أخر الاخبار

 

سويسرا تضع قدم فى دور ال16 وأسود الكاميرون تحرج البرازيل وصدمة صربيا

2 ديسمبر 2022 الساعة 10:09 مساء
سويسرا تضع قدم فى دور ال16 وأسود الكاميرون تحرج البرازيل وصدمة صربيا


 
وضع منتخب سويسرا قدم فى دور ال16 ببطولة كأس العالم قطر 2022 عقب إنتهاء الشوط بين سويسرا وصربيا بالتعادل بهدفين لكل فريق ليصل رصيد سويسرا إلى النقطة الرابعة وخلفها الكاميرون وصربيا برصيد نقطتين وتتربع البرازيل على القمة بسبع نقاط  بعد انتهاء الشوط الأول بين البرازيل والكاميرون بالتعادل السلبي بدون أهداف.  



4 أهداف فى ريمونتادا سويسرا أمام صربيا 



أحمد عادل الشريف 


حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 2 - 2، الشوط الأول المثير بين صربيا وسويسرا، فى المواجهة التى تجمعهما حاليا على ملعب "974"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السابعة، في كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر، وتستمر حتى 18 ديسمبر الجارى. 
بدأ منتخب سويسرا التسجيل عن طريق نجمه شيردان شاكيرى فى الدقيقة 20، من تسديدة زاحفة سكنت على يسار حارس صربيا. ورد منتخب صربيا بهدفين عن طريق ألكسندر ميتروفيتش ودوسان فلاهوفيتش فى الدقيقتين 26 و 35 من زمن اللقاء. 
ونجح بريل إيمبولو فى تسجيل هدف التعادل لمنتخب سويسرا فى الدقيقة 44 من عمر اللقاء. وبدأ منتخب صربيا اللقاء بالتشكيل التالى:  سافيتش، بافلوفيتش، ميلينكوفيتش، فيلكوفيتش، ميتروفيتش، تاديتش، زيفكوفيتش، لوكيتش، كوستيتش، فلاهوفيتش وميلينكوفيتش سافيتش. 

 
فى المقابل يخوض سويسرا اللقاء بالتشكيل التالى:  كوبيل، فيدمير، أكانجي، إيمبولو، فريلير، تشاكا، رودريجيز، سو، فارجاس، شير وشاكيرى. 
 
وتحتل سويسرا المركز الثاني في ترتيب المجموعة السابعة برصيد 3 نقاط ويحتاج للفوز على صربيا صاحب المركز الرابع برصيد نقطة وحيدة لحسم تأهله بشكل رسمي لدور الـ16 بالمونديال.
 
أسود الكاميرون تحرج البرازيل 
 
حسم الشوط الأول أحداث الشوط الأول من مباراة المنتخب البرازيلي ضد نظيره الكاميروني، خلال المواجهة القوية التي تجمعهما حاليا على ملعب "لوسيل"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السابعة، في كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر.
وشهد الشوط الأول عدة فرص خطيرة للمنتخب البرازيلي الذي يلعب بالتشكيل البديل، ولكن دفاع الكاميرون تصدى لها.
وكان المنتخب البرازيلي قد تأكد صعوده لدور الـ16 بعد الفوز في المباراة الماضية على سويسرا 1-0، ليصل للنقطة 6 في صدارة المجموعة.
وأصبح داني ألفيس، لاعب منتخب البرازيل، أكبر لاعب في تاريخ منتخب السيليساو يمثلهم في بطولة كأس العالم، وذلك بعمر (39 عامًا & 6 أشهر و27 يومًا).
وجاء تشكيل الكاميرون كالتالي: حراسة المرمى: ديفيس إباسي/ خط الدفاع: كولينز فاي، إينزو إبوسي، كوندي مالونج، نوهو تولو/ خط الوسط: نجامالو، أندري أنجويسا، براين مبومو، كريستوفر/ خط الهجوم: تشوبو موتينج، فينسينت أبو بكر.
تشكيل البرازيل كالتالي: حراسة المرمى: إيدرسون/ خط الدفاع: داني ألفيس، ميليتاو ، بريمر ، أليكس تيليس/خط الوسط الدفاعي: فابينو ، فريد ، مارتينيلي/ الهجوم: أنتوني ، رودريجو ، جيسوس.
واستطاع منتخب البرازيل التأهل إلى دور الـ 16 من مونديال قطر 2022، بعد فوزه في أول مباراتين على صربيا بثنائية نظيفة ثم على سويسرا 1 – 0.
بينما على الجانب الآخر تمكن المنتخب الكاميروني من العودة وفرض التعادل الايجابي علي المنتخب الصربي بعد تأخره بهدفين لتنتهي المباراة بثلاثة اهداف مقابل ثلاثة، بعدما خسر مباراته الأولى أمام سويسرا، بهدف نظيف.
ويفتقد المنتخب البرازيلي خلال مواجهة الليلة، لخدمات الثلاثى النجم نيمار، دانيلو وأليكس ساندرو بداعى الإصابة، بينما يغيب أونانا حارس الكاميرون، بعد استبعاده من قائمة الفريق لأسباب تأديبية.
ويحتاج منتخب الأسود غير المروضة لتحقيق الفوز على السيليساو، مع خسارة سويسرا أمام صربيا، من أجل مرافقة منتخب البرازيل إلى الدور التالى من البطولة.
والتقى منتخبا البرازيل والكاميرون خمس مرات، من بينها مرتان في نهائيات كأس العالم، وفازت البرازيل في 4 مناسبات، فيما كان انتصار الكاميرون الوحيد في كأس القارات في 2003.

اخبار الزمالك

شاهد خمس اهداف ..إتحاد جدة يقصى النصر من قبل نهائي كأس السوبر السعودي بحضور رونالدو وسقوط الهلال على يد الفيحاء

شاهد خمس اهداف ..إتحاد جدة يقصى النصر من قبل نهائي كأس السوبر السعودي بحضور رونالدو وسقوط الهلال على يد الفيحاء

إتحاد جدة يقصى النصر من قبل نهائي كأس السوبر السعودي بحضور رونالدو أحمد عادل الشريف     تأهل فريق إتحاد جدة  ، لمواجهة الفيحاء فى  نهائي  النسخة الحالية من  كأس السوبر السعودي بعد الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام نظيره النصر

الزمالك اليوم ..ظهور روي أجواش فى تدريب الزمالك لهذا السبب ..براءة فيريرا من غلطة لقاء القمة ...رفض معاقبة عبد الشافي ..فتوح يعود أمام فيوتشر

الزمالك اليوم ..ظهور روي أجواش فى تدريب الزمالك لهذا السبب ..براءة فيريرا من غلطة لقاء القمة ...رفض معاقبة عبد الشافي ..فتوح يعود أمام فيوتشر

  روي أجواش اللاعبين في تدريب الزمالك اليوم  سارة عبد الباقي   حرص البرتغالي روي أجواش المدرب المساعد السابق  للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على التواجد في تدريب الأبيض اليوم الخميس لمصافحة اللاعبين والجهاز الفني الجديد ووداعهم بعد

ريمونتادا طائرة الزمالك تعبر سموحة بعد مباراة ماراثونية ..الكشف عن موعد بطولة السوبر

ريمونتادا طائرة الزمالك تعبر سموحة بعد مباراة ماراثونية ..الكشف عن موعد بطولة السوبر

طائرة الزمالك يفوز على سموحة في بطولة الدوريواصل الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك ، بقيادة شريف الشمرلي ، انتصاراته بالفوز علي نظيره سموحة بثلاث أشواط مقابل شوطين بعد مباراة ماراثونية بعد حول ابناء القميص الأبيض تأخرهم بشوطين الى فوز مثير في المباراة التي

تأجيل عمومية الزمالك بفرمان وزاري ..إستقالة لجنة الإنضباط بالجبلاية بسبب مرتضى منصور

تأجيل عمومية الزمالك بفرمان وزاري ..إستقالة لجنة الإنضباط بالجبلاية بسبب مرتضى منصور

  إستقالة لجنة الإنضباط بإتحاد الكرة أعتراضا على تجاوزات مرتضى منصور  سارة عبد الباقي   تقدمت لجنة الانضباط باتحاد الكرة المصري باستقالتها، من منصبها بسبب ما تجاوزات رئيس الزمالك المستشار  مرتضى منصور (بحسب البيان الصادر من اللجنة).وجاء

بشرة خير ..عودة فتوح وجمعة قبل لقاء فيوتشر ومشاركة نداي وتأهيل المثلوثي وظهور المهاجم الصاعد في تدريب الزمالك اليوم

بشرة خير ..عودة فتوح وجمعة قبل لقاء فيوتشر ومشاركة نداي وتأهيل المثلوثي وظهور المهاجم الصاعد في تدريب الزمالك اليوم

تدريب الزمالك اليوم عودة فتوح وجمعة شهدت تدريبات الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك اليوم الخميس التي أقيمت على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة، مشاركة أحمد فتوح و عبدالله جمعة ظهيري الفريق ،  في الفقرات الفنية والخططية بشكل طبيعي استعدادا

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد

الزمالك في الصحف

ميدو يؤكد رحيل فيريرا خسارة للزمالك ويكشف دور تيجانا ويقول أعتبرو أسامة نبيهوفيتش وينصح محمود فايز وحماية أمير مرتضى
اخبار الزمالك في الصحف | الزمالك يتمسك بصفقة عبد الله السعيد .. صفقة جديدة في الزمالك .. الزمالك في مهمة استعادة الانتصارات
مرتضى منصور يزف بشرة خير عن صفقات الميركاتو الشتوي ويكشف 270 مليون جنيه تدخل خزينة الزمالك وشكوي ضد كهربا والأهلي فى الفيفا ورابطة الأندية
محمد فاروق يؤكد إنفراد أخبار الزمالك بالكشف عن صفقة سوري كابا مع مهاجم مغربي وثلاث لاعبين في الطريق ومشكلة محمود علاء
المزيد