت اليوم، الجمعة، قرعة دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي في مدينة نيون السويسرية، وأسفرت عن مواجهات قوية منها عن مواجهة فريق ليفربول الإنجليزي الذي يضم بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، لنظيره سبارتا براج التشيكي، وتقام مباراة الذهاب 7 مارس، أما الإياب فتقام يوم 14 من

رسالة الجزائر..تألق خمس لاعبين قبل لقاء أبو سليم..تدريبات إضافية للرباعى ومش

رسالة الجزائر..تألق خمس لاعبين قبل لقاء أبو سليم..تدريبات إضافية للرباعى ومشاركة فتوح

  أدى فريق الزمالك ظهر اليوم، تدريبه الأول على الملعب الفرعي لاستاد 19 مايو 1956 ، فى مدينة عنابة فى الجزائر قبل 48 ساعة من لقاؤه أمام فريق أبو سليم الليبي، المقرر إقامته مساء الأحد فى الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. 

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
ميدو خايف من تكرار مذبحة بورسعيد بعد لافتة الفارس الكذاب ويكشف سبب الأزمة ويحذر عواد من " قلبة الوش "
تدريب الزمالك اليوم: جلسة جوميز مع اللاعبين وتعليمات فنية للجزيري وصدمة نداي وتأهيل هذا الثنائي
شباب الزمالك قاهر الأهلي يهزم إنبي..تعرف على موعد سفر بعثة الزمالك للجزائر لمواجهة أبو سليم في الكونفدرالية
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: حسام حسن يشعل المزاد على هدف الزمالك .. نجم الزمالك يوقع لبيراميدز .. طلب جديد من جوميز قبل مواجهة أبو سليم
المزيد