أخر الاخبار

 

سويسرا تضع قدم فى دور ال16 وأسود الكاميرون تحرج البرازيل وصدمة صربيا

2 ديسمبر 2022 الساعة 10:09 مساء
سويسرا تضع قدم فى دور ال16 وأسود الكاميرون تحرج البرازيل وصدمة صربيا


 
وضع منتخب سويسرا قدم فى دور ال16 ببطولة كأس العالم قطر 2022 عقب إنتهاء الشوط بين سويسرا وصربيا بالتعادل بهدفين لكل فريق ليصل رصيد سويسرا إلى النقطة الرابعة وخلفها الكاميرون وصربيا برصيد نقطتين وتتربع البرازيل على القمة بسبع نقاط  بعد انتهاء الشوط الأول بين البرازيل والكاميرون بالتعادل السلبي بدون أهداف.  



4 أهداف فى ريمونتادا سويسرا أمام صربيا 



أحمد عادل الشريف 


حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 2 - 2، الشوط الأول المثير بين صربيا وسويسرا، فى المواجهة التى تجمعهما حاليا على ملعب "974"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السابعة، في كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر، وتستمر حتى 18 ديسمبر الجارى. 
بدأ منتخب سويسرا التسجيل عن طريق نجمه شيردان شاكيرى فى الدقيقة 20، من تسديدة زاحفة سكنت على يسار حارس صربيا. ورد منتخب صربيا بهدفين عن طريق ألكسندر ميتروفيتش ودوسان فلاهوفيتش فى الدقيقتين 26 و 35 من زمن اللقاء. 
ونجح بريل إيمبولو فى تسجيل هدف التعادل لمنتخب سويسرا فى الدقيقة 44 من عمر اللقاء. وبدأ منتخب صربيا اللقاء بالتشكيل التالى:  سافيتش، بافلوفيتش، ميلينكوفيتش، فيلكوفيتش، ميتروفيتش، تاديتش، زيفكوفيتش، لوكيتش، كوستيتش، فلاهوفيتش وميلينكوفيتش سافيتش. 

 
فى المقابل يخوض سويسرا اللقاء بالتشكيل التالى:  كوبيل، فيدمير، أكانجي، إيمبولو، فريلير، تشاكا، رودريجيز، سو، فارجاس، شير وشاكيرى. 
 
وتحتل سويسرا المركز الثاني في ترتيب المجموعة السابعة برصيد 3 نقاط ويحتاج للفوز على صربيا صاحب المركز الرابع برصيد نقطة وحيدة لحسم تأهله بشكل رسمي لدور الـ16 بالمونديال.
 
أسود الكاميرون تحرج البرازيل 
 
حسم الشوط الأول أحداث الشوط الأول من مباراة المنتخب البرازيلي ضد نظيره الكاميروني، خلال المواجهة القوية التي تجمعهما حاليا على ملعب "لوسيل"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السابعة، في كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر.
وشهد الشوط الأول عدة فرص خطيرة للمنتخب البرازيلي الذي يلعب بالتشكيل البديل، ولكن دفاع الكاميرون تصدى لها.
وكان المنتخب البرازيلي قد تأكد صعوده لدور الـ16 بعد الفوز في المباراة الماضية على سويسرا 1-0، ليصل للنقطة 6 في صدارة المجموعة.
وأصبح داني ألفيس، لاعب منتخب البرازيل، أكبر لاعب في تاريخ منتخب السيليساو يمثلهم في بطولة كأس العالم، وذلك بعمر (39 عامًا & 6 أشهر و27 يومًا).
وجاء تشكيل الكاميرون كالتالي: حراسة المرمى: ديفيس إباسي/ خط الدفاع: كولينز فاي، إينزو إبوسي، كوندي مالونج، نوهو تولو/ خط الوسط: نجامالو، أندري أنجويسا، براين مبومو، كريستوفر/ خط الهجوم: تشوبو موتينج، فينسينت أبو بكر.
تشكيل البرازيل كالتالي: حراسة المرمى: إيدرسون/ خط الدفاع: داني ألفيس، ميليتاو ، بريمر ، أليكس تيليس/خط الوسط الدفاعي: فابينو ، فريد ، مارتينيلي/ الهجوم: أنتوني ، رودريجو ، جيسوس.
واستطاع منتخب البرازيل التأهل إلى دور الـ 16 من مونديال قطر 2022، بعد فوزه في أول مباراتين على صربيا بثنائية نظيفة ثم على سويسرا 1 – 0.
بينما على الجانب الآخر تمكن المنتخب الكاميروني من العودة وفرض التعادل الايجابي علي المنتخب الصربي بعد تأخره بهدفين لتنتهي المباراة بثلاثة اهداف مقابل ثلاثة، بعدما خسر مباراته الأولى أمام سويسرا، بهدف نظيف.
ويفتقد المنتخب البرازيلي خلال مواجهة الليلة، لخدمات الثلاثى النجم نيمار، دانيلو وأليكس ساندرو بداعى الإصابة، بينما يغيب أونانا حارس الكاميرون، بعد استبعاده من قائمة الفريق لأسباب تأديبية.
ويحتاج منتخب الأسود غير المروضة لتحقيق الفوز على السيليساو، مع خسارة سويسرا أمام صربيا، من أجل مرافقة منتخب البرازيل إلى الدور التالى من البطولة.
والتقى منتخبا البرازيل والكاميرون خمس مرات، من بينها مرتان في نهائيات كأس العالم، وفازت البرازيل في 4 مناسبات، فيما كان انتصار الكاميرون الوحيد في كأس القارات في 2003.

اخبار الزمالك

ميدو يكشف السداسي الذى ساهم في دفع غرامة الزمالك..ويؤكد حازم إمام ساذج وهذا الثنائي لايصلح للعب في الزمالك

  ميدو: حازم إمام ومحمد بركات ليس لهما رأي فني في إدارة الكرة المصريةقال أحمد حسام ميدو نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، إن الثنائي حازم إمام ومحمد بركات عضوا مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم لا يؤخذ برأيهما في قرارات مجلس إدارة اتحاد الكرة.

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال .صعود الترجى بفو

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال .صعود الترجى بفوز خارج الديار. تعرف على موعد لقائي الذهاب والعودة

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال    منح الحكم الكيني بيتر كامكاكو ،   الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطاقة التأهل الى نهائي  دوري أبطال أفريقيا للأندية، بعد ذبح فريق مازيمبي الكونغولي بإلغاء  هدف التقدم

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز. اول تحرك من المندوه

تعرض محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك للإصابة، خلال التدريبات الجماعية للأبيض التي أقيمت مساء اليوم الجمعة على ملعب "با جو"، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد

الvar عملها ..الأهلي يفلت من كمين مازيمبي بفعل فاعل

الvar عملها ..الأهلي يفلت من كمين مازيمبي بفعل فاعل

  الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال منح الحكم الكيني بيتر كامكاكو ،   الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطاقة التأهل الى نهائي  دوري أبطال أفريقيا للأندية، بعد ذبح فريق مازيمبي الكونغولي بإلغاء  هدف

رسالة غانا..كواليس مران الزمالك اليوم بتألق هذا السداسي والتدريب على ضربات الجزاء وجوميز يراهن على الثلاثي المفاجأة فى المرتدات

واصل فريق الزمالك اليوم، تدريباته على ملعب ياجو فى مدينة كوماسى الرياضية، قبل 48 ساعة من لقاء الزمالك ضد دريمز،  فى إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية المقرر إقامته على ملعب بابا يارا فى السابعة مساء الأحد المقبل . تدريب الزمالك اليوم، شهد حرص

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
المزيد