أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | قصة وتفاصيل زلزال اسكندرية .. طقس سىء وبرودة شديدة اليوم لأول مرة في مصر

7 فبراير 2023 الساعة 10:43 صباحا
ترند مصر اليوم | قصة وتفاصيل زلزال اسكندرية .. طقس سىء وبرودة شديدة اليوم لأو


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية.
 
 
قصة زلزال اسكندرية
زلزال الإسكندرية.. تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عدد من الصور لانشقاق الأرض بالإسكندرية، متوقعين أن ما حدث جاء نتيجة الزلزال الذى ضرب تركيا وسوريا والعراق بالأمس.

وكشف الدكتور عمرو زكريا، رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، أن الانشقاقات التى حدثت برصيف منطقة كورنيش سيدي بشر، بمحافظة الإسكندرية، لم يكن نتيجة زلزال الإسكندرية الذى أصاب تركيا وسوريا والعراق.

وأوضح زكريا، أن زلزال تركيا لم يكن له أي توابع داخل البحار، لعدم حدوثه داخل المياه، مؤكداً أنه لن يتسبب فى حدوث موجات تسونامى بأي من السواحل الشمالية بمصر، سوء كانت مدينة الإسكندرية أو غيرها.

وأشار رئيس العهد القومى، إلى أنه فى حالة حدوث زلزال يتسبب فى وجود تسونامى، سيتم إبلاغ الجميع للتحرك والابتعاد، حيث ستصل الموجات إلى الشواطئ فى مدة تستغرق من 20 إلى 45 دقيقة، وهو وقت كافى لإخبار المواطنين بما سيحدث.

كما نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة الري، المهندس محمد غانم، وجود أي علاقة بين الهبوط والانشقاق الذى حدث برصيف الكورنيش بمدينة الإسكندرية، وزلزال سوريا وتركيا، الذى حدث ليلة أمس.

وأوضح أن هذه الحادثة ليس لها أي علاقة بزلزال تركيا وسوريا، إنما حدث بسبب حالة الطقس فى الإسكندرية، والأمواج العاتية المصاحبة لنوة الكرم التي تضرب المحافظة كل عام فى هذا الوقت.

وأكد أنه جارى العمل على وضع البلوكات الخرسانية، لحل أزمة الانشقاق والهبوط فى الأراضي بمحافظة الإسكندرية، مشيراً إلى أنه تم غلق كورنيش الإسكندرية، لمسافة تصل إلى 20 متر أمام منطقة سيدي بشر.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى، صور لتعرض أراضي مدينة الإسكندرية بالإنشقاق، حيث شهدت مدينة الإسكندرية بالأمس حدوث شروخ وانشقاق في رصيف بمنطقة كورنيش سيدي بشر.

وقد ضرب زلزال قوي تركيا وسوريا والعراق، ليلة أمس، بقوة 7.7 ريختر، مما نتج عنه الألاف من الضحايا والمصابين، كما أوضح المعهد القومي، أن مصر لم يحدث بها أي إصابات أو خسائر أثر الزلزال.



 
طقس سىء وبرودة شديدة لأول مرة في مصر
طقس اليوم.. تتوقع الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية أن تستمر أجواء باردة لليوم الثاني على التوالي على كافة الأنحاء، خلال طقس اليوم الثلاثاء 7 فبراير 2023، وأوضحت الأرصاد أن درجة الحرارة الصغري تنخفض على القاهرة دون 10 درجات، ويزداد الإحساس ببرودة طقس اليوم بسبب نشاط الرياح.

وأضافت الارصاد في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» أن سرعات الرياح تستمر خلال طقس اليوم على مسطح البحر المتوسط، وتكون أكبر على السواحل الشرقية لتصل إلى 25 عقدة وعلي إثرها ترتفع الامواج حتي 5 أمتار.

وأشارت الأرصاد إلى أن فرص الامطار خلال طقس اليوم تبقى قائمة طوال ساعات الليل حتي نهاية اليوم على السواحل الشمالية والدلتا، ولفتت الارصاد أنه قد تم رصد فيديو لصور الأقمار الصناعية يوضح حركة المنخفض الذي تسبب في تكون عاصفة ممطرة على كل من قبرص، تركيا وبلاد الشام (سوريا -الأردن -لبنان- فلسطين)

وأضافت الارصاد، أن هذه العاصفة تكونت نتيجة تتدفق كتل هوائية باردة من شرق أوروبا عملت على تكون منخفض جوى متعمق بقيم ضغطية منخفضة متمركز عند جزيرة قبرص.
وتابعت هيئة الارصاد الجوية، انه يصاحب هذه العاصفة اضطراب في حركة الملاحة البحرية حيث وصل ارتفاع الأمواج لأكثر ٨ أمتار وأيضا سقوط أمطار غزيرة مصحوبة بحبات البرد كما تساقطت الثلوج على المرتفعات هناك.

وأعلنت الأرصاد، أن جمهورية مصر العربية قد تأثرت بامتداد المنخفض الجوى المتمركز عند جزيرة قبرص ولكن بشكل أقل حدة نتيجة لبعد مركز المنخفض الجوى عن حدودنا، حيث كانت ذروة التقلبات الجوية في طقس أمس الاثنين ومن المتوقع أن تستمر حتى طقس اليوم الثلاثاء، والتى يصاحبها انخفاض درجات الحرارة، بالإضافة إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط وسقوط أمطار متفاوتة الشدة، حسبما وصفت الارصاد.



 

اخبار الزمالك

جوميز يلقي محاضرة للاعبي الزمالك داخل فندق الإقامة استعدادًا لمواجهة دريمز

جوميز يلقي محاضرة للاعبي الزمالك داخل فندق الإقامة استعدادًا لمواجهة دريمز

سارة عبد الباقي   ألقى البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، محاضرة فنية خاصة على اللاعبين ظهر اليوم بفندق الإقامة في مدينة كوماسي العانية، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية

أحمد سليمان: لدينا ثقة في لاعبي الزمالك للفوز على دريمز .. المندوه: الجميع جاهز لمواجهة بطل غانا

سارة عبد الباقي   قال أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك والمشرف على فريق الكرة إن الإدارة وفرت كل الإمكانيات للفريق قبل مواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. وتابع سليمان قائلاً:" لدينا ثقة في جميع اللاعبين، والفريق جاهز

صن دوانز يستدرج الترجى التونسي ..الأهلي يستضيف مازيمبي في نهائى دوري أبطال أفريقيا

  صن دوانز يستدرج الترجى التونسي  يسعي فريق الترجي التونسي إلي خطف بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا عندما يحل ضيفا ثقيلا علي نظيره صن دوانز الجنوب أفريقي ، مساء اليوم الجمعة في إطار إياب دور نصف نهائي دوري الأبطال للموسم الحالي 2023-24.

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام فى ملاعب العالم اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة ريال سوسييداد ضد ريال مدريد فى الدوري الإسباني، فضلا عن مباراة الأهلي ضد مازيمبي فى دوري أبطال أفريقيا.  مواعيد مباريات دوري أبطال

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
المزيد