أخر الاخبار

 

شاهد ..مدفعجية أرسنال تدمر توتنهام .. تشيلسي يصعق كريستال بالاس .. مصطفى محمد يسجل في اكتساح نانت لمونبلييه بالدوري الفرنسي

15 يناير 2023 الساعة 6:39 مساء
شاهد ..مدفعجية أرسنال تدمر توتنهام .. تشيلسي يصعق كريستال بالاس .. مصطفى محمد


 
أرسنال ينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي بعد الفوز بثنائية على توتنهام
ابتعد أرسنال بصدارة الدوري الإنجليزي بعد مواجهة مثيرة في ديربي شمال لندن ضد توتنهام، في الجولة العشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث انتهى اللقاء بفوز الجانرز بثنائية دون مقابل، في لقاء سيطر فيه بالطول والعرض على مجريات المباراة.
استطاع أرسنال أن يتفوق في الشوط الأول بثنائية نظيفة، اتى الهدف الاول مبكرًا بعدما صنع ساكا الهدف في الدقيقة 14 ليترجمه هوجو لوريس حارس توتنهام لهدف عكسي، ولكن أبى لاعبو الجانرز أن يحسم ديربي شمال لندن بهدف هكسي ليسجل أوديجارد من تسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة 36 أيضًا بعد تمريرة من ساكا، ليحرز ثاني الأهداف.
مع دخولنا في الشوط الثاني، تمكن أرسنال من الاستمرار في الضغط لتعزيز التقدم، وهي نزعة الجانرز منذ انطلاق الموسم، عدم الاكتفاء والبحث دائمًا عن المزيد من الأهداف، وأتى بالفعل التهديد الأبرز في  69 بهجمة سريعة انتهت عند تسديدة من نيكيتياه ولكن لوريس يتصدى، ومع الدقيقة 88 أتى أخر تهديد عن طريق تشاكا الذي سدد فاول ولكن لم يعانق الشباك.
لينتهي اللقاء بفوز الجانرز وتفوقه في الديربي، ليبتعد بالصدارة بفارق 8 نقاط، بعدما وصل للنقطة 47، فيما تواجد توتنهام في المركز الخامس كما هو محتفظ بعدد نقاطه والذي وصل لـ33 نقطة.
 
ديربي شمال لندن.. تشكيل توتنهام لمواجهة أرسنال في الدوري الإنجليزي


مهاب ممدوح
 
يستضيف توتنهام نظيره فريق أرسنال في مواجهة الجولة العشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، حيث يحتضن ملعب توتنهام هوتسبر ديربي شمال لندن ومواجهة نارية تنطلق في تمام السادسة ونصف مساءً بتوقيت القاهرة.

ويبدأ توتنهام المباراة بتشكيل مكون من:
في حراسة المرمى: لوريس.
في خط الدفاع: روميرو، دير، لينجليت.
في خط الوسط: دوهيتري، سيسينون، هويبيرج، سار.
في خط الهجوم: كولوسيفسكي، كين، سون.

فيما يجلس على دكة البدلاء كلًا من: فورستر، رويال، سانشيز، دافيز، بيريسيتش، سكيب، بيسوما، براين، ريتشارليسون.
النني يغيب.. تعرف على تشكيل أرسنال لمواجهة توتنهام في الدوري الإنجليزي

يضرب أرسنال موعدًا مع ديربي جديد، ديربي شمال لندن، حيث يواجه نظيره توتنهام في مباراة الجولة العشرين من الدوري الإنجليزي اليوم، اللقاء الذي يلعب على ملعب توتنهام هوتسبر في تمام السادسة ونصف مساءً بتوقيت القاهرة.

استبعد ميكيل أرتيتا، لاعبنا المصري، محمد النني من قائمة المباراة، بعدما وضع تشكيله الأساسي ودكة البدلاء ليغيب عنهما لاعب منتصف ميدان منتخبنا، لأسباب فنية.

وأتى تشكيل أرتيتا في ديربي شمال لندن على النحو الآتي:
في حراسة المرمى: رامسيدل.
في خط الدفاع: وايت، ساليبا، جابرييل، زينشينكو.
في خط الوسط: أوديجارد، توماس بارتي، تشاكا.
في خط الهجوم: ساكا، نكيتياه، مارتينيلي.

فيما يتواجد على مقاعد البدلاء: تورنر، تيرني، تومياسيو، هولدينج، لوكونجا، سميث، فييرا، سميث روي، ماروينيو.



 
 
مصطفى محمد يسجل في اكتساح نانت لمونبلييه بالدوري الفرنسي


مهاب ممدوح
نجح فريق نانت الفرنسي في تحقيق فوزًا هامًا على نظيره مونبلييه بثلاثة أهداف نظيفة ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من مسابقة الدوري الفرنسي الممتاز بمشاركة الدولي المصري مصطفى محمد.

وشهد الشوط الأول العديد من الأحداث المثيرة خارج الملعب وداخله حيث توقف اللقاء لمدة 15 دقيقة بسبب إلقاء بعض الجماهير لقنابل الدخان قبل أن يتم استئناف اللعب من جديد.

وفي الدقيقة 29 تعرض النجم التونسي وهبي الخزري لاعب مونبلييه للطرد بعد تدخله بقوة على لاعب نانت ليكمل أصحاب الأرض المباراة بعشرة لاعبين.

ومع نهاية الشوط الأول نجح أندري جيروتو لاعب نانت في إحراز هدف التقدم لفريقه بتصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء على يمين حارس مونبلييه لينتهي الشوط بتقدم الضيوف بهدف نظيف.

وبعد مرور 15 دقيقة من الشوط الثاني قام المدير الفني لفريق نانت، أنطوان كومباريه بالدفع بالنجم المصري مصطفى محمد على حساب إيفان جويساند مهاجم الفريق ليشارك في النصف ساعة الأخيرة من المباراة.

ازدادت الأمور صعوبة على مونبلييه بعدما تعرض إيلي واهي لاعب الفريق للطرد ليكمل الفريق اللقاء بتسعة لاعبين وتتصعب مهمة العودة في اللقاء.

وفي الدقيقة 81 نجح النجم المصري مصطفى محمد في تأكيد الفوز بعد استغلال خطأ ساخو مدافع مونبلييه في إبعاد الكرة لينفرد بالمرمى ويضيف الهدف الثاني.

وأضاف سريعا لودوفيتش بلاس مهاجم نانت الهدف الثالث بعد تمريرات متبادلة بينه وبين جورتشيا تنتهي بتسديدة بلاس داخل شباك مونبلييه وينتهي اللقاء بفوز الضيوف بثلاثية نظيفة.

وبذلك يرتفع رصيد نانت للنقطة 21 بالمركز الثالث عشر، فيما تجمد رصيد مونبلييه عند النقطة 17 بالمركز الخامس عشر.


 
تشيلسي يصعق كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي

مهاب ممدوح
 
حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي تشيلسي الفوز على نظيره الفريق الكروي الأول بنادي كريستال بالاس، بهدف نظيف دون رد خلال اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء اليوم الأحد، ضمن مواجهات الجولة الـ20 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2022-2023، على ملعب "ستامفورد بريدج".

شهدت بداية اللقاء سجال على الكرة بين اللاعبين في وسط الملعب دون خطورة على المرمى، وبعد مرور 10 دقائق من زمن شوط اللقاء الأول شهدت انحصار الكرة في وسط الملعب دون خطورة على كلا المرميين.

ثم أرسل حكيم زياش لاعب تشيلسي، في الدقيقة 12 تمريرة داخل منطقة الجزاء باتجاه كاي هافرتز، لكن فيسينتي جايتا تدخل وأبعد الكرة بنجاح.

وفي الدقيقة 22 شهدت أوليس لاعب كريستال بالاس سدد كرة من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها كيبا حارس مرمى تشيلسي بنجاح.

وفي آخر 5 دقائق الأخيرة من زمن شوط اللقاء الأول شهدت تمريرات قصيرة بين لاعبي تشيلسي في وسط الملعب في محاولة لاختراق دفاع المنافس دون جدوى.

وشهدت بداية شوط اللقاء الثاني سجال على الكرة بين اللاعبين في وسط الملعب دون خطورة على المرمى.

وتمكن تشيلسي من خطف هدف مؤكد في الدقيقة 64، سجله كاي هافرتس، بعد كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح نادي تشيلسي عن طريق حكيم زياش على رأس كاي هافرتس ليسدد كرة رأسية رائعة داخل الشباك.

ولم يكتفي تشيلسي بهدف في شباك كريستال بالاس، وحاول لاعبيه من خطف هدف ثاني ولكن قابلها تمركز دفاعى جيد من لاعبي كريستال بالاس.

ولكن شهدت الدقيقة 86 تصويبة صاروخية رائعة من شيخ دوكوري من خارج منطقة الجزاء لصالح كريستال بالاس تصدى لها حارس المرمى ببراعة.

ويطلق حكم اللقاء صافرة نهاية المباراة بفوز تشيلسي بهدف نظيف دون رد، ويرفع رصيده إلى 28 نقطة محتلاً المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، فيما يتجمد رصيد كريستال بالاس عند 22 نقطة بالمركز الثاني عشر.

جدير بالذكر فاز تشيلسي بآخر عشر مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد كريستال بالاس. وفي تاريخ الدوري، لم يفزوا أكثر من أي وقت مضى على التوالي ضد وست بروميتش ألبيون (12 بين 1989 و 2011)، وسندرلاند (11 بين عامي 2002 و 2010).

كما خسر تشيلسي ثلاثة من آخر ستة ديربيات لعبها على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز، بما في ذلك واحد فقط تحت قيادة جراهام بوتر (0-1 ضد آرسنال).

أهداف المباريات

اخبار الزمالك

جوميز يعلن قائمة الزمالك بمفاجآت جديدة استعدادًا لمواجهة البنك الأهلي

جوميز يعلن قائمة الزمالك بمفاجآت جديدة استعدادًا لمواجهة البنك الأهلي

هاني عصام   أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز عن القائم التي سيخوض بها الأبيض مباراة البنك الأهلي، المقرر لها في السابعة مساء غداً الخميس باستاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة العشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

الأهلي يفلت من كمين الإسماعيلي وبيراميدز يهزم انبي بنيران صديقة في الدوري

الأهلي يفلت من كمين الإسماعيلي وبيراميدز يهزم انبي بنيران صديقة في الدوري

 حقق فريق الأهلي الفوز على الإسماعيلي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على استاد برج العرب ضمن منافسات الجولة العشرين لبطولة الدوري المصري الممتاز، ليستعيد الفريق الأحمر نغمة الانتصارات في مسابقة الدوري بعد الخسارة من الزمالك في لقاء

لاعب وست هام يكشف ما قاله يورجن كلوب لـ محمد صلاح .. شكوك حول لحاق طارق حامد بمباراة ضمك وأهلي جدة غدًا

لاعب وست هام يكشف ما قاله يورجن كلوب لـ محمد صلاحمهاب ممدوح كشف ميشيل أنطونيو لاعب وست هام يونايتد ما قاله يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول خلال مشادته مع الدولي المصري محمد صلاح في لقاء الفريقين ضمن منافسات الدوري الإنجليزي

الزمالك يوضح حقيقة مخاطبة "كاف" بشأن حكام نهائي الكونفدرالية .. الزمالك

الزمالك يوضح حقيقة مخاطبة "كاف" بشأن حكام نهائي الكونفدرالية .. الزمالك يوفر طائرة خاصة لبعثة الفريق في المغرب

الزمالك يوضح حقيقة مخاطبة "كاف" بشأن حكام نهائي الكونفدرالية سارة عبد الباقي كشف مصدر بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن حقيقة ما تردد بشأن إرسال مجلس إدارة النادي لخطاب رسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"بشأن

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: خائن في الزمالك .. رحيل شيكابالا للخليج .. 14 قضية ضد الزمالك
عودة بعثة الزمالك من غانا بعد الفوز على دريمز..فرمان من جوميز قبل مواجهة البنك الأهلى
أخبار الزمالك اليوم فى الصحف .فيفا يعلن إيقاف القيد في الزمالك رسميا طوال هذه المدة  .تعرف على موعد مباريات الزمالك فى الدوري وتأجيل مباراتين. اتهام شيكابالا بالتمرد
شبانة يعلق على احتفالات شلبي وعبد المنعم ..ويونس يحذر من صناع الفتن
المزيد