أخر الاخبار

 

منتخب مصر لكرة اليد سابع كأس العالم هزم المجر

29 يناير 2023 الساعة 2:27 مساء
منتخب مصر لكرة اليد سابع كأس العالم  هزم المجر


لقاء ماراثوني.. منتخب مصر يحسم المركز السابع لمونديال اليد بعد التفوق على المجر
حسم المنتخب المصري المركز السابع في المباريات الترتيبية لبطولة كأس العالم لكرة اليد 2023 والمقامة بالسويد وبولندا، بعد التفوق على المنتخب المجري بنتيجة 36-35 بعد اللجوء لشوط إضافي، لتحدث للمرة الثانية على التوالي بعدما حقق المركز السابع في مونديال 2021.

شهد الشوط الأول تألق أصبح معتاد من كريم هنداوي، ومركز حراسة المرمى بشكل عام لمنتخبنا المصري، والذي غاب في المباريات السابقة التوفيق عنه، ولكنه خاض شوط جيد جدًا منع المنتخب المجري من تقليص الفارق بتصديه للكرات بنسبة 50%، وسط تقديم الفراعنة لمستوى هجومي مقبول، بهجوم سريع وقوة تسديد لينتهي الشوط الأول بنتيجة 17-11.
بدأ الشوط الثاني بقوة أكبر من جانب المنتخب المجري، فكان الشوط هدف لهدف، ومعها ظهر الدفاع المجري عنيف مما دفع الحكم لاحتساب إيقاف دقيقتين لأكثر من مرة على لاعبي المنتخب المجري. ولكن مع هذه الروح بدأ المنتخب المجري في العودة في النتيجة حيث قلص الفارق إلى 3 أهداف، ليحصل باروندو على وقت مستقطع، أعاد الفراعنة إلى اللقاء وأعاد معه الفارق لـ6 أهداف في أقل من دقيقتين.
ولكن سرعان ما عاد مجددًا المجر للمباراة، بل وقلص الفارق لهدفين، ليلاحقه المنتخب المصري، ولكنه واجه الدفاع المجري الصلب، ليتمكنوا من إنهاء الشوط الثاني بالتعادل وبها نلجأ للأشواط الإضافية بعدما كنا قد تفوقنا بفارق الـ6 أهداف في الشوط الأول، ولكن انتهى الشوط الثاني بنتيجة 28-28. 
ومع دخولنا في الشوط الإضافي الأول شهدنا أول تقدم للمجر في اللقاء، ورغم تصدي محمد علي لـ3 كرات ولكننا فشلنا في التسجيل لينتهي الشوط بتعادل الفريقين بنتيجة 29-29 ونلجأ لشوط آخر، لينتهي أيضًا بتعادل الفريقين بنتيجة 31-31. 
قبل أن نلجأ لشوط ثالث، الذي حسمه التعادل بقيادة العليين، فتألق علي زين في الجانب الهجومي بالتسجيل، وتصدى محمد علي لكرات حافظت على التعادل آخرها الركلة الجزائية في آخر الوقت، لينتهي الوقت الإضافي الثالث بتعادل 33-33، لنلجأ لشوط أخير، تقدم خلاله المنتخب وكان قادر على تعزيز التقدم بفارق هدفين ولكن تعادل المجر قبل أن يحسم منتخبنا اللقاء بدافع صلب بعد مواجهة ماراثونية.
لينتهي اللقاء بحسم منتخبنا للمركز السابع، ويتواجد المجر في المركز الثامن، منضمين لألمانيا التي حسمت المركز الخامس والنرويج في السادس في إنتظار باقي المواجهات لتحديد تصنيف باقي المنتخبات حيث تواجه السويد نظيرها المنتخب الإسباني في مباراة تحديد المركز الثالث، ويلعبا فرنسا والدنمارك على لقب البطولة.
 
 
يصطدم المنتخب المصري لكرة اليد بقيادة مديره الفني الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو، بنظيره المجري في مباراة تحديد المركزين السابع والثامن ببطولة العالم رقم 28 المقامة بدولتي السويد وبولندا خلال الفترة من 11 حتى 29 يناير/ كانون الثاني الجاري.

وينطلق اللقاء في تمام الرابعة والنصف عصر الأحد على الصالة الرياضية الكبري بالعاصمة السويدية ستوكهولم، التي تتسع لأكثر من 20 ألف متفرج.

وخسر أبناء النيل أمام المنتخب الألماني في اللقاء الماضي، بعد مباراة ماراثونية انتهت لصالح الماكينات بنتيجة 35-34، فيما خسر المنتخب المجري أمام نظيره النرويجي بنتيجة 33-25.

ويدخل الفراعنة المباراة بهدف المحافظة على المركز الذي حققوه في النسخة الماضية التي احتضنتها مصر مطلع 2021.

والتقى المنتخبان المصري والمجري من قبل في 4 لقاءات بمونديال اليد، وكانت الغلبة للمنافس الأوروبي، إذ فاز في 3 مواجهات وانتهت واحدة فقط بالتعادل.

- بطولة العالم 1964 بتشيكوسلوفاكيا: فازت المجر بنتيجة 16-9 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية، وحل فيها الفراعنة في المركز 14.

- بطولة العالم 1993 بالسويد: انتصر المنتخب المجري على نظيره المصري بنتيجة 29-25 في مباراة تحديد المركزين 11 و12، وحصلت مصر حينها على المركز 12.

- بطولة العالم 2013 بإسبانيا: حقق المنتخب المجري الفوز على الفراعنة بنتيجة 32-23، في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة، واكتفى المنتخب المصري بالتواجد في المركز 16.

- بطولة العالم 2019 بالدنمارك وألمانيا: التعادل فرض كلمته بنتيجة 30-30 في إطار الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة، واحتل فيها المنتخب المصري المركز الثامن.

اخبار الزمالك

ما هو نظام الدوري البلجيكي المقرر تطبيقه في مصر الموسم المقبل؟

ما هو نظام الدوري البلجيكي المقرر تطبيقه في مصر الموسم المقبل؟

مهاب ممدوح   أعلن أحمد دياب رئيس رابطة الأندية أن دوري الموسم الجديد 2024-2025 سيُقام بنظام مُختلف، حيث سيُقام بنظام الدوري البلجيكي، ولن يُقام بنظام المجموعتين. وأشار دياب في تصريحات تليفزيونية إلى أن إقامة دوري الموسم المقبل بنظام الدوري البلجيكي سيوفر شهرين عن النظام

نجم الزمالك الصاعد يعتلي قمة ترتيب هدافي الدوري المصري

نجم الزمالك الصاعد يعتلي قمة ترتيب هدافي الدوري المصري

 انفرد حسام أشرف مهاجم الزمالك المعار لفريق بلدية المحلة، بصدارة ترتيب هدافى دورى nile، بعدما سجل هدفا لفريقه أمام الأهلى، في المباراة التي انتهت بفوز كبير للمارد الأحمر بخمسة أهداف مقابل هدف ليرفع رصيده إلى 9 أهداف.وبهذا الهدف تفوق حسام أشرف على المغربى أحمد بلحاج

نجم الأهلي: حسام حسن مش جاي على هوا اتحاد الكرة .. السيسي يداعب رئيس الزمالك ف

نجم الأهلي: حسام حسن مش جاي على هوا اتحاد الكرة .. السيسي يداعب رئيس الزمالك في حفل قادرون باختلاف

سارة عبد الباقي   فجر ياسر ريان نجم الأهلي السابق، مفاجأة بشأن وجود حسام حسن على رأس القيادة الفنية لمنتخب مصر، عبر تصريحات له خلال برنامج اللعيب.وقال ياسر ريان: “حسام حسن مش جاي على هوا اتحاد الكرة المصري، ومجلس الإدارة بالكامل يحاول التعامل مع الأمر بهدوء حتى

الزمالك على بعد خطوات من حسم صفقة نجم المصري البورسعيدي

الزمالك على بعد خطوات من حسم صفقة نجم المصري البورسعيدي

  يعقد مسئولو نادى الزمالك برئاسة حسين لبيب جلسة خلال الأيام القليلة المقبلة مع كريم العراقى لاعب فريق المصرى البورسعيدى، والذى أتم اتفاقه مع الفريق الأبيض للانضمام للزمالك بعد نهاية الموسم الجارى.ومن المقرر أن تشهد الجلسة توقيع عقود جديدة بين اللاعب والنادى خاصة

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: 3 صفقات من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك .. ال

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: 3 صفقات من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك .. الأهلي يحرم الزمالك من صفقة الموسم .. صفقة عربية منتظرة في الزمالك

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: صفقة عربية منتظرة في

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
عااااجل بشرة خير من زيزو برسالة إلى جماهير الزمالك. وتعرف على هدية مجلس حسين لبيب
زيزو يقلب الفيسبوك بمقطع فيديو على أكس بعد الإصابة ..رسالة  مدرب أبو سليم
زادت نصف مليون دولار..تركى الشيخ يرفع جوائز نهائي كأس مصر  . ثورة جماهير الأبيض  تكشف مخطط عامر حسين لحرمان الزمالك من البطولة الإفريقية
أخبار الزمالك اليوم فى الصحف . هل يوافق الاهلى على بيع عبد القادر الى الزمالك.. رفض عودة إمام عاشور ..كهربا يدفع الغرامة .الزمالك ينتظر 550 ألف دولار
المزيد