أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | انهيار الفنانة ايناس كامل .. زلزال جديد يضرب تركيا .. قرارات وزير المالية .. من هو المستشار أحمد فهمي المتحدث الجديد باسم رئاسة الجمهورية؟

19 فبراير 2023 الساعة 8:37 صباحا
اخبار الزمالك - ترند مصر اليوم | انهيار الفنانة ايناس كامل .. زلزال جديد يضرب تركيا .. قرارات وزير المالية .. من هو المستشار أحمد فهمي المتحدث الجديد باسم رئاسة الجمهورية؟


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية.
 
 
 
من هو المستشار أحمد فهمي المتحدث الجديد باسم رئاسة الجمهورية؟

يبدأ المستشار السفير أحمد فهمي مهام مسؤوليته كمتحدث رسمي باسم رئاسة الجمهورية، الثلاثاء، خلفا للسفير بسام راضي، الذي تولي منصب سفير مصر في إيطاليا وجمهورية سان مارينو.

من هو المستشار السفير أحمد فهمي؟

المستشار السفير أحمد فهمي شغل عددا من المناصب الدولية، وهي منصب المستشار السياسي في بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة بنيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تولى مسئولية عدد من الملفات السياسية المهمة المطروحة في مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ولجانها الرئيسية، وكان عضوًا في وفد مصر في اجتماعات الشق رفيع المستوى للجمعية العامة خلال الفترة من 2016 إلى 2022.

كما عمل في قنصلية مصر العامة في لندن، وسفارة مصر في أبيدجان، وكان مستشارًا في مكتب المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، وعضوًا في مكاتب مساعدي وزير الخارجية للشئون الآسيوية والعربية والأفريقية.

وشارك أيضًا في عضوية وفد مصر في اجتماعات قمة الاتحاد الأفريقي لعدة دورات، وفي العديد من الزيارات الثنائية على المستويين الرئاسي والوزاري، وحصل على بكالوريوس اقتصاد من جامعة القاهرة عام 1999، ودرجتي الماجستير والدكتوراة في العلاقات الدولية والعلوم السياسية من المملكة المتحدة.
 
زلزال جديد يضرب تركيا
 ضرب زلزال بقوة 5.5 درجات، فى منطقة كهرمان مرعش جنوبى تركيا، وشعر بها سكان الجنوب التركي، بحسب سكاى نيوز.

يذكرأن، ارتفع عدد ضحايا زلزال شرق المتوسط، الذى ضرب تركيا وسوريا إلى أكثر من 45 ألف قتيل، ففى تركيا، أعلن وزير الداخلية التركى ارتفاع حصيلة أعداد ضحايا الزلازل إلى 40 ألف شخص.

وفى سوريا، ارتفع عدد الضحايا إلى 6000 قتيل، فيما تتواصل عمليات البحث والإنقاذ بمشاركة نحو 265 ألف منقذ ومتطوع في مناطق الزلازل.

وأشارت إدارة الكوارث التركية أن المنطقة تعرضت لـ 4,734 هزة ارتدادية عقب الزلزال.

 
 
انهيار الفنانة ايناس كامل
حرص عدد كبير من الفنانين على تقديم واجب العزاء في والد الفنانة  إيناس كامل، والذي أقيم في مسجد الرحمن الرحيم على طريق صلاح سالم، وذلك بعدما رحل عن عالمنا يوم الخميس الماضي.

وحضر كلًا من أحمد حسن، لاعب النادي الأهلي والزمالك ومنتخب مصر السابق، والفنانة ميرهان حسين، ودينا فؤاد، والفنان حسن الرداد.

ودخلت إيناس كامل في حالة انهيار وبكاء خلال عزاء والدها، وحاولت ميرهان حسين ودينا فؤاد تهدئتها حتى تستطيع استقبال المُعزين.

وعلى جانب آخر، شاركت إيناس كامل في العديد من الأعمال التي حققت نجاحا كبيرا، كان آخرهم مسلسل الأصلي، والذي يُعرض حاليًا ويضم عدد كبير من الفنانين، أبرزهم ريهام عبد الغفور، منال سلامة، إيهاب فهمي، إسلام جمال، حمزة العيلي، تامر نبيل، فتوح أحمد، وولاء الشريف، وغيرهم من الفنانين ومن تأليف أمين جمال، وإخراج أحمد حسن ويعرض خلال 30 حلقة في إطار من الدراما.
 
 
قرارات وزير المالية
تعمل العديد من الجهات المعنية على تحقيق الأهداف الاستراتيجية ورفع القدرات الإنتاجية للاقتصاد المصري، بما يلبي احتياجات المواطنين ويعظم الاستفادة من موارد الدولة.

وتسعى الدولة المصرية لزيادة حجم صادراتها السنوية إلى 100 مليار دولار، وهي المبادرة التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ سنوات وتتكاتف العديد من الجهات لتنفيذها، عبر جذب استثمارات مباشرة وتوطين الصناعة ودعم القطاعات الإنتاجية المختلفة بالمبادرات وكافة سبل الدعم.

وأعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، في بيان اليوم، عن حزمة من الإجراءات وقرارات بلغ عددها 12 قرارًا، تساعد على تحقيق حلم الـ 100 مليار صادرات بدعم القطاعات والأنشطة الإنتاجية، نرصدها على النحو التالي:

- فرق تكلفة التمويل لـ مبادرة الـ 11% لدعم الأنشطة الإنتاجية تتحمل الخزانة العامة للدولة بقيمة 10 مليارات جنيه سنويا.

- رصد 150 مليار جنيه لمبادرة دعم الأنشطة الإنتاجية ومدتها 5 سنوات.

- توزيع الـ 150 مليار جنيه للمبادرة على النحو التالي؛ 140 مليار جنيه رأس المال العامل، و10 مليارات لتمويل الآلات وخطوط الإنتاج.

- صرف 48 مليار جنيه «مساندة تصديرية» لـ 2500 شركة.

- صرف دعم المصدرين في نفس عام التصدير لتوفير السيولة النقدية وتحفيز الإنتاج، وذلك بدءا من المالي الجديد.

- استهداف توسيع قاعدة المستفيدين من مبادرة دعم القطاعات الإنتاجية «الصناعة والزراعة».

-الحد الأقصى لتمويلات المبادرة؛ 75 مليون جنيه لتمويل الشركة الواحدة، و112.5 مليون جنيه للكيانات متعددة الأطراف.

- قطاعات المبادرة، «الطاقة الجديدة» و«الطاقة المتجددة» و«مصانع المناطق الحرة» و«الجمعيات التعاونية الزراعية».

- حظر استخدام تمويلات المبادرة لسداد مديونية الشركات والمصانع للبنوك.

- 5 مليارات جنيه تتحملها خزانة الدولة عن القطاعات الإنتاجية مقابل الإعفاء من الضريبة العقارية لمدة 3 سنوات.

- 6 مليارات جنيه تتحملها الدولة قيمة الدعم السنوي لكهرباء الصناعة.

- إلغاء رسوم التنمية والضريبة الجمركية عن استيراد مكونات المحمول، تشجيعا لتصنيع الهاتف المحمول محلياً.

تطبيق اخبار الزمالك على جوجل بلاى

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - بعد وفاة 6 حالات ماذا يحدث في أسوان .. القصة الكاملة للمرض الغامض الذي انتشر في المدينة الطيبة

بعد وفاة 6 حالات ماذا يحدث في أسوان .. القصة الكاملة للمرض الغامض الذي انتشر في المدينة الطيبة

"الحقونا إحنا بنموت".. استغاثات أطلقها عدد من أهالي أسوان خلال الأيام الماضية، بعض ظهور مرض غامض، تسبب فى إصابة عددًا من المواطنين بنزلات معوية حادة وأسفرت عن وفاة 6 حالات حسب قولهم.ووفقا لمسؤول فى مديرية الصحة بأسوان، جرى احتجاز 28 حالة بمستشفيات الجامعة والمسلة

اخبار الزمالك - اخبار الزمالك اليوم في الصحف: ذبح رباعي الزمالك قبل السوبر .. تطورات إصابة ثنائي الزمالك .. جوميز فى حيرة قبل لقاء الأهلي

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: ذبح رباعي الزمالك قبل السوبر .. تطورات إصابة ثنائي الزمالك .. جوميز فى حيرة قبل لقاء الأهلي

 أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.      اليوم

اخبار الزمالك - تعرف على مواعيد 43 مباراة من العيار الثقيل بظهور ريال مدريد وليفربول والأهلي وديربى السعودية. فوز الاهلي  والنصر يكتسح الإتفاق

تعرف على مواعيد 43 مباراة من العيار الثقيل بظهور ريال مدريد وليفربول والأهلي وديربى السعودية. فوز الاهلي والنصر يكتسح الإتفاق

 تقام فى ملاعب العالم اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 العديد من المباريات في مختلف المسابقات، يتصدرها مباراة ليفربول ضد بورنموث فى الدوري الإنجليزي، فضلا عن مباراة الأهلى ضد جورماهيا فى دوري أبطال أفريقيا.    

اخبار الزمالك - طارق السيد يكشف سنغالى وغينى على رادار الزمالك بهذه الشروط ويؤكد خايف من فكر جوميز أمام الأهلي وعلى هذا اللاعب مراجعة نفسه

طارق السيد يكشف سنغالى وغينى على رادار الزمالك بهذه الشروط ويؤكد خايف من فكر جوميز أمام الأهلي وعلى هذا اللاعب مراجعة نفسه

أعرب طارق السيد، نجم الزمالك السابق، عن قلقه على الفريق الأبيض، قبل لقاء الأهلي في كأس السوبر الإفريقي المقرر إقامته مساء الجمعة المقبل، وذلك بعد الإداء الباهت أمام الشرطة الكيني في إياب دور الـ32 ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، حيث فاز الزمالك بهدفين مقابل

اخبار الزمالك - جوميز يكشف موقف الصفقات الجديدة من اللعب فى السوبر ويؤكد سنعمل على تفادى هذا الخطأ أمام الأهلي

جوميز يكشف موقف الصفقات الجديدة من اللعب فى السوبر ويؤكد سنعمل على تفادى هذا الخطأ أمام الأهلي

  جوميز يكشف موقف الصفقات الجديدة من اللعب أمام الأهلي ويؤكد علينا الاعتراف بهذا الخطأ والسعى لتصحيح   أعرب البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني لفريق الزمالك، عن سعادته بالتأهل إلى دور المجموعات

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد