أخر الاخبار

 

يد منتخب مصر يلتهم أسود المغرب فى كأس العالم لكرة اليد

15 يناير 2023 الساعة 5:41 مساء
يد منتخب مصر يلتهم أسود المغرب فى كأس العالم لكرة اليد


الفراعنة في نزهة.. منتخب مصر في صدارة المجموعة السابعة بعد تخطي المغرب بفارق 11 نقطة 
 مهاب ممدوح 
استطاع المنتخب المصري تخطي نظيره المغربي في مواجهة الجولة الثانية من المرحلة الأولية لبطولة كأس العالم لكرة اليد في السويد وبولندا، حيث تفوق في قمة عربية بنتيجة 30-19، بعدما قدم منتخبنا مباراة مثيرة ورائعة في شوطي اللقاء.
أنهى الفراعنة الشوط الأول بالتقدم بفارق 4 أهداف، بعد أداء رائع من الحارس والدفاع، فيما غلب سوء التوفيق على أداء المهاجمين في إنهاء الكرات، لينتهي الشوط بتقدم بنتيجة 13-9، في شوط دخله منتخبنا المصري بالفريق الثاني، وبرز خلاله حارسنا المحترف محمد علي.
ومع دخولنا في الشوط الثاني، بدأ باروندو أن يدخل بعض اللاعبين الأساسيين في تشكيلة اللقاء ليظهر منتخبنا الوطني بشكل هجومي أفضل، فيما استمر التألق الدفاعي، وبالطبع تألق الحارس الثاني حميد، الذي تصدى للكثير من الكرات وحافظ على تقدم المنتخب ليحصد لقب الأفضل في اللقاء، الذي انتهى بفوز منتخبنا بنتيجة 30-19 بفارق 11 نقطة، في مباراة بدت سهلة وكأن الفراعنة في نزهة.
وبهذه النتيجة يحتفظ الفراعة بالصدارة ومعه 4 نقاط، فيما يتذيل المنتخب المغربي الترتيب بـ0 نقاط، في انتظار نتيجة مباراة كرواتيا وأمريكا في التاسعة ونصف مساء اليوم لتحديد الترتيب النهائي بعد نهاية الجولة الثانية من المرحلة الأولية.
موعد مباراة مصر والمغرب فى بطولة العالم لليد
 
ويخوض منتخب مصر لكرة اليد مباراته أمام المغرب فى السابعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة.
 

أهداف مصر
ويسعى منتخب الفراعنة لتحقيق الفوز فى لقاء اليوم بعد اقتناص أول نقطتين فى المجموعة على حساب كرواتيا بالفوز بنتيجة 31 / 22 وسط تألق ملحوظ للثنائى على زين الذى حصل على لقب أفضل لاعب فى المباراة والحارس كريم هنداوى.
 
ونجح المدير الفنى الإسبانى للفراعنة روبرتو باروندو جارسيا فى  التكشير عن الأنياب فى ضربة البداية بتحقيق الفوز فى أول المشوار للحصول على دفعة معنوية تعطى الثقة للاعبين.
 
وتوجه منتخب اليد إلى السويد الأربعاء قادما من معسكر فرنسا الذى شهد تحقيق الفوز على التشيك وديا والخسارة أمام صاحب الأرض بفارق هدف.
 

قائمة منتخب مصر
وتضم القائمة النهائية لمنتخب مصر فى بطولة العالم لكرة اليد كلا من:
 
حراسة المرمى: كريم هنداوى (الزمالك) – عبدالرحمن حُميد (الأهلي) –
 
محمد على (سينفين الإسباني)، الجناح الأيسر: عمر الوكيل بكار (الزمالك) – أحمد مؤمن صفا (الزمالك)، الظهير الأيسر: على زين (دينامو بوخارست الروماني) – حسن قداح (الزمالك)، الجناح الأيمن: محمد سند (نيم الفرنسي) – أكريم يسرى (الزمالك)، الظهير الأيمن: محسن رمضان (الأهلي) – مهاب سعيد (الأهلي)، صانع ألعاب: يحيى الدرع (فيزبريم المجري) – أحمد هشام السيد "دودو" (نيم الفرنسي) – سيف الدرع (ليموج الفرنسي)، الدائرة: محمد ممدوح هاشم (دينامو بوخاريست الروماني) – إبراهيم المصرى (الأهلي) – أحمد عادل (الأهلي) – شادى خليل (الزمالك) ودخل شادى خليل فى القائمة بدلاً من أحمد خيرى حتى عودة خيرى من الإصابة.
 

مجموعة منتخب مصر
يقع منتخب مصر ضمن المجموعة السابعة بجانب منتخبات – كرواتيا – المغرب - الولايات المتحدة الأمريكية.
 
مباراة منتخب مصر القادمة بكأس العالم لليد
ويخوض منتخب اليد ثالث مواجهاته فى ختام المجموعة السابعة أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية 17 يناير فى تمام السابعة مساء بتوقيت مصر.


اخبار الزمالك

أحمد سليمان: لدينا ثقة في لاعبي الزمالك للفوز على دريمز .. المندوه: الجميع جاهز لمواجهة بطل غانا

سارة عبد الباقي   قال أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك والمشرف على فريق الكرة إن الإدارة وفرت كل الإمكانيات للفريق قبل مواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. وتابع سليمان قائلاً:" لدينا ثقة في جميع اللاعبين، والفريق جاهز

صن دوانز يستدرج الترجى التونسي ..الأهلي يستضيف مازيمبي في نهائى دوري أبطال أفريقيا

  صن دوانز يستدرج الترجى التونسي  يسعي فريق الترجي التونسي إلي خطف بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا عندما يحل ضيفا ثقيلا علي نظيره صن دوانز الجنوب أفريقي ، مساء اليوم الجمعة في إطار إياب دور نصف نهائي دوري الأبطال للموسم الحالي 2023-24.

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام فى ملاعب العالم اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة ريال سوسييداد ضد ريال مدريد فى الدوري الإسباني، فضلا عن مباراة الأهلي ضد مازيمبي فى دوري أبطال أفريقيا.  مواعيد مباريات دوري أبطال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام ال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد

  شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب    تحدث  الإعلامي أحمد شوبير، عن   أزمة إيقاف القيد التي تعرض لها نادي الزمالك، بسبب عدم سداد مستحقات المغربي خالد بوطيب ، مهاجم  الفريق  قبل  اربع مواسم .   وقال شوبير في

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
المزيد