أخر الاخبار

 

سويسرا تضع قدم فى دور ال16 وأسود الكاميرون تحرج البرازيل وصدمة صربيا

2 ديسمبر 2022 الساعة 10:09 مساء
سويسرا تضع قدم فى دور ال16 وأسود الكاميرون تحرج البرازيل وصدمة صربيا


 
وضع منتخب سويسرا قدم فى دور ال16 ببطولة كأس العالم قطر 2022 عقب إنتهاء الشوط بين سويسرا وصربيا بالتعادل بهدفين لكل فريق ليصل رصيد سويسرا إلى النقطة الرابعة وخلفها الكاميرون وصربيا برصيد نقطتين وتتربع البرازيل على القمة بسبع نقاط  بعد انتهاء الشوط الأول بين البرازيل والكاميرون بالتعادل السلبي بدون أهداف.  



4 أهداف فى ريمونتادا سويسرا أمام صربيا 



أحمد عادل الشريف 


حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 2 - 2، الشوط الأول المثير بين صربيا وسويسرا، فى المواجهة التى تجمعهما حاليا على ملعب "974"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السابعة، في كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر، وتستمر حتى 18 ديسمبر الجارى. 
بدأ منتخب سويسرا التسجيل عن طريق نجمه شيردان شاكيرى فى الدقيقة 20، من تسديدة زاحفة سكنت على يسار حارس صربيا. ورد منتخب صربيا بهدفين عن طريق ألكسندر ميتروفيتش ودوسان فلاهوفيتش فى الدقيقتين 26 و 35 من زمن اللقاء. 
ونجح بريل إيمبولو فى تسجيل هدف التعادل لمنتخب سويسرا فى الدقيقة 44 من عمر اللقاء. وبدأ منتخب صربيا اللقاء بالتشكيل التالى:  سافيتش، بافلوفيتش، ميلينكوفيتش، فيلكوفيتش، ميتروفيتش، تاديتش، زيفكوفيتش، لوكيتش، كوستيتش، فلاهوفيتش وميلينكوفيتش سافيتش. 

 
فى المقابل يخوض سويسرا اللقاء بالتشكيل التالى:  كوبيل، فيدمير، أكانجي، إيمبولو، فريلير، تشاكا، رودريجيز، سو، فارجاس، شير وشاكيرى. 
 
وتحتل سويسرا المركز الثاني في ترتيب المجموعة السابعة برصيد 3 نقاط ويحتاج للفوز على صربيا صاحب المركز الرابع برصيد نقطة وحيدة لحسم تأهله بشكل رسمي لدور الـ16 بالمونديال.
 
أسود الكاميرون تحرج البرازيل 
 
حسم الشوط الأول أحداث الشوط الأول من مباراة المنتخب البرازيلي ضد نظيره الكاميروني، خلال المواجهة القوية التي تجمعهما حاليا على ملعب "لوسيل"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السابعة، في كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر.
وشهد الشوط الأول عدة فرص خطيرة للمنتخب البرازيلي الذي يلعب بالتشكيل البديل، ولكن دفاع الكاميرون تصدى لها.
وكان المنتخب البرازيلي قد تأكد صعوده لدور الـ16 بعد الفوز في المباراة الماضية على سويسرا 1-0، ليصل للنقطة 6 في صدارة المجموعة.
وأصبح داني ألفيس، لاعب منتخب البرازيل، أكبر لاعب في تاريخ منتخب السيليساو يمثلهم في بطولة كأس العالم، وذلك بعمر (39 عامًا & 6 أشهر و27 يومًا).
وجاء تشكيل الكاميرون كالتالي: حراسة المرمى: ديفيس إباسي/ خط الدفاع: كولينز فاي، إينزو إبوسي، كوندي مالونج، نوهو تولو/ خط الوسط: نجامالو، أندري أنجويسا، براين مبومو، كريستوفر/ خط الهجوم: تشوبو موتينج، فينسينت أبو بكر.
تشكيل البرازيل كالتالي: حراسة المرمى: إيدرسون/ خط الدفاع: داني ألفيس، ميليتاو ، بريمر ، أليكس تيليس/خط الوسط الدفاعي: فابينو ، فريد ، مارتينيلي/ الهجوم: أنتوني ، رودريجو ، جيسوس.
واستطاع منتخب البرازيل التأهل إلى دور الـ 16 من مونديال قطر 2022، بعد فوزه في أول مباراتين على صربيا بثنائية نظيفة ثم على سويسرا 1 – 0.
بينما على الجانب الآخر تمكن المنتخب الكاميروني من العودة وفرض التعادل الايجابي علي المنتخب الصربي بعد تأخره بهدفين لتنتهي المباراة بثلاثة اهداف مقابل ثلاثة، بعدما خسر مباراته الأولى أمام سويسرا، بهدف نظيف.
ويفتقد المنتخب البرازيلي خلال مواجهة الليلة، لخدمات الثلاثى النجم نيمار، دانيلو وأليكس ساندرو بداعى الإصابة، بينما يغيب أونانا حارس الكاميرون، بعد استبعاده من قائمة الفريق لأسباب تأديبية.
ويحتاج منتخب الأسود غير المروضة لتحقيق الفوز على السيليساو، مع خسارة سويسرا أمام صربيا، من أجل مرافقة منتخب البرازيل إلى الدور التالى من البطولة.
والتقى منتخبا البرازيل والكاميرون خمس مرات، من بينها مرتان في نهائيات كأس العالم، وفازت البرازيل في 4 مناسبات، فيما كان انتصار الكاميرون الوحيد في كأس القارات في 2003.

اخبار الزمالك

عفت نصار اطالب مرتضى منصور بالرحيل ..ميدو : مشهد فيريرا على الدكة اربك لاعبي الزمالك ..شبانة لاعبي الزمالك ارتكبو كل الأخطاء ..

عفت نصار اطالب مرتضى منصور بالرحيل ..ميدو : مشهد فيريرا على الدكة اربك لاعبي الزمالك ..شبانة لاعبي الزمالك ارتكبو كل الأخطاء ..

اول تعليق من ميدو على هزيمة الزمالك من فاركو: "مشهد فيريرا على دكة البدلاء أربك اللاعبين" علق أحمد حسام ميدو على هزيمة الزمالك من فاركو بثلاثية نظيفة في الجولة السابعة عشر من الدوري الممتاز هذا الموسم.   قال ميدو في تصريحاته عبر برنامج

 الزلزال يضرب رفح . تعرف على التفاصيل

الزلزال يضرب رفح . تعرف على التفاصيل

الزلزال فى مصر . يضرب رفح  سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد، اليوم الإثنين، هزة أرضية علي بعد 691 كيلومتر شمال رفح، وكانت بياناتها كالتالي :  تاريخ الحدوث: 2023/2/6   وقت الحدوث : 12:24:49 مساءً بالتوقيت المحلي  القوة : 7.7 درجة علي  مقياس

اسامة نبيه يرفض الرحيل ويعلق على الهزيمة من فاركو

اسامة نبيه يرفض الرحيل ويعلق على الهزيمة من فاركو

  اسامة نبيه يرفض الرحيل ويعلق على الهزيمة من فاركو  أكد أسامة نبيه المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أنه مستمر مع الفريق بصورة طبيعية بعد عودة البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للأبيض.وقال نبيه في المؤتمر الصحفي عقب

أول تعليق من مرتضى منصور بعد ثلاثية فاركو والتهديد بالانسحاب من الدوري

أول تعليق من مرتضى منصور بعد ثلاثية فاركو والتهديد بالانسحاب من الدوري

أول تعليق من مرتضى منصور بعد ثلاثية فاركو أصدر المستشار مرتضى منصور ، رئيس نادي الزمالك بيانا للتعليق على خسارة الفريق أمام فاركو في بطولة الدوري.وجاء نص البيان على النحو التالي:ماحدث مع فريق الزمالك شئ متوقع فكل الاندية دعمت فرقها وقامت بقيدهم فيما

جمال حمزة : الزمالك ملهوش ملامح واضحة لادفاع ولاهجوم ..واللعيبة معندهاش دم ولاتقدر قيمة القميص واهداف كارتونية تدخل مرمى عواد.  فاروق جعفر اللى بيحصل فى الزمالك مش طبيعي ولازم يكون هناك وقفة

جمال حمزة : الزمالك ملهوش ملامح واضحة لادفاع ولاهجوم ..واللعيبة معندهاش دم ولاتقدر قيمة القميص واهداف كارتونية تدخل مرمى عواد. فاروق جعفر اللى بيحصل فى الزمالك مش طبيعي ولازم يكون هناك وقفة

  فاروق جعفر ما يحدث فى الزمالك مش طبيعي ولازم يكون هناك وقفة لتصحيح الأخطاء  تسائل   فاروق جعفر المدير الفني لفريق  الزمالك الأسبق، عن المدير الفني للكتيبة البيضاء في مباراة فاركو، التي أقيمت اليوم الإثنين، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري

المزيد
المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك اليوم فى الصحف ..الجبلاية تستعين بالفيفا لحسم أزمة قيد صفقات الزمالك ..مشاهد مثيرة للجدل قبل لقاء الزمالك ضد فاركو ..شبانة يكشف ازمة اودة اللبس
اخبار الزمالك في الصحف | نهاية أزمة قيد صفقات الزمالك .. موعد مباراة الزمالك وبيراميدز .. خطة مزدوجة في الزمالك
رسالة مرتضى منصور إلى جمال علام ويكشف الخوف من وفاة فيريرا وراء عودته إلى تدريب الزمالك ومشكلة القيد لإرضاء الأسطورة
فيريرا في الزمالك لقيادة تدريب الفريق .. وظهور الونش .. أمير مرتضى يعقد جلسة مع فيريرا
المزيد