أخر الاخبار

 

طرد محمد إبراهيم من معسكر الزمالك .. أفريكا سبورت يلاعب من أولها .. البلدوزر وجعفر ورزاق أوراق الأبيض فى المباراة .. عبدالواحد ابن النادي ولن يتركه

21 مارس 2012 الساعة 12:18 مساء
طرد محمد إبراهيم من معسكر الزمالك .. أفريكا سبورت يلاعب من أولها .. البلدوزر و


تعددت أخبار نادى الزمالك فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :
 
 
وقالت صحيفة الأهرام :
 
- الزمالك ينهي استعداداته لمواجهة أفريكا سبورت الاحد باستاد القاهرة
 
أكد الدكتور عبد الله جورج سعد رئيس لجنة التعاقدات بنادي الزمالك الجلوس مع عبد الواحد السيد حارس مرمي الفريق من أجل الاتفاق علي تجديد تعاقده مع النادي عقب لقاءي افريكا سبورت الذهاب والاياب.
 
وأضاف جورج ان علاقة الحارس بالنادي ابدية لانه أحد رموز النادي وتدرج في صفوفه منذ كان ناشئا ليسدل الستار علي أزمة الحارس الاخيرة بعد تصريحاته بعدم الاستمرار مع الفريق طالما لم يفاتحه احد في التجديد حتي الآن.
 
وكان فريق الكرة قد خاض مباراة سرية ضد حرس الحدود امس بمعسكرة بالملعب الفرعي لاستاد القاهرة ورفض الجهاز الفني دخول حتي الاعلاميين لمنطقة الاستاد من أجل اداء المباراة دون اي مشاكل مع الامن أو غيره باعتبارها الفرصة الاخيرة للفريق للاعداد قبل مواجهة افريكا سبورت الاحد المقبل في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري رابطة الابطال الافريقية والتي تقام في تمام السادسة مساء باستاد الكلية الحربية.
 
وأجري حسن شحاتة المدير الفني للفريق عدة تغييرات للوقوف علي مستوي اللاعبين قبل مواجهة الاحد المقبل والتي ستقام بدون جماهير تنفيذا لعقوبة الاتحاد الافريقي لكرة القدم بعد مبارة الافريقي الموسم الماضي.
 
وتأكد غياب صلاح سليمان وإسلام عوض فقط عن المباراة بينما يعود ميدو ومحمد ابراهيم واحمد سمير الي صفوف الفريق مجددا بعد الاصابات التي لحقت بهم.
 
وأكد اسماعيل يوسف المدرب العام ان تجربة حرس الحدود كانت مفيدة جدا وسوف يكتفي الجهاز الفني بهذه التجربة خوفا من الاصابات قبل مباراة افريكا سبورت.
 
وأشاد يوسف بروح اللاعبين وأصرارهم علي مواصلة المشوار في البطولة بعد توقف المسابقات المحلية.
 
وكان حسن شحاتة قد أجري اتصالا بضياء السيد المدرب العام للمنتخب الوطني لمعرفة اللاعبين الذين يرغب برادلي في ضمهم لمعسكر المنتخب المقبل حتي يحدد الزمالك موقفه من معسكر قطر الذي سيخوضه الفريق قبل مباراة الإياب مع افريكا سبورت خاصة ان الوقت ضيق ومباراة الاياب بابيدجان ستقام احد أيام6 و7 و8 ابريل المقبل ويسعي المعلم لاصطحاب معه أكبر عدد من اللاعبين لضمان الاستعداد القوي لمباراة الاياب وعدم تكرار ما حدث من استعداد لمباراة الذهاب.
 
وتصل اليوم بعثة فريق افريكا سبورت الي القاهرة وتتدرب البعثة بملعب استاد نادي الشمس استعدادا للمباراة وحرص المسئولون بالزمالك علي حجز الملاعب للتدريبات والاقامة للفريق الضيف لتذليل كافة العقبات لهم.
 
ومن ناحية أخري وبعيدا عن الاستعدادات أكد مصدر مسئول داخل مجلس الادارة ان المشاكل المالية للاعبين قد انتهت تماما, ورفض ميدو ان يتسلم مستحقاته إلا بعد ان يحصل كل الفريق علي حقوقه وقال ان علاقة الزمالك بالانديه التي حصل علي لاعبين منها جيدة وهناك اتفاق تم بين مجلس الادارة ونادي الجونة علي جدولة مستحقاته بشكل جديد خاصة بعد الازمة التي تمر بها الكرة الان ولكن يبدو ان الصحيفي لم يعلم بهذا الاتفاق فجاءت تصريحاته ساخنه ونفي المصدر ان يكون نادي الجونه قد رفع الامر للقضاء لان علاقة الزمالك بالجونه أكبر بكثير من تلك المستحقات والتي تسببت الازمة المالية الحالية في تاخير اللمبالغ المستحقة لهم واتفق الزمالك علي تسديد مبلغ مليون جنيه فورا وجدولة الباقي بمواعيد جديدة.
 
اما بالنسبة لنادي الافريقي التونسي فقد أكد المصدر ان الافريقي تسلم100 الف دولار جديدة من مستحقات مندومو ويتبقي له تقريبا175 ألف دولار فقط.
 
 
وقالت صحيفة الأخبار :
 
- إسماعيل يوسف: عبدالواحد ابن النادي ولن يترگه .. والزمالك يستعد لأفريكا سبورت بمباراة سرية وأشـرطة مسجلة
 
أكد إسماعيل يوسف المدرب العام للزمالك أن كل ما يشاع حاليا عن أزمة الحارس عبد الواحد السيد قائد الفريق غير صحيح ولم يتحدث الحارس مع أحد أو هدد بالرحيل عن الفريق في نهاية الموسم لشعوره بتجاهل مسئولي الفريق حول تجديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي وبالتالي يحق له التوقيع لاي ناد.
 
وقال المدرب العام إن الحارس يؤدي تدريباته بشكل قوي ويؤدي دوره علي أكمل وجه كقائد للفريق دون افتعال أي أزمات كما تردد في العديد من وسائل الإعلام مشيرا إلي أن عبد الواحد السيد جزء من كيان الزمالك تربي بين جدرانه وبدأ في قطاع الناشئين والبراعم حتي وصل إلي الفريق الأول ثم إلي قائد للفريق.. كما قال إنه لا يوجد وقت محدد حاليا للتجديد للاعبين وفي مقدمتهم عبد الواحد لان الأخير لن يترك الزمالك والفريق لن يستغني عنه إلا باعتزاله اللعب نهائيا.
 
من ناحية أخري انتظم أمس لاعبو الزمالك في معسكرهم المغلق استعدادا لافريكا سبورت وخاض الفريق أمس مباراة ودية »سرية« مع حرس الحدود علي الملعب الفرعي لإستاد القاهرة لتجهيز اللاعبين للمباراة الإفريقية المهمة.. وقال إسماعيل يوسف إن حالة من التركيز الشديد تسيطر علي الجميع داخل المعسكر مع رغبة قوية لتحقيق نتيجة ايجابية في مباراة الذهاب خوفا من صعوبات اللعب في الخارج. بالإضافة إلي أنها البطولة الوحيدة المضمونة التي نشارك فيها بعد إلغاء النشاط الرياضي في مصر..
 
وأشار إلي أن الجهاز الفني تلقي 5 أشرطة مسجلة لمباريات افريكا سبورت من السفارة المصرية بكوت ديفوار قام الجهاز الفني بمشاهدتها وتحديد نقاط القوة والضعف بالفريق وتركزت نقاط القوة في وجود لاعبين صغار السن لديهم قدرات بدنية وفنية عالية بالإضافة إلي امتلاكه نصف ملعب متميز قادر علي أداء الأدوار الهجومية والدفاعية في نفس الوقت .
 
وأوضح يوسف أن اللاعب إسلام عوض لن يتمكن من اللحاق بالمباراة بعد إصابته بجذع في الرباط الداخلي للركبة وسيكون جاهزا في لقاء العودة مع صلاح سليمان الذي أجري عملية الغضروف.
 
من جانب آخر وصلت أمس بعثة الفريق الايفواري في السادسة مساء وكان في استقبالها نبيل عبد الفتاح مدير العلاقات العامة.. وتقرر أن يؤدي الفريق ثلاثة تدريبات علي ملاعب نادي الشمس فيما يؤدي تدريبا أخيرا علي ملعب الكلية الحربية ملعب المباراة في نفس موعد اللقاء.
 
هذا وقد حجز الزمالك لسفر بعثته إلي كوت ديفوار يوم ٤ أبريل لخوض مباراة العودة.. وهذا وقد تلقي النادي عرضان للعب في قطر والإمارات بعد مباراة الذهاب بدوري أبطال افريقيا.
 
 
وقالت صحيفة الجمهورية :
 
- 3اقتراحات أمام اللجنة الفنية.. لإقامة رابطة الاندية المحترفة
 
حددت اللجنة الفنية لرابطة الأندية المحترفين 28مارس الجاري موعدا لانعقاد اجتماعها الثاني بمقر النادي الأهلي بالجزيرة لدراسة بعض المقترحات والأفكار التي تهدف إلي تحويل الدوري إلي دوري محترفين وفقا لتعليمات الفيفا..وتدرس اللجنة برسائة محمود فهمي 3 اقتراحات اساسية لاقامة الرابطة بشكل رسمي وهي اقامة اتحاد نوعي يضم جميع اندية الدوري الممتاز..ويكون هذا الاتحاد منفصلا تماما علي اتحاد الكرة ..وهناك اقتراح اخر وهو انشاء شركة مساهمة ..بالأضافة إلي اقامة رابطة تعمل من داخل اتحاد الكرة.
 
ووفقا لتصريحات عمرو وهبي عضو اللجنة الفنية للجمهورية فأن الأقتراح الأخير هو الانسب والاسرع في هذا التوقيت لانشاء الرابطة وتفعيل نشاطها بتظيم المسابقات والاشراف علي جميع اللجان اعتبارا من الموسم الجديد.. 
 
وقال أن الاتحاد الدولي لن يمانع في اعتماد الرابطة وفقا لهذا المقترح.. موضحا أن اللجنة الفنية ستناقش في اجتماعه المقبل تفعيل انشاء رابطة من داخل اتحاد الكرة قبل عرضها علي اللجنة الرئاسية التي تضم رؤساء الأندية.. وأضاف أن فكرة اقامة اتحاد نوعي سيكون غير شرعي..ولن يوافق عليه الفيفا..باعتبار ذلك مخالفا للوائح الدولية.
 
وأشار إلي أن المقترح الأخير وهو انشاء شركة مساهمة لن توافق عليه الاندية علي اعتبار أن هذا المقترح سيواجه مشكلة وحيدة وهي الضرائب ..حيث ستحصل الحكومة علي 20% كضرائب.. وهذا ليس مناسبا خاصة وأن الاندية تهدف إلي اعلي ربح مادي من وراء انشاء هذه الرابطة.
 
وفي نفس الاطار انتقد خالد مرتجي عضو اللجنة الفنية لربطة دوري المحترفين تصريحات المجلس القومي للرياضة بشأن انشاء هذه الرابطة.. وقال إن الدكتور عماد البناني لابد أن يقف بجوار الرابطة .. ويتصدي لاي محاولات لعرقلة الرابطة.. وأضاف أنه من مصلحة الكرة المصرية أن تنطلق هذه الرابطة وتري النور!!
 
- أفريكا سبورت يلاعب الزمالك.. ¢من أولها¢ .. والمجلس والجهاز: لا كأس بدون النجوم الدوليين
 
فاجأ أفريكا سبورت الإيفواري الزمالك بتغيير برنامج رحلته للقاهرة والحضور قبل موعده ب 24ساعة.. واختيار التدريب علي ملعب الشمس بدلا من حلمي زامورا.. وطلب إخلاء الملعب تماما من أي شخص لا يحظي بعضوية بعثة الضيوف .. ورفضهم حضور أي زائر حتي إذا كان إيفواريا طوال فترات التدريب.. وحرص أفريكا سبورت علي تأكيد استعداده التام لمعاملة الزمالك بالمثل في لقاء العودة بأبيدجان بعد أكثر من أسبوعين..
 
الحضور المفاجيء والغريب للفريق الإيفواري علي الخطوط التونسية دفع الجهاز الفني للزمالك إلي إعلان حالة الطواريء استعدادا للقاء الهام والحساس .. واستقر الرأي علي مطابقة الضيوف عن قرب ومطابقة المعلومات الواردة عبر التقارير المكتوبة والمرئية علي أرض الواقع والتعرف علي مدي الاختلاف والتغيير فيها.. وهو ما يستدعي مراقبة عضو بالجهاز لمران الفريق الإيفواري للتعرف علي نقاط القوة والضعف فيه وأهم العناصر التي يعتمد عليها..
 
** من جانبه.. طالب حسن شحاته المدير الفني للفريق اللاعبين بالتركيز التام في المباراة .. والاهتمام بالمواجهة وما يحيط بها من صعوبات في ظل قوة المنافس وخبرته الفائقة في المعترك الأفريقي وسعيه الجاد وراء المنافسة علي البطولة الأولي في القارة السمراء.. وأوضح أن نتيجة الذهاب هامة جدا في تجاوز المرحلة الحالية والوصول إلي دور الثمانية وبالتالي الاستمرار في المنافسة علي اللقب الكبير..
 
كان حسن شحاته قد اختار 22لاعبا للانضمام إلي المعسكر الخاص باللقاء.. وهي مجموعة الجاهزين لخوض المباراة في ضوء التدريبات الأخيرة والمباريات الودية التي خاضها الفريق.. وخرج منها بالطبع إسلام عوض أحد العناصر المؤثرة في وسط الملعب.. ولكن تحظي معظم المراكز بوفرة في اللاعبين الجاهزين وخاصة الوسط والهجوم..
 
** اتفق مجلس الإدارة والجهاز الفني علي عدم المشاركة في كأس مصر بدون اللاعبين الدوليين.. والترحيب باللعب والمشاركة في البطولة في حالة تراجع اتحاد الكرة عن قراره السابق والسماح بمشاركة العناصر الدولية.. وأشار الطرفان إلي أنه من غير المنطقي أن يفقد الزمالك 9 لاعبين دفعة واحدة في المنتخبين الأول والأوليمبي في الوقت الذي تحتفظ فيه أندية أخري بكل لاعبيها أو معظمهم علي الأقل .. كما وقف الطرفان عن نقطة واحدة وهي عدم جدوي الدورة التنشيطية التي أقرها الاتحاد من قبل.. بسبب عدم جديتها والصعوبات التي تحيط بها.. وهي الآراء التي ساقها الجهاز الفني عقب عرض الأمر عليه.. ولكن شهدت جلسة الإدارة مع الجهاز الاتفاق عليها والتسليم بما فيها..
 
** اشترط النادي خوض مباراة واحدة في قطر للموافقة علي المعسكر التدريبي هناك عقب لقاء أفريكا سبورت.. وتناول المجلس والجهاز تفاصيل الدعوة .. إلا أن الجهاز اقترح خوض مباراة واحدة هناك مع السد وعدم التطرق إلي المزيد من المباريات منعا للإصابات والإجهاد في ظل ارتباط الفريق بلقاء العودة أمام أفريكا سبورت..
 
 
وقالت صحيفة المصري اليوم :
 
- مجلس الزمالك ينقذ معسكر قطر من الإلغاء.. وبعثة «أفريكا سبور» تصل فجراً
 
نجح اللواء صبرى سراج، عضو مجلس إدارة نادى الزمالك، المكلف بإتمام المفاوضات مع ناد السد القطرى بشأن معسكر الفريق المغلق بالدوحة، فى إنهاء أزمة تكاليف سفر البعثة من الدوحة إلى كوت ديفوار لأداء مباراة العودة فى دور الـ٣٢ أمام أفريكا سبور، بتوصله لاتفاق نهائى مع مسؤولى النادى القطرى على تحمل تكاليف السفر من الدوحة إلى دبى، على أن يتحمل الزمالك تكاليف السفر منها إلى كوت ديفوار.
 
كانت الساعات القليلة الماضية قد شهدت أزمة بين إدارتى الزمالك والسد حول تحمل أى طرف تكاليف السفر إلى كوت ديفوار، الأمر الذى يهدد معسكر الدوحة بالإلغاء.
 
من جانبه، أوضح «سراج» أن إدارة الزمالك ستتحمل تذاكر الطيران من دبى إلى كوت ديفوار والعودة للقاهرة، وقال: إن مسؤولى النادى القطرى تفهموا الموقف وتعاونوا معنا بشكل جيد وفقاً للبرتوكولات المعمول بها فى مثل هذه الدعوات الرسمية بين الفرق.
 
وكشف «سراج» أن الجهاز الفنى للفريق بقيادة حسن شحاتة وافق على خوض مباراتين وديتين مع السد والريان بشكل نهائى إلا أن المواعيد النهائية لم تتحدد حتى الآن، وقال: إن الجهاز الفنى ينتظر وصول فاكس بموعد المباراتين، وإن كانت المؤشرات تسير نحو خوض مباراة السد يوم ٢٩ مارس بعد وصول الفريق الدوحة بـ٢٤ ساعة.
 
ولفت إلى أن قرار اتحاد الكرة القطرى بضغط مباريات الدورى بسبب استعدادات منتخبها لكأس العالم، هو السبب فى عدم الاستقرار على موعد مباراتى الفريق بمعسكر الدوحة بشكل نهائى.
 
كان الفريق قد دخل معسكراً مغلقاً، أمس، استعداداً لمواجهة أفريكا سبور ذهاباً يوم «الأحد» المقبل باستاد الكلية الحربية، ويضم المعسكر ٢٢ لاعباً هم: عبدالواحد السيد ومحمود عبدالرحيم «جنش» وهانى سعيد ومحمود فتح الله وأحمد سمير وحازم إمام ومحمد عبدالشافى وصبرى رحيل وإليكسيس موندومو وأحمد توفيق ونور السيد وإبراهيم صلاح وأحمد حسن وعلاء على وسعيد محمد «قطة» وعمر جابر وشيكابالا ومحمد إبراهيم وعمرو زكى ورزاق أوموتويوسى وأحمد حسام «ميدو» وأحمد جعفر.
 
وحرص الجهاز الفنى على إخضاع كل من محمود عبدالرازق «شيكابالا» وأحمد حسام «ميدو» ورزاق وصبرى رحيل وحازم إمام لتدريبات خاصة تحت إشراف إسماعيل يوسف، المدرب العام.
 
من جانب آخر، وافق «ميدو» على تأجيل صرف مستحقاته لمدة ١٠ أيام وفقاً لطلب مجلس الإدارة لعدم توافر المبلغ فى الوقت الحالى، وقال «ميدو»: الإدارة طالبتنى بعدم التعجل فى الحصول على المستحقات حالياً لحين دخول موارد جديدة خزانة النادى، وبذلك أكون اللاعب الوحيد الذى لم يحصل على مستحقاته فى الفريق حتى الآن.
 
فى سياق متصل، أنهى الجهاز الإدارى إجراءات الحجز لبعثة أفريكا سبور الإيفوارى بفندق السلام بمصر الجديدة، لقربه من استاد الكلية الحربية، الذى سيستضيف مباراة الذهاب، وكشف نبيل عبدالفتاح، مدير العلاقات العامة، أن ناديه تلقى فاكساً رسمياً من مسؤولى أفريكا سبور يفيد بوصول البعثة إلى القاهرة فجر اليوم إلا أنهم أرسلوا رسالة «sms» تؤكد إمكانية تأخرهم لمساء اليوم ذاته، وقال: نحن على اتصال دائم بالسفير المصرى فى كوت ديفوار لمتابعة الموقف.
 
وأضاف: تم الاتفاق مع مسؤولى أفريكا سبور على أن يخوض الفريق تدريباته على أرض ملعب حلمى زامورا يومى الخميس والجمعة المقبلين، على أن يودى المران الرئيسى بالكلية الحربية يوم «السبت» وفقاً للوائح الـ«كاف»، وأشار «عبدالفتاح» إلى أن ناديه على استعداد لتغيير ملعب التدريبات فى حالة اعتراضهم على ملعب حلمى زامورا.
 
فى شأن آخر، عقد وكيلا أعمال البنينى رزاق، الغانى أرونا وأحمد يحيى، اجتماعاً مع إبراهيم يوسف، عضو مجلس الإدارة، وأوضح «يحيى» أنهما ناقشا مع عضو المجلس أزمة عدم حصولهما على عمولتهما من صفقة «رزاق»، بالإضافة إلى ١٨ ألف جنيه أخرى تكاليف تذاكر السفر إلى القاهرة، فضلاً عن إنهاء أزمة خصم نسبة الضرائب من عقد رزاق، التى أعلن ممدوح عباس تحملها من جيبه الخاص، لكنه لم يلتزم بصرفها للاعب حتى الآن.
 
وقال «يحيى» إن «يوسف» وعدهم بحل الأزمة عقب عرضه الأمر على الإدارة لاتخاذ قرار نهائى فى هذا الشأن، وأبدى يوسف استياءه من تصريحات عبدالواحد السيد التى أعلن فيها رحيله عن النادى، وقال: عبدالواحد عليه دور بصفته قائد الفريق فى لم شمل اللاعبين قبل مباراة أفريكا سبور الصعبة، وعليه الحديث مباشرة مع مجلس الإدارة بدلاً من الحديث فى وسائل الإعلام، وقال: «عبدالواحد» أحد رموز النادى وليس من المعقول أن يخرج ويقول إن المجلس تجاهل تجديد عقده لأنه يعرف جيداً أن الأمور المالية هى التى تمنع النادى من التفاوض معه.
 
فيما قامت الفرنسية باتريسا مويرسن، محامية حسين ياسر المحمدى، لاعب الزمالك الهارب، المنضم لصفوف ليرس البليجكى باستغلال أحداث مباراة المصرى والأهلى ببورسعيد وضمتها إلى ملف اللاعب بالـ«فيفا» فى قضيته ضد النادى لتدعيم موقفه بفسخ عقده من خلال التأكيد على أن رحيل اللاعب راجع إلى عدم شعوره بالأمان، وحرصاً على حياته.
 
بينما ألزمت لجنة التظلمات باتحاد الكرة، برئاسة حازم بدوى، النادى بصرف مبلغ ٢١٥ ألف جنيه لحسن مصطفى لاعب الفريق السابق ووادى دجلة الحالى، قيمة مستحقاته ومصاريف علاجه لدى النادى مع استرداد الرسوم، وذلك عقب استماع اللجنة لتظلم اللاعب وقبول شكواه.
 
 
وقالت صحيفة المساء :
 
- البلدوزر وجعفر ورزاق .. "أوراق الزمالك" مع أفريكا سبورت تجربة قوية للفريق أمام الحرس والفوز 3/2 سراً
 
نجح ثلاثي هجوم الزمالك عمرو زكي وأحمد جعفر والبنيني رزاق في إثبات وجودهم وحجز مكان أساسي لهم داخل التشكيل المقترح من جانب حسن شحاتة المدير الفني للفريق لخوض مباراة الذهاب أمام أفر يكا سبورت الإيفواري في دور الـ 32 لدوري رابطة الأبطال الأفريقية علي ستاد الكلية الحربية الأحد المقبل.
 
استطاع البلدوزر وجعفر ورزاق التألق في اللقاء الودي أمام حرس الحدود علي الملعب الفرعي لاستاد القاهرة والمساهمة في تحقيق الفوز 3/2 وتحويل الخسارة من الحرس إلي مكسب مستحق بثلاثة أهداف أحرزهم أحمد جعفر وسعيد قطة وأحمد سمير بينما سجل هدف الحدود أحمد عيد عبدالملك.
 
كان فريق الزمالك قد أدي أولي تجاربه الودية في المعسكر المغلق وسط أجواء من السرية ومنع الإعلام من حضور اللقاء لتجنب الصدام مع الأمن الذي رفض خوض أبناء القافلة البيضاء أي مباريات ودية بسبب الظروف الطارئة التي تمر بها البلد.
 
جاءت بداية اللقاء بتشكيل متوازن للاعبي الزمالك حيث دفع شحاتة بمحمود جنش في حراسة المرمي والدفاع هاني سعيد وحازم إمام ومحمود فتح الله ومحمود عبدالشافي وفي الوسط موندومو ونور السيد وأحمد حسن والهجوم عمرو زكي ورزاق.
 
حاول لاعبو القافلة البيضاء فرض السيطرة علي مجريات اللقاء لكن خبرة أبناء حرس الحدود صعبت المهمة علي أولاد شحاتة طوال الشوط الأول الذي اتسم بمحاولات زملكاوية وسيطرة جيدة من الحرس الذي كاد لاعبوه ان يتمكنوا من هز شباك جنش أكثر من مرة حتي نهاية الشوط الأول.
 
مع بداية الشوط الثاني أشرك شحاتة أحمد حسام "ميدو" وأحمد سمير وأحمد جعفر وشيكابالا ويحاول الثلاثي ميدو شيكابالا وأحمدجعفر شن العديد من الهجمات المنظمة ولكن لم تفلح.
 
ينجح أحمد عيد عبدالملك في فك شفرة دفاع الزمالك وإحراز هدف التقدم للحرس.
 
يتمكن أحمد جعفر في الرد محرزاً هدف التعادل للزمالك وينشط إيقاع اللقاء ويعزز أحمد عيد بهدف ثانياً للحدود ويتفوق سعيد قطة من إحراز الهدف الثاني والتعادل للزمالك.
 
يبذل لاعبو القافلة البيضاء مجهود مكثفاً والسيطرة علي منتصف ملعب حرس الحدود.
 
تسيطر حالة من التوتر علي أجواء المباراة وتسير الأحداث ويحاول لاعبو الحدود إدراك التعادل ولكن بدون جدوي ويحرز أحمد سمير الهدف الثالث للزمالك وتتمكن العصبية الزائدة من أحمد عيد عبدالملك ليحصل علي الكارت الأحمر ليطرده حكم اللقاء ويسدل الستار علي نهاية المباراة.
 
من ناحية أخري وصلت بعثة فريق أفريكاسبورت إلي القاهرة في ساعة متأخرة من الليل وكان في استقبالهم نبيل عبدالفتاح مدير العلاقات العامة للزمالك ومن المقرر ان يؤدي الفريق الإيفواري تدريباته علي ملعب حلمي زامورا بالنادي والمران الأخير علي ستاد الحربية السبت المقبل.
 
علي صعيد آخر قرر مجلس الزمالك تأجيل جلسته الممتدة إلي السبت القادم نظراً لاعتذار ممدوح عباس رئيس النادي عن عدم الحضور لمرضه.


وقالت صحيفة الأهرام المسائى :

- طرد محمد إبراهيم من معسكر الزمالك

لم يجد حسن شحاتة المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك أمامه إلا إظهار العين الحمراء للاعبيه قبل ايام قليلة من مواجهة الذهاب مع أفريكا سبورت المقررة إقامتها في السادسة مساء الأحد المقبل في استاد الكلية الحربية في الدور التمهيدي الثاني دور الـ‏32‏ لكأس الأندية الأفريقية أبطال الدوري دوري الأبطال لفرض اقصي درجة من الانضباط بين صفوفه لضمان الوصول بنجومه لأعلي درجات التركيز قبل اللقاء المهم‏.‏

ودفع محمد إبراهيم لاعب الزمالك الصاعد ثمن سياسة الحسم التي قرر المدير الفني حسن شحاتة تطبيقها علي اللاعبين بعدما قرر استبعاده من المعسكر الذي دخله اللاعبون أمس الثلاثاء استعدادا للقاء أفريكا سبورت عقب مباراتهم الودية مع حرس الحدود التي إنتهت لمصلحتهم‏3‏ ـ‏.2‏

جاء استبعاد محمد إبراهيم من المعسكر المغلق بعد اعتراضه واحتجاجه علي عدم منح الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة الفرصة له للمشاركة في المباراة الودية أمام حرس الحدود التي أقيمت أمس الثلاثاء بالملعب الفرعي في ستاد القاهرة والتي تعد البروفة الأخيرة للزمالك قبل مواجهة الأحد الإفريقية‏.‏

وفوجيء حسن شحاتة المدير الفني للزمالك بلاعبه الصاعد محمد إبراهيم عقب المباراة يساله عن عدم مشاركته في المباراة الودية أمام حرس الحدود بشكل إستفزه خاصة وأنه لم يعتد علي مثل هذه الاستفسارات من اللاعبين بمن فيهم النجوم الكبار مثل شيكابالا وعمرو زكي والبنيني رزاق ومحمود فتح الله وغيرهم من أصحاب الخبرة‏.‏

وفي الوقت الذي تجرأ فيه محمد إبراهيم ليسأل المدير الفني حسن شحاتة عن سبب عدم مشاركته في المباراة بشكل استفزازي فإن كل الكبار الذين تم استبعادهم لم يسألوا علي الإطلاق بمن فيهم زميله علاء علي الذي استبعده الجهاز الفني من اللقاء‏.‏

ورغم أن حسن شحاتة حاول في البداية احتواء احتجاج اللاعب وعدم الرد عليه فإنه فوجيء باللاعب يصر علي السؤال مما دفع المدير الفني لأن يرد عليه بحسم قائلا له إنه ليس شأنه وليس من حقه أن يسأل مثل هذا السؤال‏..‏ وكان من المنطقي أن ينتهي الحوار بين الطرفين عند هذا الحد وينصرف محمد إبراهيم إلا أنه دخل في حوار غير مبرر معه زاد من استفزاز الأخير بشكل كبير خاصة أنه لم يتعود من لاعبيه مثل هذه العناد‏.‏

ولم يكتف محمد إبراهيم بسؤاله الأول وإنما راح يلح من جديد ثم فوجيء المدير الفني باللاعب يوجه له الكلام قائلا‏:‏ طالما أن النية كانت تتجه لعدم إشراكي فكان من الأفضل لي الإنضمام لصفوف المنتخب الأوليمبي والانتظام في معسكره أفضل من التدريب في الزمالك دون لعب المباريات الودية‏.‏

وإضطر المدير الفني حسن شحاتة أمام ردود اللاعب الإستفزازية وتجاوزه في الكلام معه إلي تلقينه درسا قاسيا في كيفية احترام المدير الفني خاصة أنه مازال صغير السن ولم يصنع شيئا لا للنادي ولا لنفسه إلا من مجموعة من المباريات التي تم الدفع به فيها كبديل في الموسم الماضي وقرر استبعاده من المعسكر المغلق ورفضه مبيت اللاعب فيه وطلب من المدير الإداري إخطاره بضرورة مغادرة الفندق بعد المباراة الودية مباشرة‏.‏

وجاء استبعاد محمد إبراهيم من معسكر الزمالك المغلق بفرمان من المدير الفني حسن شحاته ليكون جرس إنذار لكل اللاعبين في المرحلة المقبلة التي تعد غاية في الأهمية التي يلتقي فيها مع أفريكا سبورت بطل كوت ديفوار التي يبحث عن الفوز فيها للصعود لدور الـ‏16‏ في المسابقة الإفريقية‏.‏

وكان الفريق أدي ثانية مبارياته الودية استعدادا لأفريكا سبورت أمس الثلاثاء بالملعب الفرعي في ستاد القاهرة أمام حرس الحدود وإنتهت لمصلحته‏3-2‏ وجاءت بدون جماهير باستثناء أعضاء الجهاز الفني ولاعبي المنتخب الوطني الذين كانوا يستعدون لأداء تدريبهم اليومي بمعسكرهم المغلق‏.‏

جاءت المباراة قوية المستوي من الفريقين وتجربة ناجحة للزمالك وإنتهي شوطها الأول بالتعادل بدون أهداف وإفتتح أحمد عيد عبد الملك الأهداف في الشوط الثاني‏..‏ وتعادل أحمد جعفر للزمالك ثم تقدم لحرس الحدود من جديد أحمد عبد الغني‏..‏ وتعادل سعيد قطة للزمالك‏..‏ وأحرز أحمد سمير هدف الفوز‏.‏

وأشرك حسن شحاتة المدير الفني للزمالك كل لاعبيه بمن فيهم غير المقيدين في القائمة الأفريقية علي إعتبار أن المواجهة تعد من المباريات الصعبة التي أراد بها تجربة لاعبيه في ظل إلغاء بطولة الدوري العام وتألق البنيني رزاق وعمرو زكي وشيكابالا وظهر أحمد حسام ميدو بشكل طيب بالإضافة لمحمود فتح الله وأحمد سمير‏.‏

علي جانب آخر شهدت كواليس المباراة الصلح بين أحمد جعفر مهاجم الزمالك ووب برادلي مدرب المنتخب علي تصريحات اللاعب السابقة‏.‏

وكان هناك الكثير من الشكوك التي سيطرت علي إقامة المباراة من عدمه لدرجة أن مجلس إدارة الزمالك طالب بإلغائها واتصل الدكتور أشرف صبحي مدير هيئة استاد القاهرة لعدم إقامتها إلا أن المدير الإداري حمادة أنور تمسك بضرورة لعبها علي مسئوليته الخاصة بعدما أكد للجهاز الفني أنها فرصة لن تعوض أمام منافس قوي قبل مواجهة أفريكا سبورت المهمة والمؤثرة مؤكدا أنه أمنها بشكل جيد بصرف النظر عن مخاوف الأمن‏.‏

اخبار الزمالك

ميدو يكشف السداسي الذى ساهم في دفع غرامة الزمالك..ويؤكد حازم إمام ساذج وهذا الثنائي لايصلح للعب في الزمالك

  ميدو: حازم إمام ومحمد بركات ليس لهما رأي فني في إدارة الكرة المصريةقال أحمد حسام ميدو نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، إن الثنائي حازم إمام ومحمد بركات عضوا مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم لا يؤخذ برأيهما في قرارات مجلس إدارة اتحاد الكرة.

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال .صعود الترجى بفو

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال .صعود الترجى بفوز خارج الديار. تعرف على موعد لقائي الذهاب والعودة

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال    منح الحكم الكيني بيتر كامكاكو ،   الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطاقة التأهل الى نهائي  دوري أبطال أفريقيا للأندية، بعد ذبح فريق مازيمبي الكونغولي بإلغاء  هدف التقدم

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز. اول تحرك من المندوه

تعرض محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك للإصابة، خلال التدريبات الجماعية للأبيض التي أقيمت مساء اليوم الجمعة على ملعب "با جو"، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد

الvar عملها ..الأهلي يفلت من كمين مازيمبي بفعل فاعل

الvar عملها ..الأهلي يفلت من كمين مازيمبي بفعل فاعل

  الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال منح الحكم الكيني بيتر كامكاكو ،   الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطاقة التأهل الى نهائي  دوري أبطال أفريقيا للأندية، بعد ذبح فريق مازيمبي الكونغولي بإلغاء  هدف

رسالة غانا..كواليس مران الزمالك اليوم بتألق هذا السداسي والتدريب على ضربات الجزاء وجوميز يراهن على الثلاثي المفاجأة فى المرتدات

واصل فريق الزمالك اليوم، تدريباته على ملعب ياجو فى مدينة كوماسى الرياضية، قبل 48 ساعة من لقاء الزمالك ضد دريمز،  فى إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية المقرر إقامته على ملعب بابا يارا فى السابعة مساء الأحد المقبل . تدريب الزمالك اليوم، شهد حرص

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
المزيد