أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | تفاصيل محاولة انتحار انجلينا جولي .. نتائج انتخابات نقابة المهن التمثيلية .. صيام النصف من شعبان

4 مارس 2023 الساعة 11:38 صباحا
ترند مصر اليوم | تفاصيل محاولة انتحار انجلينا جولي .. نتائج انتخابات نقابة ال


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية.
 
 
هل صيام النصف من شعبان بدعة؟

ليلة النصف من شعبان تبدأ من مغرب يوم الإثنين المقبل وحتى غروب شمس يوم الثلاثاء ، وعنها؛  قال الشيخ عويضة عثمان، مدير إدارة الفتوى الشفوية وأمين الفتوى بدار الإفتاء، إن إحياء ليلة النصف من شعبان، بقيام ليلها وصيام نهارها، ليس بدعة كما يدعي البعض، وإنما في هذه الليلة نفحات، حيث ينزل الله تعالى إلى السماء الدنيا.

واستشهد «عويضة» خلال فتوى مسجله له عبر صفحة دار الافتاء ، بما ورد عن أم المؤمنين عائشة -رضي الله عنها- قالت: «فقدت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ليلة فخرجت فإذا هو بالبقيع، فقال أكنت تخافين أن يحيف الله عليك ورسوله قلت يا رسول الله إني ظننت أنك أتيت بعض نسائك فقال إن الله عز وجل ينزل ليلة النصف من شعبان إلى السماء الدنيا فيغفر لأكثر من عدد شعر غنم كلب».

قال الشيخ محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء، إن من أكل أو شرب ناسيا أثناء الصيام سواء كانت فرضا أو نافلة، فليتم صومه وصومه صحيح ولم يفسد، وصوم النافلة يشمل أي صيام سواء كان يوم عرفة أو ليلة النصف من شعبان أو الاثنين والخميس أو الست من شوال وأيام قضاء رمضان.

واستشهد أمين الفتوى، بحديث أبو هريرة رضي الله تعالى عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: "مَن أكل ناسيًا وهو صائمٌ فليُتمَّ صومَه، فإِنما أطعمه الله وسقاه" (رواه البخاريُّ ومسلمٌ)، ولَفْظُ مُسلم هو: "مَنْ نَسِيَ وَهُوَ صائِمٌ فَأَكَلَ أَوْ شَرِبَ فليُتِمَّ صومَه، فَإِنَّما أَطْعَمَهُ الله وَسَقَاهُ".

عَنْ أَبِي مُوسَى الأَشْعَرِيِّ - رضي الله عنه - عَنْ رَسُولِ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- قَالَ:  «إِنَّ اللَّهَ لَيَطَّلِعُ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ فَيَغْفِرُ لِجَمِيعِ خَلْقِهِ إِلا لِمُشْرِكٍ أَوْ مُشَاحِنٍ».

عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- قَالَ: «يَطَّلِعُ اللَّهُ - عز وجل - إِلَى خَلْقِهِ لَيْلَةَ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ فَيَغْفِرُ لِعِبَادِهِ إِلا لاثْنَيْنِ مُشَاحِنٍ وَقَاتِلِ نَفْسٍ».


 
 
نتائج انتخابات نقابة المهن التمثيلية

فاز الدكتور أشرف زكي بمقعد نقيب المهن التمثيلية في الانتخابات، والتي أقيمت داخل نادي النقابة بشارع البحر الأعظم، والتي شارك فيها عدد كبير من الفنانين للادلاء بأصواتهم خلالها، بعدد أصوات 916 صوتا.
 
وأعلنت اللجنة الانتخابية عن المرشحين الفائزين بمقعد عضوية مجلس نقابة المهن التمثيلية بتجديدها النصفي، حيث فاز كل من: أحمد بدير، وأشرف طلبة، وإيهاب فهمي، وعفاف رشاد، ونهال عنبر وعلي كمالو.
 
وكانت انتخابات التجديد النصفى الماضية أقيمت فى شهر نوفمبر لعام 2021، وأعلنت اللجنة الانتخابية عن الـ 6 أعضاء مجلس ادارة النقابة حيث حصد وقتها منير مكرم 815 صوتا، أيمن عزب 723 صوتا، عزوز عادل 636 صوتا، هشام عطوة 647 صوتا، وائل عبد الله 628 صوتا، أحمد سلامة 589 صوتا.
 
تفاصيل محاولة انتحار انجلينا جولي
تعد أنجلينا جولي من النجوم اللامعين في هوليوود، حيث تبلغ ثروتها 120 مليون دولار، ورغم بريقها وسحرها في هوليوود، مرت جولي بالعديد من الأزمات، خاصة بعد معاناتها مع الاكتئاب والقلق ومشاكل الصحة العقلية الأخرى طوال حياتها.

تحدثت النجمة أنجلينا جولي خلال مقابلتها مع موقع Evie، عن معاناتها مع الأمراض النفسية مثل، الاكتئاب والقلق، والذي دفعها للتفكير في الانتحار.

وأشارت أنجلينا جولي إلى أنها قررت تعيين قاتل محترف لينهي حياتها، بسبب معاناتها مع الأمراض النفسية عنما كانت في عمر 22 عامًا، حيث كانت ترى إذا أنهى شخص آخر حياتها، فسيتم اعتبارها جريمة قتل.

كما أن أنجلينا جولي ذهبت بالفعل لاستئجار شخص لقتلها، وخططت لسحب النقود بمرور الوقت من حسابها إلى الشخص الذي استأجرته لتكون بعيدة عن الشك قائلة: يبدو هذا جنونيًا ولكن كنت سأجر شخص ما لقتلي.

وكاد أن ينفذ القاتل المستأجر مهمته، لكن القاتل غير رأيه فجأة وأقنع جولي بإعادة النظر في قرارها، واقترح عليها الانتظار شهرين والتفكير في الأمر قائلة: سألني القاتل، عما إذا كان بإمكاني التفكير في الأمر، والاتصال به مرة أخرى بعد شهرين.

وبعد أن أقنعها القاتل بالتفكير في أمر الانتحار، تغيرت حياة أنجلينا جولي خلال تلك الفترة وقررت عدم التفكير في الانتحار فقالت: ومن بعدها قد تغير شيء ما في حياتي واعتقدت أنني سألتزم.

وفكرت أنجلينا جولي في الانتحار، بسبب أنها عانت من انهيار عصبي، واستمرت في صراعها مع الاكتئاب والقلق لسنوات، لكن عندما رزقت بطفلها الأول، وجدت جولي الاستقرار في حياتها الذي طالما كانت تتوق إليه.

وعندما بذغ نجم أنجلينا جولي بهوليوود، دخلت في حالة من الصراع مع الأمراض النفسية، حيث لجأت إلى المخدرات كوسيلة للتغلب على التوتر والضغط، حيث أصبح الهيروين الدواء المفضل لها.

وكانت علاقة جولي مع والدها، جون فويت متوترة للغاية، لكن تعاطيها للمخدرات دفعهما بعيدًا عن بعضهما البعض، وكانت علاقتها السيئة بوالدها سبب تفكيرها في الانتحار.




اخبار الزمالك

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام فى ملاعب العالم اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة ريال سوسييداد ضد ريال مدريد فى الدوري الإسباني، فضلا عن مباراة الأهلي ضد مازيمبي فى دوري أبطال أفريقيا.  مواعيد مباريات دوري أبطال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام ال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد

  شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب    تحدث  الإعلامي أحمد شوبير، عن   أزمة إيقاف القيد التي تعرض لها نادي الزمالك، بسبب عدم سداد مستحقات المغربي خالد بوطيب ، مهاجم  الفريق  قبل  اربع مواسم .   وقال شوبير في

خالد جلال يضع التشكيل المثالي للزمالك أمام دريمز. صلاح يطالب جوميز بعد التأليف ويرشح هذا التشكيل

خالد جلال: شحاتة وزيزو يقودان تشكيل الزمالك المثالي أمام دريمز   كشف خالد جلال، المدير الفني السابق لنادي الزمالك عن التشكيل المثالي للأبيض في مباراة دريمز الغاني، المُقرر إقامتها ضمن منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية.وقال خالد جلال في تصريحات عبر

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون..هزيمة الأهلي أمام الرياض

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون  أحمد عادل الشريف   واصل فريق مانشستر سيتي ، مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بعد تحقيق فوز عريض على نظيره برايتون برباعية المباراة التي جمعتهما مساء الخميس على ملعب

كوماندوز الزمالك يصعد   لمواجهة الترجى   فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد  بع

كوماندوز الزمالك يصعد لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد بعد تحطيم امل سكسيدة.واول تعليق لمجدي أبو المجد فبل مواجهة الترجي

كوماندوز الزمالك  لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد  هانى عصام   تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، إلى نهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، بعد فوزه على سكيكدة الجزائري،بنتيجة 30 - 26، في المباراة التي جمعتهما اليوم

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
المزيد