أخر الاخبار

 

أفضلية عربية.. ماذا قدمت المنتخبات الإفريقية في الجولة الافتتاحية لكأس العالم 2022 ؟

25 نوفمبر 2022 الساعة 11:31 صباحا
أفضلية عربية.. ماذا قدمت المنتخبات الإفريقية في الجولة الافتتاحية لكأس العا


أفضلية عربية.. ماذا قدمت المنتخبات الإفريقية في الجولة الافتتاحية لكأس العالم 2022؟
 
مهاب ممدوح
انتهت الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس العالم المقامة في دولة قطر، لتشهد الجولة 16 مباراة لنرى 11 مباراة تنتهي بانتصار، و4 تعادلات سلبية وتعادل واحد إيجابي.

ومن بين هذه المباريات تواجدت المنتخبات الإفريقية في 5 لقاءات، واجهت السنغال هولندا، وتونس التقت بالدنمارك، فيما بدأت المغرب مشوارها بمواجهة كرواتيا، وسويسرا كانت منافس الكاميرون وأخيرًا واجهت غانا منتخب البرتغال.


تعادلين و3 هزائم.. محصلة إفريقية في المونديال
-استطاعت المنتخبات العربية أن تحقق نتائج جيدة، فعلى أقل تقدير الحصول على نقطة يعد أمر جيد حال مواجهة منتخبات تعد هي الأفضل في التصنيفات العالمية، فالتقى المنتخب التونسي بنظيره الدنمارك لينهي المباراة بالتعادل السلبي وسط ظهور هجومي رائع من نسور قرطاج، ليسير المنتخب المغربي على ذات الخطى، حيث تعادل سلبيًا مع منتخب كرواتيا في مباراة جيدة من أسود الأطلس وتحديدًا ياسين بونو.
-فشل المنتخب السنغالي في تحقيق نتيجة إيجابية ضد هولندا حيث خسر بثنائية نظيفة، وحمل المنتخب الكاميرون ذات المصير باختلاف النتيجة حيث خسر أمام سويسرا بهدف نظيف، فيما كان من بينهم أكثر المحاربين هو المنتخب الغاني الذي حاول العودة في النتيجة ولكن دون جدوى فهزم أمام البرتغال بثلاثية لهدفين.

 
غانا تنجح فيما فشل به باقي الأفارقة
رغم أن مباراة المنتخب الغاني كانت أخر مباراة لمنتخب إفريقي إلا أنهم سجلوا الهدف الإفريقي الأول، حيث لم يتمكن أي منتخب إفريقي آخر من تسجيل أهداف خلال مبارياتهم، لينجح النجوم السوداء فيما فشل فيه باقي المنتخبات الإفريقية.

المواجهات القادمة للمنتخبات الإفريقية
-يخوض السنغال مباراته القادمة ضد قطر يوم الجمعة، الموافق 24 نوفمبر الجاري، في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة في المباراة المقامة على استاد الثمامة.
-ويواجه المنتخب التونسي نظيره الاسترالي على استاد الجنوب في تمام الثانية عشر ظهرًا بتوقيت القاهرة من يوم السبت الموافق 26 نوفمبر الجاري.
-فيما يجمع استاد الثمامة بين المنتخب المغربي والبلجيكي في مباراة الجولة الثانية يوم الأحد القادم الموافق 27 نوفمبر الجاري عند الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة.
-ويلتقي منتخب الكاميرون بنظيره الصربي في استاد الجنوب يوم الاثنين المقبل الموافق 28 نوفمبر الجاري في تمام الثانية عشر ظهرًا بتوقيت القاهرة.
-وأخيرًا وفي ذات اليوم، الاثنين، يواجه المنتخب الغاني نظيره منتخب كوريا الجنوبية في تمام الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، على ملعب المدينة التعليمية.

اخبار الزمالك

الزمالك يحسم أول صفقتين للموسم الجديد .. تفاصيل مثيرة في أزمة خالد بوطيب

الزمالك يحسم أول صفقتين للموسم الجديد .. تفاصيل مثيرة في أزمة خالد بوطيب

هاني عصام   كشف مصدر داخل نادي الزمالك عن تفاصيل العرض الأخير للمغربي خالد بوطيب مهاجم الفريق السابق.الزمالك عرض على بوطيب الحصول على 50% من قيمة الغرامة كاش وتقسيط الباقي حيث تصل قيمة الغرامة إلى مليوني و400 ألف يورو.ويحاول مسئولو الزمالك حل الأمر في الوقت

النجم التونسي يغيب عن لقاء سيراميكا كليوباترا وعودة زيزو لتدريب الزمالك اليوم .. ضحية جديدة لجوميز في الزمالك

  النجم التونسي يغيب عن لقاء سيراميكا كليوباترا    سارة عبد الباقي  مع عودة الثنائي التونسي حمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري، من معسكر منتخب نسور قرطاج وانتظامهما فى تدريبات الزمالك، فى إطار الاستعداد لمباراة سيراميكا كليوباترا المقبلة في

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بن شرقي يحسم صفقة الزمالك .. صفقة صاروخ الدراوي

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بن شرقي يحسم صفقة الزمالك .. صفقة صاروخ الدراويش .. انسحاب بروكسي أمام الزمالك

 أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.       اليوم

نكشف جوميز يضع شرووط قبل حسم صفقات الزمالك. موقف شيكابالا والونش .. حمدي يجري جراحة الرباط الصليبي اليوم

    جوميز يخطر الزمالك بفرمان جديد عن الصفقات الجديدة سارة عبد الباقي تحدث البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للزمالك، مع مسؤولي الزمالك، عن ملف التدعيمات الجديدة، وذلك خلال الأيام القليلة الماضية.ويعاني نادي  الزمالك ، حالياً

قبل ساعات من حفل الافتتاح .. كل ما تريد أن تعرفه عن بطولة يورو 2024 بألمانيا

قبل ساعات من حفل الافتتاح .. كل ما تريد أن تعرفه عن بطولة يورو 2024 بألمانيا

 يترقب عشاق الساحرة المستديرة حول العالم، انطلاق منافسات كأس أمم أوروبا،  يورو 2024، عندما يواجه منتخب ألمانيا الدولة المستضيفة للبطولة، نظيره إسكتلندا، مساء يوم الجمعة 14 يونيو، في افتتاح المسابقة القارية، التي تستمر حتى 14 يوليو المقبل.يورو 2024 من المقرر

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
تدريب الزمالك اليوم على خطة مواجهة سيراميكا كليوباترا وشفاء الثنائي الصاعد
سيد مصطفى: هذه هي حقيقة مفاوضات الزمالك مع محمد شريف ..جوميز يصدم أوباما
الزمالك يرد على طاهر محمد طاهر وعودة الثنائي التونسي .نكشف موقف جوميز من صفقة بن شرقي
طارق حامد يصدم الزمالك بقرار جديد
المزيد